افضل شامبو للشعر الدهني

افضل شامبو للشعر الدهني

افضل شامبو للشعر الدهني في 2020 لإزالة التراكمات والحصول على مظهر صحي ومشرق

استخدام افضل شامبو للشعر الدهني يساعد على التخلص من الكثير من المشاكل التي تواجه هذا النوع من الشعر، فرغم أنه لا ينقصه النعومة في الغالب، إلا أن كثرة إفراز الدهون في فروة الرأس يمكن أن تؤدي إلى التصاق عدد أكبر من الأتربة والملوثات على الشعر وفروة الرأس.

 

بالإضافة إلى ظهور القشرة والفطريات والتي تؤدي إلى تناقص فرصة البصيلات في الحصول على التغذية اللازمة وبالتالي ظهور مشاكل سقوط الشعر والتقصف والتكسر وغيرها.

 

لذا يجب استخدام نوع شامبو مخصص للشعر الدهني للحفاظ على البريق واللمعان وتخليصك من الكثير من المشاكل وتضاؤل الحاجة إلى غسل الشعر يوميا، وسنحاول الآن التعرف على أنسب الأنواع للشعر الدهني وطريقة الاستخدام.

 

1. شامبو فيشي ضد القشرة VICHY للشعر الدهني:

تعتبر القشرة من أكثر المشاكل المزعجة التي يواجهها أصحاب الشعر الدهني، والتي قد تضطرهم إلى غسل الشعر يوميا بما في ذلك من عبء كبير، وذلك فقط لضمان نظافة فروة الرأس وعدم تراكم الدهون والتي تؤدي إلى زيادة القشرة وسد المسام ومنع وصول التغذية إلى الشعر وبالتالي المعاناة من سلسلة أخرى من المشاكل.

 

ويمكن لـAnti-dandruff Shampoo Dercos VICHY Greasy hair أن يقلل من ظهور القشرة إلى حد كبير، حيث أنه من المنتجات عالية الجودة والمصممة خصيصا لحل مشاكل الشعر الدهني والحفاظ على النعومة واللمعان في الوقت نفسه.

 

حيث اعتمد في تركيبته الأساسية على اختراع يُطلق عليه سيلينيوم دي إس وكيسيسيل، وهي تساعد ليس فقط في تنظيف فروة الرأس ولكن أيضا تعمل على تهدئة الحكة والإحمرار ومقاومة الفطريات.

 

كما يتمتع برغوة غنية ولطيفة على الشعر، وتقضي على القشرة من أول استخدام، ويمنحك شعورا بأن الشعر أصبح أكثر سلاسة في التمشيط دون تلاصق، وهو ملائم لكلا الجنسين، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي بالضغط هنا.

 

2. شامبو فيشي ديركوس VICHY Greasy hair للشعر الدهني:

وهي يعتبر على رأس قائمة افضل شامبو للشعر الدهني حيث أنه يعتمد على تركيبة فريدة تحاكي طبيعة الشعر الدهني والتي تحتاج إلى عناية خاصة للغاية للتمتع بمظهر ناعم وصحي وغير لزج، ويمكن استخدامه كل يومين حيث لن تحتاج معه إلى غسل الشعر يوميا نتيجة لمفعوله الذي يدوم لفترة طويلة.

 

ويجب تطبيق كمية كافية من الشامبو على الشعر المبلل مع التدليك بلطف شديد لتجنب الزيادة الكبيرة في إفرازات الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس، كما يجب الحذر من ملامسة العينين وغسل الشامبو على الفور.

 

وقد تخطى VICHY Dercos Greasy hair Shampoo اختبارات الحساسية بكفاءة بالغة لذا يمكن تطبيقه بأمان على البشرة الحساسة، كما يساعد على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

 

وهو خالٍ تماما من مركبات السولفات التي تؤدي إلى أعراض تحسسية، وهو ملائم لكلا الجنسين، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

3. شامبو كيراستاس سبيسيفيك Kerastase Spécifique Shampoo للشعر الدهني:

وهو على قائمة افضل شامبو للشعر الدهني إذ أنه من منتجات (لوريال باريس) العالمية والمخصص فقط للشعر الدهني، حيث يعمل بكفاءة على إعادة تنظيم إفراز الزيوت في فروة الرأس.

 

وبالتالي يحافظ على النعومة دون التسبب في تلاصق الشعر، كما يقلل من إفراز تلك الزيوت وتركها في معدلات طبيعية، ولا تتوقف مزايا.

 

Shampoo Specifique Bain Divalent Kerastase عند هذا الحد فقط، بل يستطيع أن يعالج البصيلات والجذور التي تتسبب في زيادة إفراز الزيوت، ويساهم في تنقية وتطهير فروة الرأس من الفطريات والقشرة.

 

كما لديه القدرة على تقديم التغذية المناسبة لأطراف الشعر، وهو لا يجب استخدامه إلا للشعر الدهني فقط سواء للرجال أو النساء، وهو متوافر في عبوتين، واحدة 250 مل والثانية 1000 مل، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من خلال الضغط هنا.

 

4. لوريال بيور L’Oreal Pure  افضل شامبو للشعر الدهني:

وهو من المنتجات على قائمة افضل شامبو للشعر الدهني بسبب فاعليته الشديدة في التخلص من فروة الرأس الحساسة، حيث أنه مدعم بمجموعة من الفتيامينات مثل فيتامين هـ والذي يساعد على تجديد البشرة وحمايتها من عوامل التلف المختلفة.

 

كما أنه يحتوي على السيترامين والذي يترك الشعر وفروة الرأس في نظافة تامة دون التسبب في الجفاف، بل يقلل من الإنتاج الزائد للزهم والذي يتسبب في الملمس الزيتي للشعر.

 

كما أن هذا النوع يلائم أنواع الشعر الأخرى ولكنه مصمم خصيصا للشعر الدهني المتزامن مع فروة الرأس الحساسة والتي تتأثر سريعا بأي مواد كيميائية في منتجات العناية بالشعر.

 

كما أنه يزيد من التغذية المتوفرة للشعر والبصيلات ويعمل على تقويتها ومنع مشاكل التساقط والتقصف نتيجة تراكم الدهون على الشعر، كما أن سعره مناسب للجميع، المنتج الأصلي من خلال الضغط هنا.

 

5. شامبو سيستيم بروفيشنال بيوريفاي System Professiona Purify:

وهو من المنتجات المثالية للغاية لأولئك الذين يعاون من فروة الرأس الزيتية والقشرة الدهنية، حيث أن شامبو System Professional Purify يعمل على إزالة الزيوت الزائدة بفاعلية تامة ويزيد من تظهير فروة الرأس والتخلص من الكائنات الدقيقة والتي تزيد من تكاثر القشرة، ويعتبر من المنتجات ذات السعر المناسب للغاية.

 

6. كلوران نيتل افضل شامبو للشعر الدهني:

وهو من المنتجات التي تعتمد على تركيبة نباتية فريدة من نوعها، وقد تم تصميمها خصيصا لحل مشاكل الشعر الدهني المتعددة، حيث أن هذا الشامبو يوفر التنظيف العميق لفروة الرأس والشعر مع إضافة الحيوية والبريق واللمعان إليه.

 

ويجعل الشعر نظيفا لفترة أطول وهو الأمر الذي لا يضطرك إلى غسل الشعر يوميا والتخلي عن تصفيفة الشعر المفضلة، وذلك لاعتماده على الكثير من المركبات التي تساعد في تنظيم نشاط الغدد الدهنية.

 

7. شو إيمورا آرت أوف هير Shu Uemura Art of Hair Anti-Oil Astringent Cleanser:

وهو يستحق أن يكون على قائمة افضل شامبو للشعر الدهني خصوصا إذا تزامنت المشكلة مع تساقط الشعر والتي تعتبر من المشاكل الشائعة للغاية لأصحاب هذا النوع من الشعر نتيجة تراكم الدهون التي تسد المسام وتمنع وصول التغذية إلى البصيلات بكفاءة.

 

لذا فإن شامبو Shu Uemura Art of Hair Anti-Oil Astringent Cleanser يساعد في استعادة حيوية وقوة الشعر من خلال إعادة التوازن إلى الغدد الدهنية لتبطء إنتاج الزيوت في المستقبل، وتضمن تركيبته الغنية أن يظل الشعر نظيفا ولامعا لفترة طويلة للغاية.

 

8. شامبو أويا كلين OUAI Clean:

وهو من المنتجات التي تحافظ على التوازن الطبيعي للترطيب، حيث يقلل من زيادة إفراز الدهون في الشعر دون التأثير على لون الشعر المصبوغ، حيث يعتمد في تركيبته على عطر الليكون الفعال في القضاء على الفطريات.

 

كما يحتوي على الياسمين والروز ماري مما يمنحك الكثير من الانتعاش مع تنظيف عميق لفروة الرأس وتجنب إنتاج الزهم لفترة طويلة، بحيث لا تحتاجين إلى غسل الشعر يوميا.

 

9. شامبو هيد ريميدي دييب كلين Head Remedy Deep Cleanse:

وهو من الانواع الخفيفة للغاية التي تصلح للاستخدام اليومي، ومناسبة أكثر للرجال الذين يتعرقون كثيرا ويمارسون الكثير من الأنشطة والحركة اليومية التي تزيد من العرق ومن الحاجة إلى غسل الشعر يوميا، لذا يعتبر هذا المنتج فعالا للغاية في هذه الحالة لتوفير حالة من الانتعاش والنظافة لصاحب الشعر الدهني.

 

ويقضي على الملوثات التي تزيد من إنتاج الزهم والذي هو من الأمور الطبيعية في فروة الرأس، لكن إذا زاد عن النسبة الطبيعية فإنه بالتالي يعمل على ظهور القشرة.

 

10. شامبو أفيدا Aveda Shampure:

وهو من المنتجات العضوية للغاية والتي تعتمد على مكونات طبيعية لأصحاب البشرة الحساسة، فهو مثالي لتهدئة الإحمرار والحكة وعدم التسبب في أي ردود فعل تحسسية، حيث يزيد من قوة الشعر ونعومته ولمعانه ومن السيطرة على زيادة الزهم في فروة الرأس ويعيد التغذية المطلوبة إلى الشعر.

 

11. شامبو ويلا بروفيشنال إنفيجو بالانس أكوا بيور Wella Professionals INVIGO Balance Aqua Pure Purifying:

وهو من الأنواع التي توفر التغذية العميقة للشعر مع تنظيف سريع وآمن تماما ويخلصك من السموم والفطريات التي تتراكم على الرأس والشعر وتقلل من وصول التغذية السليمة إلى الأطراف، كما يزيد من نعومة نهايات الشعر والاطراف.

 

12. بامبل آند بامبل سانداي Bumble and bumble Sunday:

وهو يعتمد على تركيبة غنية من الجينسينج والروز ماري والميرمية، لذا يستحق أن يكون ضمن قائمة افضل شامبو للشعر الدهني، حيث أن كل من هذه الأعشاب تحتوي على مجموعة رائعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على بصيلات فروة الرأس وتزيد من قوتها.

 

كما تحتوي على العناصر الضرورية لتوفير التنظيف العميق والغني لفروة الرأس والشعر والتخلص من الزهم الزائد والقشرة وإعادة الحيوية من جديد إلى أطراف الشعر.

 

كما يمتد تأثيره لمدة طويلة للغاية فلا يحتاج صاحب الشعر الدهني إلى غسله يوميا، كما يتمتع بعطر منعش للغاية ويساهم في منحك المزيد نت اللمعان والحيوية.

 

ومع استخدام افضل شامبو للشعر الدهني بانتظام وتجربة أكثر من نوع حتى يتم التوصل إلى النوع الأكثر ملائمة للشعر، فإنه يجب اتباع بعض النصائح الأخرى التي تساعد على تألق ولمعان ونعومة الشعر الدهني، ومنها استخدام الوصفات الطبيعية المعتمدة على خل التفاح والليمون وزيت الزيتون.

 

فيمكن شطف الشعر بمحلول خل التفاح مرة أسبوعيا لتقليل التراكمات وحماية الشعر، كما أن الليمون يقلل من ظهور القشرة والفطريات ويحارب الجذور الحرة بسبب فيتامين ج والذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية.

 

وزيت الزيتون يزيد من التغذية ويقلل من تساقط الشعر الدهني مع ضرورة تجنب ارتداء قبعة لوقت طويل للغاية، وإذا كنت محجبة فيجب فرد الشعر بمجرد العودة إلى المنزل لتجنب إفراز المزيد من الدهون، مع استخدام فرشاة ذات أسنان واسعة حتى لا تنتقل الدهون من فروة الرأس إلى أطراف الشعر.

 

المراجع:

  1. Look Fantastic: 10 of the best shampoos for oily, greasy hair
  2. Sha3ar: Greasy Hair Products

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟