علاج الشعر الخفيف بالاعشاب

علاج الشعر الخفيف بالاعشاب

علاج الشعر الخفيف بالاعشاب والوقاية من الصلع

علاج الشعر الخفيف بالاعشاب يزيد من قوة بصيلات الشعر ويوفر نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر من جديد وتقليل معدلات سقوطه وبالتالي يُصبح الشعر أكثر سُمكا وكثافة.

 

وسواء من خلال تناول تلك الأعشاب وإضافتها إلى الأطعمة أو غليها وشربها دافئة، أو إضافتها إلى أقنعة تغذية الشعر والشطف بها بعد الشامبو فإن نتائجها تكون ملحوظة بشكل كبير.

 

علاج الشعر الخفيف بالاعشاب المتنوعة

من الاملا إلى الصبار والروز ماري والشاي الأخضر والنعناع وغيرها هناك الكثير من الأعشاب التي تصلح لإعادة نمو الشعر من جديد وتخفيف حدة التساقط والتغلب على الشعر الخفيف والتمتع بمظهر كثيف وصحي دون قلق من تدهور الحالة أو المعاناة من الصلع، ومن أهم الاعشاب التي تستخدم في علاج الشعر الخفيف:

 

1. الأملا أو عنب الثعلب الهندي:

وهو من أكثر الأعشاب الفعالية في تنشيط البصيلات وزيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي علاج الشعر الخفيف وزيادة السُمك.

 

ويمكن تطبيق قناع من الأملا عن طريق مزج ملعقة طعام من مسحوق الأملا على ملعقة طعام من عصير الليمون وتطبيقهما على الشعر من الجذور حتى الأطراف وترك القناع حتى يجف تماما وغالبا سيكون هذا بعد 20 دقيقة وفقا لرطوبة أو جفاف الطقس، وبعد هذا يتم غسله بالشامبو والماء البارد.

 

وبتطبيق هذا القناع مرة أسبوعيا فإن مضادات الأكسدة المختلفة الموجودة في الأملا ستعمل على مكافحة أي فطريات تؤثر على نمو الشعر، كما أن بها نسبة من الأملاح المفيدة للشعر والجسم، كما تحتوي الاملا على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساهم بقوة في زيادة إفراز الكولاجين في فروة الرأس مما يزيد من نمو الشعر.

 

2. بذور الحلبة لعلاج الشعر الخفيف بالاعشاب:

تعتبر بذور الحلبة من أكثر الطرق التي تساهم في زيادة حجم الشعر وعلاج البصيلات، حيث أنها لا تعمل فقط على مقاومة القشرة والقضاء على الجفاف، ولكن أيضا تخفف من الالتهابات في فروة الرأس وتقضي على الفطريات.

 

ويمكن استخدام بذور الحلبة لعلاج الشعر الخفيف عن طريق نقع ملعقتي طعام من بذور الحلبة في نصف كوب من الماء لمدة 8 ساعات ويمكن أن يكون من المساء حتى الصباح، وبعد هذا يتم هرس البذور في القليل من الماء الذي كانت منقوعة فيه حتى نحصل على عجينة ناعمة وسميكة.

 

ويتم تطبيق العجينة على الشعر من الجذور وحتى الأطراف وتركها لمدة نصف ساعة على الأقل مع تغطية الرأس بغطاء الاستحمام، وبعد هذا يتم غسل الشعر بالشامبو والماء البارد، ويكفي تطبيق القناع مرة واحدة أسبوعيا للحصول على نتائج فعالة.

 

3. أوراق الحنة:

علاج الشعر الخفيف بالاعشاب لا يمكن أن يتم دون استخدام الحنة، فهي لا تستخدم فقط في تلوين الشعر ومنحه مظهرا لامعا، ولكنها تغذي الشعر من الجذور وتمده بنسبة عالية للغاية من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وزيادة الكثافة.

 

وكل المطلوب هو خلط بعض أوراق الحنة في كوب من الماء باستخدام الخلاط، ثم تطبيق الفناع على الشعر وفروة الرأس وارتداء قبعة الاستحمام لمدة 3 ساعات على الأقل.

 

ثم غسله بالشامبو والماء البارد. وستعمل الحناء على إعادة التوازن في درجة الحموضة إلى فروة الرأس بالإضافة إلى دورها في ترطيب الشعر وزيادة مرونته وبالتالي قابليته لامتصاص المزيد من المواد الغذائية التي تعالج الشعر الخفيف.

 

4. الشاي الأخضر:

شطف الشعر بالشاي الأخضر مرتين في الأسبوع يعمل على محاربة الفطريات والوقاية من الأضرار والملوثات التي تتسبب في تلف بصيلات الشعر وزيادة نسبة الشعر الخفيف، حيث أنه للغاية بمضادات الأكسدة التي تحافظ على فروة رأس صحية.

 

كما أنه غني بالمحفزات التي تزيد من نمو الشعر الجديد بسرعة وفاعلية. وكل المطلوب في هذا الأمر هو غلي كوب من الماء وغضافة ملعقتين من الشاي الأخضر عليها وتركه حتى يبرد وسكبه على الشعر والجذور والتدليك لمدة من 5-10 دقائق ثم شطف الشعر بعد ساعة.

 

وستلاحظين النعومة واللمعان فورا كما سيقل ظهور القشرة والفطريات وبالتدريج سيزيد امتصاص بصيلات الشعر للمواد الغذائية في الدم مما يؤدي إلى نموه وعلاج الشعر الخفيف.

 

5. بندق الساحرة:

بندق الساحرة من الأعشاب المذهلة في علاج الكثير من مشاكل الشعر الشائعة، فهو يقلل من الدهون غير المرغوب فيها والتي تزيد من تكاثر القشرة والفطريات وتسد المسام وتمنع وصول التغذية إلى الشعر.

 

وكل المطلوب هو ملعقتين صغيرتين من أعشاب بندق الساحرة وغليها في كوب من الماء، وباستخدام قطعة من القطن يتم غمسها في السائل بعد تبريده وتطبيقها على فروة الرأس وجذور الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم غسل الشعر.

 

ويمكن تكرار العملية مرتين أسبوعيا للتخلص من الصدفية والتهابات فروة الرأس التي تؤدي إلى موت البصيلات وزيادة مساحة الشعر الخفيف، كما يساعد بندق الساحرة في التقليل من سقوط الشعر وبالتالي الحفاظ عليه لفترة أطول حتى نمو الشعر الجديد.

 

6. البلميط المنشاري لعلاج الشعر الخفيف بالاعشاب:

وهو غني للغاية بنسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعزز من صحة فروة الرأس وتزيد من نمو الشعر، وتساهم في إفراز الزيوت الطبيعية التي تغذي البصيلات، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مما يزيد من كثافة الشعر ويقلل من التعرض إلى الصلع خصوصا للرجال.

 

حيث أن يمكن لتناوله يوميا أن يقلل من مستويات التستوستيرون في الجسم والذي يزيد من عملية تساقط الشعر، وهو متوافر على هيئة مكملات غذائية يمكن تناولها يوميا.

 

أو يمكن تفريغ محتوى الكبسولة ومزجها بأي نوع من الزيوت المفضلة لزيادة كثافة الشعر مثل زيت الزيتون أو زيت الصبار وتدليك فروة الرأس بها، وعادة تظهر نتيجته من الاستخدام المتواصل مرتين أسبوعيا لمدة 3 أشهر.

 

7. الجانكا بيلوبا:

وهي من الطرق المهلة في علاج الشعر الخفيف بالاعشاب، حيث تسهم في تقوية جذع الشعرة نفسها أي تصبح الشعر نفسها سميكة وبالتالي تمنحك مظهرا أكثر كثافة.

 

كما تعمل على توازن الهرمونات في الجسم وخصوصا بالنسبة إلى الرجال مما يقلل من تساقط الشعر ويساهم في الحفاظ على النسبة الموجودة في فروة الرأس مع دعم نمو الشعر الجديد.

 

كما أنها غنية للغاية بمضادات الأكسدة التي تقلل من التجاعيد، وتحتوي أيضا على فيتامين هـ الضروري لتحفيز نمو الشعر، كما تعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس وبالتالي زيادة العناصر الغذائية في الشعر والحفاظ عليه ودعم نموه سريعا.

 

وفي النهاية ومع علاج الشعر الخفيف بالاعشاب فإنه من الضروري للغاية اتباع نظام غذائي متوازن عموما وعدم الالتزام بحمية قاسية للغاية لفترة طويلة والحرص على تناول السلمون والزبادي والسبانخ والجوافة والشوفان والبيض والكبد والدواجن والبطاطا الحلو والمكسرات والبيض وغيرها.

 

ومن المفيد أيضا تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات أ و ج و ب و ك لدعم صحة الشعر. كما أن الاختيار عادة سيكون بين نوعين أو ثلاثة على الأكثر من الاعشاب السابقة ويمكن مزج أكثر من نوع في القناع نفسه مرة واحدة أسبوعيا للحصول على المزيد من الفوائد.

 

أحصل على المنتج رقم 1 في العالم لتكثيف شعر الرجال

 

المراجع:

  1. The Ouai: 7 HERBS THAT HELP PREVENT HAIR LOSS, ACCORDING TO A NUTRITIONIST
  2. Stylecraze: 10 Effective Home Remedies To Treat Hair Thinning

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟