علاج الشعر الدهني الخفيف

علاج الشعر الدهني الخفيف والتمتع بالإشراق والحيوية

 

إن علاج الشعر الدهني الخفيف يمكن أن يبدو كتحدٍ في الكثير من الأحيان، حيث أن الكثير من منتجات تكثيف الشعر تزيد من الترطيب أو تعتمد على الزيوت، والتي ترفع من معدل الملمس الدهني للشعر.

 

 ولكن هذا لا ينفي وجود الكثير من الوسائل المميزة التي يمكن أستخدامها على الشعر الدهني والتي تجعله أكثر كثافة وقوة ونعومة دون تلاصق أو بهتان، وتتمثل أهم طرق علاج الشعر الدهني الخفيف في:

 

اولاً: استخدام شامبو كثيف

هناك أنواع من الشامبو مخصصة للشعر الخفيف تجعله يبدو أكثر كثافة واكتمالا كما أنها تعمل على تغذية الجذور وزيادة معدلات نمو الشعر أيضا، حيث يسهل إدخالها في روتين العناية بالشعر الخفيف الدهني ومن أهم هذه الأنواع كل من:

 

1. شامبو سنساي SENSAI Volumising Shampoo:

هو من لائحة افضل شامبو للشعر الدهني بالاعتماد على عنصر الكوشيمارو سيلك والذي يزيد من قوة ألياف الشعر ويعمل على تجديدها وزيادة عددها، فإنك ستشعرين بكثافة فورية مع شامبو سنساي مع توفير إصلاحات جوهرية تعيد إليك لمعان وبريق الشعر من جديد، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو لوريال بروفيشنال فوليمتري L’OREAL Volumetry Anti-gravity:

عند السؤال عن ماهو افضل شامبو للشعر الدهني يأتي شامبو لوريال بقوة في هذه اللائحة فهو من الأنواع المصممة خصيصا للشعر الناعم والمسطح الخفيف، فهو يقلل من تأثير الجاذبية على شعرك بحيث لا يظهر بشكل خفيف أكثر، بل يُضيف حجما طبيعيا إليه، كما أنه شامبو خالي من البارابين والسيليكون الذي يمكن أن يؤدي إلى المزيد من تساقط الشعر.

 

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: استخدام البلسم بطريقة صحيحة

استخدام البلسم ليس فقط مناسبا للشعر الدهني الخفيف ولكنه من الأمور الحيوية أيضا فهو من اشياء تكثف الشعر بشكل سهل وممتع، والتي تزيد من الترطيب ومن عامل حماية الشعر من الملوثات والأتربة التي تلتصق على الشعر وتضطرك إلى غسله باستمرار.

 

فمع البلسم ستتناقص مرات غسل شعرك أسبوعيا دون الشعور بالملمس الدهني.

 

ولكن يجب فقط استخدام البلسم للشعر الدهني الخفيف على أطراف الشعر فقط وتجنب فروة الرأس، ومن أكثر أنواع البلسم التي يمكن استخدامها في علاج الشعر الدهني الخفيف كل من:

 

1. بلسم سنساي SENSAI Volumising Conditioner:

يأتي بلسم للشعر الدهني من الماركة العالمية سنساي على العديد من الخصائص بعتماده على مادة منشطة لزيادة حجم وكثافة جميع أنواع الشعر ومنها الدهني، ولا يتسبب في أي ملمس دهني، كما يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا والقشرة والتي تقلل من نمو الشعر، ولطلب المنتج الأصلي الآن يمكنك الحصول عليه بأفضل العروض من متجر شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

2. بلسم شو ايمورا مورتو Shu Uemura Muroto:

مع تركيبة قوية تحتوي على المياه شديدة النقاء فإن بلسم شو إيمورا يُحافظ على ترطيب الشعر وسرعة امتصاصه للمواد الغذائية دون التسبب في زيادة الملمس الدهني للشعر أو تجريده من العناصر الغذائية، ومعه ستشعرين بكثافة الشعر بشكل ملحوظ.

 

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: استخدام الأقنعة الطبيعية من طرق علاج الشعر الدهني الخفيف

إن علاج الشعر الدهني الخفيف لا يمكن أن يتم من دون تغذية سليمة، وتحتوي الكثير من الأقنعة على عناصر تعمل على تكثيف الشعر ومنع التساقط مع عدم التسبب في زيادة الملمس الدهني أيضا، ومن أهم أنواع هذه الأقنعة:

 

1. ماسك كريستاس دنسيفيك Kerastase Densifique Masque Densité:

وهو يعتبر علاج يومي يأتي من مجموعة كريستاس للشعر الخفيف وهو مخصص لتكثيف الشعر وزيادة مرونته والتحكم فيه مع ترطيب وتقوية الألياف، لذا احرصي على الاستفادة منه لمظهر كثيف ولامع، وللحصول على المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك لوريال بروفيشنال مايثك L’OREAL Mythic Oil Light Mask:

مع خلاصة الأوسنانثوس وزيت الزنجبيل الأصلي الذي يزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز على نمو الخلايا، فإنك ستشعرين بكثافة مميزة في شعرك مع الاستخدام من خلال ماسك تكثيف الشعر العلاجي المميز من لوريال.

 

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: استخدام أمبولات علاجية من وسائل علاج الشعر الدهني الخفيف

وهي من العلاجات المتقدمة لحميع أنواع الشعر الخفيف ومنها الشعر الدهني، فهي لا تتسبب في أي ملمس زيتي وتعمل على زيادة كثافة الشعر وقوته، ونرشح لك بعض المنتجات العلاجية التي أثبتت فاعلية كبيرة في زيادة كثافة الشعر:

 

1. امبولات كريستاس دنسيفيك كيور KERASTASE Cure Densifique لشعر النساء الخفيف:

افضل امبولات للشعر الخفيف على الأطلاق تأتي من خلال مجموعة من المكونات النشطة تستطيعين مع هذا العلاج المكثف والملائم لكل أنواع الشعر أن تحصلين على 1000 شعرة بعد 3 أشهر فقط من الاستخدام المنتظم.

 

وذلك نتجية وجود اليانج المركب والستيموديكسين وغيرها، وللحصول على المنتج الأصلي عليك الشراء من  متجرنا بأفضل سعر في الوطن العربي.

 

رابط شراء المنتج

 

2. امبولات كيرستاس فوزيو دوز دنسيفيك Kerastase Densifique Fusio Dose:

إذا كنت ترغبين في مظهر كثيف فوري لشعرك فإن هذه أمبولات فوزيو دوز من الحلول السحرية التي تنقذك في المواقف المحرجة، فهي 10 أمبولات يتم استخدامها مع البوستر المناسب لتحصلين على كثافة فورية تدوم طويلا مع نعومة ولمعان لا يمكن تخيله، ولطلب المنتج الأصلي بشكل حصري لدى متجر شعر.كوم بأفضل الأسعار.

 

رابط شراء المنتج

 

خامساً: انتقاء منتجات التصفيف المثالية

إن فرشاة شعرك أساسية في العلاج، فيجب أن تكون ذات أسنان واسعة، كما يجب عليك استخدام أنواع من منتجات التصفيف التي تمنحك كثافة فورية وحماية من الحرارة والأتربة التي تقلل من تغذية الشعر.

 

 وسواء كنت تفضلين كريم التصفيف أو الاسبراي أو السيروم أو غيرها من منتجات تصفيف الشعر فإنها يجب أن تكون مثالية للكثافة. ولكن لا يجب عليك الافراط في استخدامها حتى لا يزيد تراكم الملوثات على فروة الرأس.

 

سادساً: تقشير فروة الرأس من أهم طرق علاج الشعر الدهني الخفيف

إن التقشير من الوسائل الأساسية في التخلص من الزهم الزائد والخلايا الميتة وتحفيز الشعر على النمو من جديد، وهناك مقشرات طبيعية وأخرى من المنتجات العالمية والتي نرشح لك منها:

 

1. مقشر ريفلون REVLON Eksperience Boost Phase:

وهو يعتمد على مكونات طبيعية مستخلصة من مياه البحر لتساعدك على تطهير فروة الرأس والتخلص من الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق المغذيات في الرأس مما يرفع من الكثافة ويخلصك من الدهون الزائدة في الوقت نفسه.

 

رابط شراء المنتج

 

2. مقشر فوزيو سكراب ENERGISANT Fusio-scrub:

وهو من المنتجات المصممة للتخلص من القشرة الدهنية والزهم الزائد مع احتوائه على فيتامين ب6 الذي يقاوم الالتهابات ويجدد خلايا فروة الرأس مما يزيد من الكثافة والطول بشكل طبيعي، وللاستمتاع بمزايا المنتج الأصلي يمكنك الحصول علية بشكل حصري لدى متجر شعر.كوم للعناية بالشعر.

 

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن علاج الشعر الدهني الخفيف

إن علاج الشعر الدهني الخفيف لن يكون بين يوم وليلة، فإذا كانت الزيوت الزائدة تجبرك على غسل الشعر يوميا، فهذا للأسف سيؤدي إلى فقدان المزيد من الشعر وإرهاقه، لذا حاولي الموازنة بين تنظيف الشعر وفي الوقت نفسه الحفاظ على صحته مع اتباع النصائح التالية:

 

  • التدليك المستمر له يوميا بزيت خفيف أو سيروم مناسب
  • تجنب لمسه كثيرا من آن إلى آخر حيث أن هذا يرفع من معدلات إفراز الزيوت ويؤثر على علاج تساقط الشعر الدهني المتبع.
  • الحفاظ على نظام تغذية صحي
  • تطبيق قناع من البيض وزيت جوز الهند لتكثيف الشعر ويمكن استخدام بياض البيض فقط
  • تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات أ و هـ و ج و د بالإضافة إلى الحديد.
  • عدم استخدام أدوات التصفيف الحرارية أو الحد منها إلى أقصى حد ممكن.
  • تقليم أطراف الشعر مرة أسبوعيا لزيادة تدفق العناصر الغذائية ورفع معدل النمو والكثافة.

 

المراجع:

  1. Function of Beauty: Oily Hair Treatment
  2. Leaf: Hair Care tips for fine thin oily hair
  3. The Daily Star: Oily Scalp and hair loss

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟