زيوت تطويل الشعر

زيوت تطويل الشعر

زيوت تطويل الشعر بسرعة والحصول على مظهر جذاب

زيوت تطويل الشعر متنوعة للغاية، منها الزيوت الأساسية الطبيعية التي يمكن شراؤها بشكل منفرد وتطبيقها على الشعر دافئة قليلا، ومنها منتجات الزيوت المدعمة بالمزيد من الفيتامينات والمعادن التي تضيف قوة إضافية إلى الشعر.

 

ووفقا للتفضيلات الشخصية والنتيجة التي ترينها على الشعر يكون الاختيار السليم لك لواحد من تلك الزيوت والتي عموما تساعد جميعها على منحك الشعر الطويل والقوي والمثالي الذي تحلمين به.

 

زيوت تطويل الشعر الطبيعية

بين الجوجوبا والخروع وزيت الزيتون وغيرها تتنوع الزيوت الطبيعية التي تساعد في كيفية تطويل الشعر بسرعة كبيرة من خلال تغليف الشعرة بطبقة واقية وعلاج القشرة ومشاكل فروة الرأس التي تعوق وصول التغذية إلى الشعر وهذا بالتالي يعمل على نمو أفضل للشعر وزيادة قوته ولمعانه، فما هي لائحة انواع الزيت المثالي لتطويل الشعر؟

 

1. زيت بذر العنب النقي:

وهو من زيوت تطويل الشعر غير الدهنية على الإطلاق ويتسم بعدم وجود أي رائحة له كما أنه عديم اللون أيضا، ويمكن استخدامه في الكثير من الحالات التي تؤثر على الشعر والبشرة.

 

فهو يحتوي على مجموعة هائلة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تزيد من تغذية فروة الرأس وتعزز من نمو الشعر كما يزيد من الرطوبة، ومن الافضل عدم تطبيقه مباشرة على الرأس بل يمكن خلطه مع ملعقتين من زيت اللافندر أو زيت إكليل الجبل وتدفئة المزيج وتطبيقه على فروة الرأس.

 

2. زيت السمسم:

وهو من الزيوت التي تستخدم على نطاق واسع في طب الأيورفيدا، ويعتبر من مضادات الميكروبات القوية مما يساعده في علاج العدوى في فروة الرأس ومقاومة الفطريات وتحسين توصيل المغذيات الموجودة في الدم إلى الشعر، ويأتي بنتائج أكثر فاعلية إذا تم تدفئته قليلا لتعزيز مستويات الكولاجين في الجلد والشعر.

 

3. زيت الزعتر:

وهو من زيوت تطويل الشعر التي تعمل بكفاءة على تحسين تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي وصول كمية أكبر من الحديد والفيتامينات إلى الشعر وزيادة نموه بشكل سريع وفعّال، كما يعمل الزعتر على إضافة اللمعان والبريق والمظهر الساحر إلى الشعر.

 

4. زيت النعناع:

لا يتصور الكثيرون استخدام زيت النعناع على الشعر ويكتفون بتناوله على معدة خالية للقضاء على الميكروبات، ولكن سواء تم تطبيقه على الشعر أو تناوله لتعزيز صحة الجسم فإنه في النهاية سيأتي بمفعوله الساحر على طول الشعر.

 

ولكن يحب تخفيف زيت النعناع عند تطبيقه على الشعر والتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي قبل استخدامه بكثافة، وهو يحتوي على مواد مطهرة ومحفزة لنمو بصيلات الشعر ويزيد من الغلاف الواقي حول الشعر ويحميها من الشمس والحرارة والتلوث.

 

5. زيت الأرجان:

هو من زيوت تطويل الشعر التي أدت إلى ثورة في عالم الجمال عموما، فهو يرطب الشعر ويزيد من لمعانه ومن قوته ويستطيع أيضا اختراق جذور الشعر والتغذية بعمق، كما أنه غني للغاية بالكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح الشعر التالف ويزيد من اللمعان والقوة والمرونة وهي كلها عناصر تؤدي في النهاية إلى زيادة نمو الشعر، وهو يُطلق عليه (الذهب السائل).

 

6. زيت جذور الأرقطيون:

وهو يُعرف أيضا باسم زيت البر، ويعتبر واحدا من أهم الاعشاب المستخدمة في مجال نمو وتغذية الشعر ومقاومة الأمراض التي تصيب فروة الرأس، حيث يقلل من التهيج ويزيد من تدفق الدورة الدموية إلى البصيلات ويزيد من الفيتوسترولس الطبيعي والأحماض الدهنية المغذية لجذور الشعر، ويقلل من ترقق الشعر ويزيد من السُمك.

 

كما أن هناك مجموعة زيوت أخرى يمكن إضافتها إلى هذه المجموعة ومنها زيت الزيتون وجوز الهند والجوجوبا والصبار والجرجير وإكليل الجبل وغيرها، ويمكن التبديل بينها أو خلطها جميعا بكميات متساوية وتطبيقها على الشعر.

 

أفضل منتجات زيوت تطويل الشعر لعام 2019

منتجات زيوت تطويل الشعر لا تعتمد فقط على الزيوت الطبيعية، ولكنها تحتوي أيضا على أحماض أمينية ودهنية وفيتامينات ومعادن ومواد غذائية متنوعة يمكن أن يكون إعدادها في المنزل صعبا إلى حد كبير.

 

ويمكن تجربة واحد من هذه الزيوت التي حصلت على إشادة كبيرة من المستخدمين، مع ضرورة عدم استخدام أكثر من منتج في الوقت نفسه بل تجربة واحد فقط ويمكن بعد انتهاء العبوة شراء منتج آخر لتوفير المزيد من التغذية المتنوعة للشعر، ومن أهم 10 زيوت تطويل الشعر لعام 2019:

 

1. SKY ORGANICS ORGANIC COLD-PRESSED CASTOR OIL:

سكاي أورجانيك أورجانيك كاردور يعتمد في تركيبته الأساسية على زيت الخروع، وهو من الزيوت التي ذكرنا فاعليتها الشديدة في تطويل الشعر، والنوع المستخدم في هذا المنتج طبيعي 100%.

 

ويتم ضغطه دون استخدام أي حرارة على الإطلاق فلا تتأثر مكوناته المفيدة لصحة الشعر فيحتفظ بكل خصائصه العلاجية دون أي إضافات ضارة مثل الهكسين وهي المادة المستخدمة في ضغط زيت الخروع باستخدام الحرارة وتقلل من فوائده.

 

وزيت أورجانك أيضا يحتوي على تركيز نرتفع للغاية من فيتامين هـ واذي يعمل على إصلاح الشعر وعلاج النهايات المنقسمة ومحاربة الجراثيم والفطريات والبكتريا، ويعتبر مناسبا للغاية للبشرة الحساسة، وهو يعتبر من الزيوت السميكة للغاية والتي قد تؤدي إلى تلاصق الشعر الخفيف.

 

2. VIVA NATURALS ORGANIC JOJOBA OIL:

فيفا ناتشورال يعتمد على زيت الجوجوبا العضوي بشكل أساسي في تركيبته وهو متعدد الأغراض إلى حد كبير حيث لا يزيد فقط من معدلات نمو الشعر ولكن يحافظ على الترطيب أيضا وهو خالٍ من الهكسين ويمكن استخدامه أيضا لترطيب البشرة.

 

ويحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية ويأتي في زجاجة على هيئة بخاخ ممما يجعل استخدامه في ترطيب وتطويل الشعر أسهل بكثير، وهو يساعد في تغذية وتنشيط البصيلات مما يعزز من نمو الشعر.

 

3. JACK BLACK EPIC moisture MP 10 NOURISHING OIL:

جاك بلاك ابيكي موازيتور يعتبر من أكثر زيوت تطويل الشعر التي تزيد من التغذية ومن اللمعان أيضا، وهو أيضا متعدد المهام ومفيد لصحة البشرة عموما، ويساعد على التخلص من الجفاف الذي يؤدي إلى تراجع معدلات نمو الشعر، ويعتمد هذا الزيت على الأرجان كعنصر أساسي.

 

كما يضم بذور البرقوق والجوجوبا وزيت الزيتون، ويصل عدد المكونات الطبيعية فيه إلى 10 منها ما يوفر الرطوبة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والمغذيات الرئيسية وأيضا الأحماض الدهينة المفيدة لصحة وقوة الشعر.

 

كما يحتوي على بذور البطيخ التي تغذي الشعر والبشر وأيضا زيت بذرة الباوباب ووهو من الزيوت الفعالة في تجديد شباب الجلد وإصلاح الخلايا التالفة مما يساعد على نمو وتطويل الشعر.

 

وهو خالٍ تماما من البارابين والصبغات والكحول وجميع مكوناته عضوية، ويعتبر من الزيوت الخفيفة التي لا تتسبب في أي تلاصق للشعر.

 

4. بادجر من زيوت تطويل الشعر للرجال:

إن الرجال أكثر عرضة إلى تلف الشعر نتيجة عدم استخدام أي واقٍ من الشمس وبقائهم خارج المنزل عادة لساعات أطول مما يزيد من تلف الشعر والبصيلات ويقلل من معدلات نمو الشعر، ويقدم زيت بادجر الحل المثالي للرجال لتطويل الشعر والحماية من الشمس والرياح وبرودة الطقس.

 

ويشتهر المنتج باعتماده على مكونات طبيعية نباتية عالية الجودة تحتوي على الزيوت الأساسية والأحماض الدهنية ومجموعة فيتامينات هـ وأ و د وغيرها، ويساهم في استعادة بريق الشعر ولمعانه، كما يضم زيت خشب الصندل وزيت فاكهة الفلفل الأسود وزيت بذرة عباد الشمس بالإضافة غلى بلورات المنثول التي تعمل على تنشيط وتجديد خلايا فروة الرأس ورائحته خفيفة للغاية.

 

5. WILD GROWTH LIGHT OIL MOISTURIZER:

وهو من الزيوت التي نالت إشادة كبيرة في مجال تطويل الشعر رغم أنه يأتي في زجاجة صغيرة نسبيا لكنه يحتوي على كل ما تتوقعه لنمو الشعر بسرعة وفاعلية حيث أنه غني بزيت الزيتون وجوز الهند وزيت بذور العنب وغيرها.

 

كما أن تركيبته خفيفة وغير دهنية وله رائحة عطرة للغاية لا تتسبب في النفور مثل الكثير من أنواع الزيوت الأخرى ونتيجته أسرع كثيرا أيضا حيث يعمل على تنشيط فروة الرأس فورا ويزيد من التغذية التي تصل إلى الشعر.

 

6. NATURAL GROWTH HAIR OIL WITH CAFFEINE:

وهو من الزيوت الطبيعية التي تعتمد على مستخلصات القهوة النقية لدعم صحة وقوة الشعر وزيادة معدلات النمو، حيث أن الكافيين الموجود في القهوة يخترق جذور الشعر بكفاءة ويحفز على النمو السريع للشعر وهو مناسب لكلا من الرجال والنساء.

 

ففي الحقيقة فإن الكافيين يمنع زيادة هرمون ديهدروتستوستيرون وهو الهرمون المسئول عن تدمير بصيلات الشعر وبالتالي زيادة نسبة الصلع الذكوري.

 

وبالاعتماد على هذا الزيت فإن معدلات هرمون الـديهدروتستوستيرون تتضاءل وتتم حماية بصيلات الشعر من التلف مما يزيد من قدرة الشعر على النمو، كما يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة فروة الرأس مثل الخروع والبيوتين وغيرها، كما يزيد من سُمك الشعر ويعمل على إصلاح النهايات المتشققة.

 

7. GROW NEW HAIR TREATMENT:

وهو يعمل ليس فقط على تنشيط البصيلات الموجودة وزيادة نمو الشعر ولكنه أيضا يجدد الخلايا في البصيلات التي ماتت بالفعل ويزيد من نساطها مما يؤدي إلى تطويل وتكثيف الشعر بفاعلية، حيث تحتوي تركيبته على مجموعة من المكونات المفيدة مثل بذور اليقطين وبذور الكتان ونبق البحر أو التوت البريطاني.

 

وهو غني للغاية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحمي الشعر من التكس، ويمكن لزجاجة واحدة أن تدوم أكثر من 3 أشهر، كما يحتوي على زيت الجوجوبا وزيت نواة المشمش والأفوكادة ومستخلص الشاي الأخضر وزيت بذور العنب مما يعني توفير قدر كبير للغاية من المغذيات النباتية التي تعمل على تطهير فروة الرأس وحماية الشعر من التلف.

 

8. KESH KING HERBAL AYURVEDIC HAIR OIL:

وهو أحد الزيوت المعتمد على طب الأيورفيدا الهندي، حيث يعمل على تحقيق التوازن بين العقل والجسم والروح، ويتكون هذا الزيت من 16 عنصرا مختلفا لتوفير التغذية السليمة إلى الخلايا وتهدئة الحالة المزاجية وتنشيط الخلايا وتجديد الميت منها، وهو آمن تماما ويقلل أيضا من القشرة ويكافح الشيب المبكر ويخلِّصك من الأرق والذي يؤثر أيضا على قدرة الشعر على النمو.

 

9. NUNUTRIENTS ADVANCED HAIR REGROWTH:

وهو أحد الزيوت المخصصة فقط للرجال ويأتي على شكل رذاذ وهو أقررب إلى مصل منه إلى زيوت طبيعية، حيث يخترق الجلد ويزيد من نشاط البصيلات شديدة التلف، ويعمل على علاج الالتهابات التي تؤدي إلى الصلع، ويقلل من تأثير الجذور الحرة على صحة بصيلات الشعر ويزيد من التغذية التي تصل إليها مما يدعم نمو الشعر بفاعلية وأمان.

 

ومع استخدام زيوت تطويل الشعر للحصول على مظهر ساحر ولامع لابد أيضا من الاهتمام بالكثير من العناصر الأخرى لدعم صحة الشعر بالابتعاد عن المواد الكيميائية وفرد الشعر دون حرارة والاهتمام بالتغذية السليمة لدعم صحة الشعر من الداخل ومن الخارج أيضا.

 

المراجع:

  1. Only My Health: Best Hair Oils for Faster Hair Growth
  2. Balding Beards: 10 Best Oils for Hair Growth & Thickness

One thought on “زيوت تطويل الشعر

  1. مريم says:

    منذ سنة استعملت زيت إسمه زيت البية… شعري كان قصيرا و متقصف و متساقط و خفيف في مدة 6 أشهر أصبح شعري طويل لحد خصري و كثيف جدا و توقف عن التساقط و عندما أردت شراءه مرة أخرى لم أجده. الرجاء مساعدتي في البحث عنه حقا هو سحر و سأشتري بأي ثمن كان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟