علاج الشعر المحروق من البروتين

أنسب طرق علاج الشعر المحروق من البروتين

علاج الشعر المحروق من البروتين يمكن أن يكون من الأمور المحبطة للغاية، فإذا كنت لجأت إلى علاج بروتين خاطئ وأدى إلى تدمير الشعر وتساقطه وتقصفه بدلا من النعومة والفرد واللمعان الذي كنت تحلمين به فإنك قد تغلقين الحجرة على نفسك وتشعرين أن العالم انتهى.

 

ولكن هذا ليس حقيقي على الإطلاق، فيمكن مع بعض الخطوات البسيطة أن تستعيدي قوة شعرك من جديد دون أن تضطرين إلى قصه أو الشعور بالاكتئاب من نتيجة العلاج بالبروتين، وتتمثل أهم طرق علاج الشعر المحروق من البروتين في:

 

أولاً: الاستثمار في نوع شامبو جيد وخالٍ من المواد الكيميائية:

بعد العلاج بالبروتين عليك استخدام نوع شامبو خالي من الصوديوم للبروتين تماما ومن أي مواد كيميائية لأن هذا يضر الشعر في الأحوال العادية إذا نجح البروتين في فرد الشعر.

 

أما في حالة الشعر المحروق فإن الأمر يكون أكثر حيوية للاستثمار في شامبو طبيعي تماما حتى لا تزداد الأمور سوءا، ولا تجب المبالغة في غسيل الشعر ويمكن الاكتفاء بمرة واحدة أو مرتين أسبوعيا، ومن أفضل أنواع الشامبو المستخدمة لعلاج الشعر المحروق من البروتين كل من:

 

1. شامبو شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom للشعر التالف والمتساقط (بالفيتامينات):

وهو مذهل في تقوية خيوط الشعر وإعادة التوازن من جديد بين البروتين الزائد في الشعر والترطيب عن طريق دعم فروة الرأس بمجموعة من الفيتامينات اللازمة لحيوية ونعومة الشعر وإصلاحه وتجديد الدورة الدموية ولكي تحصلي على المنتج الأصلي مع الضمان يمكنك زيارة متجر شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو ريدكين أكتسريم Redken Nature + Science Extreme:

وهو خالٍ تماما من البارابين والكبريت والسيليكون ومعزز بالترمس الطبيعي الذي يستطيع تغليف ألياف الشعر ومنع المزيد من التعرض إلى الضرر مع التغلغل في فروة الرأس وزيادة التغذية والنعومة والترطيب.

 

رابط شراء المنتج

 

لذا لا تترددي في علاج شعرك المحروق والتالف من أثر البروتين مع الاستفادة من عناصر غذائية مكثفة تعيد إليه القوة واللمعان في وقت قليل، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجر شعر.كوم

 

3. شامبو سيسديرما الطبي Sesderma Seskavel Anti-Aging:

إن تأثير علاج البروتين السيء على الشعر يشبه تماما عوامل التقدم في السن، حيث يؤدي إلى اتلاف البنية الداخلية للشعر وزيادة الجفاف.

 

رابط شراء المنتج

 

ولكن مع شامبو سيسديرما فإنك ستشعرين بتحسن فوري على مستوى نعومة وترطيب الشعر، حيث يعمل على تغليف الألياف لحبس الترطيب بداخلها مع حمايتها من أشعة الشمس، لذا قولي وداعا للشعر المحروق والتالف واطلبي المنتج الأصلي الآن.

 

ثانياً: استخدام بلسم مغذي لـ علاج الشعر المحروق من البروتين

بعد الشامبو الخالي من المواد الكيميائية من الضروري لعلاج الشعر المحروق من البروتين أن يتم استخدام بلسم طبيعي لمدة 10 دقائق على الأقل لتتغلغل المكونات فيه، ومن أهم أنواع البلسم التي أثبتت فاعلية في علاج تلف وحرق الشعر كل من:

 

1. بلسم شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom  (بالفيتامينات):

وهو من أنواع البلسم المعزز بزيت الأرجان المغربي الغني بالاحماض الدهنية والفيتامينات التي تعيد الصحة والحيوية للشعر وترفع من درجة الترطيب وتتغلب على آثار الحرق والمواد الكيميائية الضارة.

 

Medium button

 

كما أنك مع بلسم شو إيموار ستساعدين الشعر على استعادة القوة واللمعان المفقود بعد التلف والتقصف من البروتين الزائد، لذا أكملي روتين العناية بالشعر واطلبي هذا البلسم الأصلي الآن.

 

2. بلسم افيدا AVEDA Damage Remedy لإصلاح الشعر:

إن إصلاح الشعر المحروق من البروتين يتطلب أقصى عناية ممكنة، ومع الكينوا الطبيعية في بلسم أفيدا فإنك ستمدين شعرك بمرطبات نباتية عضوية تعمل على التخلص من الجفاف والتلف والتأثير الضار للمواد الكيميائية ليكون ناعما وقويا وحيويا من جديد.

 

رابط شراء المنتج

 

وتعتبر الكينوا من البروتينات النباتية الغنية والتي تتغلغل سريعا في فروة الرأس والشعر وتعيد البريق والحيوية من جديد، وللحصول على كل مزايا المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجر شعر.كوم

 

3. بلسم ريدكين أكتسريم REDKEN Nature+Science Extreme:

وهو مخصص للشعر شديد التلف والذي أصابه البروتين بتقصف وتكسر شديد مع ميل إلى التساقط، ومع خلو هذا البلسم من أي مواد كيميائية فهو آمن تماما على فروة الرأس الحساسة، ويمكنك الاستفادة من مزايا المنتج الاصلي عن طريق زيارة متجر شعر.كوم

 

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: علاج الشعر المحروق من البروتين بالزيوت والماسكات الطبيعية

إن الشعر المحروق من البروتين يتطلب أكثر من خطوة لاستعادة الحيوية واللمعان من جديد، ومع استخدام شامبو وبلسم مناسب فإن عليك بشكل فوري تطبيق بعض الزيوت الدافئة مرة أو مرتين أسبوعيا لمدة ساعة على الشعر أو قبل النوم وغسلها في الصباح، ومن أكثر الزيوت التي تساهم في إصلاح خلايا الشعر المحروق كل من:

 

  • زيت الزيتون
  • زيت الجوجوبا
  • زيت الجرجير
  • زيت الأرجان
  • زيت السمسم
  • زيت جوز الهند

 

ويمكن اختيار نوع واح منها أو أكثر وخلطهم في زجاجة ووضعها في بعض الماء الساخن حتى يصير الزيت دافئا ثم تطبيقه بكثافة على الشعر وفروة الرأس وتغطيته بغطاء الاستحمام، ثم غسل الشعر مرة واحده بشامبو من النوع الجيد.

 

كما أن تطبيق قناع من الزبادي والعسل وزيت الزيتون مرة أسبوعيا على الشعر يساعد في زيادة تغليفه ضد عوامل التلف المختلفة.

رابعاً: اختبار علاج مكثف للشعر

إن حرق الشعر بعد البروتين له أكثر من درجة، فإذا شعرت بتحسن ملحوظ في ملمس وشكل الشعر بعد الخطوات السابقة فيمكن الالتزام بروتين العناية لمدة من 3-6 أشهر مع الاهتمام الشديد بتصفيف الشعر بشكل لطيف، أما إذا كان حرق الشعر شديدا للغاية فيمكن أن يتطلب الأمر وقتها علاج مكثف مع الخطوات السابقة حتى لا تزداد الحالة سوءا.

 

ومن أكثر أنواع العلاجات التي أثبتت فاعلية وسرعة في علاج الشعر المحروق والتالف والمتقصف كل من:

 

1. كت علاج كريستاس كرونوليجست الكافيار Kerastase Chronologiste Caviar Kit:

وهو يعتبر طفرة في مجال إصلاح الشعر المتضرر من العلاج الكيميائي والصبغات وفرط استخدام الحرارة، حيث تحتوي مجموعة منتجات الكافيار من أفضل المكونات لدعم صحة الشعر من جديد.

 

رابط شراء المنتج

 

فمع فيتامين هـ الذي يعيد بناء بروتين الكولاجين من جديد سيستعيد الشعر حيويته ولمعانه سريعا، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والمكونات المرطبة التي تجعلك تنسين تماما شعرك المحروق، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجر شعر.كوم للحصول على أقل سعر في الوطن العربي.

 

2. سيسديرما الطبي Sesderma Seskavel REPAIR KERATIN للإصلاح المكثف:

وهي مجموعة تحتوي إلى جوار الشامبو على سبراي لإعادة بناء ألياف الشعر من الداخل مع زيادة الحماية من عوامل التلف البيئية المختلفة سواء الماء أو حرارة الشمس أو حتى نقص التغذية والذي يزيد من تلف الشعر.

 

رابط شراء المنتج

 

فمن خلال البانثينول والأفينا ساتيفا ستعمل هذه المجموعة على توفير أقصى عناية للشعر المحروق دون التسبب في زيادة التساقط والتلف.

 

وفي النهاية فإن نجاحك في علاج الشعر المحروق من البروتين يتطلب تجنب أي صبغات أو مواد كيميائية مع عدم تجربة الفرد بالبروتين من جديد لمدة 6 أشهر على الأقل وتجنب الأدوات الحرارية بقدر الإمكان والنوم على وسادة من حرير للحفاظ على الشعر من الاحتكاك.

 

المراجع:

  1. Wiki How: Fix Chemically Burnt Hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟