ماسك للشعر الدهني

ماسك للشعر الدهني

يعد افراز فروة الرأس للمواد الدهنية هو أحد الأمور التي تجعل الشعر مرطباً وصحياً، إلا أنه في بعض الأحيان تقوم فروة الرأس بإفراز قدر أكبر من اللازم من المادة الدهنية وهنا تبدأ المشكلة، لان الزيادة في تلك المادة الدهنية يعطي الشعر مظهر سيء وتالف جداً، كما أنه يضر في النهاية بصحة الشعر.



لذا نحن هنا اليوم لنقدم لكم ماسكان من أهم المنتجات التي لابد وأن تحصلوا عليها لمعلاجة الشعر الدهني، أحدهما يعالج فروة الرأس والآخر للعناية بالشعر المصبوغ. كما سنعرض لكم اليوم أيضاً أهم الماسكات الخاصة بالعناية بالشعر الدهني التي يمكن اعدادها في المنزل.

أولاً: ماسك للشعر الدهني من أفضل العلامات التجارية

 

1. ماسك للشعر الدهني من كريستاس سبيسيفيك Kerastase Specifique Hydrating لفروة الرأس:

أعرف ويعرف معي الجميع أن الحصول على فروة رأس صحية هو أول وأهم وسائل العناية بالشعر، لذا نحن نقدم لكم اليوم منتج كريستاس السحري المغذي والمعالج لفروة الرأس، ماسك كريستاس سبيسيفيك Kerastase Specifique Hydrating.



لمَ عليكم إختيار ماسك كريستاس سبيسيفيك Kerastase Specifique Hydrating لمعالجة الشعر الدهني؟ لأنه بالإضافة لقدرة ماسك كريستاس سبيسيفيك Kerastase Specifique Hydrating  على تنظيف وتنقية فروة الرأس، ومنع تساقط الشعر، وعلاج حكة الشعر، فإنه أيضاً يعد من أفضل الماسكات المستخدمة لمعالجة لجذور الشعر الزيتية التي تتسب في مظهر الشعر الدهني المزعج.



ماسك كريستاس سبيسيفيك Kerastase Specifique Hydrating يصلح للجنسين. لا تضيّع الفرصة وتخلّص من المظهر المزعج للشعر الدهني عند حصولك على ماسك كريستاس سبيسيفيك Kerastase Specifique Hydrating بأقل الأسعار في الوطن العربي وأعرف عنه أكثر  من خلال زيارتك متجرنا.

 

2. ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask لحماية الشعر المصبوغ من الشمس وإعطاؤه مظهر جذاب وغير دهني:

يعطينا الشعر الملون مظهر جذاب وجميل، إلا أن الدهون التي يفرزها الشعر الزائدة تفسد ذلك المظهر الجذاب، لذا نحن نقدم لكِ اليوم يا عزيزتي ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask الذي بالإضافة إلى قدرته على حماية الشعر المصبوغ من أضرار  الشمس، يعمل أيضاً على اعطاء الشعر التغذية المناسبة ليظهر بمظهر جذاب وغير دهني.



سارعي بالحصول على ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask وحافظي على شعرك المصبوغ من الشمس واستمتعي بمظهر راقي وغير دهني. ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask مناسب للجنسين. لتحصلوا على ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask بأقل الأسعر في الوطن العربي، كل ما عليكم فعله هو زيارة متجرنا.

 

ثانياً: ماسك للشعر الدهني التي يمكن اعداده في المنزل بأبسط الطرق:

الآن وبعد أن تعرّفنا على منتجين من أهم منتجات العناية بالشعر الدهني، دعونا نتناول بعض الطرق البسيطة التي يمكنكم من خلالها علاج الشعر الدهني والعناية بالشعر الدهني والحصول على مظهر راقي وجميل.

 

1. ماسك للشعر الدهني من صودا الخبز:

نستطيع الحصول على ماسك رائع  للعناية بالشعر الدهني عن طريق مزج صودا الخبز وزيت شجرة الشاي وزيت الخروع. حيث أن صودا الخبز  هنا لها تأثير فعّال على الشعر الدهني، وذلك لأنها تقوم بإمتصاص الزهم أو الزيوت الدهنية الزائدة التي نتنجها فروة الرأس.



كما يعمل زيت شجرة الشاي على منع تراكم خلايا الجلد الميتة، والتخلّص من أي بقايا من منتجات العناية بالشعر قد تكون عالقة بشعرك، كما يعمل أيضاً على ترطيب فروة الرأس ويساعد في التخلّص من الحكة.



أما زيت الخروع فيعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحقق لنا أفضل تغذية ممكنة لبصيلات الشعر، كما يساعد زيت الخروع أيضاً على حفظ توازن درجة الحوضة في فروة الرأس.


نحتاج لعمل ماسك صودا الخبز إلى:

 

  • 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
  • من 5 إلى 7 قطرات من زيت شجرة الشاي.
  • 1 ملعقة كبيرة زيت خروع.
  • من 4 إلى 5 ملاعق كبيرة ماء.


علينا هنا أن نقوم بمزج جميع المكونات جيداً للحصول على معجون خفيف يسهل استخدامه. ثم نقوم بوضع المزيج كاملاً على فروة الرأس، نترك المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل الشعر بعد ذلك جيداً بالماء والشامبو.



من الممكن والمفضل هنا أن نقوم بإضافة ملعقة من صودا الخبز إلى زجاجة الشامبو المستخدم لغسل الشعر للحصول على أفضل النتائج. كرر التجربة مرة كل أسبوع واستمتع بشعر جميل بمظهر جذاب وغير دهني.

 

2. ماسك للشعر الدهني بـ جل الصبار  والليمون:

يعمل جل الصبار هنا على تنظيف وتطهير بصيلات الشعر المملؤة بالزيوت أو الزهم، كما يعطي الشعر أيضاً اللمعان المطلوب. أما الليمون فهو مطهر فعال لفروة الرأس ومزيل لأي روائح كريهة،  كما أنه يقوي بصيلات الشعر ويعمل على القضاء على حكة الرأس المزعجة.



نستخدم هنا أيضاً  زيت العنب الذي يعالج فروة الرأس المصابة بافرازات مفرطة من المواد الدهنية التي تسبب القشور وربما تسبب أيضاً طبقة منفرة من الدهن الأبيض. نحتاج هنا لإعداد ماسك جل الصبار إلى:

 

  • من ملعقتين إلى ثلاقة ملاعق من جل الصبار العضوي النقي أو الطازج.
  • 7 قطرات من زيت الليمون المعطر.
  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب.



نقوم هنا بمزج جميع المكونات معاً جيداً للحصول على عجينة قابلة للدهن. نضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة تتراوح من 40 إلى 45 دقيقة، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر بالماء والشامبو. كرر التجربة 3 مرات كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة والتمتع بمظهري صحي وغير دهني لشعرك.


3. ماسك زيت الليمون والجوجوبا لمعالجة الشعر الدهني:

يعمل زيت الليمون هنا على تطهير الرأس من الميكروبات المسببة للقشرة، كما يعمل أيضاً على معالجة أي التهابات، ويتحكم في افراز الماد الدهنية التي تجعل الشعر يظهر بمظهر سيء وغير صحي. أما زيت الجوجوبا فهو غني بفيتامين هـ  وأوميغا 6 و 9 ، لذا فهو يعد الغذاء الأمثل لبصيلات الشعر الدهني. نحتاج لتحضير ماسك الليمون وزيت الجوجوبا إلى:

 

  • قطرتين من زيت الليمون العطري.
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.



نقوم هنا بمزج زيت الليمون ذو الرائحة العطرة مع زيت الجوجوبا. نضع المزيج الرائع على فروة الرأس ونتركه لفترة من 30 إلى 40 دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو. كرر التجربة من مرتين إلى 3 مرات كل أسبوع واستمتع بأفضل النتائج مع شعر صحي وغير دهني.

 

4. ماسك بياض البيض و زيت النعناع للعناية بالشعر الدهني:

يعمل زيت النعناع هنا على التحكم في افراز الزهم أو الزيوت التي تعطي الشعر مظهر دهني غير محبب، كما يعمل زيت النعناع أيضاً على تبريد وتلطيف فروة الرأس. نحتاج هنا لإعداد ماسك بياض البيض وزيت النعناع إلى:

 

  • 3 أو 4 من بياض البيض.
  • 10 قطرات من زيت النعناع العطري.
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.


نقوم هنا بمزج المكونات معاً جيداً، ثم  نضعها على الشعر ونتركها لمدة تتراوح من 40 إلى 45 دقيقة، قبل أن نقوم بغسل الشعر بالماء  والشامبو. نراعي هنا ان يتم غسل الشعر بماء في درجة حرارة الغرفة، ونبتعد تماماً عن الماء الساخن أو الدافىء، وذلك لنستطيع التخلّص من كل بقايا البيض ولا تعلق بالشعر. كرر الماسك من مرتين إلى 3 مرات كل اسبوع واستمتع بشعر صحي ذو مظهر جذاب وغير دهني.

 

5. ماسك للشعر الدهني من خل التفاح وزيت اللافندر:

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يعمل علا تحقيق التوازن الهيدروجيني لفرواة الرأس، مما يعمل على التحكم التام في درجة افراز الزيت ومنع افراز زيوت زائدة عن الحد، كما يقلل خل التفاح أيضاً من تراكم الزيوت على الشعر، هذا بالإضافة لقدرته الكبيرة على تغذية الشعر وتقويته.



أما زيت اللافندر برائحته الرائعة فهو أحد المكونات الأساسية التي تعمل على نمو الشعر، ومعالجة عدد كبير من مشاكل الشعر منها التساقط وثعلبة الشعر والقشرة. 
نحتاج هنا لإعداد  ماسك خل التفاح وزيت اللافندر إلى:

 

  • 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • 1 ملعقة كبيرة من الماء.
  • 10 قطرات من زيت اللافندر.


نقوم هنا بمزج الخل والماء معاً أولاً، ثم نضيف لهما قطرات زيت اللافندر. نضع المزيج على الشعر ونتركه  لمدة 15 دقيقة، قبل أن نقوم بغسل الشعر  بالماء أو يمكنك الإختفاظ بهذا المزيج على شعرك. قم بتكرار الماسك  من 3 إلى 4 مرات كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج. لا ينبغي عليك القلق هنا من رائحة الخل على شعرك، لانها سرعان ما تضيع وتتطاير في الهواء.


6. ماسك الزبادي والعسل للعناية بالشعر الدهني:

يساعد الزبادي هنا على تنظيم افراز الزهم أو الزيوت، كما تعالج خصائصه المضادة للفطريات أي مشاكل في الشعر، ويمكن للزبادي أيضاً أن يعادل مستويات الحموضة في فروة الرأس.


أما العسل فبخصائصه المضادة للأكسدة يكون له القدرة على الحفاظ على فروة الرأس صحية ونظيفة، والحد من أي ضرر أو التهابات قد تصيب فروة الرأس.

 

كما يعالج أيضاً عدد من مشاكل الشعر منها: الأكزيما والصدفية وقشرة الرأس. يحتوي هذا الماسك  أيضاً على خل التفاح الذي سبق وتعرفنا على أهم فوائد للشعر قبل قليل. نحتاج هنا لإعداد ماسك الزبادي والعسل إلى:

 

  • كوب واحد من الزبادي.
  • ملعقتان أو ثلاثة ملاعق كبيرة من خل الفتاح.
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل.

 

نقوم هنا بمزج المكونات الثلاثة معاً جيداً لنحصل على معجون قابل للدهن. ثم بعد ذلك نقوم بوضع المعجون على الشعر  بالكامل من الجذور وحتى الأطراف. نترك المزيج على الشعر مدة تتراوح من 30 إلى 40 دقيقة قبل أن نقوم بغشل الشعر بالشامبو والماء. كرر التجربة 3 مرات كل أسبوع لتحصل على أفضل النتائج، وتستمتع بشعر صحي  ذو مظهر مشرق وجذاب وغير دهني.


7. ماسك الشاي الأخضر وزيت الليمون لمعالجة الشعر الدهني:

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة ومادة الكافيين التي تعمل على زيادة معدل نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر ، هذا بالإضافة إلى ما للشاي الأخضر من خصائص منشطة ومرطبة تضيف للشعر اللمعان والبريق المطلوب.



أما زيت الليمون فهو العلاج السحري هنا للشعر الدهني، لأنه يعمل على تقليل كمية الزهم أو الدهن على فروة الرأس، كما أن له القدرة على إعادة تواازن انتاج الزيوت على فروة الرأس. نحتاج هنا لإعداد ماسك الشاي الأخضر وزيت الليمون إلى:

 

  • نصف كوب من الشاي الأخضر.
  • 1 كوب من الماء.
  • 10 قطرات من زيت الليمون العطري.

 

نقوم هنا بإضافة الشاي الأخضر إلى الماء وغلي المزيج جيداً،  نستخدم هنا نار هادئة ليغلي المزيخ في 5 دقائق كاملة. نرفع مزيج الشاي الأخضر والماء من على النار ونصفيه ونتركه ليبرد قليلاً. بعد أن يبرد الخليط قليلاً نقوم بإضافة زيت الليمون له.



نقوم بوضع المزيج النهائي على الشعر من خلال بخاخ رذاذ، نترك المكونات على الشعر لمدة تتراوح من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة. نقوم بعد ذلك بشطف الشعر بالماء، كما يمكننا أيضاً ترك المكونات على الشعر طوال الليل. يمكن حفظ ماسك الشاي الأخضر وزيت الليمون في الثلاجة حتى ميعاد الاستخدام التالي.



وصلنا الآن لنهاية موضونا اليوم، نرجو أن نكون قد أوضحنا لكم بشكل مبسط وواضح طرق العناية بالشعر الدهني، كما وضحنا لكم أهم منتجات الماسكات المستخدمة مع الشعر الدهني، للحفاظ على الشعر بمظهر رائع ومشرق وصحي.

 

مع أطيب تمنياتنا لكم بالصحة والمظهر الرائع. كما يمكنك أن تجد العديد من المنتجات على موقع شعر بأفضل الأسعار والتوصيل السريع الى باب المنزل لجميع دول الشرق الأوسط وخصوصاً لمنتجات العناية بالشعر الدهني وفروة الرأس.

 

المراجع:

  1. Allurig Soul: 10 Effective Hair Mask For Oily Hair And Scalp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link