فيتامين للشعر الخفيف

فيتامين للشعر الخفيف .. لن تشعري بالخجل بعد الآن

إن استخدام فيتامين للشعر الخفيف ليس من أمور الخرافة أو أنه لن يؤدي إلى أي نتيجة كما قد يروج البعض، فعلى العكس تماما، فيمكن للفيتامينات الصحيحة أن تزيد من قوة البصيلات وتؤدي إلى تنشيطها لرفع نسبة إفرازها للشعر، كما أنها تحمي من الجذور الحرة التي تتلف الخلايا وتزيد من حالة التساقط.

 

لذا إن تعرفك على أفضل فيتامين للشعر الخفيف وكيفية تطبيقه بأمان يساعدك بالطبع في الحصول على شعر صحي وناعم ومميز للغاية.

 

ما هو أفضل فيتامين للشعر الخفيف

هناك الكثير من الفيتامينات والمعادن في الطبيعة والتي تعتبر جميعها شديدة الضرورة للجسم، ولا يمكن الاستغناء عنها، إلا أنه لنمو الشعر وحيويته وتجنب التساقط وزيادة الكثافة وتغذية الشعر الضغيف أثبتت التجارب والدراسات أهمية مجموعة بعينها عن غيرها وتتمثل في:

 

1. فيتامين أ:

الضروري لزيادة الزهم الصحي الذي يمنع تلف وتكسر الشعر كما يعتبر من مضادات الأكسدة التي تحمي من الجذور الحرة وتلف الخلايا.

 

2. البيوتين:

وهو أحد أنواع فيتامين ب الضروري لتشجيع إنتاج البروتين الذي يعتبر المكوِّن الأساسي للشعر، كما يعزز النعومة.

 

3. الحديد:

لزيادة تدفق الدورة الدموية.

 

4. فيتامين ج (سي):

فيتامين سي للشعر يعمل على الحماية من التأكسد وزيادة امتصاص الحديد. بالتالي زيادة قوة بصيلات الشعر.

 

5. فيتامين هـ:

لزيادة إنتاج الكولاجين في الشعر وفروة الرأس.

 

كم يستغرق استخدام فيتامين للشعر الخفيف للحصول على نتائج فعالة؟

لا يجب على الإطلاق أن ترفعي توقعاتك لنمو الشعر، فقد يستغرق الأمر من شهرين إلى 6 أشهر حتى تشعرين بنتائج فعالة مع العناية المكثفة.

 

كيف يمكن تطبيق فيتامين للشعر الخفيف

هناك الكثير من الوسائل التي يمكنك بها تطبيق فيتامين للشعر الخفيف للحصول على مظهر صحي وناعم ومتميز، ومن أهم هذه الطرق المستخدمه على الشعر الخفيف:

 

1. استخدام منتجات تنظيف تحتوي على فيتامينات:

إن منتجات التنظيف والعناية الغنية بالفيتامينات تسيطر كثيرا على الفطريات والجذور الحرة التي تعمل على تلف البصيلات، وتتمثل أهم هذه المنتجات في:

 

  • شامبو شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom:

وهو معزز بمجموعة غنية من الفيتامينات بالإضافة إلى زيت الأرغان الذي يعزز من قوة ونمو الشعر ويحمي من التساقط، كما أنه آمن على الشعر المصبوغ، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك الشراء الآن من خلال متجر شعر.كوم بأفضل سعر.

 

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو لوريال بروفيشنال إنفورسر L’Oreal Inforcer:

من خلال العناية الفائقة لكل من البيوتين وفيتامين ب 6 يستطيع شامبو لوريال لتكثيف الشعر أن يخفف من المظهر الخفيف والتالف للشعر ليصبح على المدى الطويل أكثر قوة وحيوية ولمعان بكثير، كما يقلل من التقصف أيضا.

 

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم لوريال أنفورسر L’OREAL Inforcer Conditioner:

للمزيد من الدعم للشعر الخفيف وتوفير التغذية المطلوبة له فإن هذا البلسم من لوريال يستطيع أن يحميه من عوامل التلف المختلفة ويزيد من الكثافة بشكل ملحوظ اعتمادا على الفيتامينات مع مكونات غنية تعمل على تقوية جذور الشعر.

 

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Soin Fondamental:

بمكونات طبيعية مذهلة وعناية الزيوت الأساسية من جوز الهند والأرجان بالإضافة إلى البرتقال، فإن هذا البلسم من كريستاس قادر ليس فقط على العناية بشعرك الخفيف وتوفير أقصى تغذية ممكنة له.

 

ولكن يعمل أيضا على فك التشابك وسهولة التصفيف بدلا من شد الشعر الذي يزيد من التلف، كما يتمتع برائحة عطرية منعشة للغاية، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجر شعر.كوم للحصول عليه بأقل سعر.

 

رابط شراء المنتج

 

2. تناول المكملات الغذائية:

وهي من الوسائل الشائعة للغاية خصوصا عند نقص الفيتامينات الحيوية في النظام الغذائي الذي يتم اتباعه، فهناك الكثير جدا من الفيتامينات أو المكملات الغذائية المخصصة للشعر التي استخدامها في العناية بالشعر الخفيف، والتي من الأفضل تناولها تحت إشراف طبي.

 

وهي تحتوي عادة على مجموعة متكاملة من العناصر الغذائية والبروتين، ولكن يمكن أن يكون لها آثار جانبية على بقية الجسم إذا ارتفعت نسبة فيتامينات معينة عن الحد المسموح به.

 

3. الأقنعة الطبيعية:

استخدام ماسك للشعر الخفيف حيث يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية من بروتين وفيتامين ب والحديد وغيرها، يمكن أن تزيد من قدرة فروة الرأس على امتصاصها والاستفادة بها.

 

ويعتبر قناع البيض على الزبادي والأفوكادو من أكثر الأقنعة الطبيعية التي تزيد من كثافة الشعر الخفيف، كما أن إضافة زيت الزيتون له أو زيت جوز الهند مرة أسبوعيا سيؤدي إلى نتائج فعالة.

 

كما يمكنك استخدام أقنعة جاهزة تعتمد على مكونات طبيعية غنية بالفيتامينات مثل:

 

  • ماسك كريستاس دنسيفيك Kerastase Densifique Masque Densité لكثافة الشعر:

يأتي من مجموعة كريستاس للشعر الخفيف دينسيفيك وهو يعتمد على الترطيب وتقوية ألياف الشعر لزيادة الكثافة والتغلب على مشكلة التساقط مع زيادة نعومة وجمال الشعر في الوقت نفسه، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجر شعر.كوم والحصول عليه بأقل سعر في الوطن العربي.

 

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك لوريال بروفيشنال مايثك L’OREAL Mythic Oil Light Mask:

وهو يعتمد على خلاصات من الزنجبيل الغني بالكثير من الفيتامينات التي تزيد من قوة وحيوية الشعر وتعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجر شعر.كوم والحصول علية بأفضل سعر.

 

رابط شراء المنتج

 

4. استخدام العلاجات الغنية بالفيتامينات على الشعر:

هناك الكثير من العلامات التجارية التي أطلقت منتجات لها خصائص علاجية سواء لبصيلات الشعر أو التخلص من الفطريات التي تعمل على تلف الخلايا، وهي تعتمد في الغالب على فيتامينات مع مجموعة من العناصر الأخرى.

 

ومن أهم تلك العلاجات التي تزيد من دعم فروة الرأس بـ فيتامين للشعر الخفيف تعتبر امبولات كريستاس دنسيفيك كيور KERASTASE Cure Densifique هي افضل امبولات لتكثيف الشعر بأجماع جميع الخبراء.

 

فهي مخصصة لإنبات أكثر من 1000 شعرة في 3 أشهر على الأكثر فإن هذه الامبولات من كريستاس تقدم لك عناية علاجية فائقة للتغلب على الشعر الخفيف وزيادة الكثافة بشكل فوري وآمن نتيجة الاعتماد على مكونات طبيعية من اليانج والستيمودوكسيدين وغيرها مما يجعل فراغات الشعر تمتلئ سريعا.

 

رابط شراء المنتج

 

5. التدليك بالزيوت الطبيعية:

لا يحب الكثيرون ملمس الزيت على الشعر، لذا أمامك أحد الاختيارات، فإما أن تقومي بتدفئة ملعقة من خليط الزيوت الأساسية وتدليكها في فروة الرأس فقط كل يوم مساءً.

 

أو يمكنك تطبيق هذا الخليط مرة أو مرتين أسبوعيا لزيادة تغلغل الفيتامينات في الشعر، ومن أكثر الزيوت التي أثبتت قدرة كبيرة على زيادة كثافة الشعر كل من:

 

  • الجوجوبا
  • الخروع
  • الجرجير
  • الصبار
  • جوز الهند
  • زيت الزيتون

 

لذا سواء كان كل منها بمفرده أو خليط ممزوج معا فإن كل منها يحتوي على مزيج غني من الفيتامينات شديدة الأهمية للشعر الخفيف.

 

كلمة أخيرة عن استخدام فيتامين للشعر الخفيف

إن استخدام فيتامين للشعر الخفيف لن يُغني عن اتباعك روتين عناية مكثف بالشعر والابتعاد عن بعض عوامل التلف القوية وذلك مثل الأطعمة غير الصحية والكثافة في استخدام مكواة الشعر.

 

كما أن الصبغة ومنتجات التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة ستزيد من المشكلة، لذا حاولي التقليل من الحرارة مع تقليم أطراف الشعر كل شهرين لزيادة تدفق العناصر الغذائية فيه.

 

المراجع:

  1. Health: Hair Products for thinning hair
  2. Health: Hair Vitamins

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟