افضل شامبو لتكثيف الشعر للرجال

شامبو لتكثيف الشعر للرجال

الحرص على استخدام شامبو لتكثيف الشعر للرجال من أول الطرق التي يجب اللجوء إليها للتغلب على تساقط الشعر والوقاية من الصلع الذي يعتبر من أكثر المشكلات التي تؤرق الرجال، فقد لا يهتم الرجل بنعومة شعره أو لونه مثل المرأة، ولكن الكثافة هي العامل الأكثر أهمية بالنسب له.

 

وتشير الكثافة إلى عدد خيوط الشعر التي تنمو في كل بوصة مربعة من فروة الرأس، وبناء على هذا فإن هذه الكثافة تحدد إلى حد كبير شكل تصفيفة شعرك.

 

ومن الطبيعي أن يشعر الرجل إذا كانت كثافة الشعر أقل من اللازم، ولكن في بعض الأحيان قد تعتقد أن شعرك خفيفًا ولكنه فقط في الواقع شديد النعومة أو ذو سُمك ضئيل.

 

ما هي كثافة الشعر النموذجية؟

كثافة الشعر النموذجية تتراوح بين 80 إلى 120 ألف شعرة على فروة الرأس، وفي هذه الحالة تكون كثافة الشعر أعلى في المقدمة أو تاج الرأس، ولكن تختلف كثافة الشعر وفقًا لعدد كبير من العوامل مثل العرق والسن ونعومة الشعر.

 

فقد وجدت الدراسات أن المنحدرين من أصل أفريقي لديهم أقل كثافة شعر، في حين أن المنحدرين من أصل قوقازي لديهم أعلى كثافة شعر، كما أن تلك الكثافة تتفاوت مع مراحل العمر.

 

ويمكن قياس الكثافة عن طريق الصور الضوئية التي تبين شكل الشعر على فروة الرأس ومدى ظهور الجلد أسفله، ويمكنك التعرف على كثافة شعرك وهل هي منخفظة أو متوسطة أم كثيفة باختبار بسيط للغاية.

 

فإذا كنت تتمكن من رؤية أي جزء من فروة رأسك دون تحريك الشعر فإنك لديك كثافة منخفضة للغاية، وإذا كنت ترى جزء من فروة الرأس مع تحريك الشعر أو تمرير الأصابع أو الفرشاة به فإن لديك كثافة شعر متوسطة، أما إذا لم تكن ترى أي بقعة من الجلد سواء مع التحريك أو التمشيط فإن لديك كثافة شعر مرتفعة.

 

ما هو أفضل شامبو لتكثيف الشعر للرجال؟

أفضل شامبو لتكثيف الشعر للرجال هو الذي يحتوي على عناصر مغذية ومطهرة في الوقت ذاته ويراعي النشاط اليومي للرجل والذي قد يكون خارج المنزل لفترات طويلة، ومن أفضل الانواع التي حققت نتائج إيجابية على مستوى العالم نرشح لك كل من:

 

1. شامبو كيراستاس دينسيفيك لشعر الرجال الخفيف Kerastase Densifique Homme: 

وهو واحد من المنتجات الأكثر أهمية ضمن شامبو تكثيف الشعر للرجال، فهو مصمم خصيصًا لطبيعة شعر الرجل واضطراره إلى غسله باستمرار نتيجة زيادة الحركة والتعرق الزائد الذي يعتبر من سمات جسم الرجل.

 

فمن خلال البوليمرات الغنية بكل من البيوتين والبوليستر وغيرها فإنه يزيد من قوّة الياف الشعر ويرفع درجة السُمك ويجعل البصيلات أكثر قدرة على إنتاج المزيد من الشعر خلال فترة قليلة مع مقاومة التساقط، لذا لن تندم على استخدامه أبدًا.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو لوريال بروفيشنال سيريوكسل L’OREAL Serioxyl Shampoo لكثافة الشعر:

وهو يوفر لك كثافة طبيعية للشعر من خلال التطهير المناسب لفروة الرأس دون الإضرار بصحة البصيلات، حيث أنه يعتمد على الهيبوالرجينيك المخصب مع البوليسوربات وكبريتات المغنسيوم ممع يزيد من نقاء فروة الرأس ويدعم صحة ألياف الشعر في وقت مثالي.

 

كما أنه آمن جدا على فروة الرأس الحساسة ولا يؤدي إلى أي تهيج قد يؤثر سلبًا على صحة بصيلات الشعر فتتراجع قدرتها على إنتاج الخصلات.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو فيشي ® ديركوس VICHY DERCOS للشعر المتساقط:

إذا كنت تلاحظ تساقط في الشعر بمعدل كثيف دون حتى تصفيفه، فإن زيادة كثافته تتطلب أصلا علاج حالة التساقط في البداية، وعن طريق إدخال شامبو فيشي ديروكس في روتينك المعتاد للعناية بالشعر فإنك ستلاحظ نتيجة فائقة الجودة.

 

فهو لا يرفع فقط معدل تطهير وتنظيف الشعر ولكنه مدعم أيضًا بالأمينيكسيل المثالي في دعم نمو الشعر وزيادة كثافته، كما يحتوي على مجموعة قوية من الفيتامينات التي تقلل من تلف البصيلات وترفع درجة استجابتها لامتصاص المكونات الأخرى الموجودة في الشامبو.

رابط شراء المنتج

 

4. شامبو كريستاس فوليوميفيك Kerastase Volumifique لزيادة كثافة الشعر:

وهو يقدم للشعر الخفيف الكثير من الفوائد التي تزيد الكثافة بالتدريج، فهو غني بعناصر تغذية قوية تعمل على تقوية البنية الداخلية للشعر لفترة طويلة مما يسمح بإصلاح التلف، كما يعمل شامبو كريستاس فوليوميفيك بتوسيع ألياف الشعر مما يزيد من حجمها.

 

ويساعدك أيضًا في تصفيف سريع للشعر دون تشابك مما يقلل من لحظات الشد التي تضعف الشعر وتجهد البصيلات ويترتب عليها حالة من تراجع الكثافة، وستلاحظ معه أيضًا ترطيب مثالي للشعر وفروة الرأس.

رابط شراء المنتج

 

5. شامبو موروكان اويل اكسترا فوليوم Moroccanoil Extra Volume لتكثيف الشعر:

تهيج فروة الرأس من المواد الكيميائية يقلل من الكثافة أيضًا، ويعتمد هذا الشامبو من موروكان أويل على على زيوت طبيعية وخالي تمامًا من المواد الكيميائية مثل الكبريت والفوسفات والبارابين والسلفات وغيرها من عناصر تتلف بصيلات الشعر.

 

وستلاحظ معه زيادة تدريجية ليس فقط في عدد الشعيرات ولكن الشعرة نفسها تُصبح أكثر سُمكًا وبالتالي تزيد المساحة التي تغطيها من فروة الرأس.

رابط شراء المنتج

 

ما الذي يجب أن تفعله أيضًا لتكثيف شعرك؟

استخدام شامبو لتكثيف الشعر للرجال لن يمنحك النتيجة المرجوة دون اتباع خطوات أخرى بسيطة وغير معقدة ولا تتطلب الكثير من الوقت، وتتمثل في:

 

1. اتباع حمية غذائية صحية:

فمما يزيد من ترقق الشعر وتراجع الكثافة الإدمان على المأكولات الجاهزة التي تزيد من اضطراب الهرمونات وتؤثر سلبًا على الخلاي، لذا يجب الحرص على تناول العناصر الضرورية لنمو الشعر مثل البيوتين والبروتين وفيتامين سي وفيتامينات أ و ب و د و هـ ، هذا بالاضافة إلى الزنك والحديد لدعم صحة الجسم كله والشعر أيضًا.

 

2. الحرص على البلسم المثالي:

قد يتجاهل الكثير من الرجال استخدام البلسم لعدم وجود الوقت الكافي له، ولكن الحرص على هذه الخطوة ضروري لدعم صحة الشعر، ومن أنواع البلسم المثالية لك نرشح كل من:

 

  • بلسم موروكان اويل اكسترا فوليوم Moroccanoil Extra Volume Conditioner لتكثيف الشعر:

وهو يعمل على ترطيب الشعر بعمق بالإضافة إلى تغذية فائقة للتغلب على عوامل التلف ودعم صحة البصيلات اعتمادًا على زيت الأرغان الطبيعي.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم كريستاس اليكسير KERASTASE Elixir Ultime:

وهو يزيد بشدة من قوة الشعر ويمنحك تغذية عميقة ويرفع درجة ترطيب الشعر بشدة ويقاوم الجفاف الذي يزيد من التساقط وتلف البصيلات.

رابط شراء المنتج

 

3. ترطيب وحماية الشعر:

خلايا الشعر وفروة الرأس تتعرض للتلف نتيجة أشعة الشمس والمواد الكيميائية والظروف الجوية وغيرها، ومن الضروري استخدام كريم ترطيب وحماية يكون مناسبًا لنوع الشعر.

 

  • كريم لوريال اكستنسو X-tenso L’Oreal Expert Professionnel:

ويمنحك استخدام كريم لوريال اكستنسو X-tenso L’Oreal Expert Professionnel بانتظام الكثير من فوائد الحماية والترطيب الفائق نتيجة قدرته على تغليف الشعر والحفاظ على الخلايا من التلف وبالتالي دعم الكثافة بالتدريج.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن شامبو لتكثيف الشعر للرجال

الحفاظ على صحة شعرك وفروة رأسك بمنتج ملائم يزيد من كثافة الشعر فإنه يرفع من درجة ثقتك بنفسك ويساعدك في اختيار تصفيفة الشعر التي ترغب فيها والمناسبة لشكل الوجه أيضًا دون أن تضطر فقط لاختيار التصفيفة التي تُخفي المناطق العارية من فروة الرأس أو تضطر إلى حلاقته تمامًا واتباع أسلوب قد يكون غير مناسب لشخصيتك لمجرد أنك تعاني من الشعر الخفيف.

 

المراجع:

  1. Health Line: Hair Density

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟