افضل الزيوت للشعر

افضل الزيوت للشعر لتألق وحيوية وحل جميع المشاكل

تطبيق افضل الزيوت للشعر يساعدك على حل الكثير من المشاكل التي تقلل من جاذبية المظهر العام لك، فالاهتمام بالشعر يُضفي مظهرا جذابا ومحببا للغاية.

 

لذا اعتمادك على مجموعة زيوت ملائمة يمكن أن يجعلك أكثر جاذبية بمراحل ويجنبك الكثير من المشاكل التي تبدو لك بلا حل، وهناك عشرات من أنواع الزيوت التي تقدم فوائد جيدة للشعر، ولكن إذا كنت تبحثين عن الأفضل فيجب ألا تخلو خزانتك من واحد أو أكثر من الزيوت الطبيعية للشعر.

 

افضل زيوت للشعر الجاف

افضل الزيوت للشعر

مع آخر إحصائية عن كيفية العناية اليومية بالشعر تبين أن 57% من النساء يلجأن إلى وسائل طبيعية للحفاظ على نعومة وتألق الشعر، وتم الاتفاق بين خبراء العناية بالشعر على تلك الزيوت الطبيعية كافضل الزيوت للشعر على الإطلاق والتي يمكن لواحد أو أكثر منها أن يمنحوك المظهر اللامع والجذاب الذي تحلم به.

 

1. زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند واحدا من أكثر الزيوت تنوعا على مستوى العالم، فهو رائع ليس فقط للشعر ولكن للبشرة ايضا، فباحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية يستطيع أن يخترق جذور الشعر بعمق كبير دون أن يتبخر أو يتراكم على فروة الرأس مسببا الزهم والقشرة.

 

لذا فهو يساهم في ترطيب وتغذية جميع أنواع الشعر، كما أنه غني للغاية بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن اللازمة لإنتاج الكولاجين ومنع الشيب وشيخوخة الشعر.

 

كما يمنحك اللمعان المثالي مع وقاية من التساقط وزيادة الكثافة، ويمكن لتطبيقه مرة واحدة أسبوعيا أن يمنحك النتائج المرغوب فيها، ويكون هذا بتدفئته وتطبيقه من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بشامبو معتدل خالٍ من الكحول.

 

2. زيت الأرجان:

وهو يُطلق عليه أيضا اسم الزيت المغربي، ويتم استخراجه من أشجار الأرجان التي تُخرج المكسرات، وهو من الزيوت الرائعة في تقوية وتنعيم الشعر ومنع التساقط، فهو غني للغاية بالأحماض الدهنية الموجودة في المكسرات.

 

كما يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ مما يوفر ليس فقط المظهر المثالي ولكن يعمل على حماية الشعر ووقايته من الكثير من الأمراض التي يمكن أن تصيب فروة الرأس سواء التهابات أو فطريات أو ميكروبات وغيرها وهذا بالتالي يزيد من مشاكل الشعر.

 

وزيت الأرجان يمكن استخدامه يوميا سواء على الشعر الرطب أو الجاف فهو ليس ذو ملمس دهني مثل زيت جوز الهند، كما يمكن استخدامه كقناع للشعر لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالشامبو.

 

3. زيت الجوجوبا من افضل الزيوت للشعر:

وهو أحد المنتجات التي يتم استخراجها من نبات الجوجوبا، وهو يشترك في الكثير من الصفات مع الزهم الطبيعي الذي يتم إنتاجه بشكل طبيعي في فروة الرأس، ويمكن للكثير من الأمور أن تعطل إنتاج هذا الزهم مما يؤدي إلى جفاف وتقصف الشعر.

 

ولكن مع الجوجوبا يمكن تعويض أي نقص في تغذية وترطيب الشعر بدرجة كبيرة، وهو آمن تماما للاستخدام على البشرة الحساسة حيث لا يحتوي على أي مواد كيميائية على الإطلاق ويحتوي على خصائص مضادة للجراثيم مما يمنع تكون القشرة، ويمكن تطبيقه مساءً على الشعر وغسله صباحا.

 

4. زيت اللوز الحلو:

وهو من افضل الزيوت للشعر والذي يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الشعر من الميكروبات والفطريات، كما انه غني بالبروتين الذي يدعم ألياف الشعر ويقلل من التساقط ومن التكسر.

 

حيث أن البنية الاساسية للشعر تتكون من البروتين، لذا يجب مده باستمرار بمكونات غذائية تساهم في الحفاظ على نسبة البروتين في الشعر لتوفير العناية له وزيادة الكثافة ومنع التساقط.

 

كما أنه مثالي أيضا للشعر الجاف نتيجة احتوائه على أحماض دهنية تعوِّض نقص الزهم في فروة الرأس الجافة. ويجب تدفئة زيت اللوز الحلو قليلا قبل استخدامه حيث أن لزج قليلا ويتم تطبيقه بعد الشامبو لاستعادة الترطيب ومنع التكسر وتقليل تشابك الشعر.

 

5. زيت الزيتون:

وهو أيضا له الكثير من الأنواع المتوافرة في الأسواق، ويمكن للزيتون العضوي البكر أن يكون أفضل الاختيارات لحماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية حيث يتمتع بالكثير من العناصر الوقائية التي توفر أفضل عناية بكل أنواع الشعر.

 

كما يساعد في التخلص من القشرة خصوصا إذا تمت إضافة عصير الليمون عليه، وهو مثالي للشعر الجاف والمجعد ويمكن للانتظام في تطبيقه أن يحمي الشعر من التأثير السيء لأدوات تصفيف الشعر الحرارية، وهو يتم استخدامه كعلاج أسبوعي عن طريق تطبيقه على فروة الرأس بعد تدفئته وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسله جيدا بالشامبو.

 

6. زيت بذور العنب:

وهو مثالي للغاية للشعر الخفيف والمتساقط ويمكن أن يساعد في إعادة نمو الشعر من جديد حيث يكافح الالتهاب ويمنع إنتاج هرمون الديهيدروتستيرون في فروة الرأس وهو الهرمون المسؤول عن زيادة تساقط الشعر لدى كل من الرجال والنساء.

 

فمحتواه المرتفع للغاية من فيتامين هـ يستطيع زيت بذور العنب تشجيع فروة الرأس على إنتاج اللينوليك مما يساهم في استعادة التألق والقوة للشعر الضعيف والهش، وهو من أكثر الزيوت خفة في هذه القائمة مما يجعله مثاليا للاستخدام المتكرر كما لا يتسم بأي رائحة نفاذة.

 

7. زيت اللافندر:

وهو مشتق من نبات اللافندر، وبينت الكثير من الدراسات أن الاستخدام الموضعي المنتظم لزيت اللافنر يساعد في زيادة عدد بصيلات الشعر ورفع كفاءتها في إنتاج المزيد من الشعيرات في كل بصيلة، ويساهم اللافندر في تقليل حالة الاجهاد والتوتر والتي تتسبب في إنتاج الكورتيزول والذي يضر بكل خلايا الجسم ومنها بالتأكيد الشعر.

 

وبتدليك زيت اللافندر في فروة الرأس فإنه يحسن من تدفق الدورة الدموية في الجلد ويساعد على زيادة المواد الغذائية التي تصل إلى الشعر، وهو ملائم للغاية لكل أنواع الشعر خصوصا المختلطة والتي يعاني أصحابها من جفاف في بعض المناطق وإفراز دهني زائد في مناطق أخرى ليستطيع إعادة التوازن من جديد إلى فروة الرأس والشعر.

 

8. زيت الليمون:

وهو قد لا يكون اعتيادي في الاستخدام الدوري للعناية بالشعر، ولكن مع فوائده الجمة يجب إعادة التفكير فيه من جديد، فهو يحتوي على صفات علاجية قوية تعمل على تطهير فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية وتقليل الجفاف.

 

كما أنه مضاد للبكتيريا والفطريات بفضل محتواه المرتفع من فيتامين ج والذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية والذي يعمل على تقليل تساقط الشعر ومنحه المظهر اللامع والناعم لفترة طويلة للغاية دون أي ملمس دهني، وهو لا يتم تطبيقه مباشرة على فروة الرأس ولكن يجب مزجه مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون كما يمكن إضافة قطرات منه إلى الشامبو أو البلسم.

 

أهم المنتجات التي تحتوي على افضل الزيوت للشعر

نظرا لإيقاع الحياة السريع فأنت ستحبين بالتأكيد توفير أقصى عناية ممكنة لشعرك في أقل وقت ممكن وبأقل مجهود، لذا إذا لم تتوافر لديكي الفرصة لتجميع الزيوت الملائمة لشعرك فننصحك بواحد من تلك المنتجات التي تحتوي على أفضل خلاصات الزيوت الطبيعية للشعر بالإضافة إلى تركيبات متقدمة تساهم في تغلغل تلك الزيوت داخل فروة الرأس بأمان وسرعة ومنحك مظهر مثالي في أقل وقت.

 

1. زيت شو ايمورا Shu Uemura Essence Absolue لتغذية الشعر:

وهو من المنتجات التي توفر أقصى عناية بالشعر، فيمنحك التغذية المطلوبة مع توفير مقاومة كبيرة ضد الرطوبة التي تؤدي إلى تجعد الألياف والمظهر الباهت للشعر، كما يستطيع زيت شو إيمورا أن يوفر حماية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية والتي تعمل على زيادة تكسر الأطراف والهشاشة.

 

وهو مناسب لجميع أنواع الشعر ويتم تطبيقه من الجذور حتى الاطراف على الشعر المغسول ويمكن استخدام المجفف بعده للحصول على أفضل التصفيفات، ولشراء المنتج الأصلي مع الضمان وبأفضل الأسعار في الوطن العربي يمكن الضغط هنا.

 

2. زيت شو ايمورا Shu Uemura Essence Oil للشعر الجاف:

وهو الأكثر مبيعا على الإطلاق في العالم الغربي لتركيبته الرائعة التي توفر أقصى عناية للشعر الجاف، فبالاعتماد على زيت الكاميليا والذي يتم امتصاصه سريعا في فروة الرأس، يستطيع زيت شو إيمورا أن يوفر الترطيب الملائم للجلد وألياف الشعر مع حمايتها من الحرارة ومن أشعة الشمس الضارة، كما أنه آمن تماما على الشعر الملون والمعالج كيميائيا.

 

فمع تطبيقه ستعيدين الحيوية والنعومة إلى الشعر المتضرر من المواد الكيميائية دون التأثير على اللون بل ستشعرين باللمعان المذهل، وسواء تم استخدامه عند تصفيف الشعر.

 

أو كعلاج قبل الشامبو وتركه على الشعر لفترة، أو حتى استخدامه كمكيف للشعر بدلا من البلسم وشطفه بالماء بعد الشامبو فإن النتائج ستكون رائعة للغاية وفقا لأسلوبك في تصفيف شعرك، وللحصول على المنتج الأصلي يمكن الضغط هنا.

 

3. زيت ردكين دايموند Redken Oil Diamond للشعر الجاف:

يمكنك باستخدام زيت ردكين دايموند أن تودع تماما الشعر الباهت والجاف، فهو بتركيبة ماسية أنيقة تضفي اللمعان والنعومة على الشعر المتقصف والمتضرر والجاف، مع زيادة كبيرة في سهولة التصفيف دون هشاشة، وهو ملائم للغاية لكل من الرجال والنساء.

 

ويتم تطبيقه على الشعر الرطب من منتصف طول الشعر حتى الأطراف، كما يمكن تطبيقه على الشعر الجاف لسهولة التصفيف، ولنتائج أكثر فاعلية يُنصح باستخدامه مع كل من شامبو وبلسم ريدكين، ويمكنك شراء المنتج الأصلي مع أقوى العروض عن طريق الضغط هنا.

 

4. زيت كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Oil لتغذية الشعر:

وهو من افضل الزيوت للشعر والتي نالت على ثقة المستخدمين وأكبر محترفي الصالونات على الإطلاق، فهو يعتمد على مكونات طبيعية بنسبة 99%، مما يجعله قادر تماما على توفير التغذية المطلوبة للمعان ونعومة وقوة الشعر بسرعة وفاعلية مطلقة.

 

فيعتمد هذا المنتج المذهل على كل من زيت جوز الهند لزيادة اللمعان والقوة، وزيت الأرجان للترطيب ومقاومة التلف وزيادة الكولاجين نتيجة محتواه من أوميجا 6 و9، كما يحتوي زيت كريستاس في تركيبته الفريدة على زيت الجوجوبا والذي يضفي على الشعر ملمسا رائعا لفترة طويلة.

 

ومع الاستخدام المنتظم لهذا الزيت الفريد يمكنك توديع أي مشكلة تعانين منها في شعرك على الإطلاق فلن تجدي إلا النعومة والقوة والمرونة، وهو ملائم لكلا الجنسين أيضا برائحة البرتقال العطرية المدهشة، وهو يتم تطبيقه على الشعر الرطب لمدة 15 دقيقة ثم شطف الشعر، وللحصول على المنتج الأصلي مع كافة الضمانات وأرخص الأسعار يمكن الضغط هنا.

 

ومع استخدام افضل الزيوت للشعر فإن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لحل جميع مشاكل الشعر من تقصف وجفاف وغيرها، فيجب استخدام نوع شامبو يحتوي على زيوت طبيعية أيضا، مع تقليل تعرض الشعر إلى المجفف والمكواة قدر الإمكان، والتصفيف بمشط ذو أسنان واسعة لتجنب الاحتكاك.

 

المراجع:

  1. Lat Our angelle: Best oils for hair health

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟