زيت الجوجوبا للشعر

زيت الجوجوبا للشعر .. ترطيب ونعومة وفروة رأس صحية دون قشرة

 

تتعدد فوائد زيت الجوجوبا للشعر فهو من الزيوت التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة سواء للترطيب أو التنعيم أو التخلص من القشرة وإصلاح البصيلات وزيادة الكثافة.

 

وعادة ما ستجدين الكثير من منتجات العناية بالشعر والبشرة أيضا تحتوي على نسب مختلفة من هذا الزيت المميز، فأيا كانت مشكلة شعرك فإن الجوجوبا قادرة على حلها.

 

ما هي أهم فوائد زيت الجوجوبا للشعر

مع زيت الجوجوبا للشعر يمكن أن تمنحي شعرك الكثير من الفوائد التي تخلصك من المشاكل ومن أهم تلك الفوائد:

 

1. ترطيب الشعر من الداخل إلى الخارج:

فزيت الجوجوبا يتكون من الدهون الأحادية غير المشبعة بنسبة 97% والـ3% الباقية عبارة عن أحماض وكحول طبيعي، وبسبب طبيعته الغنية بالمغذيات فإنه يساعد على ترطيب الشعر بسهولة بالغة واختراق البشرة الخارجية.

 

فعن طريق تطبيق هذا الزيت على الشعر قبل غسله بالشامبو فإنه يمنع الكبريتات من تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية فيه، حيث تحتوي الكثير من منتجات العناية بالشعر على الكبريتات لمنحه الرغوة الغنية.

 

كما أنك إذا قمت بتطبيقه على شعرك بعد الغسل بالشامبو فستحافظين على الماء داخل الشعر والجذع والحفاظ على البصيلات.

 

2. الحفاظ على التوازن الطبيعي لفروة الرأس:

تتفق الكثير من الدراسات التي أجريت على هذا الزيت أنه يُشبه في تكوينه الزهم البشري ويحاكي إفرازات الغدد الدهنية في البشرة مما يجعله بديلا مناسبا للحفاظ على الترطيب المثالي وذلك دون الإخلال بتوازن الآس الهيدروجيني في فروة الرأس.

 

لذا تطبيقه على الشعر لن يزيد من الملمس الدهني كما سيساعد على زيادة النعومة والترطيب وهو الأمر الضروري لسهولة امتصاص العناصر المغذية سواء في فروة الرأس أو في منتجات العناية بالشعر.

 

3. السيطرة على قشرة الرأس:

أثبتت دراسة أجريت عام 2014 أن الخلايا الجذعية التي يمكن استخلاصها من نبات طفيلي مثل الجوجوبا قادرة على شفاء الكثير من أنواع فطريات الشعر.

 

حيث تم مزج القليل من الريفليكسا المستخلصة من الجوجوبا مع القليل من زيت الخردل وتم منحها للمشاركين في الدراسة ليتم تطبيقها على فروة الرأس مرتين يوميا لمدة أسبوعين.

 

وبعد انتهاء الدارسة أكد 50% انخفاض كبير في نسبة القشرة، وبينت الكثير من الأبحاث قدرته أيضا على قتل ميكروبات الرأس.

 

4. زيادة طول وكثافة الشعر:

نظرا لمساهمة زيت الجوجوبا للشعر في تطهير فروة الرأس من القشر مع توفير عناصر الترطيب الضرورية فإنه يساعد بهاتين الخاصيتين فقط في زيادة توصيل التغذية الموجودة في الجسم إلى الشعر ومن ثم مساعدته على النمو وزيادة الكثافة.

 

ولكن مساهمة زيت الجوجوبا في نمو وتطويل الشعر وزيادة كثافته لا تتوقف فقط على التطهير والترطيب، ولكنه هو نفسه غني بتركيزات مرتفعة من الفيتامينات والمعادن التي تتغلغل إلى الشعر سريعا وتعمل على تغذية البصيلات ورفع درجة إفرازها للشعر.

 

فمع فيتامين ب و هـ والزنك ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المتعددة فإنك توفرين لشعرك الكثير من عناصر النمو وزيادة القوة ومنع التساقط أيضا.

 

5. إصلاح تلف الشعر الناجم عن الحرارة والعلاج الكيميائي:

إن الشعر التالف من الداخل يعني تصدع في القشرة الخارجية وتلف في بنية الجذع نفسه مما يزيد من صعوبة التعامل مع الأمر ويمكن أن تتخذي قرارا صادما بقص شعرك نهائيا.

 

ولكن مع زيت الجوجوبا فيمكنك التغلب على مشكلة الشعر التالف والمتقصف سواء نتيجة الاستخدام المكثف للحرارة أو العلاج الكيميائي، فهو عند تطبيقه على جذع الشعر نفسه لا يتغلغل إلى الداخل ولكن يبقى على الطبقة الخارجية ويعزلها عن عوامل التلف المختلفة.

 

وبالإضافة إلى ما يقدمه من تغذية وترطيب فإنك ستحصلين على مظهر ناعم وملمس حريري دون تقصف بعد مرات قليلة من استخدامه أو تطبيق أي منتجات تحتوي عليه.

 

بالإضافة إلى أنه يزيد من لمعان وحيوية الشعر عموما ووقايته من حرارة أشعة الشمس وأدوات التصفيف المختلفة ويسمح لك بالتحكم التام به.

 

كيف يمكن تطبيق زيت الجوجوبا للشعر

هناك طرق عدة للاستفادة من المكونات الغذائية المميزة لزيت الجوجوبا للشعر، ومن أكثر الطرق الشائعة لاستخدام هذا الزيت والاستفادة منه كل من:

 

1. تطبيقه موضعيا:

يمكن تطبيق زيت الجوجوبا للشعر موضعيا عن طريق تدفئة القليل منه سواء في الميكروييف أو بوضع زجاجته في ماء دافئ ليسهل امتصاصه ثم تدليك فروة الرأس والشعر به وتركه لمدة 20 دقيقة مرة أسبوعيا ثم غسله بالشامبو، كما يمكن تطبيق قطرة أو قطرتين منه يوميا في فروة الرأس.

 

2. إضافته إلى منتجات العناية بالشعر:

سواء كان لديك شامبو أو بلسم أو كريم تصفيف أو غيرها فيمكنك إضافة قطرات من زيت الجوجوبا إلى تلك المنتجات واستخدامها بالطريقة العادية لزيادة فوائدها وسهولة الاستخدام.

 

3. شراء منتجات غنية بزيت الجوجوبا:

وفقا للمشكلة التي تعانين منها مع شعرك يمكنك الاختيار بين الكثير من المنتجات التي توفر سواء التغذية أو الترطيب أو زيادة الكثافة وكلها تحتوي على زيت الجوجوبا، ومن أكثر المنتجات التي أثبتت فاعلية كبيرة ونالت ثقة الخبراء والعملاء نرشح لك كل من:

 

  • شامبو ريفلون بي فابلوس ديلي كير REVLON Be Fabulous Daily Care:

إن استخدام شامبو يحتوي على زيت الجوجوبا يوفر عليك الكثير من العناء عند تنظيف الشعر، فهو يتركه خاليا من الشوائب ونظيفا دون تجريده من الزيوت الأساسية.

 

ما الذي يجعلك تثقين في شامبو ريفلون بي فابلوس ديلي كير؟

 

  • يعمل على تحسين طبيعة الهيكل الداخل من الشعرة نفسها.
  • يرفع درجة قوة الشعر ويقلل من الترطيب المفقود عند الغسل.
  • ستلاحظين معه نعومة فورية في شعرك من الاستخدام الأول.
  • يقلل من احتمالات تعرض الشعر إلى التكسر والتقصف.

 

لذا إذا كنت ترغبين في تجربة مبدأية لفوائد الجوجوبا فلا تترددي في استخدام شامبو ريفلون بنفس طريقة استخدامك للشامبو العادي وهو يتلاءم مع كل أنواع الشعر وخصوصا شديد الكثافة.

 

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم ريفلون بي فابلوس REVLON Be Fabulous Daily Care:

إذا كنت تبحثين عن ترطيب وفرد طبيعي لشعرك مع مميزات زيت الجوجوبا والكثير من الإضافات الأخرى التي تسهل امتصاص هذا الزيت الحيوي في فروة الرأس وترفع من درجة فاعليته فنحن ننصحك بتجربة هذا البلسم المميز من ريفلون.

 

ما المزايا الحقيقية التي ستحصلين عليها مع بلسم ريفلون؟

 

  • توفير قدر كبير من فوائد زيت الجوجوبا المذهلة للشعر من فرد وتنعيم وترطيب.
  • تقوية جذور وأطراف الشعر دون زيادة الجفاف أو أي ملمس دهني نتيجة إضافة بروتين القمح إلى البلسم.
  • نعومة طبيعية مذهلة وحماية من أدوات التصفيف الحرارية.
  • نظافة رائعة للشعر دون قشرة أو الحاجة إلى تكرار غسيله كثيرا

 

لذا إذا كنت مللت من الملمس الجاف والمتكسر لشعرك وترغبين في علاج نهائي لها مع العناية الكاملة، فلا تترددي في طلب بلسم ريفلون الآن، وللحصول على النسخة الأصلية مع الضمان يمكنك طلبها من خلال متجر شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم افيدا روسماري المغذي AVEDA Rosemary Mint لفك تشابك الشعر:

سهولة التحكم في الشعر وتصفيفه والعناية به من أهم مزايا استخدام منتج يحتوي على الجوجوبا، وبالنسبة إلى بلسم أفيدا فهو ليس غنيا فقط بهذا الزيت المميز ولكنه يحتوي أيضا على عناصر إضافية تزيد من نعومة وترطيب الشعر وتجعل التشابك أمر لا يمكنك المعاناة منه من جديد.

 

ما المميز للغاية في بلسم أفيدا روسماري؟

 

  • يعتمد على مزيج قوي من النعناع والروز ماري والجوجوبا لفك تشابك الشعر وزيادة نعومته
  • يوفر لك تغذية عميقة من الجذور وحتى الأطراف لمنع التقصف والهشاشة.
  • غني بالأحماض الأمينية المتنوعة والبروتين الذي يعمل على فرد الشعر.
  • يحتوي على خلاصة الجريب فروت والتي تزيد من تطهير فروة الرأس ومنحك الانتعاش لفترة طويلة للغاية.

 

لذا إذا كنت تبحثين عن منتج مثالي للشعر الهش والمتقصف والجاف وترغبين في نعومة مثالية من الاستخدام الأول فلا يجب أن تفوتي فرصة الحصول على بلسم أفيدا الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

  • سبراي كريستاس أورا بوتانيكا Kerastase Aura Botanica للشعر الباهت:

بريق الشعر ولمعانه من لمسة واحدة هو حلم يصعب عليك بالتأكيد تصديق إمكانية تحقيقه، ولكن الأمر ليس بعيدا عن يديك نهائيا مع استخدام سبراي كريستاس الطبيعي المميز والمخصص للشعر الباهت والمتقصف والمركب بنسبة 99% من مواد طبيعية.

 

لماذا عليك الثقة في سبراي كريستاس أورا بوتانيك؟

 

  • غني بمجموعة من الزيوت الطبيعية النقية مثل الجوجوبا والأرغان وجوز الهند والأفوكادو.
  • يمنحك توهج فوري للشعر الباهت والمتقصف بنسبة ضمان تصل إلى 100% وذلك فورا.
  • لا يؤدي إلى آي آثار دهنية او متلاصقة على الشعر.
  • يزيد من قوة بصيلات الشعر مما يمثل حاجزا واقيا أمام عوامل التلف المختلفة سواء الحرارة أو كريم التصفيف أو غيرها.

 

لذا سواء للحماية أو إصلاح التلف، وأيا كان نوع شعرك فيمكنك الاستفادة من المزايا القصوى لهذا الاسبراي المذهل والمناسب لكلا الجنسين، ولطلب المنتج الأصلي مع الضمان يمكنك زيارة متجر شعر.كوم للحصول علية بأفضل سعر.

 

رابط شراء المنتج

 

  • مقشر كريستاس ابيزانت فوزيو سكراب Fusio-scrub Apaisant:

تطهير فروة الرأس من المزايا الأساسية لزيت الجوجوبا، وعندما يُضاف إليه أيضا قشر البرتقال فإنك توفرين حماية قوية لشعرك من القشرة والفطريات وتقاومين الجذور الحرة وتتمتعين بنعومة وقوة للشعر لا يمكنك تخيلها.

 

ما الذي يدعوك للثقة في مقشر كريستاس فوزيو سكراب؟

 

  • يمنحك كفاءة في التنظيف والتطهير أكثر من الشامبو العادي بنسبة 22%.
  • يعمل على فتح مسام فروة الرأس مما يعني وصول المزيد من التغذية إلى البصيلات وتقويتها.
  • هذا المقشر غني أيضا بفيتامين ب والذي يساعدك في حل مشاكل الجلد وفروة الرأس الحساسة وغيرها.

 

لذا إذا كنت تعانين من القشرة والحكة والفطريات، وترغبين في منتج مثالي لا يسبب الجفاف للشعر، فلا تترددي في طلب مقشر كريستاس ابيزانت الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

هل هناك أي محاذير من استخدام زيت الجوجوبا للشعر

تُظهر الكثير من الدراسات أن زيت الجوجوبا عموما آمن تماما على البشر، وإن كان الاستخدام المفرط له عن طريق تناوله عبر الفم يمكن أو يؤدي إلى زيادة تدفق الدم، كما يجب مراعاة أي أعراض تحسسية منه إلا أنه أمر نادر للغاية.

 

كلمة أخيرة عن زيت الجوجوبا للشعر

زيت الجوجوبا هو عبارة عن شمع يُشبه الزيت ومستخرج من بذور نبات الجوجوبا وهو ينمو داخل المناطق الصحراوية في أريزونا وجنوب كاليفورنيا والمكسيك وغيرها، وبدأت إضافته إلى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر منذ السبعينات.

 

ولأنه كثيف للغاية فسيحتاج لإضافته إلى زيت خفيف آخر من اختيارك سواء الجرجير أو اللافندر أو أي زيت عطري يرفع من فوائده ويساعد على زيادة الامتصاص.

 

المراجع:

  1. By Die: Jojoba Oil For Hair
  2. Health Line: Jojoba oil for hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟