كيفية الاهتمام بالشعر التالف

كيفية الاهتمام بالشعر التالف

كيفية الاهتمام بالشعر التالف لاستعادة القوة والنعومة واللمعان

معرفة كيفية العناية بالشعر التالف بطريقة صحيحة يمكن أن تجعلك تستردين نعومة ولمعان وتألق شعرك في فترة قليلة للغاية والتمتع بالمظهر الصحي الذي تستحقينه دون الاضطرار إلى الابتعاد عن تصفيفات شعر معينة أو الظهور بشكل لا ترغبين فيه، وسنحاول التعرف الآن على أهم الخطوات التي يجب اتباعها ليتم علاج الشعر التالف وإعادة الحيوية والقوة.

 

1. التعرف سريعا على علامات التلف:

الشعر التالف يكون جافا للغاية مع نهايات متقصفة، وملمس خشن وسهولة في التشابك والهشاشة مع غياب البريق واللمعان، فإذا وجدت علامة أو أكثر من تلك العلامات فلابد من بدء روتين العناية بالشعر قبل أن ينتقل التلف إلى مناطق أخرى من الشعر، فالتعرف المبكر يعتبر أول خطوات علاج التلف.

 

2. تقليم أطراف الشعر:

كيفية الاهتمام بالشعر التالف قد تتطلب تقليم أطراف الشعر، وهو حل قد تخشى الكثيرات من اللجوء إليه، لكن إذا لاحظت التلف مبكرا فيمكن لقص نصف سنتيمتر فقط من أطراف الشعر أن يعيد توزيع المواد الغذائية في الشعر من جديد ويحمي من انتشار التقصف والتلف في كل الشعر وبالتالي قد تضطرين إلى قصه بالكامل وليس فقط تقليمه.

 

ويجب أن يكون المقص حادا للغاية حتى لا يحدث المزيد من الضرر في الشعر، ويمكنك الاستعانة بمصفف شعر كبير لتقليم الشعر وانتقاء تصفيفة تخلصك من كل الأطراف الجافة في الشعر.

 

3. تجنب أدوات تصفيف الشعر الساخنة للغاية:

إذا لم تكن هناك حاجة قصوى إلى فرد الشعر بالمكواة أو بالمجفف فيمكن لتخطي هذا الأمر أن يساهم في زيادة لمعان وقوة الشعر في فترة قليلة مع تركه على طبيعته وتجفيفه بالمنشفة بشكل طبيعي، فالحرارة ستزيد من التلف بالتأكيد، وإن كان يمكن توفير بعض الحماية للشعر التالف من الحرارة عن طريق استخدام واقي الحرارة للشعر، مثل:

 

  • كريم كريستاس ريزيستانس Kerastase Resistance لحماية الشعر المتضرر من الحرارة:

وهو يمكن إذا دخل في روتينك اليومي لكيفية الاهتمام بالشعر التالف أن يعمل على إعادة تكوين ألياف الشعر وتقويتها وتغليف الشعرة بدرع واق من درجات الحرارة التي تصل إلى 180 درجة مع الحفاظ على الرطوبة بداخل الشعر، ويمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

  • ماسك افيدا AVEDA Hair Mask Suncare لحماية الشعر من الشمس:

وهو مذهل للشعر الذي يتعرض للحرارة بشكل متكرر وخصوصا أشعة الشمس والتي تزيد من التلف الشديد فهو مخصص للشعر المتضرر ومناسب أكثر للسباحين الذين يتعرضون إلى تآكل الشعر نتيجة الشمس والكلور في حمامات السباحة. يمكنك شراء المنتج الأصلي من متجرنا بأفضل الأسعار.

 

فهو يعتمد على تركيبة غنية بالبروتين والمواد العضوية التي تعيد اللمعان والترطيب والحيوية للشعر في فترة وجيزة للغاية وتحميه من المزيد من التلف، ويمكنك ضمان شراء المنتج الأصلي عن طريق الضغط هنا.

 

4. الابتعاد عن ملونات الشعر والمواد الكيميائية:

إن المواد الكيميائية تعتبر العدو الأساسي للشعر عموما وللتالف خصوصا، لذا إذا رأيت أي علامة من علامات تضرر الشعر فإن كيفية الاهتمام بالشعر التالف تتطلب تأجيل أي قرار بتلوين الشعر أو تطبيق أي علاج كيميائية عليه لحين استعادة القوة من جديد.

 

5. استخدام شامبو وبلسم خالي من الكبريتات:

هناك الكثير من أنواع الشامبو والبلسم التي يمكنها المساهمة الفعالة في كيفية الاهتمام بالشعر التالف واستعادة المظهر المتألق والصحي ومنها:

 

  • بلسم افيدا AVEDA Damage Remedy لإصلاح الشعر التالف:

وذلك نتيجة احتوائه على مرطبات عضوية نباتية مثل الكينوا تستطيع اختراق الشعر بسهولة تامة إلى الأعماق مع توفير التغذية الضرورية والتي تترك الشعر لامعا وناعما للغاية، فالكينوا تعتبر من أكثر البروتينات النباتية اكتمالا وتحافظ على الشعر المعالج كيميائيا، ويمكن طلب المنتج الأصلي مع كافة الضمانات عن طريق الضغط هنا.

 

  • بلسم كريستاس ثيربست Kerastase Anti-Breakage Thérapiste للشعر التالف:

وهو للشعر شديد التلف والتضرر نتيجة الاستخدام المتزايد للعلاج الكيميائي أكثر من مرة، وهو يحمي ألياف الشعر المتضررة ويمنح لمسة خفيفة ومغذية للشعر مع فاعليته التامة لكلا الجنسين، وهو مخصص فقط للشعر الهش والجاف، ويمكنك شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

  • شامبو ريفلون هيدرو نيوترسيون Revlon Eksperience:

وهو يمكن أن يخلصك تماما من مشكلة الجفاف إذا دخل في الروتين اليومي لكيفية الاهتمام بالشعر التالف والمعالج كيميائيا، وهو يصلح لجميع أنواع الشعر ويزيد من قوة الألياف من الداخل مع توفير النعومة واللمعان، ويمكن ضمان شراء المنتج الأصلي عن طريق الضغط هنا.

 

  • شامبو كريستاس ريزيستانس فورس Kerastase Resistance للشعر التالف:

وهو متوافر في 3 أحجام ويوصى به بشدة في روتين كيفية الاهتمام بالشعر التالف، فهو حائز على جائزة أفضل شامبو للشعر المتقصف والمتضرر مع ملمس حريري للغاية للشعر وتغذية من الجذور حتى الأطراف، وهو مخصص فقط للشعر الضعيف والتالف للغاية، ويمكنك ضمان شراء المنتج الأصلي عن طريق الضغط هنا.

 

6. الزيوت الطبيعية:

لا يمكن إهمال استخدام الزيوت الطبيعية عند كيفية الاهتمام بالشعر التالف، فهي سريعة الامتصاص في فروة الرأس وتمنحه الكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تعيد تكوين ألياف الشعر من جديد.

 

ويمكن ذلك من خلال إدخال الزيوت على روتين العناية بالشعر التالف الخاص بكِ من خلال تدليك فروة الرأس يوميا بقطرات قليلة من الزيوت المغذية مثل زيت الخروع وزيت الصبار وزيت الجرجير والجوجوبا والللوز الحلو أن يمنحك النعومة واللمعان مع تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق.

 

كما أن تطبيق كمية وفيرة من تلك الزيوت وتركها على الشعر لمدة ساعة أسبوعيا قبل الغسل بالشامبو سيمنحك أيضا نتيجة رائعة خصوصا إذا وضعت منشفة ساخنة عليه لتسهيل الامتصاص في فروة الرأس.

 

7. استخدام قناع مناسب للشعر التالف:

هناك الكثير من الأقنعة التي يمكنها مساعدتك على التغلب على التلف من خلال تغذية الشعر التالف ومنها:

 

  • ماسك كانيبو سنساي Kanebo SENSAI للشعر التالف:

وهو يعتمد على 10 مستخلصات عشبية تعيد إصلاح الشعر تماما وتجعله يتجمل درجات حرارة عالية للغاية ويعتني بالأطراف المتقصفة وهو مناسب للسباحين ومن يتعرض شعرهم إلى الحرارة والتلوث، ويمكن شراء المنتج الأصلي مع الضمان من هنا.

 

  • ماسك لوريال ليبيدوم أبسليوت L’Oreal Lipidium Absolut Repair للشعر التالف:

وهو من شركة لوريال الاحترافية للشعر ويستخدم للشعر التالف بشدة لزياة النعومة واللمعان من الاستخدام الأول ويجعل عملية التحكم به أكثر سهولة نتيجة مركب الليبيدوم الذي يعمل على اختراق ألياف الشعر لتستعيد قوتها ولمعانها، ويمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

8. استخدام صبغات طبيعية للشعر التالف:

كما ذكرنا فإن الشعر التالف ينقصه اللمعان والبريق، لذا إذا أردت استعادتهما سريعا مع الرغبة في تلوين الشعر فيمكن الاستعانة بمواد طبيعي مثل الحناء أو الشاي أو الكركم وغيرها بدلامن الصبغات التي تختوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، فالصبغات الطبيعية ستساعدك أكثر على تغذية الشعر من خلال توفير الفيتامينات والمعادن المختلفة لتجديد بصيلات الشعر دون أي آثار جانبية مضرة.

 

وكيفية الاهتمام بالشعر التالف يدخل فيها أيضا اتباع نظام غذائي متوازن حتى تتوفر الفيتامينات والمعادن للشعر من الداخل مع محاولة ممارسة تمارين رياضية خفيفة يوميا لتجديد الدورة الدموية وزيادة تدفق الأكسجين في الدم وبالتالي وصوله بكمية أكبر إلى الشعر وفروة الرأس وزيادة نسبة التغذية.

 

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟