روتين العناية بالشعر التالف

روتين العناية بالشعر التالف .. تألقي بمظهر ناعم ومثير دون هشاشة وجفاف

 

إن روتين العناية بالشعر التالف يبدو لدى البعض أمر غير قابل للتنفيذ، وانه عند تعرض الشعر إلى التلف والتقصف فإن أفضل حل هو قصه، وهذا تصور غير سليم على الإطلاق.

 

حيث يمكن ببعض الخطوات البسيطة التي يتم الانتظام عليها سواء يوميا أو أسبوعيا أو شهريا أن تتمتعي بشعر ناعم وصحي وبأطراف متألقة دون الحاجة إلى تغيير تصفيفة شعرك.

 

وسنتعرف فيما يلي على أهم خطوات روتين العناية بالشعر التالف وأهم المنتجات والعناصر الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها للتغلب على التلف والوقاية منه في الوقت نفسه سواء كان ناجما عن استخدام الصبغة أو الأدوات الحرارية أو العلاج الكيميائي.

 

أولاً: عدم المبالغة في غسل الشعر واستخدام شامبو علاجي

إن غسل الشعر له دور أساسي في العناية به أو التسبب في المزيد من التلف، لذا فإن الماء الفاتر أو البارد هو الأساسي في غسل الشعر حتى لا يؤدي إلى فقدان الزيوت الطبيعية فيه.

 

كما لا يجب أن تزيد عدد مرات الغسل عن مرتين أو ثلاثة أسبوعيا للشعر الدهني، ومرة أسبوعيا للشعر الجاف.

 

هذا بالإضافة إلى استخدام شامبو خال من المواد الكيميائية وملائم لطبيعة الشعر، ومن أكثر أنواع الشامبو الملائمة لروتين العناية بالشعر التالف:

 

 

1. شامبو موروكان اويل Moroccanoil Moisture Repair للشعر التالف:

 

بعناية زيت الأرغان والأحماض الدهنية مع عناية الكيراتين الترميمية لأطراف الشعر، فإن هذا الشامبو من موروكان أويل يستطيع أن يساعدك في استعادة رونق وجمال الشعر خصوصا بعد العلاج الكيميائي.

 

كما يوفر تغذية عميقة وترطيب وخالٍ تماما من السيليكون والبارابين، ولطلب المنتج الأصلي الآن يمكنك زيارة متجر شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

 

2. شامبو لوريال بروفيشنال إنفورسر L’Oreal Inforcer للشعر الهش والمتقصف:

 

بقوة البيوتين وفيتامين ب 6 واحترافية لوريال باريس العالمية للعناية بالشعر فإن شعرك الطويل الذي تعرض إلى التلف سيكون بأمان تام معه ليكون أكثر مقاومة للتكسر والهشاشة.

 

فهو مثالي في تعزيز النمو وتقوية أطراف وجذور الشعر بسرعة وفاعلية تامة، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك الحصول عليه من خلال متجر شعر.كوم بأفضل سعر في الوطن العربي.

 

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: استخدام بلسم مناسب من خطوات روتين العناية بالشعر التالف

استخدام البلسم في كل مرة بعد الشامبو يساعد في تغليف الشعر وترطيبه وحمايته من عوامل التلف المختلفة سواء الحرارة أو الأتربة والملوثات وغيرها، وكلما كان مدعما بعناصر غذائية تدعم قوة الشعر من الداخل كلما كان ذلك أفضل.

 

ومن أكثر أنواع البلسم التي أثبتت عناية مذهلة بالشعر التالف نرشح لك كل من:

 

 

1. بلسم ريدكين أكستريم REDKEN Nature+Science Extreme للشعر التالف:

 

مع العناية القوية لبروتين الترمس الذي يزيد من قوة الشعر وتغذيته ونعومته أيضا ويجدد الجذور والأطراف، فإن شعرك سيتم تغليفه تماما ضد عوامل التلف والتقصف مع توفير عناية فائقة تساعد على استعادة مرونة ولمعان وقوة الشعر.

 

ويمكنك الحصول على المنتج الأصلي من بلسم ريدكين مع أقوى الخصومات الآن عن طريق زيارة متجر شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

 

2. بلسم افيدا AVEDA Damage Remedy:

 

إصلاح الشعر التالف والجاف من العلاج الكيميائي أو الصبغة أو الاستخدام المفرط للحرارة هي أهم نتائج استخدام بلسم أفيدا بعناية الكينوا المذهلة والتي تعتبر من أكثر البروتينات النباتية اكتمالا وإصلاحا للشعر، ولطلب المنتج الأصلي الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: استخدام التدليك بالزيوت

إن التدليك بالزيوت غير محبب لدى الكثيرين نظرا للملمس الدهني الذي يتخلف بعده، ولكن تدليك فروة الرأس بزيت مناسب لنوع الشعر يساعد على إمداد الشعر بالمزيد من العناصر المغذية والتي تعيد بناء نسيج الشعر من الداخل.

 

ويمكنك الاستعانة إما بمجموعة زيوت طبيعية من الجوجوبا والخروع والزيتون والجرجير واللوز والسمسم.

 

 أو يمكنك اللجوء إلى أحد المنتجات العالمية التي أثبتت قدرة كبيرة على ترطيب وتغذية الشعر التالف وإصلاح التلف دون ملمس دهني، وتتمثل أهم أنواع هذه الزيوت في:

 

 

1. زيت مكاديميا Macadamia MOISTURE OIL TREATMENT:

 

بمجموعة قوية من الزيوت مع الأحماض الدهنية والأمينية التي لا يمكن أن توفريها بسهولة معا مع خلاصة فيتامين هـ المعني بإصلاح الشعر، فإنك ستوفرين عناية فائقة شديدة القوة لشعرك مع هذا الزيت إذا تم استخدامه مرة واحدة أسبوعيا. ولطلب المنتج الأصلي الآن تفضل في زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

 

2. زيت شو ايمورا Shu Uemura Essence Absolue:

 

الحماية من أشعة الشمس مع الحفاظ على الشعر المصبوغ واستعادة الترطيب والنعومة، هي النتائج التي ستحصلين عليها فورا مع زيت شو إيمورا الملائم تماما لجميع أنواع الشعر، دون أي ملمس دهني.

 

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: استخدام أقنعة الشعر من خطوات روتين العناية بالشعر التالف

من الضروري للغاية حتى دون تلف أن تضعي قناع مغذٍ على شعرك مرة كل أسبوع أو 10 ايام، وسواء كان من عناصر منزلية مثل الزبادي والليمون والأفوكادو والعسل.

 

أو من خلال أقنعة تم تصميمها خصيصا من عناصر طبيعية تغذي الشعر دون التسبب في فوضى كبيرة مع نتائج سريعة فإن الاختيار يكون لك.  ومن أكثر أنواع ماسكات للشعر التالف التي يمكنها الدخول بأمان في روتين العناية بالشعر التالف كل من:

 

 

1. ماسك ريفلون برو يو Revlon Pro You Repair:

 

وهو من أقنعة الشعر التي أثبتت فاعلية كبيرة للحفاظ على صحة وقوة الألياف والجذور وملائمة لكلا الجنسين مع ترطيب وتغذية وحماية من عوامل التلف المستقبلية أيضا، ويمكنك الحصول على المنتج الأصلي الآن بأفضل سعر من خلال متجر شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

 

2. ماسك كانيبو سنساي Kanebo SENSAI Hair Mask للشعر التالف:

 

بالعناية المتكاملة الناجمة عن مستخلصات 10 أعشاب متنوعة وغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن المخصصة لتغذية وإصلاح الشعر من الأعماق فإنك ستشعرين بنتائج مميزة مع هذا الماسك من كانيبو سنساي.

 

رابط شراء المنتج

 

خامساً: تطبيق علاج إضافي للشعر شديد التلف

إن درجات تلف الشعر تتفاوت من شخص إلى آخر، فإذا كان شعرك شديد التلف فيمكن أن يحتاج إلى عناية إضافية من علاجات أكثر قوة مثل:

 

 

1. تريتمنت يفلون Revlon Eksperience Reconstruct للشعر الجاف والتالف:

 

مع الكيراتين وعناية الكولاجين البحري فإن ألياف شعرك ستستعيد رونقها من الداخل مع حماية قوية لها من الخارج وتجنب أي مسببات للتلف سواء الحرارة أو العلاج الكيميائي، كما ستتمتعين بملمس ناعم وصحي، ويمكنك الحصول عليه الآن بأفضل سعر من خلال موقع شعر.كوم

 

رابط شراء المنتج

 

 

2. أمبولات كيرستاس فوزيو دوز Kerastase fusio dose للشعر التالف:

 

وهي مصممة خصيصا لبناء ألياف شعر أكثر مرونة وحيوية بمراحل مع استخدام البوستر الملائم لفترة محدودة للغاية ويمكنك تكرار الأمر كل 3 أو 4 أشهر لوقاية إضافية، ولطلب المنتج الأصلي الآن يمكنك زيارة متجر شعر والحصول على الأمبولات بشكل حصري.

 

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن روتين العناية بالشعر التالف

يجب أن تدركي أن نتائج روتين العناية بالشعر التالف لن تظهر نتائجها بين يوم وليلة، فهذا سيتطلب منك على الأقل شهر للحصول على نتائج، ومن 3-6 أشهر حتى الاستعادة النهائية للشعر الطبيعي جميل الملمس والصحي في الوقت نفسه.

 

لذا لا تترددي في اتباع الروتين السابق بدقة شديدة مع الآتي:

 

  • محاولة التقليل من التعرض إلى أشعة الشمس وأدوات التصفيف الحرارية.
  • وارتداء أغطية رأس حريرية.
  • استخدام سيروم للحماية من الحرارة
  • تمشيط الشعر مرتين يوميا

 

وللتعرف على المزيد من منتجات العناية بالشعر التالف واستعادة البريق واللمعان يمكنك زيارة متجرنا والتمتع بأفضل الأسعار والتوصيل السريع الى باب البيت.

 

المراجع:

  1. Wiki How: Take care of damaged hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟