تطبيق البروتين للشعر: أحدث 3 طرق من خبراء الشعر

تطبيق البروتين للشعر .. متى عليكِ أستخدامه وكيف؟

تعرفين بالطبع أهمية البروتين للشعر والبشرة، فهو ما يساعد في ترابط الجسم وتقويته.

 

وبالنسبة للشعر فإن روابط البروتين هي التي تُبقي الشعر مفرودا وناعما وليس جافا أو هشا أو قابلا للتساقط السريع، فالشعر يتكون في معظمه من البروتينات وخصوصا الكيراتين.

 

لذا انتشر بشدة تطبيق البروتين للشعر، ولكن للأسف الاعتماد في الكثير من الأحيان على مواد كيميائية لتثبيت هذا البروتين في الشعر لا يؤدي دائما للنتائج المطلوبة من فرد وتنعيم وتغذية الشعر فضلا عن مقاومة الشيب المبكر والتساقط وغيرها.

 

متى ينبغي تطبيق البروتين للشعر؟

من السهل للغاية الآن أن تجدي بروتين للشعر في كل مكان.

 

ولكي تكوني في امان تام من أي تلف للشعر فلقد حرص خبراء العناية بالشعر والجمال على منحك خلاصة خبراتهم المتنوعة لتتعرفي على الطريقة المناسبة التي تضعين بها البروتين على شعرك وكيف تتأكدين من حاجة شعرك إليه.

 

ففي البداية يحتاج الشعر إلى البروتين في الحالات التالية:

  • إذا كان جافًا أو تالفًا، فالبروتين يزيد من قوة ألياف الشعر ويعزز من المظهر العام.
  • الشعر المتساقط بغزارة، فهو يساعد في تقوية الجذور بعمق شديد.
  • الشعر الهش وصعب التصفيف، فتطبيق البروتين هنا سوف يزيد من المرونة بشكل ملحوظ.

 

أفضل طرق تطبيق البروتين للشعر

اتفقنا على أهمية تطبيق البروتين للشعر، ولكن لجوءك إلى مواد كيميائية سوف يقلل ويمنع فوائد هذا البروتين، لذا من أفضل ما يمكن أن تمنحيه لشعرك هو اتباع طرق طبيعية لزيادة نسبة البروتين للشعر، ومن أفضل تلك الطرق:

 

اولاً: الزيوت الطبيعية:

مثل زيت الخروع والجوجوبا والصبار وغيرها، فالزيوت الغنية بالبروتين تعتبر من أفضل ما يمكنك القيام به لدعم تغذية ونعومة الشعر، ولكن يجب الحرص على انتقاء أنواع مضمونة، وكلما تنوعت الزيوت كان ذلك أفضل.

 

  • زيت لوريال باريس ابسلوت ريبير L’Oreal Paris Absolut Repair للشعر التالف

ويمنحك زيت لوريال باريس ابسلوت ريبير L’Oreal Paris Absolut Repair للشعر التالف 10 فوائد متنوعة للشعر فيقضي تماما على تلف الشعر ويزيد من الكثافة والنعومة مع تقليل التشابك بشدة فضلا عن زيادة اللمعان.

 

فمع الكينوا الذهبية والبروتين وزيت جنين القمح فإنه يعزز بشدة من صحة فروة الرأس ويقضي على أي تلف ناجم عن العلاجات الكيميائية أو الصبغة ويغنيكي عنها كذلك.

 

ومع تقنية احترافية من لوريا لتسريع عملية الامتصاص والاحتفاظ بكل فوائد الزيوت الطبيعية فإنك سوف تلاحظين الفارق بنفسك بعد عدة استخدامات.

رابط شراء المنتج

ثانياً: منتجات طبيعية لفرد الشعر:

هل ترغبين في مدة فرد أطول للشعر بحيث لا تحتاجين تماما إلا استشوار أو أقنعة تغذية أو غيرها، إذا فأمامك عدد قليل من الخيارات النباتية المضمونة للشعر والتي يمكنها منحك نتيجة جيدة للغاية دون تلف.

 

  • مجموعة فرد وتمليس الشعر كاتيفا فيجان البرازيلية

وتأتي مجموعة فرد وتمليس الشعر كاتيفا فيجان البرازيلية لتكون على رأس المنتجات الطبيعية التي تساعدك في تطبيق البروتين للشعر بأمان تام واستمرار للنتيجة يصل إلى 3 أشهر.

 

فمع مكونات نباتية تماما واعتمادا على زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند ومستخلصات عشبية مثل الخيزران وبروتينات وأحماض دهنية كما في زبدة الكابواسو فإن النتيجة سوف تكون مذهلة بكل المقاييس.

 

وتأتي هذه المجموعة مع 4 منتجات احترافية تبدأ من شامبو قبل العلاج ثم ماسك احترافي تطبقيه بنفسك على الشعر ثم شامبو وبلسم للحفاظ على نتيجة القناع المميزة لأطول فترة ممكنة.

 

تأتي هذه المجموعة مع كتيب خاص بالاستخدام خطوة بخطوة وفرشاة لفرد الماسك، وهو بتكلفة معقولة للغاية ونتيجة رائعة تدوم معك لعدة أشهر دون التسبب في أي ضرر للشعر على الإطلاق بل يزيد من تغذيته.

رابط شراء المنتج

ثالثاً: تجربة شامبو لفرد الشعر:

معك كل الحق إذا لم تقتنعي تماما بقدرة شامبو على فرد وتنعيم وتمليس الشعر.

 

ولكن التطور المذهل في تقنيات فرد الشعر والعناية بالجمال والأنوثة سوف يبهرك دائما، فيمكنك مع شامبو مميز الاستمتاع بشعر شديد النعومة ومفرود لعدة أيام دون الاضطرار إلى أي علاجات احترافية.

 

كما يمكنك استخدامه مع تلك العلاجات لإطالة أمد النتيجة، ومن أفضل الشامبوهات المجربة لفرد الشعر وتعزيزه بالبروتين وحمايته من الرطوبة نرشح لك كل من:

 

  • شامبو لوريال ليس انليميتد L’OREAL Liss Unlimited للشعر المجعد:

تأثير مذهل لن تصدقينه على الإطلاق مع لوريال ليس انليمتيد المتطور.

 

فبتقنية البروكيراتين وزيوت متنوعة فإنه يسيطر على الرطوبة تماما ويرفع للغاية من تغذية الشعر ويخلصه من التجاعيد غير المرغوب فيها لتحصلين على ملمس أملس تماما وانتعاش واضح بفضل زيت زهرة الربيع.

 

ليس عليك معه إلا غسل شعرك وتطبيقه عليه بكمية غنية وتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه لتراقبين نعومة شعرك لمدة 4 أيام متواصلة مهما كان مستوى نشاطك أو تعرق شعرك أو خشونته فلن تندمي معه مطلقا.

 

كما يمكن استخدامه لكل من الرجال والنساء ومن الأفضل أن يكون التطبيق على الشعر كل عدة أيام، ومع حجم عبوة كبير فإنه يعتبر من الطرق الاقتصادية للاستفادة من البروتين على الشعر.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو كريستاس ديسبلين kerastase discipline لتنعيم الشعر المجعد:

إذا تعرض شعرك إلى ضرر شديد من الصبغات والمواد الكيميائية وأصبح أكثر هشاشة وجفافا فلا تقلقي على الإطلاق.

 

فمع تقنية Morpho-Keratine المتطورة في كريستاس ديسيبلين فإنه لن يساعدك فقط في تطبيق المزيد من البروتين على الشعر ولكن سيساعدك أيضًا في إصلاح التلف واستعادة المرونة على الفور مع تعزيز الحماية من الرطوبة والتعرق لتتمتعي بشعر مفرود لعدة أيام.

 

إن kerastase discipline مثالي للشعر الخشن والجاف وخالي تماما من أي مواد كيميائية وملائم تماما للشعر المصبوغ والمعالج ويدعم نسبة البروتين في شعرك على الفور.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن تطبيق البروتين للشعر

كانت بعض النساء فيما مضى تلجأ إلى ماسكات البيض والزيوت الثقيلة لتطبيق البروتين للشعر والاستفادة من فيتامينات متنوعة.

 

ولكن الفوضى الشديدة من استخدام تلك الماسكات والرائحة غير المرغوب فيها بالإضافة إلى بطئ التأثير جعل من الصعب دائما الوصول لنتيجة مُرضية.

 

لذا احرصي على تدليل شعرك ونفسك بطرق حديثة للاستفادة من البروتين للشعر ولا تتجاهلي التغذية الصحية الغنية بنسبة عالية من البروتين المتنوع سواء نباتي أو حيواني لدعم صحة الشعر من الخارج والداخل.

 

المراجع:

  1. Byrdie: Protein For Hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟