شامبو خالي من السيليكون والبارابين

شامبو خالي من السيليكون والبارابين

هل تحبث عن شامبو خالي من السيليكون والبارابين ؟ لكن أولاً دعنا نتحدث عن السيليكون والبارابين حيث يدخل كلاً من السيليكون والبارابين في تركيبة عدد كبير جداً من منتجات الشعر بسبب اسعارهما المنخفضة والمظهر المؤقت الخادع الذي يعطياه لطبقة الشعر الخارجية.

 

إلا أنه على المدى الطويل يتسبب السيليكون والبارابين في تلف وضرر كبير للشعر لأنهما في النهاية مجرد مواد كيميائية اصطناعية تضر بفروة الرأس وطبقة الشعر الداخلية وتسبب التلف والمظهر السيء الدائم للشعر.



لذا نحن هنا اليوم لنقدم لكم في البداية أهم منتجات الشامبو خالية من السيليكون والبارابين التي ستعمل على تقوية ومعالجة الشعر والعناية به لتتمتعوا بشعر جميل يعطيكم المظهر الراقي والجذاب.

 

كما سنتعرّف لاحقاً بالتفصيل على أضرار السيليكون والبارابين على الشعر ونعرفكم على البدائل الأكثر أمناً على صحة الشعر.

 

أولاً: منتجات شامبو خالي من السيليكون والبارابين

 

1. شامبو خالي من السيليكون والبارابين من لوريال فوليمتري L’Oreal Volumetry Anti-gravity Shampoo للترطيب:

يعد شامبو لوريال فوليمتري L’Oreal Volumetry Anti-gravity Shampoo واحد من أهم منتجات الشعر الخالية من السيليكون والبارابين التي تعتني بشعرك وتعطيه الترطيب اللازم، كما يحافظ شامبو لوريال فوليمتري L’Oreal Volumetry Anti-gravity Shampoo  أيضاً على الشعر ليناً وناعماً من جذوره وحتى أطرافه.



شامبو لوريال فوليمتري يقوي الشعر ويعطيه التغذية اللازمة له، كما يزيد أيضاً من قدرته على مقاومة تأثير الجاذبية، هذا بالإضافة إلى قدرة شامبو لوريال فوليمتري L’Oreal Volumetry Anti-gravity Shampoo على تعزيز مظهر الشعر أيضاً ليظهر شعرك بشكل جميل وجذاب.



شامبو لوريال فوليمتري L’Oreal Volumetry Anti-gravity Shampoo مناسب للجنسين ويخلّص الشعر من أي الشوائب عالقة تضر به. لتعرفوا أكثر عن شامبو لوريال فوليمتري L’Oreal Volumetry Anti-gravity Shampoo  وتحصلوا عليه بأفضل الأسعار في الوطن العربي كل ما عليكم فعله هو زيارة متجرنا المميز من هنا.

 

2. شامبو خالي من السيليكون والبارابين من موروكان اويل Moroccanoil للشعر التالف:

تلف الشعر هو أحد أهم وأكثر مشاكل الشعر ازعاجاً وانتشاراً التي تؤدي إلى ظهور الشعر بمظهر سيء للغاية وغير صحي على الإطلاق، وعادة ما يكون تلف الشعر راجعاً لصبغه أكثر من مرة، لذا نحن هنا لنقدم لكم منتجنا السحري والحل الأمثل لتلف الشعر شامبو موروكان اويل Moroccanoil الخالي من السيليكون والبارابين.



يعمل شامبو موروكان اويل Moroccanoil على معالجة تلف الشعر عن طريق توفير التغذية العميقة للشعر القادرة على أصلاح بصيلات الشعر، كما يعالج شامبو موروكان اويل تكسّر خيوط الشعر بسبب الصبغة ويعيد لها الترطيب اللزم والمرونة التي تحسن مظهر الشعر وتعالجه.



لشامبو موروكان اويل Moroccanoil تركيبة فريدة حيث تحتوي تركيبته على زيت الأرغان كما أنه غني أيضاً بالأحماض الدهنية وأحماض الكيراتين الترميمية المعالجة لتلف الشعر الناتج عن الصبغة. شامبو خالي من البارابين من موروكان اويل Moroccanoil مغذي ومرطب للشعر ومناسب للجنسين.



تمتعوا بشعر صحي ومعالج ومقاوم للتلف عند استخدام شامبو موروكان اويل Moroccanoil، لتعرفوا أكثر عن شامبو  موروكان اويل وتحصلوا عليه بأقل الأسعار في الوطن العربي كل ما عليكم فعله هو زيارة متجرنا المميز من هنا.

 

ثانياً: تأثير البارابين على الشعر وأضراره على الصحة وبدائله الأفضل والأكثر أمناً

 

1. البارابين وعلاقته بمشاكل الشعر المتعددة:

بالرغم من المظهر الجميل المؤقت الذي يعطيه البارابين للشعر، إلا أنه يعد في النهاية سبباً رئيسياً لجفاف الشعر وتهيج فروة الرأس وتساقط الشعر وبهوت لونه، لذا علينا هنا الإبتعاد قدر الإمكان عن منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على البارابين ومحاولة استخدام البدائل الأفضل والأكثر عناية بالشعر وصحته.

 

2. البارابين قد يكون هو السبب في الإصابة بمرض السرطان:

بالإضافة إلى ما يسببه البارابين من تلف وضرر للشعر وفروة الرأس على المدى الطويل، فهو أيضاً قد يتسبب في كارثة وهي زيادة خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي لدى النساء، وذلك لأن البارابين يعمل على تعطيل هرمون الأستروجين مما يؤدي إلى الإصابة بالمرض.

 

وهو الأمر الذي يعتبر إلى الآن محل شك ولم تثبته الدراسات بالدليل والشكل القاطع إلا أن ظهور البارابين في تحليل عدد كبير من العينات المصابة جعل الأمر هنا أقرب لليقين. لذا فنحن نوصي هنا بالإبتعاد عن المنتجات التي تحتوي تركيبتها على البارابين أخذاً بالأحوط والأكثر أمناً لسلامتكم.


3. بدائل البارابين الأفضل والأكثر أمناً:

كما سبق ووضحنا أضرار البارابين للشعر والصحة بشكل عام دعنا نوضح لكم أهم البدائل المفضل استخدامها للعناية بالشعر، يمكنكم هنا استخدام الجلسرين المشتق من النباتات والفينوكسي إيثانول الذي يعد هو الآخربديلاً للبارابين.

 

وهو عبارة عن كحول إثير مشتق بشكل طبيعي. أخيراً ننوه هنا أنه أياً كان المنتج المستخدم في العناية بالشعر فعلينا الإعتدال وتطبيق روتين مناسب لنوع الشعر وحالته.

 

ثالثاً: تأثير السيليكون على الشعر وأضراره على الصحة وبدائله الأفضل والأكثر أمناً

 

1. السيليكون وعلاقته بمشاكل الشعر المتعددة:

قد يعطينا السيليكون في البداية شعر براق وجذاب بسبب الطبقة اللامعة التي يكونها وتغطي الشعر، إلا أن لتلك الطبقى عدد كبير جداً من الأضرار نذكرمنها لكم ما يلي:

 

استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على السيليكون تعطي الشعر مظهر غير كثيف وضعيف وتجعل مظهره سيء وهابط. كما يكون السيليكون طبقة عازلة تمنع الشعر من الاستفادة بأي منتجات أخرى مستخدمة للعناية بالشعر.

 

ويعد السيليكون من المواد الذي لاتذوب في الماء لذا فهو يتراكم على الشعر لفترة طويلة جداً مما يضعف حالة الشعر ويجعل مظهر الشعر غير جذاب.

 

2. بدائل السيليكون الطبيعية لفرد الشعر:

نعرف جميعاً أن الغرض الأساسي لإستخدام  السيليكون هو فرد الشعر لذا نحن سنقدم لكي يا عزيزتي بعض النصائح والطرق والبدائل الطبيعية التي ستساعدك في الحصول على شعر مفرود وجميل:



استخدم أسطوانة كبيرة للف الشعر الرطب حتى يجف تماما، لا تقومي بربط شعرك أو عمل جديلة لان كل ذلك يظهر أثره في الشعر فيبدو مموجاً وغير مستقيم بعد غسل شعرك ، اتركيه ليجف تمامًا بشكل طبيعي ، ولكن استمر في تمشيطه بالفرشاة كل خمس دقائق، يعمل ذلك على ظهور الشعر بشكل مستقيم وجميل المظهر.



وفي حال استخدمتي المروحة لتجفيف الشعر أسرع بشكل طبيعي عليكي هنا الإكثار من تمشيطه بشكل مستمر ومن المفضل هنا أيضاً أن نقوم بلف الشعر قبل النوم بقطعة من الحرير الناعم لمنع تشابكه أو تجعيده ليظهر في الصباح بشكل مستقيم وجذاب.



هناك أيضاً ماسك طبيعي يمكنك استخدامه على شعرك ليظهر مفرود وجميل، يتكون هذا الماسك من حليب جوز الهند أو الحليب كامل الدسم  الممزوج بالعسل، عليكي هنا أن تقومي بنقع شعرك في مزيج الحليب والعسل لمدة ساعة كاملة ثم قومي بغسل شعرك وتمتعي بشعر مفرود وجميل.



وأخيراً لدينا مزيج من الزيوت الطبيعية يمكن استخدامها مع شعرك لجعله مفروداً بشكل طبيعي  مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، نقوم هنا بتدفئة مزيج الزيوت الثلاثة وتدليك فروة الرأس بها وتغطية الشعر لمدة ربع ساعة تقريباً قبل غسله، يجعل تلك الزيوت الشعر مفروداً وجميلاً بشكل طبيعي.



وصلنا الآن لنهاية موضوعنا الذي تعرفنا فيه على منتجات شامبو خالي من السيليكون والبارابين كما تعرفنا أيضاً على بدائلهما الطبيعية وعرفنا أكثر عن أضرارهما الكبيرة على الشعر، في النهاية نوصيكم بزيارة متجرنا للحصول على أفضل منتجات العناية بالشعر في الوطن العربي، أطيب تمنياتنا لكم بدوام الصحة والمظهر الجميل.

 

المراجع:

  1. Stylecaster: 10 Things No One Ever Tells You About: Parabens and Sulfates
  2. Hair Finity: THE UGLY TRUTH ABOUT YOUR HAIR PRODUCTS … KICKING SILICONE TO THE CURB
  3. Tree Hugger: 6 ways to straighten your hair naturally

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟