أفضل بلسم للشعر الخفيف 7 أنواع ستستعيد كثافة الشعر لكِ

ما هو أفضل بلسم للشعر الخفيف من الماركات العالمية الموثوقة

الحرص على انتقاء أفضل بلسم للشعر الخفيف يساعدك على تقديم عناية مميزة له، فيمكن أن تكون رعاية هذا النوع من الشعر مرهقة كثيرًا للأعصاب للخوف من التساقط وزيادة انكشاف مساحات من فروة الرأس وبالتالي الإصابة بالصلع الكلي أو الجزئي.

 

فإذا كنت تكافحين من أجل زيادة حجم شعرك الرقيق أو الخفيف فإن البلسم المثالي سيساعدك في هذا الأمر عند المساهمة في الحفاظ على ترطيب مرتفع لفروة الرأس ومقاومة الجفاف والتلف الذي يزيد من معدل فقدان الشعر ويعوق نموه.

 

ما هو الشعر الخفيف؟

في البداية وقبل معرفة أفضل بلسم للشعر الخفيف فإننا يجب أن نحدد مفهوم الشعر الخفيف لأن الكثيرون يخلطون بينه وبين الشعر الناعم، فكثافة الشعر الناعم تكون عمومًا نحيفة عكس الشعر المجعد أو الجاف الذي تكون كثافته مرتفعة.

 

لكن الشعر الخفيف هو الذي يتقلص حجمه بالتدريج سواء مع التقدم في العمر أو تغير الهرمونات أو التوتر النفسي أو حتى استخدام مواد كيميائية ضارة على الشعر مما يؤدي إلى شيخوخة مبكرة في البصيلات فتنتج شعرة واحدة فقط في المرة وليس 4 أو 5، كما تكون تلك الشعرة رقيقة ونحيفة أكثر من اللازم مما يهدد بالصلع.

 

لماذا تحتاجين إلى بلسم للشعر الخفيف؟

إن استخدام البلسم بطريقة خاطئة قد يؤدي إلى الملمس الدهني في الشعر وتلاصقه والمظهر الباهت له أو عدم القدرة على التحكم فيه مما يجعل البعض يحذف هذه الخطوة من روتين العناية بالشعر.

 

 في حين أن الاستخدام الصحيح له وانتقاء النوع المناسب يمنحك فوائد عدة أهمها:

  • فك تشابك الشعر سريعًا فلا تمشطيه بقسوة مما يزيد من التلف والتساقط وضعف البصيلات.
  • التمتع بليونة كاملة في الشعر وإمكانية تركه دون إكسسوارات تزيد من شد البصيلات والتلف.
  • تجعد قليل مما يجعلك تتوقفين عن استخدام أدوات التصفيف الحرارية التي تزيد من التلف والتساقط.
  • التمتع برطوبة قوية لفترة طويلة مما يزيد من استفادته من العناصر الغذائية في فروة الرأس.
  • الحماية من التكسر من خلال تغليف الشعر بواقي من التلوث وأشعة الشمس الضارة وغيرها.

 

ما هو أفضل بلسم للشعر الخفيف؟

أفضل بلسم للشعر الخفيف هو الذي يراعي طبيعة الخصلات الرقيقة والتي ستتأثر بالمكونات الثقيلة كما يتمكن من توفير تطهير مناسب وترطيب وتغذية عميقة تحتاجها فروة الرأس والألياف لاستعادة النمو الصحي للشعر.

 

ومن الضروري في هذه الحالة الاعتماد على نوع موثوق من البلسم ومن مكونات أصلية وخاضع للتجارب المتنوعة حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه.

 

ومن أفضل أنواع البلسم التي نرشحها لك لشعرك الخفيف كل من:

 

1. بلسم لوريال بروفيشنال فولوميتري L’OREAL Volumetry للشعر العادي والخفيف:

مع تقنية Hydra-Light & Intra-Cylane فإن بلسم لوريال سيمنح شعرك الخفيف الكثير من النعومة الترطيب والتغذية العميقة.

 

بالإضافة إلى قدرة أكبر على مقاومة الجاذبية وبالتالي الشعور بحجم أكبر للشعر لحين نمو المزيد منه، ويمكن لكلا الجنسين استخدامه بأمان وستشعر معه بكثافة سريعة في حجم الخصلات وعددها مع تراجع معدلات التساقط بشكل ملحوظ.

رابط شراء المنتج

 

2. بلسم موروكان اويل اكسترا فوليوم Moroccanoil Extra Volume Conditioner لتكثيف الشعر

وهو يعتمد في تأثيره القوي على زيت الأرغان المميز والذي يعتبر من أغنى الزيوت في نسبة البروتين والأحماض الدهنية والأمينية التي تعزز من قوة الشعر وترطيبه بالإضافة للحماية من الجذور الحرة نتيجة وجود مضادات الأكسدة.

 

ويمكن لكل من الرجال والنساء استخدام بلسم موروكان أويل بنجاح وستلاحظين معه كثافة طبيعية وسريعة للشعر الخفيف مع ترطيب لفروة الرأس القضاء على الكثير من المشكلات التي تعوق النمو من جديد.

رابط شراء المنتج

 

3. بلسم لوريال سيريوكسل L’OREAL Serioxyl Thickening & detangling Conditioner للشعر الخفيف:

إذا كان الشعر الخفيف ناجم عن حساسية شديدة في جلد فروة الرأس وبالتالي التعرض أسرع للالتهابات التي تعيق النمو الصحيح للبصيلات.

 

فإن بلسم لوريال سيريوكسل من الإصدارات فائقة الجودة المخصصة للبشرة الحساسة وفروة الرأس المعرضة للالتهابات وخصوصًا إذا كانت دهنية.

 

لذا إذا كنت تعاني من الحكة مع كثرة الدهون إلى جانب الشعر الخفيف فإنه يمكنك الاعتماد على هذا الإصدار شديد التميز من لوريال وهو مناسب لكلا الجنسين.

رابط شراء المنتج

 

4. بلسم ريفلون بي فابلوس REVLON Be Fabulous Daily Care للشعر العادي والخميل:

وهو غني بمجموعة متنوعة من الأحماض الأمينية المشتقة من القمح مما يزيد من الكولاجين الموجود في فروة الرأس وبالتالي دعم أفضل لصحة البصيلات وزيادة قوّتها في إنتاج المزيد من الشعر وأن تكون الشعرة نفسها سميكة بما فيه الكفاية لزيادة الكثافة.

 

كما يحافظ هذا البلسم على ترطيب فائق الجودة، ولكن إذا كنت تعانين من حساسية تجاه القمح فلن يكون مناسبًا لك.

رابط شراء المنتج

 

5. بلسم كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Soin Fondamental لتغذية الشعر:

إذا كان الشعر الخفيف ناجمًا عن التعرض للمواد الكيميائية سواء في الصبغة أو العلاج الكيميائي الذي يزيد من ترقق الشعر، فإن بلسم كريستاس بقوة الزيوت الطبيعية يوفر لك الحل المثالي لاستعادة الكثافة وعكس تأثير المواد الكيميائية الضارة وتقوية فروة الرأس.

 

فهو يعتمد على زيوت جوز الهند والأرغان والبرتقال مما يجعله ملائمًا لفك التشابك وتقليل التجعد بالإضافة لمقاومة أفضل للجذور الحرة، وهو أيضًا من مواد طبيعية بنسبة 97% مما يجعله آمنًا على كل أنواع الشعر.

رابط شراء المنتج

 

6. بلسم كريستاس نوتريتيف Kerastase Nutritive Fondant Magistral لتغذية الشعر:

الشعر القوي المقاوم لعوامل التلف يتطلب تغذية عميقة مع زيادة مرونة الشعر وسهولة التحكم فيه في أي فصل أو مع تغير الحالة الجوية.

 

ويوفر لك كريستاس نيوتريتيف عناية فائقة بخصلات شعرك التي تتضرر من ماء البحر أو مياه المسابح أو أشعة الشمس الشديدة صيفًا أو برودة الجو والرياح شتاءً، فالتغيرات الجوية تزيد من تلف الشعر وتضرر الألياف أيضًا لذا تحتاجين لمنتج مقاوم لها قدر الإمكان.

رابط شراء المنتج

 

7. بلسم موروكان اويل هايدراشن Moroccanoil Hydration:

وهو من المنتجات الخالية من البارابين الذي يُفسد البصيلات وخلايا فروة الرأس ويزيد من التساقط والشعر الخفيف.

 

وهذا البلسم مدعم بكل من فيتامينات أ و هـ بالإضافة إلى الطحالب الحمراء التي تزيد من ترطيب الشعر مع مضادات الأكسدة القوية التي توفر حماية فائقة من الداخل إلى الخارج.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن أفضل بلسم للشعر الخفيف

مع أهمية البلسم للشعر الخفيف وكل أنواع الشعر فإنه يجب استخدامه باعتدال، فتكفي مرتين أسبوعيًا للحفاظ على الترطيب وتنعيم الشعر دون زيادة التراكم على فروة الرأس.

 

كما أنه من المفيد للغاية الانتظام على روتين عناية يومي وأسبوعي لزيادة الكثافة تدريجيا والحصول على أقصى استفادة من البلسم، فمن الضروري للغاية مراعاة الآتي في العناية بالشعر الخفيف:

  • عدم استخدام الشامبو بكثافة وتكفي مرة يوميًا مع انتقائه من منتجات خالية من أي مواد كيميائية.
  • تدليك فروة الرأس بزيوت طبيعية قبل النوم لمدة 5 دقائق باستخدام أطراف الأصابع وعدم تطبيق الزيت على الشعر نفسه.
  • التقليل من استخدام أدوات التصفيف الحرارية قدر الإمكان مع ترك الشعر يجف في الهواء الطلق بنسبة 75% في البداية أي يكون رطبًا قليلًا.
  • النوم على وسادة من الحرير لتقليل الاحتكاك الذي يزيد من التلف والتساقط.

 

المراجع:

  1. Better Not Younger: is conditioner good for thin hair
  2. Real Simple: Fine hair care

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟