طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف وزيادة الكثافة وتجنب تساقط الشعر

تعلم طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف تزيد من كثافة الشعر ومن طوله أيضا كما تعمل على تقليل حدة تساقط الشعر ليكون وفقا للمعلدات الطبيعية وتزيد من عدد بصيلات الشعر وتقاوم انحسار الشعر ومن ثم الصلع.

 

حيث أن زيت الخروع له الكثير من الفوائد لصحة الشعر وتغذيته، حيث يتحكم في تساقط الشعر بفضل حمض الريسينوليك الذي يزيد من تدفق الدورة الدموية ويقاوم الميكروبات.

 

كما يشجع زيت الخروع على إعادة نمو الشعر من جديد بفضل الأحماض الدهنية. كما يخلص فروة الرأس من القشرة والحكة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والتي تؤثر على قوة بصيلات الشعر وتؤدي إلى زيادة التساقط.

 

وتتمثل فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف أيضا في علاج النهايات المنقسمة وتقوية طبقة الكيراتين وزيادة قوة الشعر وحمايته من الانقسام، كما يخترق الطبقة الخارجية من جذع الشعرة ويعيد نموها ويجعلها أكثر سمكا وحيويا.

 

كما يعمل زيت الخروع على ترطيب الشعر وتقليل فقدان الرطوبة، ومن المعروف دور الرطوبة في الحفاظ على صحة الشعر أيضا، كما يحميه من الأضرار المختلفة ومن اشعة الشمس والمواد الحرارية.

 

علاج تساقط الشعر

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف وتقليل معدلات تساقط الشعر

يظهر الشعر الخفيف نتيجة زيادة معدلات تساقط الشعر والتي يمكن أن يكون لها الكثير من الأسباب سواء التي تتعلق بصحة فروة الرأس أو بصحة الجسم عموما، وكل المطلوب لاستخدام زيت الخروع للتحكم في معدلات سقوط الشعر هو نصف كوب من زيت الخروع.

 

ثم يتم وضع القليل من الزيت في كف اليد وتطبيقه على الشعر من الجذور إلى الأطراف بنفس طريقة تطبيق الزيت العادي، ثم تدليك فروة الرأس به لمدة لا تقل عن 5 دقائق وتركه لمدة من 15-20 دقيقة، ويمكن أيضا تركه من المساء حتى الصباح وغسله.

 

ويتسم زيت الخروع بكثافة عالية لذا سيتطلب الأمر غسله أكثر من مرة بالشامبو، ويمكن لتطبيق بلسم الشعر قبل تطبيق الزيت أن يجعل إزالته أكثر سهولة، وتعمل هذه الطريقة بشكل أكبر على الشعر الرطب.

 

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف لإعادة نمو البصيلات من جديد

يمكن أن يساهم زيت الخروع ليس فقط في التحكم في تساقط الشعر ولكن أيضا في تقوية البصيلات لتفرز عدد أكبر من الشعيرات وايضا إحياء البصيلات التي ماتت ويزيد من عددها مما يؤدي إلة نتيجة نهائية تتمثل في زيادة كثافة الشعر.

 

ولإعادة نمو الشعر من جديد يمكن أن يتطلب الأمر خلط زيت الخروع مع 3 أنواع أو أكثر من الزيوت الأخرى وهذا فقط للتخلص من لزوجته الشديدة التي قد لا تروق للبعض والتي تؤدي إلى تلاصق الشعر بشدة خصوصا الشعر الخفيف.

 

لذا سيحتاج الأمر ملعقتان من زيت السمسم وملعقتان من زيت جوز الهند وملعقتان من زيت اللوز الحلو وملعقتان من زيت الخروع ومزج الأربع زيوت معا وتدليكهم في فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف.

 

كما يمكن لتدفئة الزيوت قليلا أن يجعل امتصاص الشعر لها أسهل بشكل كبير، وتتم التدفئة عن طريق وضع زجاجة الزيوت في ماء ساخن لمة 5 دقائق حتى تمتزج مكونات الزيت جيدا، ويجب أن يبقى المزيج على الرأس لمدة لا تقل عن  دقيقة، كما يمكن تطبيقه من المساء حتى الصباح ثم غسله جيدا.

 

أقنعة تساهم في زيادة فاعلية طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف

يمكن لإضافة زيت الخروع إلى مواد غذائية أخرى وتطبيقها على الشعر أن يزيد من فاعلية امتصاص فروة الرأس للمغذيات ويقضي على الميكروبات، ومن أهم تلك الأقنعة:

 

1. عصير البصل وزيت الخروع:

ويحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت والأحماض الدهنية التي تحسن من تدفق الدورة الدموية في الرأس وتزيد من امتصاص الزيت وتزيد من تجدد الخلايا، وكل المطلوب ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع على ملعقتان من عصير البصل وتطبيقهما على الشعر والتدليك جيدا وغسل الشعر بعد ساعتين.

 

2. زيت الخروع والأفوكادو:

يعتبر نقص فيتامين هـ أحد أسباب تساقط الشعر ويعتبر الافوكادو غني للغاية بهذا الفيتامين لذا تطبيقه مع زيت الخروع يقلل من التساقط ويزيد من نمو الشعر.

 

وكل المطلوب هو هرس ثمرة أفوكادو وخلط ملعقتين من زيت الخروع عليها وإضافة زيت الزيتون وتدليك الشعر، كما يمكن تطبيق زيت الأفوكادو بدلا من ثمرة الأفوكادو لإصلاح بصيلات فروة الرأس التالفة، وتطبيق القناع لمدة 15 دقيقة.

 

3. طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف مع الألوفيرا:

الألوفيرا غنية للغاية بالكثير من الأنزيمات التي تغذي بصيلات الشعر وتعمل على توصيل التغذية بشكل سليم إلى فروة الرأس والجذور، كما يساعد الصبار على الحفاظ على الآس الهيدروجيني لفروة الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر.

 

وكل المطلوب هنا هو نصف كوب من هلام الألوفيرا وملعقتي شاي من زيت الخروع وملعقة من مسحوق الريحان وملعقة من مسحوق الحلبة، وخلط جميع المكونات بالمضرب اليدوي وتشكيل قناع كثيف يتم تطبيقه على الشعر بوفرة وتركه لمدة من ساعتين إلى 3 ساعات ثم غسله بشامبو خفيف لتقليل الحكة والتحكم في تساقط الشعر وزيادة قوته.

 

نصائح مهمة قبل تنفيذ طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف

يتسم زيت الخروع بكثافة عالية وتختلف طريقة عمله وفقا لنوع الشعر لذا يجب ملاحظة الآتي عند اتباع طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف:

 

1. تحديد عدد مرات استخدام زيت الخروع:

يعتمد تكرار استخدام زيت الخروع على طبيعة الشعر ويمكن استخدامه مرة على الأقل أسبوعيا، في حين قد يحتاج الأمر إلى تطبيقه من 3-4 مرات في الأسبوع لرؤية النتائج.

 

2. معرفة طريقة غسل زيت الخروع:

لزوجة زيت الخروع تجعل من الصعب غسله، لذا يجب شطفه أولا بالماء الفاتر، ثم الاعتماد على أحد أنواع الصابون الطبيعي مثل الصابون القشتالي أو المكون من زيت الزيتون ثم تطبيق الشامبو والتدليك بلطف واستخدام مشط ذو أسنان واسعة لتصفيف الشعر.

 

3. انتقاء النوع المناسب من زيت الخروع:

هناك 3 أنواع من زيت الخروع وكل منها يناسب نوعا معينا من الشعر وفقا للجفاف أو زيادة الدهون وهي:

 

  • زيت الخروع العضوي:

وهو مستخرج مباشرة من بذرة الخروع دون حرارة ويكون لونه أصفر شاحب وهو مفيد أكثر للشعر شديد الجفاف أو في حالة وجود حكة في فروة الرأس وهو أقل الانواع قلوية.

 

  • زيت الخروع الجامايكي:

تزيد نسبة القلوية فيه عن النوع السابق وإن كانت القيمة الغذائية هي نفسها ويكون لونه أسود اللون، وهو خفيف أكثر من النوع السابق ولا يتسبب في اللزوجة ومفيد للشعر الدهني.

 

  • زيت الخروع المهدرج:

وهو مصنوع من زيوت مهدرجة نقية مع محفز من النيكل، وهو عديم الرائحة وغير قابل للذوبان في الماء ويستخدم في مستحضرات التجميل، ويساعد على تفتيح البشرة.

 

وسواء لزيادة كثافة الشعر أو التحكم في سقوط الشعر أو زيادة نسبة الرطوبة فإن طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف بشكل يمكن أن تحل تلك المشكلة في وقت قليل وتزيد من كثافة الشعر ونعومته، وهو يمكن مزجه مع أي زيوت مفيدة للشعر مختارة ذات رائحة عطرة للتقليل من لزوجته وزيادة امتصاص فروة الرأس له.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: How To Use Castor Oil For Hair Growth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟