ماء الارز لتطويل الشعر 7 طرق مجربة

 

فوائد وطرق تطبيق ماء الارز لتطويل الشعر

ماهي قصة ماء الارز لتطويل الشعر هل تنجح؟ باتت النساء على مر العصور تستخدم ماء الارز في الوصفات التي تتعلق بالعناية والاهتمام بالشعر خاصة النساء في دول الصين واليابان وجنوب شرق آسيا حيث انهم اعتمدوا عليه كـ علاج فعال للشعر وجميع المشاكل المتعلقة به.

 

ولكن قد يتعجب البعض وتبدأ التساؤلات في التداول مثل هل لـ ماء الارز خصائص تتعلق بـ صحة وجمال الشعر؟ هل ثبت علمياً ان ماء الارز وسيلة فعالة في تطويل الشعر والحصول على نعومة؟ وغيرهم من التساؤلات الاخرى!

 

في واقع الأمر ثبت فعلياً ان ماء الارز لتطويل الشعر من الطرق السهلة والبسيطة والفعالة للغاية والتي تحسن من صحة ورونق الشعر لان ماء الارز غني بـ الكربوهيدرات التي تقلل من التقصفات وتعالج الخلايا الميتة وتضفي لمعان وبريق صحي على الشعر بالإضافة إلى تعزيز تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز نمو الشعر طبيعياً.

 

ما هو ماء الارز؟

هو سائل حليبي نظراً للنشا الذي يفرزه الارز فهو يعرف بـ حليب الأرز أيضاً وغني بـ العديد من المعادن والفيتامينات التي لها خصائص مذهلة على الشعر.

 

فهو يعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الاطراف ويحسن من بصيلات الشعر وعلاج التقصفات والتكسرات التي تتواجد نتيجة أدوات التمليس الحرارية أو استعمال المنتجات الغير الأصلية.

 

كما انه يعزز تدفق الدورة الدموية في الرأس مما يحفز عملية نمو الشعر ويساهم في تقوية بصيلات وأنسجة الشعر التالفة.

 

فوائد ماء الارز للشعر

 

1. مصدر غني بـ الفيتامينات والمعادن:

يعد ماء الارز من المصادر الغنية بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين ب الذي من دورهم تلبية احتياجات الشعر وعلاج عدة مشاكل مثل تقصفات نهايات الشعر وتكسر الألياف وجفاف وتجعد الشعر.

 

كما انها تعمل على استعادة عملية توازن الشعر الطبيعية وتساهم في تحسين أنسجة الشعر للحصول على شعر قوي ذو لمعة جذابة وطبيعية.

 

2. يحتوي على الاحماض الامينية ومضادات الأكسدة:

على الرغم من ان ماء الارز غني بالفيتامينات والمعادن الا انه يحتوي على الاحماض الامينية ومضادات الأكسدة التي تقدم للشعر العناية المكثفة التي تحفز عملية نمو الشعر الطبيعية وتعزيز قوة بصيلات الشعر من الجذور حتى الاطراف، بالإضافة إلى حماية ألياف الشعر وأعمدة الشعر من التأثر بالحرارة أو الاشعة فوق البنفسيجية.

 

3. من فوائد ماء الارز لتطويل الشعر القضاء على القشرة:

وفقاً لما جاء في بعض الأبحاث “ذكر ان وجود قشرة في فروة الرأس تسبب التهيجات والالتهابات الجلدية مما يؤدي إلى تساقط الشعر وقد تتفاقم حتى تتراكم الفطريات والبكتريا في فروة الشعر.

 

ومن ضمن التجارب التي قد أجريت عن المكونات الطبيعية العلاجية وجد أن ماء الارز مكون فعال بـ نسبة 90% للقضاء على قشرة الرأس، بالإضافة إلى انه يمنع تراكم الفطريات في فروة الشعر ويمنح الشعر تغذية وترطيب مكثف وحماية ملائمة لتجنب الاصابة بأي ضرر يتسبب في اتلاف الشعر وفروة الشعر”.

 

4. حماية الشعر من التلف والجفاف:

من فوائد ماء الارز على الشعر ان يقدم العناية اللازمة لـ صحة الشعر خاصة ان كنتِ من مستخدمي أدوات تمليس الشعر باستمرار ويتعرض شعرك للحرارة بصفة مستمرة وقد أصيب شعرك بالضرر والتلف والجفاف حيث انه غني بـ الفيتامينات التي من دورها استعادة حيوية وتغذية ألياف الشعر الضعيفة والمتضررة وأنسجة الشعر الجافة.

 

لاسيما احتوائه على المعادن والدهون المغذية التي تقدم الحماية للشعر من التصبغات وحماية طبقة الميلانين في الشعر، مما يؤخر ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي في فروة الشعر بالإضافة إلى انه يمنحك شعر أقوى وأكثر لمعان وطول.

 

طرق استخدام وتحضير ماء الارز لتطويل الشعر

 

1. غليّ الارز:

هل تريدين الحصول على ماء الارز لتطويل الشعر اليكي بالطريقة الاولى وهي غليّ الارز لـ وقت النضج ومن ثم قومي بأخذ الماء من الارز المغلي ويفضل وضعه في زجاجة ويترك حتى يصبح دافئ ويستخدم كـ غسول للشعر لاجل تحفيز تدفق الدورة الدموية في الرأس مما يحفز نمو الشعر بشكل كبير، وتستخدم تلك الطريقة مرتين اسبوعياً.

 

2. نقع الارز من طرق الحصول على ماء الارز لتطويل الشعر:

من الطرق الفعالة والسهلة وطريقة تحضيرها:

 

  • يؤخذ ½ كوب من الارز الغير مطهي ويوضع في وعاء

  • ثم يغسل الارز جيداً ويضاف اليه 3 أكواب من الماء ويترك لمدة نصف ساعة

  • يُصفى الماء ويغسل الشعر به جيداً

 

 

3. غسل الشعر بـواسطة ماء الارز لتطويل الشعر:

ان اردت الحصول على شعر طويل يمكنك غسل شعرك بواسطة ماء الارز الغني بـ المعادن والفيتامينات والعناصر المغذية التي تعيد بنية الشعر الاساسية من جديد ومن اجل غسل الشعر بـ ماء الارز يرجي اتباع الاتي:

 

  • يغسل الشعر جيداً بالشامبو العشبي الخاص بك ثم يضاف ماء الارز على الشعر وفروة الرأس جيداً ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة مما يساعد على تقوية بصيلات وألياف شعرك وتوفير غلاف يعمل كـ واقي للشعر من التلف والتكسر وتحفيز نمو الشعر.

 

  • إذا كنت تعاني من التشابك أو التعقد الصعب في الشعر يمكنك فك هذا التشابك بواسطة ماء الارز فهو يسهل عملية تصفيف الشعر.

 

لذلك يحبذ الاهتمام بـ استعمال ماء الارز ضمن نظام العناية بالشعر الخاص بك والذي يستخدم مرة أو مرتين اسبوعياً لاجل أبرز النتائج فهي طريقة فعالة للحصول على شعر طويل في زمن قياسي وليس هذا فحسب! ولكنه يمنحك خصائص علاجية وتغذية وترطيب مكثف لشعرك.

 

4. تخمير ماء الارز لتطويل الشعر:

في الواقع هناك عدة طرق لاجل تحضير واستخدام ماء الارز لتطويل الشعر لذلك نقدم أكثر الطرق سهولة لاجل الحصول على شعر صحي وطويل خالي من أي عيوب ولمعرفة كيفية تخمير ماء الارز يرجي اتباع الاتي:

 

  • ½ كوب من الأرز
  • 2 كوب إلى 3 أكواب من الماء
  • وعاء عميق
  • يحبذ مراعاة غسل الأرز قبل عملية التخمير

 

طريقة الاستخدام:

  • يتم وضع الأرز في وعاء به مياه ثم يترك لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة حتى يبدأ لون المياه بـ التغير ثم يصفى الماء ويضاف اليه 3 أكواب من المياه
  • ثم يترك الأرز في المياه لمدة 24 ساعة حتى يتخمر ويمكنك معرفة اكتمال تخمر ماء الارز بواسطة رائحته الكريهة
  • يتم أخذ الماء ويوضع في زجاجة ويرش على الشعر من الجذور حتى الاطراف
  • يمكنك الاحتفاظ بـ ماء الارز المتخمر لمدة 7 أيام في الثلاجة
  • ويمكنك اضافة بعض قطرات زيت الخزامى الاساسي الذي يقضي على رائحة الماء الكريهة ويمد شعرك بالفيتامينات إلى جانب ماء الارز
  • تحصلين على شعر طويل في وقت قياسي للغاية من بعد تطبيق تلك الوصفة وتلاحظين تغيير جذري في حيوية وصحة شعرك

 

5. الزيوت الطبيعية مع ماء الارز لتطويل الشعر:

هل تريدين الحصول على ماء الارز لتطويل الشعر لاجل نتائج مذهلة؟ هل ترغبين في الحصول على شعر طويل قوي وجذاب ذو ملمس حريري؟ اليكي تلك الطريقة التي ثبت علمياً مدى فعاليتها على الشعر نسبة إلى مكوناتها الفعالة على الشعر التي تلبي جميع احتياجاته وتمد الشعر بالعناصر الغذائية التي تعيد هيكلة وبنية الشعر من جديد.

 

خاصة ان تم إضافة زيت البابونج أو زيت الخزامى إلى ماء الأرز فهذا يساعد على علاج مشاكل شائعة تستهدف جذور الشعر وبصيلاته مثل علاج تقصفات وتلف وجفاف الشعر وفك تشابك الشعر وتقوية ألياف الشعر الضعيفة. وتالياً كيفية تحضير وصفة لتطويل الشعر بسرعة:

 

لاجل تحضير الطريقة:

  • يتم وضع الارز في وعاء مع 3 أكواب من الماء و4 قطرات من زيت الخزامى او البابونج
  • أولاً يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو العشبي الخاص بك ثم يغسل الشعر بـ ماء الارز والزيت الطبيعي مع مراعاة تدليك فروة الرأس جيداً
  • تستخدم مرة واحدة اسبوعياً لاجل الحصول على نتائج ملحوظة في ملمس ومظهر وطول الشعر

 

6. ماء الارز لتطويل الشعر ومسحوق الخردل:

يساعد مسحوق الخردل على تغذية وترطيب الشعر التالف والجاف ويساهم في منح بصيلات الشعر الفيتامينات والمعادن التي تقوم بـ تقديم العناية والحماية اللازمة للشعر، إلى جانب تحفيز نمو الشعر بطريقة سريعة مع تكثيف الشعر ومنحه جاذبية خاصة خاصة ان تم مزجه مع ماء الارز لتطويل الشعر.

 

طريقة الاستخدام:

  • يتم وضع كمية مناسبة من مسحوق الخردل مع ماء الأرز المخمر ويتم تقليب المزيج جيداً حتى يتم الحصول على معجون كريمي
  • يمكنك اضافة زيت الزيتون مع المكونات السابقة ويتم تطبيقهم على الشعر لمدة لاتقل عن 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بـ الماء الدافئء والشامبو
  • تكرر العملية مرة لـ مرتين اسبوعياً وتلاحظين علاج جفاف وتلف وتشابك وتجعد الشعر إلى جانب تقوية وتغذية أنسجة الشعر
  • الحصول على شعر طويل في مدة قصيرة

 

7. ماء الارز لـ تنظيف الشعر:

هل تعرفين انه يمكن استخدام ماء الارز كـ مطهر طبيعي للشعر؟ يمكن لـ ماء الارز تطهير وتنظيف فروة الشعر من الفطريات والبكتريا والقشرة الملتصقة بها نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية التي تعمل على ازالة الشوائب الملتصقة على أعمدة الشعر وتغذية وترطيب الشعر بالكامل من الجذور حتى الاطراف.

 

طريقة الاستخدام:

  • يفضل وضع الأرز في وعاء ثم يضاف اليه 3 أكواب من المياه
  • يتم أخذا المياه وغسل الشعر به ويترك لمدة 5 دقائق على الشعر
  • ثم يغسل بالماء البارد وتكرر العملية لمدة 3 مرات اسبوعياً
  • يتم الحصول على شعر ناعم نقي وصحي متألق في مدة قياسية للغاية

 

الفرق بين مياه الأرز المخمرة ومياه الأرز العادي لتطويل الشعر؟

بموجب ما جاء في أحد الدراسات الخاصة بالعناية بالشعر لـ 2012 “ان مياه الأرز المخمرة تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تكافح وتعالج مشاكل تلف وجفاف وتكسر الشعر وتساهم في عملية تجديد الخلايا الميتة في فروة الرأس أكثر من ماء الارز العادي.

 

ومن أجل الحصول على نتائج فعالة للشعر يفضل ترك الماء حتى يتخمر بواسطة تركه لمدة 24 إلى 48 ساعة ثم يطبق على الشعر من الجذور حتى الاطراف ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بـ الماء والشامبو العشبي الخاص بك”.

 

أضف إلى ذلك ان ماء الارز لتطويل الشعر من العلاجات التقليدية لاجل توفير العناية اللازمة والمكثفة للشعر المنهك والمجهد نظراً لقدرته على تحسين ملمس بصيلات الشعر وتحفيز نمو بواسطة مد الشعر بالفيتامينات والعناصر المغذية.

 

ويتميز بخصائصه العلاجية لـ فروة الرأس وقدرتها على التخلص من القشرة والفطريات والبكتريا وحماية الشعر من امتصاص الاشعة فوق البنفسيجية وعلاج مشاكل التهابات واحمرار الجلد والحكة وتهدئة وتليين الجلد، وان كنت تبحثين عن طرق فعالة للحصول على شعر كثيف ومثالي وطويل اليكي ماء الارز لتطويل الشعر على المرتبة الأولى حول العالم.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: Can Rice Water Give You Strong Hair
  2. Medical News Today: What does rice water do for your hair
  3. Wikihow: Wash Hair With Rice Water

One thought on “ماء الارز لتطويل الشعر 7 طرق مجربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟