جدول العناية بالشعر

جدول العناية بالشعر

جدول العناية بالشعر لمظهر صحي ومتألق دون أي مشاكل

جدول العناية بالشعر يمكن أن يتطلب خطوات تتم يوميًا وأسبوعيًا وشهريًا، مع تطبيق علاجات ووصفات معينة تزيد من قوة ولمعان وتالق الشعر وتحميه من عوامل التلف المختلفة التي يواجهها يوميا.

 

وفي حين أن الجدول الغربي للعناية يركز على الشعر نفسه فإن الجدول الشرقي في كوريا والصين أكثر اهتماما بفروة رأس صحية على أساس أن الاهتمام ببصيلات الرأس سينتج بالتأكيد شعرا يتمتع بالصحة والقوة واللمعان، وسنحاول فيما يلي جمع أهم الخطوات لمعرفة جدول العناية بالشعر وفقا لآراء أهم خبراء التجميل في الشرق والغرب.

 

1. تقشير فروة الرأس:

وهي واحدة من الخطوات الرئيسية في جدول العناية بالشعر وفقا للثقافة الشرقية، فتحتاج بصيلات فروة الرأس إلى التقشير لتظل صحية ونظيفة وبالتالي تعمل على تنمية شعيرات متوهجة ولامعة.

 

ولهذا يتم استخدام منتجات لتقشير فروة الرأس وهي في الغالب تحتوي على حمض الصفصاف مما يساعد في التخلص من الخلايا الميتة والزيوت الزائدة في فروة الرأس، وهي يمكن استخدامها مرة شهريا فقط قبل الغسل بالشامبو، وذلك عن طريق تدليك كمية مناسبة على فروة الرأس وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه وغسل الشعر بالشامبو بطريقة عادية.

 

ويعتبر شامبو كريستاس كرونولوجيست الكافيار Kerastase Chronologiste لتقشير فروة الرأس من المنتجات المثالية في هذا الأمر فهو يزيل السموم من جلد فروة الرأس، ومناسب لجميع أنواع الشعر، ويمكن ضمان شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

2. الشامبو وتدليك فروة الرأس:

يعتبر الشامبو من الروتين الأساسي في جدول العناية بالشعر سواء اليومي أو الأسبوعي، ولكن الجديد في الأمر هو ضرورة التدليك بالفرشاة بعد تطبيق الشامبو الملائم لنوع الشعر سواء بفرشاة مخصصة للاستحمام أو فرشاة التمشيط العادية.

 

فبعد تطبيق الشامبو يتم تمشيط الشعر بها رزيادة رغوة الجلد وتنشيط الدورة الدموية وإزالة الأوساخ وضمان التطهير العميق والتخلص التام من الخلايا الميتة وبالتالي وصول أسرع للفيتامينات والمعادن إلى الشعر.

 

3. بلسم الشعر:

وهو أيضا ضروري للغة لصحة الشعر وتنعيمه، ولكن لابد من تركه لفترة كافية على الشعر رغم أن الكثيرين يغسلونه بعد دقيقة واحدة، ولكن من المهم للغاية تركه لفترة 5 دقائق على الأقل ليتم امتصاص العناصر الغذائية الموجودة فيه واستفادة الشعر منه بدرجة قصوى وعدم إهدار الاموال التي دفعتها دون جدوى فعلية.

 

ولتطبيق مثالي لبلسم الشعر يجب غسل الشعر بالشامبو أولا ثم إزالة الماء منه من خلال المنشفة فلا يكون جافا ولكن رطبا، ثم تطبيق البلسم لمدة من 5-10 دقائق، ويمكن الاسترخاء في حوض الاستحمام خلال هذا الوقت.

 

4. قناع الشعر:

وهو نوع من العلاجات العميقة للغاية للشعر والتي يمكن انتقاء الملائم منها وفقا لنوع الشعر لتوفير العناصر الغذائية المتنوعة التي يمكن للشعر أن يفتقر إليها، وهو يعمل على تجديد ألياف الشعر وزيادة النعومة ومقاومة التساقط والحماية من أشعة الشمس.

 

ويمكن استخدامه بدلا من البلسم مرة أسبوعيا، كما يمكن استخدامه بعد البلسم أيضا في حالة الشعر شديد التلف، ومن أفضل أنواع أقنعة الشعر التي تصلح لجميع أنواع الشعر كل من:

 

  • كريستاس آركيتيكت قناع الشعر التالف Kerastase Resistance Architecte:

وهو يعمل على تجديد ألياف الشعر التالف ويخلصه من الاجهاد ويقلل من التآكل خصوصا إذا تعرض إلى علاج كيميائي كثيف أو صبغات متعددة، فهو من الماسكات التي توفر أقصى عناية للشعر ويصلح لجميع الأنواع وللرجال والنساء، ويمكن شراء المنتج الأصلي مع الضمان عن طريق الضغط هنا.

 

  • ماسك زيت السمسم لوريال أكسبرت L’Oreal Sesame Mask لتغذية الشعر:

وهو مثالي للغاية لأصحاب الشعر الجاف وشديد التلف حيث يمنحك نعومة فورية وترطيب رائع للشعر مع تغذية عميقة للغاية، وإذا كان الشعر دهنيا يمكن تطبيق هذا الماسك على الجزء الأسفل من الشعر فقط دون لمس فروة الرأس.

 

ولكن في حالة فروة الرأس الجافة فإنه سيتيح لها الكثير من عناصر الترطيب والتغذية، ويمكن ضمان شراء المنتج الأصلي عن طريق الضغط هنا.

 

5. شطف فروة الرأس بالخل:

وهو من الأمور التي لا يلجأ إليها الكثيرون رغم أهميتها الفائقة في تنظيف فروة الرأس ومعادلة الرقم الهيدروجيني في الجلد، والذي يعمل على إيجاد التوازن بين الجانب الحمضي والجانب القلوي في فروة الرأس، وبتحقيق هذا التوازن فغنك لن تعاني من القشرة والحكة.

 

كما أن الشعر سيكون لامعا وصحيا، ويمكن استخدام الشطف بالخل مرة أسبوعيا أو كل أسبوعين وفقا لمستوى النشاط البدني وتعرق فروة الرأس، ويمكن استخدام خل التفاح أو الخل الأبيض بعد تخفيفة ببعض الماء للتغلب على الرائحة القوية، وليس هناك داعٍ لشطفه بالماء فلارائحة ستزول بمفردها ويبقى تأثير النظافة واللمعان.

 

6. سيروم الشعر:

وهو من الخطوات الأساسية أيضا في جدول العناية بالشعر، ويعتبر من الخطوات الأخيرة في الروتين اليومي أو الأسبوعي، فبعد غسل الشعر وترطيبه بالقناع أو البلسم وشطف الرأس بالخل يمكن استخدام سيروم الشعر أو منشط فروة الرأس للمسة نعومة ولمعان أخيرة.

 

كما يوفر حماية من الحرارة سواء من أدوات فرد الشعر أو من الأشعة فوق البنفسجية والتي تزيد من تلف البصيلات وتآكل الشعر نفسه، وتعتبر الانواع التالية من افضل أنواع السيروم لتنشيط فروة الرأس والحفاظ على الشعر:

 

  • سيروم جي أتش دي Ghd Smooth Serum للمعان الشعر:

وهو يضيف نعومة فورية إلى الشعر مع منع التطاير بشكل كبير والذي تتسبب فيه الكهرباء الساكنة الناتجة عن استخدام الادوات الحرارية لفرد الشعر، وهو يصلح لجميع أنواع الشعر ويقلل من وقت التصفيف بصورة كبيرة للغاية.

 

ويتم تطبيقه عن طريق وضع ضغطة واحدة في اليد إذا كان الشعر عادية وضغطتين إذا كان خشنا وكثيفا ثم فركها في اليد وتطبيقها على الشعر من المنتصف وحتى الأطراف وتجنب تام للمس المنتج لفورة الرأس أو جذور الشعر ويتم تركه على الشعر دون شطف، ولشراء المنتج الأصلي اضغط هنا.

 

  • سيروم ريفلون Revlon Serum Eksperience لتقصف الأطراف:

وهو يحمي من تكسر الشعر الذي تعرض إلى العلاج الكيميائي المكثف، فهو يعتمد في تركيبته الخاصة على مجموعة من الأحماض الامينية التي يسهل امتصاصها في جذع الشعرة نفسه، ويصلح التلف في وقت قليل للغاية من خلال الحفاظ على الرطوبة داخل الشعرة نفسها.

 

ولأفضل نتيجة ممكن يتم وضعه على الشعر المغسول بعد التجفيف بالمنشفة وتدليك الاطراف بعناية بالغة، ويمكن تكرار تطبيقه مرتين في الأسبوع، ولشراء المنتج الاصلي بأفضل الأسعار مع الضمان يمكنك الضغط هنا.

 

 

ومع اتباع الخطوات السابقة في جدول العناية بالشعر فإنه يجب الاهتمام الكبير بالتغذية السليمة وتناول الخضروات والفواكه بكمية كافية يوميا وبما لا يقل عن 9 ثمرات من الخضار والفاكهة وذلك لتوفير الترطيب والتغذية للجسم كله وبالتالي الشعر أيضا.

 

كما يمكن لممارسة التمارين الرياضية وتدليك فروة الرأس مرة مساءً قبل النوم أن يزيد من تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويلجأ بعض المشاهير إلى المكملات الغذائية لتوفير النعومة واللمعان للشعر، وهي من الأمور المفيدة بالفعل ويمكن تطبيقها مرة شهريا سواء بتناولها عن طريق الفم أو تطبيقها مباشرة على فروة الرأس.

 

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟