ماسك للشعر الخفيف

ماسك للشعر الخفيف

جمال الشعر سر من اسرار جمال الوجه لكن  للأسف يفسد الشعر الخفيف الكثير من جمال الشعر و بالتالي الوجه،  لذا قررنا أن نقدم لكم اليوم موضوع يحتوي على أهم الحلول المتبعة والموصلى بها لحل مشكلة الشعر الخفيف.



فنحن سنعرفكم اليوم على أهم وأفضل منتجات الماسكات التي تساعدك على تكثيف شعرك وتخلّصك من الشعر الخفيف أو الهش، و أيضاً سنعرفك على بعض الوصفات و الماسكات الطبيعية لمعالجة الشعر الخفيف منزلياً  التي تساعد في العناية بالشعر الخفيف بأبسط الطرق. 

 

أولاً: أفضل ماسك للشعر الخفيف من مختلف العلامات التجارية العالمية

 

1. ماسك للشعر الخفيف من لوريال مايثك  L’Oreal Mythic:

يمكنكم مع ماسك لوريال مايثك  L’Oreal Mythic التخلص من الشعر الهش والخفيف والحصول علي شعر قوي وكثيف واكثر تحملا للعوامل الخارجية، حيث تحتوي تركيبته المميزة على مجموعة من الزيوت الجميلة التي تضيف الى شعرك البريق واللمعان، و تعطيه ايضا الرائحة المميزة.



كما يمكنك ايضا مع ماسك لوريال مايثك الحصول على شعر صحي غير قابل للكسر والتقصف. لذا نحن  ننصحك هنا باستخدام ماسك لوريال مايثك  L’Oreal Mythic الآمن جدا الذي سيخلصك من معظم مشاكل الشعر الهش او الخفيف. 

 

لتعرف أكثر عن ماسك L’Oreal Mythicللشعر الكثيف وتحصل عليه بافضل الاسعار في الوطن كل ما عليك فعله هو زيارة متجرنا من خلال زيارتك  متجرنا.

 

2. ماسك موروكان اويل هايدراشن Moroccanoil Hydration لترطيب الشعر السميك:

يقدم لكم ماسك موروكان اويل هايدراشن الغني بزيت الارجان العناية الفائقة بالشعر، فيمكنكم مع هذا الماسك الحصول على شعر اكثر ترطيباً،  كما يمكنكم ايضا من تنعيم شعرك و اعطاؤه المظهر الجميل و الجذاب.

 

ويعطي شعرك الرائحة العطرة والجميلة من خلال زيت الارجان المميز ويعمل ايضا على تغذية الشعر و جعله اكثر قوة مع كل هذه المميزات،  انصحكم باستعمال هذا المنتج ولن تندموا فسيخلصكم هذا المنتج من معظم مشاكل االشعر بصفة عامة. سارعوا بزيارة موقعنا للتعرف اكثر على هذا المنتج وشراءه باقل الاسعار من متجرنا.

 

3. ماسك للشعر الخفيف من كريستاس دنسيفيك Kerastase Densifique لكثافة الشعر:

في البداية دعنا نذكر لك ان منتجات كريستاس للشعر الخفيف من اهم المنتجات التي ينصح بها لعلاج مشاكل الشعر بصفة عامة، فمع ماسك لتكثيف الشعر من كريستاس دنسيفيك يمكنك معالجة شعرك الخفيف الهش، فهو يعمل علي تغذية وتكثيف شعرك من جذوره الى اطرافه، ويعطيه المظهر القوي والصحي والجذاب.



كما يمكنه ايضا علاج مشاكل فروة الراس الزيتية والجافة لهذا المنتج الكثير من المميزات الاخرى كل ما عليك فعله هو زيارة متجرنا للتعرف عليها والحصول عليه باقل الاسعار.

 

ثانياً: ماسك للشعر الخفيف يمكن إعداده بالمنزل

والآن بعد ان قدمنا لك بعض المنتجات التي ستخلصك من الشعر الخفيف والهش والضعيف، دعنا نستعرض معكم بعض الخلطات و الوصفات و الماسكات الطبيعية وعلاج الشعر الخفيف بالاعشاب والفينامينات الصحية، التي يمكنك تحضيرها في المنزل باسهل وابسط المكونات و الامكانيات

 

1. ماسك الافوكادو و الحليب لتكثيف الشعر الخفيف:

لعمل ماسك للشعر الخفيف نحتاج الى ثمرة افوكادو متوسطة الحجم نقوم بهرسها في وعاء عميق، ثم نضف اليها كميات من الحليب بالتدريج مع التحريك المستمر حتى تصلي الى القوام الكريمي المطلوب. بعد ذلك قومي بوضع الخليط الكريمي على شعرك و اتركيه على شعرك لمدة لا تقل عن ساعتين. 

 

بعد مرور  الساعتين قومي بغسل شعرك جيدا بالماء و الشامبو المناسب، و احصلي بعد ذلك على شعر كثيف وصحي وقوي. وهنا يجب أن نذكركم بأهم فوائد الافوكادو للشعر، فالافوكادو غني بالكثير من البروتينات والفيتامينات والاحماض الامينية التي تعمل على تغذية الشعر و جعله اكثر قوة وصحة.

 

كما يساعد على نمو الشعر بغزارة وكثافة،  كما يعمل ايضاً على ترطيب و تهدئة فروة الرأس، ويقلل من تكوين القشرة في فروة الرأس.

 

أما عن فوائد الحليب للشعر، فالحليب غني بالكثير من البروتينات و الفيتامينات التي تغذي الشعر وتجعله اكثر صحة وقوة وكثافة، كما يعمل ايضا على زيادة اللمعان الطبيعي للشعر واعطاؤه المظهر المشرق الجذاب.  

 

2. ماسك للشعر الخفيف الشاي الاخضر لتكثيف:

طريقة استخدام ماسك الشعر جداً سهله: في اناء متوسط الحجم قومي بغلي من 4 الى 6 اكواب من الشاي الاخضر. ملحوظة: يتم تحديد عدد اكواب الشاى الاخضر حسب طول شعرك وكثافتهبعد ان تقومي بغلي الشاي الاخضر ثم قومي بتغطيته واتركيه لمدة الى ان يبرد تماما. 

 

قومي بعد ذلك بغسل شعرك جيدا بماء الشاى الاخضر واتركيها على شعر مدة لا تقل عن 15 دقيقة. ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو. 

 

وهذا الماسك مفيد جدا للشعر لما للشاي الاخضر من فوائد للشعر، اهمها و اولها انه غني بمضادات الاكسدة و الفيتامينات التي تحمي الشعر من خطر التساقط.

 

وايضا من مركباته الاساسية مادة البوليفينول التي تعمل على تقوية جذور الشعر وتنشيط بصيلاته، والشاي الاخضر ايضاً يعمل على منع تكون القشرة في فروة الرأس، و معالجة مشاكل فروة الرأس الجافة الى جانب الكثير من الفوائد التي لاحصر لها. 

 

3. ماسك للشعر الخفيف من العسل والشامبو:

في هذه الوصفة نحتاج الى اضافة ملعقة صغيرة من العسل الى ملعقتين كبيرتين من الشامبو العادي نقوم بتحريكهم جيدا حتى يمتزجوا تماماً. قومي بعد ذلك بوضع المزيج على شعرك واتركيه لمدة من 15 الى 30 دقيقةبعد ذلك يتم غسيل الشعر جيدا بالماء. 

 

قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين في الاسبوع و ستحصلين على شعر قوي و صحي وكثيف. ولا ننسى هنا ان نذكر فوائد العسل للشعر، فالعسل غني بالكثير من مضادات الاكسدة و التي بدورها تمنع تكون البكتيريا على فروة الرأس وتعمل على تغذية و ترطيب بصيلات الشعر، كما يعمل ايضا على تعزيز نمو الشعر بكثافة و قوة.

 

4. ماسك الموز والعسل لتكثيف الشعر الخفيف:

نحتاج في هذه الوصفة الى ثمرتان من الموز متوسط الحجم، الى جانب نصف كوب من العسل مع ربع كوب من زيت الزيتون أيضاً. في اناء عميق متوسط الحجم نقوم بهرس الموز جيدا قبل أن نضيف العسل اليه تدريجيا، مع التحريك المستمر، بعد ذلك نقوم باضافة زيت الزيتون مع استمرار التحريك حتى تمتزج المكونات تماما ونصل الى قوام كريمي ناعم يسسهل استخدامه. 

 

بعد ذلك نقوم بوضع الخليط على شعرك  ثم نقوم بتغطية الشعر بقبعة من البلاستيك، ونتركه لمدة 20 دقيقةبعد مرور 20 دقيقة كاملة، قومي بغسل شعرك بالماء البارد او الفاتر و الشامبو. كرري هذه الوصفة من 3 الى 4 مرات فى الشهر وتمتعي بعد ذلك بشعر كثيف و قوي و صحي. 

 

في الوصفة السابقة ذكرنا لكم فائدة العسل للشعر، لذا دعنا هنا نعرفك ايضا على بعض فوائد الموز للشعر. المزر غني بفيتامين b6 و فيتامين c ومادة البوتاسيوم التي تغذي الشعر وتجعله اكثر قوة وكثافة. كما يعمل ايضا على ترطيب فروة الرأس، و يساعد الموز ايضا في حل مشاكل تقصف الشعر ويمنع تكون القشرة في فروة الرأس. 

 

في النهاية نرجو ان نكون افدناكم و قدمنا لكم بعض الحلول التي ستخلصكم نهائيا من مشاكل الشعر الخفيف، أطيب تمنياتنا لكم بالصحة والمظهر الجميل. كما يمكنك أن تتصفح جميع منتجات العناية بالشعر الخفيف من خلال متجر شعر الذي يوفر أفضل الأسعار والتوصيل السريع الى باب المنزل.

المراجع:

  1. Fiction Hair: Extreme Hair Growth mask
  2. Stylecraze: 6 Amazing Benefits Of Honey For Hair Growth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟