افضل بلسم للشعر الدهني

افضل بلسم للشعر الدهني لتوديع اللزوجة والاتساخ

اختيار افضل بلسم للشعر الدهني لا يقل أهمية عن معرفة الشامبو المناسب لنوع الشعر، فإذا استخدمت بلسم لا يتواءم مع طبيعة شعرك الزيتية فإن كل طرق العناية الأخرى ستذهب أدراج الرياح وستشعرين أن شعرك أكثر لزوجة من أي وقت مضى.

 

كما بعض صاحبات الشعر الدهني قد لا يستخدمن البلسم على الإطلاق ظنا منهن أنه سيزيد من زيوت الشعر، ولكن على العكس يمكن أن يساعد البلسم المناسبة على منح الشعر القوة واللمعان الذي يستحقه لأطول فترة قبل الغسيل.

 

لذا سنتعرف الآن على أهم الأنواع التي تلائم الشعر الدهني.

 

ما هو افضل بلسم للشعر الدهني

 

1. أورجانيك أفالون بالليمون Avalon Organics Lemon:

وهو على قائمة افضل بلسم للشعر الدهني لأنه يضيف اللمعان الطبيعي إلى الشعر ويجعله أكثر تحملا للتعرض إلى الأتربة اليومية فيطردها ولا يدعها تلتصق على الشعر ليبدو منتعشا وأنيقا لفترة طويلة.

 

وهو يعتمد على تركيبة غنية من زيت الليمون الأساسي وفيتامين هـ والبابونج والألوفيرا، وهي كلها عناصر تعمل على تذغية الشعر بعمق وفاعلية دون زيادة في الملمس الدهني المزعج، ومن أهم إجابيات أورجانيك أفالون أنه خالٍ من البارابين وغير معدَّل وراثيًا أيضا.

 

2. من افضل بلسم للشعر الدهني ديزيرت إيسينس Desert Essence:

اعتمادا على شاي الليمون فإن بلسم ديزيرت إيسينس يمنح شعرك الدهني كل ما تحتاجين إليه من مظهر مشرق وصحي مع نعومة ومرونة فائقة للغاية، ولا يتسبب في تخفيف وزن الشعر لذا فهو مناسب لصاحبة الشعر غير الكثيف، وباعتماده على زيت بذر الجوجوبا وخلاصة الليمون فإنه يضمن تنشيط بصيلات الشعر وتقوية الألياف وزيادة نعومتها ومرونتها، كما أن رائحته عطرة للغاية.

 

3. روهوا فوليومينوس Rahua Voluminous افضل بلسم للشعر الدهني:

وهو من الأنواع التي تضيف كثافة إلى الشعر منا يساهم في أن يكون الشعر أملس وأكثر مرونة وسرعة في التصفيف، وهو يعتمد في تركيبته على اللافندر والأوكالبتوس، وهما من الأعشاب المهئة للحواس وتساهم في تقوية جذور الشعر.

 

ومن أهم مميزاته أنه يمكن استخدامه ككريم تصفيف للشعر أيضا أي دون غسله، وإن كانت أهم سلبياته أنه مرتفع الثمن قليلا إلا أن نتائجه نالت على إشادة الكثير من المستخدمين.

 

4. بلسم آي جي كيه IGK 30,000 Feet Volume Conditioner:

وهو على قائمة افضل بلسم للشعر الدهني الناعم، حيث يرفع من كثافة الشعر المسطح ويضيف إليع القوة والحيوية واللمعان لفترة طويلة، وهو يعتمد في تركيبته على مجموعة من البروتينات المغذية للشعر والتي تزيد من القوة والقدرة على مقاومة عوامل التلف المختلفة وتقلل من الحاجة إلى عدد مرات غسل الشعر أسبوعيا دون الشعور بالملس الزيتي اللزج والذي يجذب الأوساخ والرطوبة.

 

كما أنه خالٍ تماما من البارابين ويتمتع برائحة عطرة مذهلة، ولكن يجب الحذر منه إذا لم يكن شعرك دهنيا للغاية فيمكن أن تشعري معه ببعض الجفاف في الشعر، لذا يمكن استخدامه مرة أسبوعيا أو مرتين.

 

5. بلسم بول ميتشيل بزيت شجرة الشاي 5. Paul Mitchell Tea Tree Special:

وهو من أنواع البلسم الخاصة التي تعيد الحياة إلى أطراف الشعر التالفة ويحافظ على مستويات جيدة من رطوبة الشعر دون الشعور بملمس دهني غير مستحب.

 

فباعتماده على زيت شجرة الشاي الغني بمضادات الأكسدة مع النعناع وخلاصة الخزامى يستطيع بلسم بول ميتشل أن يوفر لشعرك الحيوية والنعومة والقوة ويتغلب على أي ملمس دهني لفترة طويلة بعد غسل الشعر، وهو لطيف للغاية على فروة الرأس ويمتعك برائحة عطرة أثناء الاستخدام وتدوم لفترة قليلة.

 

6. بلسم بودي شوب رين فورست The Body Shop Rainforest Radiance:

وهو على قائمة افضل بلسم للشعر الدهني لقدرته الكبيرة على تلميع وتعطير وتنظيف الشعر وزيادة قوته، وهو مصمم بشكل خاص للشعر الدهني الملون أو المعالج كيميائيا، ويُطيل عمر الصبغة لفترة أطول.

 

ويعتمد في تغذية الشعر على تركيبة طبيعية من زيت جوز الهند وزيت الصويا بالإضافة إلى خلاصة الصبار التي تعمل على تقوية جذور الشعر والقضاء على الجراثيم وفتح المسام مما يسمح بالمزيد من التغذية.

 

ويجعل تصفيف الشعر أكثر سهولة بكثير. كما أن بودي شوب رين فورست خالٍ تماما من البارابين ونباتي في كل مكوناته، وإن كان استخدامه لاقي بعض الانتقادات من المستخمين لعدم سهولة الحصول على المنتج من الزجاجة.

 

7. بلسم افيدا لتوازن فروة الرأس Aveda Scalp Benefits Balancing:

تحتوي فروة الرأس عادة على عناصر قلوية وحمضية، وإذا زاد أي من العنصرين على الآخر فإن الشعر يكون إما جافا إذا زادت نسبة الحمضيات أو دهنيا لزجا إذا ارتفعت درجة القلويات، ولكن بلسم أفيدا يستطيع الحفاظ على توازن الآس الهيدروجيني في فروة الرأس، كما أنه يغذي ويرطب البشرو والشعر بشدة ويمنحك مظهرا متألقا لفترة طويلة.

 

وهو مكوَّن من جذور اليقطين وبعض من أعشاب ساجا والتي تقتل الفطريات وتحافظ على صحة وحيوية الشعر، ومن سلبيات هذا البلسم أن رائحته غير عطرة كما أن ملمسه قد يُزعج البعض، ولكن نتائجه أشاد بها الكثيرون ممن استخدموه.

 

8. بلسم لاش كوزماتيك  Lush Cosmetics Veganese:

افضل بلسم للشعر الدهني هو الذي يغذي ويزيد من الكثافة ويقلل من تلاصق الشعر ومن اللزوجة، ويمكن لهذا البلسم أن يمنحك كل هذا وأكثر أيضا، فبتركيبته الغنية من جيل الأعشاب البحرية والخزامي فلإنه يعمل على تهدئة فروة الرأس ويحافظ على نعومة الشعر ويمنحه لونا متألقا ولامعا وصحيا للغاية لفترة طويلة.

 

كما أنه لا يحتوي على المواد الكيميائية التي تضر فروة الرأس ويجعل الشعر أكثر مرونة بكثير، ولكن من أهم العيوب التي ذكرها المستخدمين هو ضرورة شطفه من الشعر أكثر من مرة حيث يترك بعض البقايا في فروة الرأس.

 

9. بسلم كواي Ouai:

يعتبر بلسم كواي من الطفرات التي يمكن لأصحاب الشعر الدهني الاعتماد عليه تماما، فهو يعتمد على تكنولوجيا ذكية تم تطويرها خصيصا للتغلب على مشاكل الشعر الدهني وإضافة بعض الكثافة إليه وتجنب التلاصق والملس الزيتي غير المحبب.

 

كما أنه يضيف المزيد من التغذية إلى فروة الرأس والشعر. ويعتبر بلسم كواي خالٍ تماما من البارابين وهو ما يُشجع أصحاب البشرة الحساسة على استخدامه بانتظام للحفاظ على ترطيب ونظافة الشعر لفترة طويلة، ولكن رائحته قد تكون مزعجة للبعض رغم أن نتائجه حققت إشادة من الجميع تقريبا.

 

10. من افضل بلسم للشعر الدهني ليفينج بروف Living Proof Full Conditioner:

يساعد هذا البلسم للشعر الدهني ليس فقط في التغلب على الملمس الدهني والحفاظ على الشعر نظيفا لفترة طويلة، ولكن يمنحه كثافة طبيعية للغاية ونعومة فائقة تجعلك ترغبين في اللعب بشعرك طوال الوقت، ويجعل التصفيف أيضا أكثر سهولة بكثير مما يعتبر مناسبا أيضا لصاحبة الشعر المتشابك أو الهش.

 

وإن كان بعض المستخمين أكدوا أن رائحته غير عطرة قليلا، ولكن إذا كنت تعاني من الملمس الزيتي واللزوجة باستمرار فيجب عليك الاهتمام بالنتائج النهائية أكثر من الرائحة.

 

ولا يجب على الإطلاق تجاهل اختيار افضل بلسم للشعر الدهني يكون مناسب لنوع شعرك وهل هو خفيف أم كثيف أم مصبوغ أم تعاني من الفروة الحساسة، فكلما كان النوع ملائما كلما وجدت أن شعرك أكثر إشراقا وحيوية بكثير. كما يمكنك زيارة متجر شعر.كوم لتصفح جميع منتجات العناية بالشعر الدهني.

 

منتجات العناية بالشعر الدهني

 

المراجع:

  1. Stylecraze: Best Hair Conditioners for oily hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟