افضل حمام زيت للشعر من مكاديميا

كيفية أختيار افضل حمام زيت للشعر بحسب مشكلة الشعر

أثبت انتقاء افضل حمام زيت للشعر نتائج مثالية في حل الكثير من المشكلات التي يعاني الشعر منها.

 

فسواء كان الجفاف أو التجعد أو التساقط والتلف فإن الانتظام على حمام زيت أسبوعي أو يومين كل أسبوع على الشعر يمنحه دفعة قوية من الترطيب والنعومة والتغذية المثالية التي تزيد من قوّته وكقافته وبالتالي منع التساقط والتلف.

 

فسواء قبل الصبغة أو العلاجات الكيميائية أو حتى التصفيف الحراري فإن الزيوت هي التي تقدم لك أفضل حماية لألياف وجذور شعرك.

 

وعادة ما يتم الخلط بين الزيوت والأمصال أو السيروم، ولكن الفرق هائل بينهما، فالمصل في النهاية هو منتج تصفيف يوضع على الشعر الجاف لتهدئة التجعد وتحتوي معظم أنواع السيروم على إضاءة خاصة لإضافة لمعان هائل، في حين أن الزيوت تخترق الألياف وتغذي البصيلات وتركّز بشكل أكبر على العلاج وليس فقط منحك لمعانا خارجيًا.

 

ما هو افضل حمام زيت للشعر وكيفية إتمامه بالخطوات

افضل حمام زيت للشعر هو الذي يحتوي على مجموعة من الزيوت المغذية وفقًا لنوع شعرك، فمن الضروري أن تكون غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات والفيتامينات المتنوعة والأحماض الدهنية وغيرها، ومن أشهر الزيوت التي يتم مزجها عادة كل من:

  • زيت جوز الهند، وهو مثالي للحفاظ على الترطيب والقضاء على الجفاف والتجعد.
  • زيت الأرجان، وهو مناسب للغاية للشعر شديد الخشونة والمتجعد وتميز بكثافة كبيرو.
  • زيت الخروع، فعّال للغاية للشعر الضعيف والمتساقط بسبب نسبة البروتين الكبيرة فيه.
  • زيت الجوجوبا لترطيب فروة الرأس الجافة ومقاومة القشرة.

 

كما يمكنك أيضًا إضافة زيت الزيتون وزيت الجرجير والسمسم وفقًا لرغبتك، على أن يتم مراعاة النسب المتساوية وتدفئة المزيج قليلًا قبل التطبيق على الشعر النظيف.

 

زيت مكاديميا Macadamia MOISTURE OIL TREATMENT للشعر الجاف والضعيف

إذا كنت ترغبين في افضل حمام زيت للشعر بشكل جاهز وفي زجاجة واحدة ومدعم بالكثير من الفيتامينات والمغذيات دون تكبد عناء مزج المكونات بالتساوي فإن زيت مكاديميا يوفر لك الخيار المثالي لحمام زيت ضد الجفاف والتلف والتساقط.

 

كما يساعدك في تصفيف شعرك ويجعله أكثر مقاومة لعوامل التلف.

 

ما هي مميزات زيت مكاديميا؟

  • يوفر لك حماية فائقة من الأشعة فوق البنفسجية نتيجة محتواه الغني من مضادات الأكسدة التي تزيد من مقاومة الشعر لحرارة الشمس وأدوات التصفيف.
  • يحبس الرطوبة داخل الشعر بسبب الأحماض الدهنية المتنوعة مثل أوميغا 3، 5،7.
  • يوفر لك تغذية كثيفة مع زيت الأرجان المغربي الغني بالبروتين والأحماض الدهنية.
  • مدعم بفيتامين هـ الإضافي الذي يغذي فروة الرأس ويعزز من قوة البصيلات وبالتالي يساعد على كثافة الشعر هذا بالإضافة لقدرته على الترطيب.
  • يحمي لون الصبغة لفترة طويلة ويجعله أكثر ثباتًا مع التغلب على الهشاشة الناتجة من تلوين الشعر.

رابط شراء المنتج

 

ما هو الشامبو المناسب مع افضل حمام زيت للشعر؟

انتقاء الشامبو المناسب لطبيعة المشكلة التي تعانين منها يساعد في زيادة الفوائد التي تحصلين عليها من افضل حمام زيت للشعر، لذا سواء كنت تبحثين عن فرد التجاعيد أو التغذية أو منع التساقط وزيادة الكثافة.

 

فإن عليك الحرص على انتقاء المنتجات الموثوقة لمظهر صحي ومتألق، ومن أفضل أنواع الشامبو التي يمكنك الاعتماد عليها مع حمام الزيت كل من:

 

1. شامبو لوريال باريس ليس انليميتد L’OREAL Liss Unlimited للشعر المجعد:

إذا كنت تستخدمين حمام الزيت لفرد الشعر المجعد فإن شامبو لوريال باريس سيجعل النتيجة النهائية أفضل بكثير، فهو يزيد من تغذية الشعر ودعمه بالبروتين مما يفرد التموجات سريعا ويحميه من تأثير الرطوبة لتتمتعي معه بشعر مفرود لمدة 4 أيام.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom للشعر التالف والمتساقط:

تغذية الشعر التالف والمتساقط مع حمام الزيت تعتبر من أفضل الوسائل لاستعادة الكثافة والسُمك من جديد، ومع شامبو شو إيمورا المدعم بالفيتامينات فإنه سيزيد من دعم صحة الشعر وعلاج الألياف المتقصفة والتالفة.

 

 كما أنه آمن تمامًا على الشعر المصبوغ لذا يمكنك استخدامه إذا كان التلف نتيجة التلوين.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو ريدكين REDKEN Diamond Oil Glow Dry لترطيب الشعر:

تلجأ الكثيرات إلى حمام الزيت لزيادة نعومة الشعر، وهذا ما يحصلن عليه فعليًا، ولكن إذا لم يتم استخدام شامبو ترطيب عميق فإن النتيجة النهائية لن تكون بالشكل المتوقع.

 

وأثبت شامبو رديكين نتائج مبهرة في تنعيم وترطيب الشعر مع سهولة كبيرة في تصفيفه والتحكم به دون هشاشة، بالإضافة إلى زيادة اللمعان.

رابط شراء المنتج

 

هل من الضروري استخدام البلسم مع حمام الزيت للشعر؟

حتى مع تطبيق افضل حمام زيت للشعر سيكون من الضروري للغاية استخدام البلسم بعد الشامبو لحبس الرطوبة في الداخل ومنع تسرب الماء من الشعر لفترة طويلة.

 

لذا لا يجب أن تتجاهلي أبدًا البلسم بل على العكس يمكنك استخدامه أحيانًا بدلًا من الشامبو ولكن ليس كثيرًا، ومن أفضل أنواع البلسم التي نرشحها لك لحل كل مشكلات الشعر كل من:

 

1. بلسم مكاديما الترا ريش Macadamia Ultra Rich لتنعيم الشعر:

وهو مناسب لجميع أنواع الشعر وخصوصًا شديد الخشونة منه، وهو مدعم بمجموعة من الزيوت القادرة على حل مشكلات أي نوع شعر مع منحك جرعة إضافية من اللمعان والرونق، فهو يحتوي على زيت الأرغان وزيت المونغونجو الغني باللينوليك.

 

كما تم دعمه بمجموعة فيتامينات ومضادات أكسدة متنوعة، وهو أيضًا خالي من البارابين مما يعني الحفاظ على الشعر التالف والمجهد.

رابط شراء المنتج

 

2. بلسم شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom للشعر التالف والمتساقط (بالفيتامينات):

وهو من الأنواع المثالية لكل أنواع الشعر وخصوصًا التالف والمتساقط، فمع مجموعة الفيتامينات المتنوعة فيه فإنه يزيد من قوّة الشامبو والزيت في تعزيز صحة ألياف الشعر والبصيلات سواء كان التلف ناجمًا عن التعرض للحرارة أو المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة وعلاجات فرد الشعر.

 

كما يساهم في تنظيف فروة الرأس من الشوائب وتطهيرها مما يزيد من قدرتها على التنفس ومقاومة التلف.

رابط شراء المنتج

 

3. بلسم ريفلون بي فابلوس REVLON Be Fabulous Daily Care للشعر العادي والخميل:

حتى إذا لم يكن شعرك يعاني من مشكلة حقيقية فإن دعمه بقوة حمام الزيت كفيل بالحفاظ على مرونته وتألقه دائمًا، ويساعدك بلسم ريفلون في دعم قوة الشعر مع زيادة النعومة واللمعان بالإضافة إلى الكثير من الترطيب الذي يسهل من عملية التحكم في الشعر وتصفيفه.

رابط شراء المنتج

 

4. بلسم موروكان اويل سموث Moroccanoil Smooth Conditioner لتنعيم الشعر المجعد:

الشعر المجعد من أصعب أنواع الشعر، فمع التشابك الشديدة وفقدان الكثير منه عند تمشيط الشعر بالإضافة إلى صعوبة تصفيفه، فإنك تحتاجين إلى منتجات عناية متكاملة للتعامل معه.

 

ويمنحك بلسم موركان اويل سميث كل ما تحتاجين إليه من مكونات لتعزيز إفراز الكيراتين الطبيعي في الشعر ليستمر فرد الشعر لمدة 72 ساعة كاملة مع الكثير من اللمعان.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل حمام زيت للشعر

استخدام افضل حمام زيت للشعر سيمنحك الكثير من الفوائد التي ستجعلك تصبرين لمدة ساعة أسبوعيًا مع وضع غطاء الاستحمام على رأسك.

 

فالقوة والنعومة مع تنقية فروة الرأس من الشوائب وتهدئة الحكة وغيرها من فوائد هي بعض ما ستحصلين عليه من إضافة هذه الخطوة إلى روتين عنايتك بشعرك أيًا كان نوعه.

 

المراجع:

  1. Elle: Best hair oil for thick and frizzy hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟