زيت الارغان للشعر

فوائد زيت الارغان للشعر وأهم طرق استخدامه

 

تتعدد فوائد زيت الارغان للشعر فهو من الزيوت الغنية بنسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تزيد من نعومة وحيوية الشعر والحفاظ عليه من الجذور الحرة ورفع درجة الكثافة أيضا، فكيف يمكن استخدام هذا الزيت للشعر، وأهم فوائده، هذا ما سنتعرف عليه الآن.

 

ما هو زيت الأرغان؟

يعتبر زيت الأرغان من الزيوت النادرة للغاية والتي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 9 وأوميغا 6، وكل منهما ضروري لصحة الجلد والشعر.

 

ويتم إنتاج هذا الزيت الحيوية من شجرة الأرغان والتي تنمو فقط في المغرب، كما يحتوي هذا الزيت على فيتامينات أ و هـ و مضادات الأكسدة وغيرها الكثير من المكونات التي تدعم صحة الشعر.

 

ما هي أهم فوائد زيت الارغان للشعر

يمثل إدخال زيت الارغان في الروتين اليومي والأسبوعي للعناية بالشعر علامة فارقة للغاية في صحته ولمعانه وقوته، ومن أهم فوائد زيت الارغان للشعر:

 

1. الترطيب:

فنتيجة احتوائه على نسبة عالية للغاية من الأحماض الدهنية المفيدة فإن تطبيق القليل منه على الشعر يساعد في حبس الماء داخل فروة الرأس والألياف، فأيا كان نوع شعرك فهو يحتاج إلى الترطيب لسهولة امتصاص العناصر الغذائية والحفاظ على ملمس ناعم.

 

2. الوقاية من الشيب المبكر والشيخوخة:

يساعد زيت الأرغان نتيجة وجود فيتامين هـ و أ بداخله على تجديد خلايا فروة الرأس وتكوين الكولاجين ودعم الزهم الطبيعي، وكلها أمور تمنع الشيب المبكر الناجم عن تلف الخلايا نتيجة الجذور الحرة.

 

فهو يزيد من قوة بصيلات الشعر وخلايا الميلانين مما يعني تراجع معدلات الشيخوخة والحفاظ على لون صحي ومميز.

 

3. زيادة كثافة الشعر:

نتيجة قدرة زيت الأرغان على توفير تغذية عميقة لبصيلات الشعر فإنه يرفع من درجة كثافة الشعر في فروة الرأس ويقلل من التساقط أيضا.

 

4. تطهير فروة الرأس:

يمكن لزيت الأرغان أن يعمل على تطهير فروة الرأس من الفطريات والملوثات المختلفة، فعن طريق مضادات الأكسدة الموجودة فيه بكثرة فإنه يرفع من درجة مقاومة الجلد للالتهابات والتي تؤثر بالتالي على نمو الشعر ويمكن أن تؤدي إلى ظهور بقع صلعاء.

 

5. المظهر المشرق للشعر:

يساعد استخدام زيت الارغان للشعر في التصفيف ومنح لمسة نهائية إلى الحماية من بهتان الشعر، كما يقي من التأثير السيء للصبغة ويمنحك لون طبيعي مشرق ومميز.

 

كيف يمكن تطبيق زيت الارغان للشعر

تتنوع الطرق التي يمكنك بها استخدام زيت الارغان للشعر، فأيا كانت المشكلة التي تعانين منها فإنه بقدرته على توفير التغذية والترطيب قادر تماما على منح شعرك دفعة جديدة من الصحة والحيوية، وأهم طرق استخدام زيت الأرغان لشعرك تتمثل في:

 

أولاً أستخدام شامبو زيت الأرغان

ليس هناك الكثير من أنواع الشامبو التي تعتمد على وجود هذا الزيت النادر، ونرشح لك في هذا الخصوص كل من:

 

1. شامبو مكاديميا Macadamia Weightless لترطيب الشعر:

مع مزيج قوي ومميز من الكولاجين وزيت الأرغان والأفوكادو وفيتامينات سي وأ و هـ، بالإضافة إلى عناية الجوز، فإن هذا الشامبو مناسب لترطيب كل أنواع الشعر بلا استثناء لمنع التشابك وسهولة التصفيف.

 

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو لوريال بروفيشنال مايثك L’OREAL Mythic Oil Thick Hair لتغذية الشعر الخميل:

وهو  مثالي للشعر الجاف أو المجعد نتيجة نقص الزيوت، فمع عناية مكثفة من زيت الأرغان فإنه يُضفي ملمس ناعم ومميز إلى شعرك من الاستخدام الأول مع رفع درجة الكثافة وتطهير فروة الرأس، وللحصول على المنتج الأصلي مع الضمان يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: أستخدام بلسم زيت الأرغان

البلسم يعتبر من الخطوات الضرورية في العناية بالشعر والتي لا يجب إغفالها أبدا، ولتطبيق المزيد من زيت الأرغان على شعرك ننصك بالاختيار بين واحد من الأنواع الآتية:

 

1. بلسم موروكان اويل كومبليت Moroccanoil Conditioner Complete للشعر المصبوغ:

وهو مثالي للحفاظ على لون الشعر وإصلاحه والتغلغل في قشرة الشعر ليمنحك حماية رائعة سواء قبل الصبغة أو حتى بعدها مع إطالة عمر اللون لفترة طويلة.

 

رابط شراء المنتج

 

3. بلسم كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Soin Fondamental لتغذية الشعر:

مع مكونات طبيعية بنسبة 97% وعناية زيت الأرغان مع جوز الهند وزيت البرتقال وغيرها فإن هذا البلسم يوفر تغذية عميقة ومميزة لشعرك من الاستخدام الأول مع فك التشابك ومقاومة عوامل التلف سواء الحرارة أو الأتربة والأوساخ.

 

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: استخدام ماسك وعلاجات زيت الأرغان

وهي المنتجات التي يتم اللجوء إليها كل فترة لدعم صحة الشعر سواء أسبوعيا أو شهريا أو عند الحاجة ومنها:

 

1. تريتمنت مكاديميا الترا ريش Macadamia Ultra Rich لتغذية الشعر:

وهو يعتمد على عناصر قوية غنية بمضادات الأكسدة للحفاظ على تطهير الشعر وتقويته وزيادة النعومة واللمعان في الوقت نفسه نتيجة مزيج زيوت الأرغان واللوز والمكاديميا والزيتون وغيرها، كما أنه خالٍ من السليكون ليناسب جميع أنواع الشعر، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجرنا. 

 

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك لوريال بروفيشنال مايثك L’Oreal Mythic Oil Thick Hair RICH لتغذية الشعر الخميل:

وهو من المنتجات التي أثبتت قدرة قوية على تغذية وترطيب الشعر خصوصا الكثيف والمجعد والجاف ليتركه ناعما ومشرقا وحيويا، وللاستمتاع بمزايا المنتج الأصلي يمكنك طلب المنتج للمنزل من خلال متجر شعر.كوم بأفضل الأسعار. 

 

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: تدليك فروة الرأس بزيت الأرغان

وهي من الطرق التي يمكنك استخدامها إما يوميا عن طريق تطبيق قطرات قليلة في راحة اليد وتدليك فروة الرأس بها مساء، أو يمكنك اللجوء إليها مرة أسبوعيا لتغطية كل الشعر بها لمدة نصف ساعة ثم غسله.

 

1. زيت مكاديميا Macadamia MOISTURE OIL TREATMENT للشعر الجاف والضعيف:

ومن أهم المنتجات التي تحتوي على زيوت أصلية من الأرغان يعتبر زيت مكاديميا Macadamia MOISTURE OIL TREATMENT للشعر الجاف والضعيف هو الأكثر فاعلية في هذا الشأن.

 

فهو من المنتجات التي تعتمد على زيت الأرغان الطبيعي المعبأ بطريقة صحيحة لاستخدامه سواء لتدليك فروة الرأس أو كقناع أسبوعي أو مرتين شهريا.

 

رابط شراء المنتج

 

خامساً: تصفيف الشعر واللمسة النهائية

سواء لسهولة تمشيط الشعر أو حمايته من الحرارة يمكنك استخدام منتج تصفيف يحتوي على زيت الأرغان، ونرشح لك في هذا الخصوص كل من:

 

1. سيروم زيت كريستاس الكسير اولتيم الأصلي Kerastase Elixir Ultime Original للشعر:

وهو يوفر حماية رائعة من حرارة أدوات التصفيف ومناسب لكل أنواع الشعر ولا يترك أي ملمس دهني على الإطلاق، مع خلاصات الأرغان والكاميليا والبراكاكسي وغيرها، ويمكنك طلبه الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

2. زيت سيروم كريستاس اورا بوتيانكا Kerastase Aura Botanica Oil لتغذية الشعر:

مع مكونات طبيعية بنسبة 99% فإن هذا الزيت يمكن استخدامه في التصفيف وكقناع للشعر في الوقت نفسه وذلك باعتماده على زيوت غنية توفر التغذية العميقة والحماية من عوامل التلف مع إشراق طبيعي للشعر ولمسات نهائية مشرقة.

 

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن زيت الارغان للشعر

في النهاية فإن زيت الارغان للشعر يزودك بعناصر نادرة للغاية لا تتوافر بكثرة في الطعام اليومي، ولكن يمكن أن يتسبب في ردود فعل تحسسية لدى البعض، كما أن تناوله عن طريق الفم يمكن أن يؤدي إلى اضطراب المعدة والغثيان.

 

المراجع:

  1. Dr. Axe: Argan oil benefits for skin and hair
  2. Wiki How: Use argan oil for hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟