الزيت المثالي لتطويل الشعر

 

على الرغم من وجود العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر الا ان هناك الكثير من الزيوت الطبيعية الاساسية التي لها دور قوي لاجل تطويل الشعر في وقت قياسي وليس هذا فحسب!

 

بل علاج الشعر من مشاكله الشائعة التي يعاني منها الرجال والنساء مثل مشكلة تساقط الشعر والقشرة الجافة والقشرة الزيتية وغيرهم من المشاكل الاخرى التي تسبب لهم انزعاج وحرج شديد.

 

وفي الواقع ان الزيوت الاساسية الطبيعية في الاساس هي زيوت مستخلصة من نباتات وزيوت طبيعية ويتم استخراجها من خلال عملية التقطير والتبخير.

 

كما ان تلك الزيوت الاساسية لها قدرات عطرية ومميزات خاصة بالعناية بالشعر الا ان لها قدرة علاجية على علاج مشاكل صحية تصيب جسم الإنسان دون تعرض الجسم إلى أي اثار جانبية.

 

والجدير بالذكر ان الزيوت الطبيعية الاساسية لها قدر على تطويل الشعر وتعزيز قوة الشعر وبصيلاته.

 

إلى جانب تنعيم وتلبية كافة احتياجات الشعر من الجذور حتى الاطراف.

 

لذلك يحتوي هذا المقال على لائحة الزيت المثالي لتطويل الشعر الذي يبحث عنه العديد من الاشخاص.

 

افضل زيوت للشعر الجاف

ما هو الزيت المثالي لتطويل الشعر

 

1. زيت اللافندر:

ان كنت ترغب في العثور على الزيت المثالي لتطويل الشعر في مدة قياسية اليك زيت اللافندر!

 

وفقاً لما جاء في بعض العديد من الأبحاث ان زيت اللافندر يتميز بقدرته المذهلة على الشعر من جانب تحفيز نمو الشعر بسرعة فائقة.

 

أضف إلى ذلك خصائصه المضادة للبكتريا والميكروبات في فروة الرأس إلى جانب تحسين صحة فروة الشعر وازالة القشرة وتهدئة وتلطيف الجلد.

 

ومن أجل استخدام زيت اللافندر على الشعر يجب عليك مزج 3 قطرات من زيت الخروع أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع قطرات مناسبة من زيت اللافندر.

 

ويتم دهن فروة الشعر برفق ثم يترك لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد ويفضل تكرار العملية عدة مرات اسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

 

2. زيت الارغان الزيت المثالي لتطويل الشعر:

بلا شك يعتبر زيت الارغان الزيت المثالي لتطويل الشعر نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر المغذية لجميع انواع الشعر وعلاج كافة المشاكل المتواجدة به.

 

بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وفيتامين أي والدهون المغذية للحصول على شعر صحي مثالي طويل في وقت قصير إلى جانب تغذية وتقوية بصيلات الشعر الضعيفة والمتضررة لشعر أكثر قوة وصحة.

 

يتميز زيت الارغان بـ لونه الذهبي الجذاب والعديد من الخصائص العلاجية التي من ضمنها إصلاح الشعر المتضرر.

 

كما يعمل على حماية الشعر وفروة الرأس من التعرض الدائم للحرارة التي تتسبب في الحاق الضرر بالشعر والاشعة فوق البنفسيجية أيضاً.

 

زيت الارغان يعرف أيضاً بالمعالج المثالي لنهايات الشعر المتقصفة والذي لايترك الشعر دهني على الاطلاق.

 

ومن أجل تطويل الشعر يمكنك وضع زيت الارغان على الشعر وتركه لمدة 45 دقيقة أو يترك على الشعر لليوم التالي.

 

أو يمكن استخدامه كـ ماسك للشعر ويمنحك نتائج سريعة في وقت مثالي.

 

3. زيت الجوجوبا الزيت المثالي لتطويل الشعر:

يحتوي زيت الجوجوبا من زيوت تطويل الشعر المحببه لدى الكثيرين بسبب أحتواءه على  الكثير من الزهم العنصر الرئيسي لترطيب فروة الشعر الذي لايحدث خلل في توازن الشعر الطبيعي أو ترطيب الشعر الطبيعي.

 

لذلك يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت المثالية على الشعر وبصيلاته والذي يضفي لمعاناً وبريق ومظهر صحي للشعر.

 

أضف إلى ذلك يمنح الشعر الترطيب والتغذية العميقة ويمتاز بالعديد من الخصائص المعالجة من خلال اختراق الزيت لـ فروة الشعر وتغذية أعمدة الشعر

 

ويخلصكِ من التجعدات المتواجدة بالشعر إلى جانب تحفيز نمو الشعر وتعزيز قوة بصيلاته.

 

كما انه يمتاز بقدرته المضادة لقشرة الرأس مما يؤدي إلى حماية الشعر من عرضة التساقط.

 

لذلك ان كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل ولكن تعاني من مشكلة القشرة لابدَّ من التخلص من القشرة أولاً التي تتسبب في تساقط الشعر ومن ثم تطويله.

 

ومن اجل استخدام زيت الجوجوبا لتطويل الشعر:

يتم تقسيم الشعر اولاً ثم دهن الشعر وفروة الشعر مع مراعاة تدليك فروة الشعر برفق شديد لاجل تحفيز تدفق الدورة الدموية ويترك نحو ساعة او 50 دقيقة كحد أقصى ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.

 

ومن أجل أفضل الحصول على نتائج مزدوجة يحبذ ترك الزيت طوال الليل وغسله في الصباح وتستطيع وضع قطرات من الزيت إلى الشامبو الخاص بك.

 

4. زيت اللوز الزيت المثالي لتطويل الشعر:

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الفعالة على الشعر والبشرة على حد سواء لانه غني بـ نسبة عالية من الفيتامينات الطبيعية التي من ضمنها فيتامين اي والاحماض الامينية والبروتينات ومضادات الأكسدة.

 

بالإضافة المغنسيوم التي من خصائصها تحفيز نمو الشعر بطريقة مذهلة وفي وقت قصير.

 

بالاضافة إلى مكافحة تكسر الشعر والاضرار الملحقة بها نتيجة التعرض الدائم للحرارة وأدوات الشعر الحرارية ويفضل ان يستخدم لاصحاب الشعر والبشرة الجافة.

 

مميزات وخصائص زيت اللوز:

لايعتبر مرطب طبيعي للشعر فقط! بل واقي للشعر من التساقط والتكسر وهو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحفز من نمو الشعر.

 

كما انه يناسب كلا من اصحاب الشعر الجاف والضعيف والمتقصف والذين يعانوا من نقص الاوميغا3 والاحماض الامينية في جسدهم.

 

لذلك ان كنت تعاني من تساقط الشعر اليك الحل الأمثلزيت اللوز!

 

ومن اجل استخدام زيت اللوز لتطويل الشعر:

يمكنك وضع زيت اللوز على الشعر وفروة الشعر مباشرة او تدفئة الزيت قبل الاستخدام ويترك على الشعر في الليل ويغسل في الصباح بواسطة الماء الدافئ والشامبو المرطب الخاص بك.

 

تكرر العملية لمدة 3 مرات اسبوعياً، كما يمكنك وضع بضع قطرات من زيت اللوز بعد غسل الشعر كـ مرطب ومنعم طبيعي للشعر.

 

5. زيت الزيتون:

ان كان هدف البحث هو معرفة ما هو الزيت المثالي لتطويل الشعر؟

 

اليك زيت الزيتون الطبيعي المتعدد الجوانب والاستخدام الذي يمتاز بخصائص علاجية للشعر من جانب الترطيب وحماية الشعر من العوامل المؤثرة الخارجية التي تجرد الشعر من رونقه الطبيعي الجذاب والتي يترتب عنها اختلال التوازن الطبيعي للشعر.

 

مميزات وخصائص زيت الزيتون:

يعمل كـ واقي للكيراتين الطبيعي المتواجد في الشعر كما انه يعتبر ملطف طبيعي للشعر والغني بمضادات الأكسدة وفيتامين اي الذي يعد افضل فيتامين لنمو الشعر وتكثيفه من جديد.

 

بالإضافة إلى حمض الاوليك الذي يعمل على احتفاظ الشعر بالترطيب ويعمل كـ منشط لفروة الرأس ومغذي طبيعي للشعر من الجذور حتى الاطراف وتعزيز نمو الشعر بطريقة صحية وسليمة.

 

كما انه يساعد على تنعيم الشعر مع منحه ملمس ناعم وحريري بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات ويعمل على مكافحة القشرة والقضاء عليها نهائياً.

 

خاصة ان تم مزج زيت الزيتون مع عصير الليمون فهو علاج طبيعي آمن للغاية على فروة الرأس.

 

إلى جانب حماية الشعر من التعرض الدائم للحرارة وعلاج الشعر المتضرر لشعر صحي مثالي خالي من المشاكل.

 

طريقة استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر:

يمكن استخدام زيت الزيتون على الشعر الرطب أو الجاف ولكن أولاً يحبذ تدفئة كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم يوزع بالتساوي على فروة الشعر والشعر بالكامل.

 

ولكن ان كنتِ تفضلين استخدام تلك قبل الاستحمام يمكنك ان تقومي باستخدام غطاء الرأس الحراري أو باحضار منشفة ساخنة ويتم وضعها على الشعر لمدة زمنية تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة.

 

ثم يغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو الخاص بك وتكرر العملية مرتين اسبوعياً لافضل النتائج.

 

6. زيت بذور العنب الزيت المثالي لتطويل الشعر:

هل تريدين الحصول على شعر طويل في وقت قصير؟

 

هل تبحثين عن الزيت المثالي لتطويل الشعر؟

 

اليكي زيت بذور العنب الطبيعي المستخلص من بذور العنب الغني بمضادات الأكسدة والمواد الغذائية التي من دورها ترطيب وتغذية الشعر وتحفيز نموه بشكل سريع وبطريقة صحية.

 

 

كما ان هذا الزيت ليس دهني على الاطلاق وليس له رائحة كريهة لذلك يصبح استخدامه اسهل بكثير.

 

مميزات وخصائص زيت بذور العنب:

يعمل على ترطيب وتغذية فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر وتعزيز قوة بنية الشعر إلى جانب قدرته العلاجية المذهلة للشعر التالف والضعيف ومكافحة تساقط الشعر.

 

بالإضافة إلى انه مناسب لاصحاب الشعر الضعيف والخفيف والهش لانه يساعد على استعادة حيوية وقوة الشعر من جديد وتطويل الشعر بطريقة صحية.

 

إلى جانب ذلك يعتبر مناسب لـ أولئك الذين يعانون الشعر وفروة الرأس الدهنية فهو علاج مثالي يساعد على توازن الزيوت في فروة الرأس.

 

طريقة استخدام زيت بذور العنب لتطويل الشعر:

يمكنك وضع زيت بذور العنب على الشعر وتركه على الشعر في الليل ويغسل في الصباح بالماء الدافئ والشامبو.

 

أو يمكن استخدامه كـ حمام زيت بواسطة دهن الشعر من الجذور حتى الاطراف مع مراعاة ارتداء غطاء الرأس البلاستيكي ويترك لمدة 20 دقيقة.

 

ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو،ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الخروع وزيت اللافندر وزيت الروزماري للحصول على الفعالية المزدوجة.

 

7. زيت السمسم:

يمتاز زيت السمسم بالعديد من الخصائص المذهلة المعالجة والمفيدة لصحة الشعر وعلاج كافة المشاكل الشائعة التي تصيبه ويدخل في العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بـ تطويل الشعر.

 

في الواقع يحتوي زيت السمسم على الخصائص المضادة للميكروبات وحماية فروة الرأس من الحساسية كما انه غني بـ فيتامين أي المفيد لصحة الشعر والبشرة.

 

ومن مميزات زيت السمسم تنعيم وتغذية الشعر وفروة الرأس بالإضافة إلى القضاء على القشرة وتحفيز تدفق الدورة الدموية.

 

مما يحفز نمو الشعر بطريقة صحية وسريعة، كما انه مناسب لجميع انواع الشعر وخاصة الأشخاص الذين يرغبون في تطويل الشعر.

 

طريقة استخدام زيت السمسم لتطويل الشعر:

في الواقع يفضل استخدام زيت السمسم دافئاً في البداية يمكنك تدفئة الزيت اولاً.

 

ثم دهن الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 60 دقيقة أو يترك في الليل ويغسل في الصباح وتكرر العملية مرتين اسبوعياً لافضل النتائج.

 

8. زيت شجرة الشاي:

يعتبر من الزيوت الهندية الطبيعية الاساسية التي تدخل ضمن مكونات مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة وبمتاز بـ خصائص التطهير القوية والمضادة للبكتريا والجراثيم.

 

بالإضافة إلى خصائصه العلاجية في تهدئة وتلطيف الحكة المتواجدة في فروة الشعر وتحفيز نمو الشعر في وقت قياسي.

 

كما ان هذا الزيت مناسب لجميع انواع الشعر ويعمل على إصلاح بصيلات الشعر المتضرر نتيجة للاستخدام المتكرر لمجففات ومكواة الشعر الحراية.

 

ومن اجل تطويل الشعر يمكنك مزج 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين من اي نوع من الزيوت الطبيعية الاخرى ويتم دهن الشعر جيداً من الجذور حتى الاطراف ويترك لمدة 45 دقيقة.

 

ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ أو يمكنك وضع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي على الشامبو الخاص بك وغسل الشعر به.

 

9. زيت الخروع الزيت المثالي لتطويل الشعر:

يحتوي زيت الخروع على العديد من المعادن والبروتينات التي تلبي جميع احتياجات الشعر خاصة ان كان الشعر مفتقر لاحد الفيتامينات المغذية.

 

بالإضافة إلى خصائصه العلاجية الكبيرة في القضاء على القشرة وتلطيف وتهدئة التهابات فروة الرأس هذا إلى جانب حماية الشعر وبصيلاته وتحفيز نمو الشعر وتعزيز قوة بصيلاته.

 

أضف إلى ذلك قدرته المذهلة على ترطيب وتنعيم الشعر وتكثيفه أيضاً إلى جانب تحفيز تدفق الدورة الدموية من اجل تطويل الشعر في وقت سريع.

 

ولاجل تطويل الشعر يمكنك تطبيق زيت الخروع على الشعر جيداً من الجذور حتى الاطراف ويترك لمدة 45 إلى 50 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

 

ومع الاستخدام المستمر يترك الشعر لامع وصحي وكثيف وطويل صحي بالإضافة إلى إمكانية مزج كمية مناسبة من زيت السمسم إلى زيت الخروع من أجل تقليل نسبة اللزوجة المتواجدة في زيت الخروع ويتم تدفئة الزيوت معاً.

 

ويتم التطبيق على الشعر جيداً من الجذور حتى الاطراف وتكرر العملية مرتين اسبوعياَ.

 

10. زيت الروزماري:

هل تبحثين عن الزيت المثالي لتطويل الشعر؟

 

اليكي زيت الروزماري الطبيعي الفريد من نوعه العشبي الطبيعي الفعال في علاج مشاكل عديدة تصيب الشعر وفروة الرأس.

 

وخاصة المشاكل التي تعيق نمو الشعر بصورة صحيحة وصحية والتي تنجم عن تساقط وتلف الشعر والقشرة التي بسببها يحدث التساقط وتتهيج فروة الرأس.

 

أضف إلى ذلك قدرته على تحفيز الدورة الدموية في فروة الشعر وبالتالي ينمو الشعر بطريقة صحية وسريعة.

 

إلى جانب ذلك يساعد على تأخير ظهور الشعر الأبيض والرمادي ويناسب جميع انواع الشعر.

 

ومن أجل تطويل الشعر يمكنك دهن الشعر بالزيت ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل جيداً أو يمكنك مزج زيت جوز الهند مع زيت الزيتون وزيت الروزماري في وعاء.

 

ويتم تدفئة الزيت ثم يدهن الشعر من الجذور حتى الاطراف مع مراعاة ارتداء غطاء الرأس الحراري.

 

ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة كحد اقصى ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب لـ نوع شعرك.

 

المراجع:

  1. Femina: 12 Best Oils For Hair Growth & Thickness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟