وصفة لتطويل الشعر بسرعة

وصفة لتطويل الشعر بسرعة

وصفة لتطويل الشعر بسرعة وأمان

اتباع وصفة لتطويل الشعر بسرعة يتطلب تطبيق الوصفة بدقة شديدة مع عدم التكاسل او الملل، حيث أن من الطبيعي أن يكون معدل نمو الشعر من 2-4 سم شهريا.

 

ولكن يمكن لاتباع وصفة قوية أن يساهم في زيادة 2 سم في الأسبوع الواحد، ولكن هذه الخطوات قد تكون مرهقة بعض الشيء إذا تم اتباعها بدقة شديدة لكن نتائجها شديدة الفاعلية حيث أن عناصرها متداخلة بشدة وتتطلب تخصيص وقت يومي للعناية بالشعر.

 

ويمكن اكثر من مرة في اليوم للحصول على نتيجة سريعة للغاية خلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر، وهي تساهم ليس فقط في تطويل الشعر ولكن في تقويته أيضا ومنع تساقطه وزيادة النعومة واللمعان.

 

حيث لا تضم فقط مواد طبيعية، ولكن أيضا الحفاظ على الحالة الصحية العامة، وسنتعرف الآن على أهم خطوات وصفة لتطويل الشعر بسرعة.

 

1. البيوتين:

أول واهم خطوات اتباع وصفة لتطويل الشعر بسرعة هو تناول البيوتين يوميا أو تطبيقه مباشرة على الشعر مرتين في الأسبوع أو كلا الطريقتين معا إذا كانت هناك حاجة قوية إلى تطويل الشعر سريعا للغاية.

 

حيث أن البيوتين هو أحد أنواع فيتامين ب المركب القابل للذوبان في الماء، ويؤدي تناقصه إلى تساقط الشعر، كما أن الجسم لا يقوم بتخزينه لذا هناك حاجة إلى تناوله يوميا لتجديد بصيلات الشعر وتقويتها ومساعدتها على الحصول على المزيد من التغذية من الدم وتوصيله إلى الشعر.

 

ويمكن تناول مكمل غذائي من البيوتين مرة يوميا، كما يمكن سحق قرصين أو 3 أقراص منه وإضافة زيت جوز الهند على المسحوق وتدليك الشعر به مرة أسبوعيا، وترك المزيج على الرأس طوال الليل وغسله في الصباح.

 

2. قناع العسل والبيض وزيت الزيتون وجوز الهند:

وهو من الأقنعة التي تساهم في تطويل الشعر في يوم واحد، ولكن لا يجب تطبيقه يوميا، بل الاكتفاء بتطبيقه مرة أو مرتين في الأسبوع بالتبادل مع مسحوق البيوتين، حيث أن العسل الخام يساعد في ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف وأيضا في تقوية البصيلات التي تشجع على نمو صحي سريع للشعر.

 

أما جوز الهند فهو واحد من أقوى الزيوت المحفزة لنمو الشعر، كما يحارب القمل ويزيل القشرة وبالتالي يمنع اي ترسبات في فروة الرأس تعوق وصول التغذية السليمة إلى الشعر ويعمل على فتح المسام لاستقبال المزيد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر سواء كان مصدرها من الأقنعة على الشعر أو من خلال الغذاء الذي يدخل إلى الجسم.

 

كما أن البيض غني للغاية بنسبة عالية من البروتين الذي يدخل في التركيب الأساسي للشعرة، كما يحتوي أيضا على نسبة عالية من البيوتين والذي ذكرنا أهميته في دعم صحة البصيلات وتحسين عملية التمثيل الغذائي والحصول على كل الفوائد الموجودة في الطعام وتوصيلها إلى كل مناطق الجسم ومنها الشعر.

 

أما زيت الزيتون فهو يعتبر إضافة رائعة إلى أي قناع للشعر حيث يعمل على التخلص من القشرة والحفاظ على الترطيب والذي يقلل من التلف وفقدان الشعر، كما يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الخصائص التي تعزز من نمو الشعر سواء نتيجة الأحماض الامينية والدهنية فيه، أو نتيجة تعدد مستويات الفيتامينات والمعادن التي تمنح الشعر دفعة قوية للغاية.

 

كيفية تحضير هذا الماسك:

وكل المطلوب لتحضير هذا القناع هو إضافة ملعقة من العسل على ملعقة من زيت جوز الهند وتدفئتهما معا إما في الميكرويف أو على نار هادئة للغاية حتى يذوبا تماما، إذ طبيعة زيت جوز الهند صلبة قليلا ولابد من إذابته ليتم امتصاصه في فروة الرأس.

 

وبعد إذابة كل من العسل وجوز الهند يتم تكسير بيضة واحدة في وعاء وإضافة 4 ملاعق من زيت الزيتون البكر، ثم إضافة العشل وجوز الهند المذابين وتطبيق الخليط كله على الشعر وتغطيته بغطاء بلاستيكي محكم لترك الفرصة لجميع المكونات بالتغلغل في الشعر.

 

ومن الافضل تقسيم الشعر عند تطبيق القناع إلى 4 أقسام متساوية وتغطية الأطراف أيضا للمزيد من التغذية، فرغم أن الجذور هي المهمة إلا أن تغذية الأطراف أيضا تمنع من الحاجة إلى القص وتقلل من التلف.

 

وبعد هذا يتم جمع الشعر من جديد على شكل كعكة كبيرة وتغطيته جيدا لمدة ساعة ثم شطف الشعر لمدة 5 دقائق على الأقل بالماء البارد الغزير حتى يتم إزالة القناع كله وخصوصا البيض، ثم يتم غسل الشعر بنوع من الشامبو الذي يدعم نمو الشعر.

 

3. استخدام شامبو لتطويل الشعر:

وهي الخطوة الثالثة من خطوات تطبيق وصفة لتطويل الشعر بسرعة، إذ أن تطبيق الماسكات والأقنعة يحتاج بعد ذلك إلى غسل الشعر، ولابد أن يدعم الشامبو تلك المهمة.

 

وألا يضر ببصيلات الشعر وإلا سيقلل من فوائد الأقنعة والبيوتين وغيرها من وسائل تغذية الشعر، وهناك الكثير من أنواع الشامبو في السوق، ولكن القليل منها فقط هو ما يساهم فعليا في تطويل الشعر وتغذيته ولو بنسبة ضئيلة ومنها:

 

  • شامبو نيوكسين:

يقاوم تلف الشعر ويزيد من النمو السريع ويُحسِّن من كثافة الشعر أيضا وليس إطالته فقط.

 

  • شامبو لاريتيل العضوي:

هو خالٍ تماما من أي مواد كيميائية تتسبب في تلف الشعر وتقليل فائدة الاقنعة المغذية على الشعر، ويعتمد في تركيبته الأساسية على الزنجبيل وخشب الأرز وغيرها من المكونات التي تعمل على تحفيز نمو البصيلات وتقويتها وزيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساهم في تطويل الشعر بسرعة.

 

  • آرت ناتشورالز:

وهو يعتمد على زيت الارجان الطبيعي ويمنع تساقط الشعر ويزيد من قوة البصيلات أو على الأقل يحمي من التلف ولا يتسبب في موت الخلايا، وقد أكد المستخدمون له فقط ملاحظة نمو كبير في الشعر بعد أسبوعين فقط من الاستخدام.

 

  • شيا موازيتر:

وهو من أنواع الشامبو الجيدة للحفاظ على الشعر بعد تطبيق المواد الكيميائية والكيراتين والصبغات، لذا يكون من المناسب استخدامه في وصفة لتطويل الشعر بسرعة إذا كان الشعر خاضعا بالفعل إلى أحد العلاجات الكيميائية المرهقة للشعر.

 

  • شامبو هير برو:

وهو يعمل على تقليل تأثير زيادة هرمون الذكورة في الشعر ويركز على تقوية الجذور وتجنب تكسر الشعر.

 

وسيتوقف اختيارك النوع المناسب من الشامبو على حالة الشعر وعلى مدى توافر الشامبو وراحتك الشخصية إلى المكونات، ولكن من الضروري أن يكون خاليا من الكبريتات والمواد الكيميائية الضارة لنجاح وصفة لتطويل الشعر بسرعة.

 

4. التدليك من خطوات وصفة لتطويل الشعر بسرعة:

يعتبر التدليك هو البطل الحقيقي المجهول في هذه الوصفة، حيث أن له نتائج فعّألة للغاية لا يدركها الكثيرون ممن يرغبون في زيادة طول وكثافة الشعر، لكن التدليك له عامل أساسي في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز نمو البصيلات وتقويتها.

 

ويكفي التدليك مرة واحدة يوميا لمدة من 2-5 دقائق للحصول على نتيجة رائعة في تطويل الشعر، كما أنه إذا تم التدليك بالزيوت الطبيعية أيضا مثل زيت الزيتون والخروع والصبار والجرجير وغيرها والاقتصار على فروة الرأس فقط فإنك ستلاحظين نموا فوريا في الشعر ربنا لا يتخطى الأسبوع.

 

كما أن هناك أجهزة خاصة بالتدليك في فروة الرأس تساعدك على زيادة تنشيط الدورة الدموية دون إرهاق الأصابع، وتكون عبارة عن فرشاة شعر أو مشط، كما أن بعض أجهزة التدليك المخصصة لفروة الرأس تعتمد أيضا على ضوء الليزر الهادئ لتحفيز نمو الخلايا ومنع أي طفيليات ومقاومة القشرة والتخلص منها وهي العوامل التي تساعد كلها في سرعة تطويل الشعر.

 

5. شطف الشعر بخل التفاح:

من الخطوات الأساسية أيضا في هذه الوصفة لتطويل الشعر سريعا هو استخدام خل التفاح، فحتى مع تطبيق شامبو جيد لغسل القناع والزيوت الطبيعية والحفاظ على نظافة الشعر عموما، إلا أنه لابد من منح الشعر دعما سريعا بمحلول خل التفاح الطبيعي.

 

فبعد تطبيق الشامبو وشطفه يمكن صبّ كوب من الماء المضاف إليه 4 ملاعق من خل التفاح على الشعر، حيث أنه غني للغاية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتطويل وحماية الشعر.

 

كما أنه يساهم أيضا في الحفاظ على توازن الحموضة في فروة الرأس ويقضي على القشرة والفطريات مما يقلل من تأثير المواد الملوثة على فروة الرأس.

 

6. الابتعاد عن الحرارة تماما:

وهي قد تعتبر للبعض من أصعب الخطوات خصوصا لمن اعتادت تصفيف شعرها والخروج به، وقد يكون من أسهل الخطوات إذا كنت معتادة على تغطية شعرك، فالابتعاد عن أي مصادر للحرارة ضروري للغاية لنجاح هذه الوصفة وإلا سيتم تدمير كل المجهود.

 

ولا نقول الابتعاد عن مكواة الشعر أو المجفف لمدة عام مثلا، ولكن على الأقل البقاء لمدة شهر دون أي تعرض للحرارة وترك الشعر يجف على طبيعته تماما، والتمتع بالتموجات الطبيعية فيه لبعض الوقت واتباع تصفيفات شعر بسيطة وسهلة لا تُرهق الشعر.

 

فهذا يزيد من طوله بشكل أسرع ويساعد في الاستفادة من المغذيات في الطعام وفي الأقنعة الطبيعية، ويزيد من فائدة التدليك أيضا.

 

وحتى بعد انتهاء هذا الشهر لابد من تقليل استخدام الحرارة عموما حيث أنها من أسوأ الاعداء للشعر والبصيلات وتزيد من تلف الخلايا والتكسر، ويمنع نمو الشعر بالتالي، ويمكن أيضا لخفض درجة الحرارة قليلا ان يكون فعالا بشرط عدم شد الشعر بقسوة حتى لا يتسبب هذا في تدمير البصيلات ومنع نمو الشعر على الإطلاق.

 

نصائح حول استخدام وصفة لتطويل الشعر بسرعة

ومع تطبيق وصفة لتطويل الشعر بسرعة والالتزام بكل الخطوات السابقة بلا أي استثناء فلا يجب على الإطلاق إهمال أسلوب الحياة الصحي سواء في النوم أو الرياضة أو الطعام وغيرها.

 

فكل من هذه العوامل تؤثر على الهرمونات والتي بدورها تلعب دورا هاما في تطويل الشعر أو إعاقة نموه، حيث أن ممارسة تمارين خفيفة يوميا أو المشي لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة يزيد من تدفق الدورة الدموية ويُحسِّن الحالة النفسية وهو ما سينعكس على الشعر.

 

كما ان النوم ضروري للغاية حيث تعمل هرمونات النمو بكفاءة أثناء النوم ليلا، لذا إذا رغبت في نجاح الوصفة فيجب النوم لـ8 ساعات يوميا ليلا وتعلم تقنيات الاسترخاء والخلود إلى النوم، أما الطعام فهو من أساسيات نجاح هذه الوصفة.

 

إذ أنه كلما كان الطعام صحيا كلما استمد الشعر قوة إضافة من المغذيات فيه، لذا يجب الإكثار من الفواكه بمقدار 5-9 ثمرات فاكهة يوميا على الأقل، مع تجنب الأطعمة المقلية والتي تزيد من تراكم السموم في الشرايين ومنع التغذية من الوصول إلى الأطراف ومنها فروة الرأس.

 

تسوق مجموعة منتجات كريستاس لتطويل الشعر

 

المراجع:

  1. Stylecaze: 40 Powerful Home Remedies For Hair Growth That Work Wonders
  2. Elle: 11 Shampoos For Hair Growth That Actually Work
  3. Camelia Katoozain: GROW HAIR FASTER IN ONE DAY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟