ماسكات للشعر التالف جدا

ماسكات للشعر التالف جدا

جمال الشعر لايقل أهمية عن جمال الوجه، وخصوصاً للمرأة فمثلما تهتم المرأة بجمال وجهها فهي تهتم أيضاً بجمال شعرها، وتحاول أن تجعله في أفضل صورة، ليعطيها مظهر جذاب ومشرق، ولكن الأمر لا يكون سهل في ألب الأحوال، فهناك مشاكل كثيرة تسبب تلف الشعر، تعاني منها المرأة كثيرة، ولها أسباب عديدة.

 

لذا نحن هنا اليوم لنقدم لكم مجموعة من الماسكات التي ستساعدك على التغلّب على مشاكل الشعر، كما سنعرّفكم أيضاً على أهم المنتجات العناية بالشعر التي تهتم بعلاج تلف الشعر الشديد، وأخيراً سنتطرق لأسباب تلف الشعر ونحاول معاً تجنبها، ليمكنكم الحصول على كيفية الاهتمام بالشعر التالف وعلاجه.

 

أولاً: ماسكات للشعر التالف جدا منزليه


1. ماسك اللبن و العسل:

إن للعسل فوائد كبيرة جداً للشعر، فهو يعمل على القضاء على القشرة، وتقليل الحكة، ذلك لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة، ومرطبات طبيعية للشعر، هذا بالإضافة لقدرته على وقاية الشعر من أي عدوى قد تصيبه، كما أنه يضفي على الشعر لمعان وبريق ليظهرك شعرك مع العسل بمظهر مشرق وجذاب.



كل ما نحتاجه هنا هو كوبين من الحليب قليل الدسم، وملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من الدقيق. نقوم بتدفئة الحليب  ليصبح ساخن بدرجة متوسطة وبعد ذلك نقوم باضافة العسل له،  ثم نقوم بمزج المكونات حتى يذوب العسل تماماً، ثم نقوم باضافة القليل من الدقيق بعد ذلك، ونحرك المكونات حتى تمتزج كلها معاً تماماً.

 

بعد ذلك نقوم بوضع مزيج العسل والحليب والدقيق على الشعر، ندلك المزيج جيداً حتى يغطي الماسك كل خصلة في الشعر. ونتركه على الشعر من 15 – 20 دقيقة قبل أن نقوم بغسل الشعر بالشامبو. كما هذا الماسك مهم جداً للشعر، لما اللبن والعسل من فوائد متعددة تعطي مفعول السحر بالنسبة للشعر التالف جدا. 

 

2. ماسك الموز و زيت الزيتون:

كلنا نعرف فوائد الموز للجسم والصحة بشكل عام، ولكنا ربما هناك من لا يعرف أهمية وفائدة الموز للشعر ، لذا دعنا نخبرك بها يساعد الموز على ترطيب الشعر وزيادة درجة لمعانه، هذا بالإضافة إلى قدرته على تنعيم الشعر والتخلص من تجاعيده.

 

كما يقوم الموز أيضاً بمعالجة تلف الشعر وتقويته بسبب ما يحتوي عليه من الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر، لذا عليكم تجربة ماسك الموز وزيت الزيتون الرائع والبسيط لإصلاح تلف الشعر.



نحتاج هنا إلى موزة واحدة وملعقة صغيرة من كلاً من زيت الزيتون و زيت جوز الهند وزيت اللوزنقوم بمزج كل المكونات مع بعضها حتى يتحول المزيج إلى معجون، اذا كان القوام خفيف من الممكن إضافة القليل من الدقيق.

 

ثم نقوم بتمشيط الشعر على شكل عدد من الخصلات المفصولة، وندلك جيداً من الجذور إلى الاطراف. نلف الشعر بعد ذلك على شكل كعكة ونغطيه لمدة 30 دقيقة، قبل أن نقوم بشطفه بالماء الفاتر  بعد ذلك.

 

3. من ماسكات للشعر التالف جدا ماسك الافوكادو و زيت الزيتون:

يستخدم الأفوكادو  لمعالجة الشعر التالف، كونه غني بالبروتينات والدهون الصحية والفيتامينات، التي تساعد على نمو الشعر  وترطيبه والتخلّص من التجاعيد الموجودة به، كما يستخدم الأفوكادو كمعالج قوي لقشرة الشعر لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تجعل فروة الرأس صحية ونظيفة.

 

لتحضير ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون نحتاج إلى ثمرة  افوكادو ناضجة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. نبدأ بهرس الافوكادو جيداً، وبعد ذلك نضيف اليه الزيت، ونقوم بمزج الخليط ليتحول إلى معجون.

 

ثم باستعمال فرشاة تلوين لفصل الشعر بها، قسمي شعرك من نهايته إلى 4 اقسام. ثم نقوم بوضع الماسك على الشعر  ونغطيه لمدة 30 دقيقة تقريباً، وبعد ذلك نغسل الشعر بالماء و الشامبو. 

 

4. ماسك الزبادي و العسل و زيت الزيتون:

سبق وأن تكلمّنا عن فوائد العسل الكثيرة للشعر، لذا دعنا الآن نتعرف على فوائد زيت الزيتون والزبادي للشعر. زيت الزيتون هو أحد أكثر الزيوت المستخدمة لمعالجة تلف الشعر الشديد، فهو يقوه بتنعيم الشعر وزيادة درجة لمعانه، ويساعد أيضاً على زيادة معدل نمو الشعر، وذلك  لإحتوائه على الأحماض الدهنية المغذية لفروة الرأس.



أما الزبادي أو الحليب بشكل عام فهو أحد المكونات المغذية جداً للشعر وفروة الرأس، لأنه يحتوي على البروتينات والفيتامينات والأحماض الضرورية لنمو الشعر والحفاظ عليه.
 

وفى هذا الماسك نقوم بمزج  ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع الزبادى، و نحرك المكونات حتى يمتزج الخليط تماماً ونصل إلى القوام المطلوب.

 

نقوم بوضع هذا المزيج على الشعر المبلل، ونتركه لمدة 20 دقيقة، قبل أن  يتم غسله. اترك الشعر  إلى أن يجف بشكل طبيعي، واستمتع بشعر قوي وصحي ولامع.

 

5. ماسك البيض والمايونيز:

يعمل البيض هنا كمنظف طبيعي لفروة الرأس، كما يقوم أيضاً بزيادة معدل نمو الشعر، والحد من تساقطه وتقويته. أما المايونيز فهو غني بالبروتينات التي تعمل على اصلاح فروة الرأس، وتساعد أيضاً على نمو الشعر بشكل أسرع.



لتحضير ماسك البيض والمايونيز نحتاج إلى 2 من صفار البيض و ملعقة كبيرة من المايونيز. نمزج صفار البيض جيداً مع المايونيز، ثم نقوم بوضعه على الشعرالرطب نتركه على الشعر لمدة 15  دقيقة قبل أن نقوم بغسل الشعر بالماء والفاتر والشامبو جيداً للتخلّص من أي بقايا روائح أو مكونات عالقة به.

 

6. من ماسكات للشعر التالف جدا ماسك الفراولة و المايونيز:

بعد أن عرفنا أهمية المايونيز للشعر، دعنا نتعرف على فائدة الفراولة الكبيرة للشعر، تعد الفراولة من الأطعمة الغنية بفيتامين (C) المضاد للأكسدة مما يعمل على تغذية فروة الرأس وتنظيفها من القشرةوحمايتها من أي عدوى، كما تعد الفراولة أيضاً من أهم مرطبات الشعر الطبيعية.

 

نقوم في هذا الماسك بمزج ثمار الفراولة مع ملعقة كبيرة من المايونيز، ونضعها على الشعر ونتركها لمدة 15 دقيقة. بعد مرور 15 دقيقة نقوم بغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، ونتمتع بشعر رطب وصحي ونظيف.

 

ثانياً: أفضل ماسكات للشعر التالف جدا من العلامات التجارية العالمية

والآن بعد أن تعرّفنا على أهم ماسكات للشعر التالف جدا، دعنا نلقي نظرة  على بعض المنتجات الهامة والمفيدة جداً للشعر، التي تعمل على اصلاح مشاكل الشعر التالف. 

 

 Kerastase fusio dose .1: [رابط الشراء المباشر]

يعتبر كريستاس فوزيو دوز Kerastase fusio dose علاجاً فعالاً  جداً لمشاكل الشعر التالف، فهو يمكنه معالجة كل مخاوفك عن طريق وضع برنامج و نظام لكل نوع من أنواع الشعر، استمر مع هذا البرنامج لفترة تتراوح بين 4 إلى 6 اشهر، وسترى الفرق بنفسك.



Kerastase fusio dose  هو علاج يخترق بعمق الياف الشعر، ويعالج مشاكل فروة الرأس إلى جانب أنه يعمل على لمعان الشعر و زيادة كثافته، فاذا كنت من اللذين يعانون من مشاكل تلف الشعر فانصحك بشدة نتجربة هذا المنتج السحري الرائع.

 

2. ماسك موروكان أويل Moroccanoil Restorative للشعر التالف:

يعالج ماسك موروكان أويل الشعر التالف عن طريق اصلاح الأجزاء التالفة بالشعر لإحتوائه على البروتينات اللازمة لتغذية الشعر ، وهو ماسك مناسب للرجل والمرأة ولجميع أنواع الشعر.

 

يوضع Moroccanoil Restorative على الشعر لمدة تتراوح من 5 إلى 7 دقائق، ليعيد لشعرك مرونته بسبب زبدة الشيا الموجودة به. منتج رائع وعلاج سحري لتلف الشعر يمكنك الحصول عليه عند زيارتك لمتجرنا من خلال الرابط التالي.

 

2. ماسك مناديل ريدكين REDKEN All Soft Mega للشعر الجاف والتالف:

يعالج  ماسك مناديل ريديكن تلف الشعر الجاف، ويعمل على زيادة نعومته، وتقويته لإحتوائه على أهم المغذيات التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل صحي وجميل. تحتوي العبوة الواحدة من ماسك مناديل ريديكن على 10 قطع. احصل على منتجنا المميز واعرف عنه أكثر عند زيارة متجرنا على الرابط التالي.

 

3. ماسك لوريال ليبيدوم أبسليوت L’Oreal Lipidium Absolut Repair للشعر التالف:

يحقق لك ماسك لوريال الرائع علاج فعّال لتلف الشعر، فهو مغذي للشعر من جذوره وحتى أطرافه، كما انه مرطب ومنعم قوي للشعر. كما يصلح L’Oreal Absolut Repair للجنسين، سعة  العبوة الواحدة منه 250 مل، كما ان هناك عبوة أكبر سعتها 500 مل.

 

وبخصوص طريقة الأستخدام نقوم هنا بوضع الماسك على الشعر الجاف لمدة دقيقتين أو ثلاثة دقائق، قبل أن نقوم بغسل الشعر جيداً. ويتم تكرار الماسك مرة أو مرتين كل أسبوع. استمتع بشعر صحي وجميل عند حصولك على ماسك لوريال الرائع بأفضل الأسعار من خلال متجرنا عند زيارتك للرابط التالي.

 

4. من ماسكات للشعر التالف جدا ماسك كانيبو سنساي Kanebo SENSAI للشعر التالف:

ماسك كانيبو سنساي هو ماسك اعشاب صحي ومغذي جداً للشعر، ويعمل على اصلاح تلف الشعر واعطاؤه مظهر جذاب وجميل. وهو من أنواع المسكات الموصى بها بشدة لعلاج تلف الشعر الشديد، يمكن استخدامه مرة أو مرتين كل اسبوع بعد غسل الشعر وتنظيفه للحصول على أفضل نتيجة ممكنة. احصل على ماسك كانيبو المميز بسعر رائع من خلال زيارتك لمتجرنا على الرابط التالي.

 

5. كريستاس آركيتيكت قناع الشعر التالف Kerastase Resistance Architecte:

يعالج ماسك Kerastase Resistance Architecte تلف الشعر الناتج عن اجهاد الشعر بالصبغة أو  استعمال أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية، كما يعمل على تقوية الياف الشعر واعادة بنائها، فهو معالج سحري للشعر من جذوره وحتى أطرافه. احصل على Kerastase Resistance Architecte من خلال زيارتك لمتجرنا على الرابط التالي.

 

المراجع:

  1. Byrdie: Home Hair Masks That Actually Work
  2. Culture Colectiva: 5 Easy Homemade Masks For Extremely Damaged Hair
  3. Wide Open Eats: 11 Diry Hair Mask

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟