افضل ماركات البروتين للشعر

افضل ماركات البروتين للشعر

افضل ماركات البروتين للشعر وكيفية الاختيار بينها وطريقة تتطبيقها

معرة افضل ماركات البروتين للشعر تساعد في انتقاء الأكثر ملاءمة منها للعلاج للحصول على شعر قوي وصحي ولامع مع نعومة مثالية ومظهر جميل، حيث أن الشعر يحتوي على الكيراتين والأحماض الأمينية والبروتين، ومن الضروري أن تكون كل العناصر متوازنة للحصول على شعر ناعم وقوي وصحي.

 

وإذا اختل هذا التوازن فإن من المنطقي أن يظهر الشعر التالف وتزداد معدلات التساقط والجفاف وغيرها من مشاكل، لذا تطبيق واحد من افضل ماركات البروتين للشعر مع الاهتمام بالتغذية من الداخل تساهم كثيرا في علاج الشعر.

 

كيف يمكن الانتقاء بين افضل ماركات البروتين للشعر

هناك العشرات من منتجات البروتين للشعر التي تعد بعلاج فعال للشعر، ولكن الانتقاء بينها يتم على أسس مهمة تتمثل في:

 

1. مدى الضرر الذي أصاب الشعر:

تلف الشعر يحدد نوع وطبيعة البروتين المستخدم له، حيث أن بعض المنتجات أعمق من غيرها، ويجب تذكر دائما أن الهدف من العلاج ليس الزيادة المبالغ فيها للبروتين ولكن تحقيق التوازن بينه وبين العناصر الأخرى، وعلى كل منتج سيذكر الملصق أي أنواع الشعر سيكون ملائما أكثر للاستخدام، كما يمكن الحصول على نصيحة خبير التصفيف لمعرفة نوع المنتج المثالي لك.

 

2. الوقت المتاح:

بعض ماركات البروتين يمكن تطبيقها في ساعة واحدة والبعض الآخر يمكن أن يستغرق تطبيقه 5 ساعات أو أكثر، لذا يمكن أن يحدد الوقت المتاح لك أي أنواع الماركات أفضل من غيرها.

 

3. الميزانية:

السعر ليس دائما مرتبطا بالجودة إلا أنه من العوامل الأساسية في انتقاء واحد من افضل ماركات البروتين للشعر، كما أن طول فترة العلاج تدخل في تحديد السعر أيضا، فبعضها يعالج لمدة شهرين فقط، بينما البعض الآخر تصل مدة العلاج فيه إلى 6 اشهر.

 

افضل ماركات البروتين للشعر

وفقا لنوع الشعر وطوله وكثافته واحتياجه من البروتين وخبرتك أنت في التعامل مع طرق علاج الشعر المختلف يمكن الانتقاء بين واحد من افضل ماركات البروتين للشعر والتي تتمثل في:

 

1. Fortifying Protein Hair Mask:

وهو أحد منتجات شركة أرفازاليا ويعتبر علاجا عميقا بالبروتين مع زيت الأرجان والمكاديميا ويصلح للشعر التالف والهش والخفيف، ويعالج الشعر المتقصف مع منع المزيد من التكسر، ويترك الشعر لامع وناعم وحريري وأملس وسهل الإدارة والتحكم فيه.

 

كما يعزز من نمو الشعر بشكل طبيعي ويحمي من التساقط ويزيد من حجم الشعر وكثافته وهذا من خلال تركيبة خاصة من البروتينات التي تتضمن بروتين القمح والصبار وزيت التجميل المغربي وزيت المكاديميا، وهو خالي تماما من الكبريتات وفعال للغاية لكل أنواع الشعر. ويمكن تطبيقه على الشعر التالف من الصبغا والعلاج الكيميائي والكيراتين.

 

2. Argan Oil Hair Mask من افضل ماركات البروتين للشعر:

وهو مكون من زيت الأرجان الطبيعي 100%، كما يحتوي على زيت اللوز العضوي ويُصلح الشعر التالف والمعالج بالألوان والمبيضات، ويساهم في تحفيز نمو الشعر ويزيد من تألقه ولمعانه.

 

وهو مذهل للنساء والأطفال والرجال والأطفال ايضا، ويُصلح أعمدة الشعر من الداخل للحصول على مظهر أكثر سلاسة وصحة، ويعتبر زيت الأرجان غني بأهم الفيتامينات والمغذيات الرئسية للتغلب على الشعر المجعد، وعل المنتج ضمان مدى الحياة للتأكد من الجودة أو استعادة الأموال.

 

وهو خالٍ تماما من الصوديوم وأي مواد كيميائية ضارة مثل البارابين والكبيريتات، وحاصل على ضمان من إدارة الأغذية والعقاقير في أمريكا، وتحتوي على علاج البروتين، وشامبو بزيت الأرجان الخالي من الكبريتات والمدعم بالزيوت الطبيعية، مع بلسم للشعر بعد الاستحمام المدعم بالأحماض الأمينية.

 

3. Aphogee Two-step:

وهو واحد من افضل ماركات البروتين للشعر والذي نال أعلى التقييمات من المستخدمين، وهو يساهم في إعادة بناء الشعر في خلال 6 أسابيع فقط، ومثالي للشعر الملون والمفرود بالمواد الكيميائية.

 

حيث أنه يضم مزيجا غنيا من المغنسيوم والفيتامينات والبروتينات النباتية التي تنقذ الشعر من التلف وتمنع التكسر في المستقبل، وتزيد من نعومة وترطيب ولمعان الشعر، حيث ينجح في تغليف الشعرة وتوصيل الأجزاء المتكسرة، وهو أيضا سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى الحرارة.

 

4. Aminotouch Natural PURE PROTEIN TREATMENT:

وهو نوع من أنواع البروتين النقي الذي يعزز من نمو الشعر ويحمي الشعر الطويل من التكسر ويُصلح التقصف والانقسام، ويزيد من كمية الكولاجين في بصيلات الشعر، وهو علاج طبيعي نقي من الكولاجين والكيراتين الذي يغذي الشعر من الداخل إلى الخارج ويحميها من الغبار والأتربة وعوامل التلف.

 

كما يصلح للشعر الملون والمصبوغ، وموصى به لجميع أنواع الشعر سواء الجاف أو الخشن والمجعد أو متقصف الأطراف أو الباهت، كما يمكن إضافته إلى لون الصبغة لحماية الشعر من المواد الكيميائية. وقد تم تطوير المنتج من الأحماض الأمينية الطبيعية وبروتين الكيراتين الموجود في شعر الإنسان.

 

5. Hi-Pro-Pac:

وهو للعناية المكثفة بالشعر، ويصلح للشعر القصير والخفيف، ولكن إذا كان الشعر طويلا للغاية سيتطلب الأمر أكثر من عبوة، وهو يزيد من قوة الشعر ويمنع التقصف ويعالجه ويُصلح النهايات المتقصفة، وهو غني للغاية بالكولاجين والجلسرين والكثير من المواد المرطبة التي توفر العناية الفورية للشعر.

 

6. Alterna HairCare:

وهو أيضا واحد من افضل ماركات البروتين للشعر ويعتمد على الكافيار لإصلاح وترميم الشعر، ويساهم في علاج التلف الشديد، كما أنه غني بالكثير من أنواع البروتين التي تتغلغل في جميع مكونات الشعر، ولكن لا يجب الإفراط في استخدمه حيث أن الزيادة الكبيرة في البروتين يمكن أن تأتي بنتائج عكسية تماما.

 

7. It’s a 10 Miracle Leave-in Plus Keratin:

ويعد هذا المنتج بمعجزة حقيقية في بنية الشعر، حيث أنه مدعم بالكيراتين ويمكن تطبيقه على الشعر الرطب، وهو أساسي في علاج الشعر ومنع التلف والضرر قبل التصفيف.

 

كما يحمي من درجات الحرارة الزائدة التي يتعرض لها الشعر عند التصفيف أو تجفيف الشعر، وهو يأتي على شكل 10 كبسولات يتم تطبيق واحدة منها يوميا على الشعر ثم يتم نسيان التلف والتضرر لفترة طويلة للغاية.

 

8. Oribe Bright Blonde Radiance & Repair Treatment:

وهو مثالي للغاية للشعر المصبوغ حيث يسيطر تماما على الضرر الناتج من الألوان الصناعية ويُحصن الشعر بجرعات عالية من البروتين كما يزيد من ترطيب الشعر، ويتمتع برائحة رائعة للغاية، ويمكن تطبيقه يوميا على الشعر أو مرة كل أسبوع لإصلاح التلف والوقاية من التكسر ومن الحرارة وزيادة تغذية الشعر.

 

9. Bumble and Bumble Mending Masque:

وهو من منتجات البروتين المذهلة للشعر، وغني للغاية بالكثير من الأحماض الأمينية المغذية وأشكال مختلفة من بروتين القمح لاستعادة وإصلاح جميع أنواع التلف الذي يصيب الشعر سواء من الصبغة أو الحرارة أو حتى نتيجة نقص المغذيات، وكل المطلوب هو تطبيقه لمدة 10 دقائق مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتائج المذهلة.

 

10. Sh Rd Protein Cream:

وهو من طرق علاج الشعر بالبروتين والتي تستمر لعدة أشهر ويمكن الاستعانة بخبير في التصفيف لتطبيقه أو تطبيقه في المنزل بعد قراءة التعليمات بعناية، ورغم أن قائمة المكونات به قليلة إلى حد ما إلا أن نتائجه وسهولة تطبيقه تجعله واحدا من أفضل منتجات البروتين للشعر.

 

ويحتوي على زيت الروز ماري والدي بانثينول وخيوط الحرير، والتي تقلل من الأطراف المتقصفة وتعيد اللمعان والإشراقة إلى الشعر، كما يساهم في الترطيب والتغذية أيضا.

 

11. Elizavecca CER-100 Collagen Coating Hair Protein Treatment:

وهو من العبوات الصغيرة للغاية للاستعمال مرة واحدة فقط وهو يحتاج إلى تطبيقه بغزارة على الشعر لمدة 5 دقائق فقط، حيث يساعد الكولاجين الموجود فيه على حماية وتنعيم وفرد الشعر في وقت قليل للغاية.

 

ويمكن أن يمتد تأثيره إلى أسبوعين أو أكثر بعد غسل الشعر، لذا هو مثالي لأصحاب الميزانية المنخفضة والتي ترغب في الحصول على مظهر رائع لإحدى المناسبات دون تحمل التكاليف الباهظة للعلاج بالبروتين من خلال الأنواع الاخرى، وهو يُصلح قوام الشعر ويمكن تطبيقه مرة واحدة في الشهر.

 

12. Vitamins Keratin Hair Mask:

وهو من المعالجات العميقة للشعر التالف والمتضرر، ويوفر الترطيب والنعومة لكل أنواع الشعر ويساهم في تغذية فروة الرأس وحمايتها من الكثير من أنواع الالتهابات، ويضيف حجما زائدا إلى الشعر كما أنه خالي تماما من المواد الكيميائية التي تضر الشعر وتصيبه بالتلف، وفعال في إصلاح الشعر الهش والجاف.

 

كما يزيد من طول الشعر، ومثالي للشعر المتضرر من الصبغات أو المواد الكيميائية والحرارية المختلفة، وهو مناسب لكل من الرجال والنساء على حد سواء، وهو يعتمد في تركيبته الأساسية على كل من الكيراتين وزيت الأرجان المغربي وفيتامين هـ وغيرها، مما يساعد الشعر في الحفاظ على رطوبته ولمعانه ومنع فقدها مهما تعرض إلى عوامل التلف.

 

وتتنوع فوائد استخدام واحد من افضل ماركات البروتين للشعر، فهي تساعد على إصلاح الشعر التالف وتؤدي إلى زيادة نعومة الشعر والتخلص من التجعد، كما تحافظ على الرطوبة وتضمن كثافة فائقة للشعر ومساعدته على النمو.

 

ولكن لا يجب المبالغة في العلاج بالبروتين، ويجب أن يكون الأمر مرة أو مرتين في العام على الأكثر مع استخدام منتجات أخرى تحتوي على البروتين مثل الشامبو والبلسم والكريم.

 

ولا يجب بأي حال من الأحوال استخدام أكثر من منتج من منتجات العناية بالشعر اعتمادا على البروتين، فإذا قمت بالعلاج الدائم بالبروتين فيمكن استخدام أنواع الشامبو التي تحافظ عليه وليس التي تزيد من نسبة البروتين.

 

وغالبا تأتي في مجموعة العناية المتكاملة، وإذا لاحظت أن الشعر يحتاج إلى المزيد من البروتين فيمكن تجربة الأقنعة الطبيعية مع المنتجات أو استخدام المزيد من نفس المنتج، ويجب مراعاة أن الشعر يمكن أن يحتاج إلى الترطيب بعد تطبيق منتجات البروتين.

 

المراجع:

  1. Black Hair Natural Products: 10 best hair protein treatment
  2. Glowsly: Best Protein Hair Products to Strengthen Your Hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟