أنواع واقي الحرارة للشعر

واقي الحرارة للشعر

أنواع واقي الحرارة للشعر وفوائده وطريقة استخدامه

واقي الحرارة للشعر يعتبر من المنتجات الحديثة إلى حد ما في مجال العناية بالشعر، فهو يتعرض يوميا للكثير من عوامل التلف من أشعة الشمس والأدوات الحرارية من مجفف مكواة وغيرها بالإضافة إلى الرياح والأتربة.

 

وكلها عوامل تعمل على تقصف وتلف الشعر، وهناك الكثير من أنواع واقي الحرارة للشعر والتي يمكن أن توفر لك بعض الحماية من التقصف وتزيد من الغلاف حوف الشعرة وتمنع فقدان المياه بشكل سريع وتمنحك أيضا المظهر الرائع.

 

كما يوجد أيضا إمكانية لصنع واقي الحرارة للشعر في المنزل، ويمكنك أيضا الاعتماد على منتج موثوق منه، وسنحاول الآن التعرف على أفضل منتجات الحماية من الحرارة، وكيف يمكن استخدامها وكيفية صنع واقي حرارة للشعر في المنزل.

 

1. افيدا Sun Care Protective Hair Veil لحماية الشعر من الشمس:

وهو من أنواع واقي الحرارة للشعر إذا كنت ممن يتعرضون إلى أشعة الشمس القوية بشكل دائم، فهو مميز للغاية في عكس تأثير الأشعة فوق البنفسجية والتي تتلف بصيلات الشعر وتزيد من حالة الهشاشة والبهتان ويكون الشعر بسببها مجهدا للغاية.

 

ولكن مع افيدا Sun Care Protective Hair Veil سيعمل على تكوين طبقة عازلة تحمي الشعر من أشعة الشمس ويقلل من التعرض إلى الجفاف من خلال الاحتفاظ بالرطوبة لفترة أطول بكثير داخل الشعرة.

 

وهو ملائم لكلا الجنسين ويتم رشه على الشعر سواء الرطب أو الجاف قبل الخروج إلى أشعة الشمس بفترة 15 دقيقة فهو غني بالجلسرين وزيت بذور عباد الشمس وزيت جوز الهند وزيت النخيل وغيرها من عناصر تحمي الشعر والبصيلات، ولشراء المنتج الأصلي يمكنك الضغط هنا.

 

2. واقي الحرارة للشعر سبراي افيدا AVEDA Heat Protector Brilliant:

استخدام مجففات الشعر والمكواة يمكن أن يتلف الشعر بشدة ليصبح باهتا ومتكسرا وخاليا من النعومة مما قد يجبرك على استخدام المزيد من المواد الكيميائية وزيادة الحرارة للحصول على المظهر الناعم ولكن الأمر يزيد سوءا.

 

وهنا يمكن لاستخدام سبراي افيدا AVEDA Heat Protector Brilliant لحماية الشعر من الحرارة والتلف أن يوفر الحماية الاحترافية لشعرك من الأجهزة الحرارية ويوفر لك في الوقت نفسه المظهر اللامع والمشرق.

 

فهو مستخلص من زهرة البابونج والشاي الأخضر وزيت الخروع المهدرج ونشا القمح المهدرج وغيرها من عناصر تمنحك النعومة واللمعان وتوفر الوقاية للشعر لفترة طويلة للغاية، ولضمان شراء المنتج الأصلي اضغط هنا.

 

3. سبراي ريدكين REDKEN One United للعنايه المتكامله بالشعر:

وهو من المنتجات التي توفر عناية متكاملة للشعر من تغذية فعالة لفروة الرأس مع جماية من الحرارة سواء الأدوات الكهربائية أو من أشعة الشمس، ويحمي من جفاف الشعر ويحافظ عليه من التكسر بالإضافة إلى توفير اللمعان والنعومة الرائعة.

 

ويعتبر سبراي ريدكين REDKEN One United للعنايه المتكامله بالشعر مناسبا أيضا للشعر المصبوغ للحفاظ على اللون والحماية من تأثير المواد الكيميائية في الصبغة كما يزيد من قوة بصيلات الشعر ويساعد على سهولة التصفيف.

 

وهناك أكثر من طريقة لاستخدامه سواء بعد تنظيف الشعر تماما وتركه لفترة قبل الخروج والتعرض إلى الحرارة، أو بعد تنظيف الشعر بالشامبو ثم تطبيق الاسبراي وشطفه بالماء، كما يمكن تطبيقه بعد تصفيف الشعر بالفعل، ولشراء المنتج الأصلي اضغط هنا.

 

4. سيروم كريستاس ريزيستنس ثيربيست Kerastase Resistance للشعر التالف:

المكواة ومجفف الشعر يمكن أن يزيدا من حروق الشعر التالف، وإذا لم تكوني قادرة عن الاستغناء عن أدوات التصفيف وترك الشعر على طبيعته فإن سيروم كريستاس ريزيستنس ثيربيست Kerastase Resistance للشعر التالف يعتبر هو الحل المثالي لك.

 

فهو يوفر الكثير من الفوائد مثل مقاومة تأثير درجات الحرارة المرتفعة وحتى 230 درجة مئوية، مع إصلاح ألياف الشعر وتقويتها، ويسهل من عملية تصفيف الشعر نفسها، مع إضافة اللمعان المذهل للشعر.

 

ويمكن تطبيقه على الشعر المغسول والمجفف بالمنشفة ثم التدليك من الجذور حتى الأطراف وبعد هذا يتم استخدام مجفف الشعر وتصفيفه بالطريقة العادية.

 

كما يمكن تطبيق المنتج على الشعر الجاف دون غسله ثم تصفيفه بشكل طبيعي ولن تخذلك النتائج أبدا، ويمكنك ضمان كل مزايا المنتج الأصلي عن طريق الضغط هنا.

 

5. سيروم لوريال ريستوريف L’Oreal Serum for Split Ends لتقصف الشعر:

واقي الشعر من الحرارة لوريال هو فعال للغاية في إعادة التألق واللمعان إلى الشعر، ومخصص للشعر التالف والمتقصف من الأدوات الحرارية، ويمكن استخدامه لكلا الجنسين لتنعيم وترطيب وحماية الشعر.

 

ويمكن استخدامه سواء قبل المجفف أو بعده وذلك عن طريق ضخ رشتين على الشعر من أعلى إلى أسفل وتركه دون غسل أو شطف بالماء، ويمكن ضمان شراء سيروم لوريال ريستوريف L’Oreal Serum for Split Ends لتقصف الشعر الأصلي عن طريق الضغط هنا.

 

6. كريستاس ديسيبلين سبراي Kerastase Discipline Anti-Frizz للشعر المجعد:

إن واقي الحرارة للشعر كريستاس ديسيبلين سبراي Kerastase Discipline Anti-Frizz يساعدك في الحصول على تموجات كيرلي طبيعية بأقل قدر من الضرر على الإطلاق، فهو يحمي من درجات حرارة تصل إلى 450 درجة مئوية ليمكنك الحصول على الكيرلي الذي ترغب فيه.

 

مع شعر ناعم وصحي وقوي، وهو يمكن استخدامه لكل من الرجال والنساء على حد سواء، مع ضمان النتيجة المذهلة لمدة 72 ساعة على الأقل.

 

ويمكن تطبيقه على الشعر المغسول والمجفف بالمنشفة أو حتى على الشعر الجاف وذلك قبل استخدام الأدوات الحرارية بـ10 دقائق أو 15 دقيقة وفقا لدرجة حرارة الجو، ويمكن ضمان شراء المنتج الأصلي بأفضل الأسعار والتمتع بأقوى العروض عن طريق الضغط هنا.

 

7. كريستاس سبراي هولد هير kerastase hold hair spray لتصفيف الشعر:

واقي الحرارة للشعر كريستاس سبراي هولد هير kerastase hold hair spray يعمل على إبطاء عملية إفراز الدهون في الشعر مما يحافظ على تصفيفة شعرك لفترة أطول بكثير.

 

كما يقدم العناية المتكاملة لمدة لا تقل عن 97 ساعة سواء من أشعة الشمس أو من الأدوات الحرارية المسببة لتلف الشعر أو غيرها من عوامل تؤثر سلبا على لمعان ونعومة الشعر.

 

ويستطيع تحمل درجات حرارة تصل إلى 230 درجة مئوية ويزيد من سهولة تصفيف الشعر بسرعة وأمان، وهو ملائم لكلا الجنسين، كما أنه ملائم لكل أنواع الشع مع تركيبة فريدة وغنية تمنحك أفضل نتائج التصفيف على الإطلاق.

 

ولأفضل النتائج يفضل تطبيقه على الشعر الرطب ثم استخدام المجفف، ولضمان شراء المنتج الأصلي بأفضل الأسعار يمكنك الضغط هنا.

 

كيفية صنع واقي حرارة في المنزل

وإذا كنت ممن يفضلون العناية بالشعر بطرق مصنوعة يدويا فيمكنك أيضا صناعة واقي الحرارة للشعر في المنزل، وذلك عن طريق تحضير 250 مل من الماء و4 قطرات من زيت جوز الهند مع 5 قطرات من زيت اللوز الحلو وحجم حبة عنب من البلسم المناسب لنوع شعرك.

 

ثم خلط جميع هذه المكونات في زجاجة بخاخ ورجها جيدا ثم رشها مرتين أو ثلاثة فقط على مناطق متفرقة من الشعر ويكون البخاخ على بعد من 10-20 عن الشعر مع الحرص على عدم زيادة الزيوت لتجنب الملمس الدهني، وبعد هذا يتم تدليك الواقي في الشعر جيدا ثم استخدام السشوار أو المكواة بشكل آمن للحماية من حرق وتلف الشعر.

 

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟