تغذية الشعر التالف

أهم خطوات تغذية الشعر التالف بفاعلية وأمان

تغذية الشعر التالف لن تتم أبدا بين يوم وليلة، فمعنى تلف وتقصف الشعر أنه تعرض إلى التدمير من الداخل وتم فقدان كمية كبيرة من البروتين والفيتامينات من داخله.

 

لذا يحتاج الأمر إلى خطة متكاملة من شامبو ملائم وبلسم وعلاج خاص بالإضافة إلى الماسكات والاقنعة الطبيعية مع تناول الطعام الصحي أيضا والتقليل من إجهاد الشعر ليستفيد من تلك تغذية الشعر بشكل كامل، وسنحاول فيما يلي التعرف على أهم خطوات تغذية الشعر التالف بسرعة وأمان:

 

استخدام شامبو ملائم لـ تغذية الشعر التالف

وهي أول خطوة من الخطوات التي يجب الاهتمام بها لتوفير تغذية حقيقية تعيد للشعر حيويته ولمعانه، فالكثير من منتجات الشامبو تحتوي على مواد كيميائية تزيد التلف، لذا اختيار منتج مدعم بالزيوت الطبيعية والفيتامينات أساسي لتغذية الشعر التالف، ومن أهم منتجات الشامبو التي تعيد إصلاح الشعر المتقصف والمتكسر:

 

1. شامبو ريدكين أكتسريم Redken Nature + Science Extreme للشعر التالف:

ببروتين الترمس المذهل يستطيع شامبو ريدكين أن يوفر تغذية حقيقية بمجرد التطبيق على الشعر التالف، كما أنه خالي من المواد الكيميائية مثل البارابين والسيليكون والكبريت مما يعني توفير حماية إضافية للشعر من عوامل التلف.

 

كما يعتمد على تركيبة غنية من مستخلصات طبيعية تعيد للشعر قوته ولمعانه، ولشراء المنتج الأصلي بأفضل الأسعار في الوطن العربي يمكن الضغط هنا.

 

2. شامبو شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom:

وهو مدعم بمجموعة رائعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي توفر أفضل تغذية للشعر التالف والمتساقط أيضا، حيث يحتوي على زيت الأرجان الغني والذي يُصلح ألياف الشعر ويعيد إليها الحيوية واللمعان، كما أنه آمن تماما على الشعر المصبوغ والمعالج كيميائيا ويخلصك من التلف الناجم عن تلك المواد، ولضمان مزايا المنتج الأصلي اضغط هنا.

 

3. شامبو فيشي VICHY Nourishing Dercos:

وهو مغذي أساسي للشعر التالف بالاعتماد على 3 زيوت طبيعية بالإضافة إلى التخصيب بمركب الكيراتينو الذي يدعم البروتين في ألياف الشعر، كما يدعم الشعر بطبقة مضادة لأشعة الشمس فوق البنفسجية مما يحمي من المزيد من الأضرار، وللحصول على المنتج الأصلي يمكن الضغط هنا.

 

استخدام البلسم لـ تغذية الشعر التالف

إن البلسم من الخطوات الرائعة التي تعمل على تغليف الشعر وحفظ الرطوبة بداخله وحمايته من أشعة الشمس ومن الحرارة للاستفادة من التغذية المتوفرة في فروة الرأس، ومن أهم أنواع البلسم للشعر التالف كل من:

 

1. بلسم شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom:

مع لمعان طبيعي وقوة لن تتخيليها سيعيد بلسم شو إيمورا التغذية الصحيحة إلى شعرك التالف خصوصا إذا تم استخدامه مع الشامبو الصحيح، فهو يزيد من الغلاف الواقي حول الشعرة ويعيد إليها المرونة والترطيب الضروري لمنع التلف، حيث أنه مدعم بمجموعة رائعة من الفيتامينات وزيت الارجان المغذي، وللحصول على المنتج الأصلي بأفضل الخصومات يمكن الضغط هنا.

 

2. بلسم افيدا AVEDA Damage Remedy لـ تغذية الشعر التالف:

مع مجموعة رائعة من المرطبات النباتية العضوية يستطيع بلسم أفيدا إصلاح تلف وجفاف الشعر من خلال توفير تغذية عميقة للغاية خصوصا بعد الصبغة والعلاج الكيميائي الذي يدمر بروتين الشعر.

 

فهو يعتمد بشكل كبير على الكينوا والتي تعتبر من أكثر البروتينات النباتية اكتمالا وسهلة الامتصاص مما يعني أقصى عناية بالشعر ليتركه ناعما وسلسا مع مقاومة تامة للأطراف المتقصفة، وللحصول على مظهر غني وساحر مع هذا البلسم اضغط هنا.

 

3. بلسم ريدكين أكتسريم Redken Nature + Science Extremey لإصلاح الشعر التالف:

مع بروتين الترمس الطبيعي الذي يتغلغل بسهولة في أطراف الشعر وفروة الرأس يمكن توفير تغذية حقيقية للشعر التالف من الاستخدام الأول، فمن المعروف أن الترمس يحتوي على الكثير من المغذيات المفيدة للبشرة والشعر ويقلل من الأكسدة كما يزيد من القوة واللمعان ويقضي على الالتهابات التي تزيد من التلف، وللتمتع بشعر لا يقاوم مع بلسم ريدكين اضغط هنا.

 

أفضل ماسكات لـ تغذية الشعر التالف

مع الشامبو المناسب والبلسم بعد كل غسيل شعر، قد لا يخلو الأمر من جرعة ترطيب وتغذية إضافية عن طريق أحد الماسكات سواء الطبيعية المعتمدة على الزبدة والكينوا وزيت الزيتون والصبار والخروع وغيرها من مواد مغذية يمكن خلطها وتطبيقها على الشعر مرة أسبوعيا قبل الشامبو، كما يمكن الاستفادة بعناية واحد من منتجات الماسكات المعتمدة على مواد مغذية لإصلاح التلف ومنها:

 

1. ماسك ريفلون يونيك ون Revlon Uniq One للشعر التالف:

مع تغذية عميقة من الجذور حتى الأطراف دون ملمس دهني يستطيع ماسك ريفلون مرة أسبوعيا أن يمد الشعر بـ10 فوائد مذهلة تتضمن الإصلاح العميق مع النعومة والترطيب وفك التشابك والتغذية المكثفة وسهولة الامتصاص، وهو مخصص للنساء فقط، وللحصول على المنتج الأصلي يمكن الضغط هنا.

 

2. ماسك شو ايمورا Shu Uemura Ultimate Reset:

بتقنية ألتيمات6 Ultima6، والتي تحتوي على مكونات متخصصة لإصلاح الشعر يستطيع ماسك شو إيمورا توفير التغذية العميقة مع النعومة الفائقة وقوة كبيرة تقاوم التساقط وعوامل التلف المختلفة والتي تؤدي إلى التقصف والتكسر والمظهر الهش، وهو ملائم لجميع أنواع الشعر، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

3. ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color لتغذية الشعر:

هل يمكن أن تعتقدي التخلص من التلف في 60 ثانية فقط؟ هذا حقيقي مع ماسك لوريال الاحترافي والمصمم خصيصا للشعر المصبوغ والتالف والضعيف ليمنحه أقصى عناية ونتائج سريعة ومبهرة وحماية فورية، ولتجربة هذا المنتج الفريد يمكن الضغط هنا.

 

استخدام علاجات مكثفة لـ تغذية الشعر التالف

إذا كان الشعر شديد التلف مع تعرضه المستمر للحرارة والمواد الكيميائية وهزلان حالة الشعر عموما فمن الأفضل كثيرا تطبيق علاج متخصص للتلف، ومن أهم تريتمنت للشعر التالف كل من:

 

1. أمبولات كيرستاس فوزيو دوز Kerastase fusio dose:

وهي نالت على ثقة عالمية مع الكثير من التجارب الناجحة للغاية، حيث تعيد بناء الشعر من الداخل ليكون أكثر قوة وحيوية، ومع انتقاء البوستر المناسب للتلف فإنك ستتخلصين فورا من تلك المشكلة، وللحصول على أقصى فائدة يمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

2. تريتمنت كريستاس ثيربست Kerastase Anti-Breakage Thérapiste:

وهو من العلاجات التي حققت نتائج مثالية لتغذية الشعر التالف وإعادة بنائه من الداخل إلى الخارج مع إصلاح الأنسجة المتضررة بكفاءة بالغة، بالإضافة إلى الحماية من التعرض إلى المزيد من التلف ليترك شعرك ناعما ومثاليا وخاليا من الهشاشة، وكل هذا فقط إذا حرصت على شراء سيروم كريستاس للشعر التالف من هنا.

 

3. علاج ريدكين REDKEN Extreme Anti-Snap للشعر التالف:

مع حماية ثلاثية الأبعاد مدعمة بالبروتين والسيراميد والدهون يستطيع علاج ريدكين أن يخلصك تماما من التلف ويعيد الصحة والحيوية والنعومة إلى الشعر، كما يحميه من الحرارة ويحافظ على اللون المصبوغ ويُطيل عمره كثيرا، لذا لا تتردد في الاعتماد على هذا المنتج لاستعادة حيوية وصحة شعرك من جديد، ولضمان مزايا المنتج الأصلي اضغط هنا.

 

وتغذية الشعر التالف كما ذكرنا لن تتم في خطوة واحدة، ولكن لابد من عدة خطوات متزامنة لعلاج التلف ومنع تكراره من جديد، وللتعرف على منتجات تغذية الشعر عموما والتغلب على التلف يمكن الضغط هنا.

 

المراجع:

  1. Readers Digest: Home remedies for damaged hair
  2. Matrix: 9 ways to repair and treat your damaged hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟