علاج فروة الرأس الدهنية للرجال

علاج فروة الرأس الدهنية للرجال وأسبابها

تعتبر فروة الرأس الدهنية مصدر ازعاج لكلا من الرجال والنساء بسبب فرط إنتاج فروة الرأس للزهم والتي لابدَّ من الاهتمام بعلاجها كي لاتتفاقم وتشكل بعض الضرر على صحة فروة الرأس.

 

مثل ظهور القشرة الزيتية او الدهنية او الاصابة بالاكزيما او رائحة الشعر الكريهة وصعوبة التحكم بالشعر وتلف ألياف وبصيلات الشعر وبالتالي نتيجة لكل ذلك خسارة الشعر بغزارة وقد يصل إلى حد الصلع بالنسبة للرجال.

 

والجدير بالذكر ان فروة الرأس الدهنية للرجال تعتبر مأساة حقيقية لهم نظراً لتناثر القشرة على الياقات والقمصان والملابس وتشكل حرج شديد لهم خاصة ان كان لديهم موعد هام او اجتماع ما مع وجود القشرة على البدلات!

 

لذلك هناك بعض العلاجات والمنتجات التي تساهم في عملية القضاء على تلك المشكلة التي يعاني منها العديد من الرجال. ومن اسباب فروة الرأس الدهنية للرجال:

 

  • بعض العوامل الوراثية

  • فرط نشاط الغدة الدهنية

  • استخدام المنتجات الخاطئة

 

علاج القشرة الدهنية

طرق علاج فروة الرأس الدهنية للرجال

 

1. اختيار المنتجات الخاصة بالعناية بالفروة الدهنية:

من اهم طرق علاج فروة الرأس الدهنية للرجال هي اختيار منتجات للرجال الخاصه بفروة الرأس فهي تختلف عن النساء حيث التي توفر للشعر وفروة الشعر الدهنية العناية اللازمة التي تعيد توازن الشعر الطبيعي والتي تتحكم في نسبة افراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس.

 

إلى جانب تطهير وتنظيف فروة الشعر من الفطريات الطبيعية وتراكم الزيوت في الفروة التي ينحم عنها القشور الزيتية والحكة واحمرار جلد فروة الرأس نتيجة للالتهابات الناجمة عن الحكة المستمرة بسبب القشرة الملتصقة.

 

لذلك يفضل تبديل استراتيجية المنتجات المستخدمة لترطيب الشعر إلى المنتجات الخاصة بالشعر الدهني التي تتكون من مركبات لا تحفز نشاط الغدد الدهنية المتواجدة تحت الجلد والتي من دورها تهدئة الحكة وتلطيف فروة الرأس والقضاء على القشرة الدهنية التي تعيق وتضعف بصيلات الشعر للرجال وتتسبب في فقدان الشعر.

 

يمكنك العثور على المنتجات الفعالة لفروة الرأس الدهنية للرجال من هنا.

 

2. علاج فروة الرأس الدهنية للرجال بالمكونات الطبيعية:

هناك عدة طرق فعالة لاجل علاج فروة الرأس الدهنية للرجال والتي من ضمنها المكونات الطبيعية الحمضية الغنية عن التعريف نسبة إلى دورها العلاجي الفعال وخصائصها المذهلة في عالم العناية بالشعر والبشرة.

 

وعلى نطاق واسع هناك عدة مكونات حمضية لها دور قوي في تطهير وتنظيف فروة الرأس الدهنية للرجال بشكل ملحوظ وسريع مع منح الشعر تغذية عميقة مثل عصير الليمون الذي يعمل على تهدئة الحكة وعلاج الالتهابات واحمرار جلد فروة الرأس إلى جانب التخلص من القشرة.

 

بالإضافة إلى حمض ألفاهيدروكسي الذي يمتاز بتقشير الجلد الميت من فروة الرأس واعادة تهيئة صحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر وتحفيز تدفق الدورة الدموية من اجل الحصول على شعر صحي قوي خالي من تراكمات الزيوت الزائدة في فروة الشعر.

 

ولاجل علاج فروة الرأس الدهنية يمكنك استخدام عصير الليمون مع زيت اللافندر كغسول لشعرك الدهني ويترك على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل وتكرر العملية مرة اسبوعياً وسوف تلاحظ نتائج سريعة فعالة.

 

3. ضرورة اجراء فحص لـ فروة الرأس:

من اهم خطوات علاج فروة الرأس الدهنية للرجال لابدَّ من إجراء فحص لاجل معرفة ما نوع فروة الرأس هل هي جافة أم دهنية؟ هل بها قشور زيتية أم قشور جافة؟ وهذا لان فروة الشعر الجافة قد يحدث بها بعض الخلل وتفرز الكثير من الزيوت الطبيعية ولذلك يفضل معرفة نوع فروة الرأس لتحديد استخدام المنتجات الصحيحة لضمان صحة وحيوية الشعر.

 

4. تناول نظام غذائي سليم:

ان الحصول على شعر صحي خالي من المشاكل والعيوب أساس عمليات البحث عند كلا من الرجال والنساء! لذلك يعتبر النظام الغذائي السليم من العلاجات الفعالة حيث ان الطعام الصحي له تأثير قوي على الشعر وهذا من خلال اتباع نظام غذائي يتكون من الفاكهة والخضروات الطازجة التي تمد الجسم والشعر بالفيتامينات وتحسن من الصحة العامة للانسان.

 

واضافة إلى ذلك شرب المياه بكمية كبيرة لان المياه لها دور فعال في علاج جفاف البشرة والشعر، كما يفضل الابتعاد عن المشروبات التي تضر بصحة الشعر والجسم لاجل علاج فروة الرأس الدهنية للرجال طبيعياً.

 

5. تمشيط الشعر مرة واحدة يومياً:

من اهم الخطوات الرئيسية لاجل علاج فروة الرأس الدهنية للرجال هي الحد من تمشيط الشعر لان التمشيط يحفز افراز الزهم في فروة الرأس.

 

ويفضل استخدام مشط او فرشاة واسعة الاسنان ويمشط الشعر برفق شديد ويحبذ استخدام اليدين في تمشيط الشعر فقط وعدم لمس الشعر باستمرار لانه في حال ملامسة يدك إلى شعرك سوف تلاحظ وجود زيوت على اصابعك.

 

6. الابتعاد عن منتجات البلسم:

هل تعلم ان استخدام منتجات البلسم المرطبة والملطفة للشعر تزيد من نسبة افراز الزيوت الطبيعية وتسبب العديد من المشاكل لمظهر شعرك!

 

لان جميع تلك المنتجات تحتوي على زيوت طبيعية وعناصر ثقيلة على الشعر تحفز نسبة افراز الزهم ويضر فروة الرأس وقد يسبب الحساسية في فروة الرأس وبعض الحكة وقد تصل إلى حد الاكزيما والصدفية لبعض الرجال حيث ان الاكثار من الترطيب او التغذية يضر بصيلات الشعر بل يضعفها.

 

وبالتالي يتساقط الشعر مع ظهور القشرة الملتصقة وقد تشكل لك ضيق لذلك يفضل الامتناع عن تلك المنتجات المرطبة واستبدالها بمنتجات خاصة بالشعر الجاف والتي تتحكم في نسبة افراز الزيوت الطبيعية وتساعد على تطهير فروة الرأس.

 

أضف إلى ذلك ان اردت تلطيف شعرك يمكنك استخدام صفار البيض مع عصير الليمون الحمضي ويترك لمدة خمس دقائق فقط على الشعر ثم يغسل بالماء هذا بالتأكيد علاج منزلي سهل ولكنه لايجعل شعرك دهني او ملئ بالزيوت ويساعد على تقليل الشحوم ومنح الشعر مظهر صحي.

 

7. استخدام شامبو ضد القشرة:

تستخدم منتجات الشامبو ضد القشرة لعلاج فروة الرأس الدهنية للرجال لان كثرة افراز الزيوت ينجم عنها الشحوم والتراكمات والفطريات والبكتريا وخاصة القشرة التي تشكل عائق وانزعاج للعديد من الرجال.

 

لذلك يعد استخدام المنتجات الخاصة بالشعر الدهني ضد القشرة من اهم الخطوات خاصة ان كانت غنية بتركيبات الزنك بيريثيون والسيلينيوم التي تساعد على تطهير فروة الرأس والتخلص من القشرة والفطريات الطبيعية والخالية من المركبات الضارة على الشعر مثل البارابين والكبريتات والسيليكون.

 

كما تستطيع العثور على منتجات ضد القشرة للرجال بأفضل الأسعار من هنا.

  

8. علاج فروة الرأس الدهنية للرجال من خلال خل التفاح:

يعتبر خل التفاح من الاحماض التي تتحكم في نسبة افراز الزيوت في فروة الشعر الدهنية وهو من المصادر التي لها دور علاجي لتهدئة حكة فروة الرأس نظرأ لغناه بالمعادن والفيتامينات والعناصر الفعالة كـ البوتاسيوم والكالسيوم والحديد.

 

بينما يمتاز بعدة خصائص مضادة للفطريات والبكتريا والقشرة التي تتراكم في فروة الشعر الناجمة عن فرط افراز الغدة الدهنية للزيوت الطبيعية.

 

كما انه مطهر ومنظف طبيعي للفروة من دوره القضاء على الجراثيم الضارة للشعر وتقوية بصيلات الشعر والحصول على شعر قوي صحي، ولاجل استخدام خل التفاح كـ علاج لفروة الرأس الدهنية للرجال قم بغسل شعرك جيداً بواسطة خل التفاح بعد استخدامك للشامبو الخاص بك.

 

المراجع:

  1. Clear Paris: WHAT CAUSES OILY SCALP AND WHAT ARE THE SCALP TREATMENTS YOU CAN USE
  2. By Ride: How to treat Oily hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟