القضاء على الشيب بدون صبغة

القضاء على الشيب بدون صبغة

القضاء على الشيب بدون صبغة واستعادة اللون الطبيعي

القضاء على الشيب بدون صبغة ليس من الأمور المستحيلة تماما، على الرغم من أنها قد تتطلب بعض الوقت والصبر على النتائج واتباع خطة مكثفة للعناية، وهناك الكثير من الطرق الطبيعية وايضا منتجات العناية اليومية بالشعر سواء لتجنب ظهور الشيب من البداية أو حتى إعادة الحياة إلى الخلايا الصبغية من جديد والحصول على اللون الطبيعي.

 

أهم المنتجات للقضاء على الشيب بدون صبغة

من أنواع الشامبو إلى الهلام إلى أقنعة التغذية العميقة للشعر والتي تعمل على إصلاح الخلايا الصبغية واستعادة الميلانين من جديد يمكن تجربة أكثر من نوع حتى ظهور النتائج المُرضية، ومن هذه المنتجات:

 

1. شامبو البيوتين Biotin Shampoo:

وهو من المنتجات المخصصة ليس فقط لإخفاء الشعر الأبيض والمساعدة في القضاء على الشيب بدون صبغة ولكن أيضا يساهم في إعادة نمو الشعر من جديد وعلاج القشرة.

 

حيث أنه مدعم بزيت الجوجوبا وزيت الأرجان ويحمي من تساقط الشعر بفضل زيت جوز الهند ويغذي بصيلات الشعر ويعمل على فرد الشعر المجعد أيضا للحصول على شعر لامع وناعم وصحي وخالٍ من الشعر الأبيض لفترة طويلة من الوقت.

 

وهو خالٍ من الكبريت والبارابين ويحتوي على مرطبات طبيعية للشعر ويصلح لجميع الأنواع سواء الدهني أو الجاف أو المجعد مع ضمان باستعادة الأمول.

 

2. ريباريكس لتجديد لون الشعر:

وهو يستخدم لكل من الرجال والنساء ويعتبر حلّ فعال للغاية للشعر لارمادي مع وعد باستعادة اللون الطبيعي خلال 3 اسابيع من الاستخدام المستمر، حيث يتم تطبيق المنتج على فروة الرأس والشعر لمدة 5 دقائق مرة واحدة في الأسبوع والتدليك لمدة دقيقتين ثم شطف الشعر وستلاحظ وجود فرق من أول مرة، إلى أن يكون التأثير كاملا بعد 3 أسابيع.

 

3. افضل علاج للشيب هلام الشعر للرجال Mens Hair Gel:

وهو من أنواع الكريم الذي يستهدف فقط الشعر الرمادي ويقضي عليه في ثوانِ معدودة ويمكن إزالة اللون نهاية اليوم بمجرد غسل الشعر، وسيجعل الشعر يبدو أكثر سُمكا أيضا وهذا من دون استخدام أي صبغات كيميائية كما يستهدف بصيلات الشعر لتقويتها وتنشيط الدورة الدموية فيها وتحسين عملية إفراز اللون من جديد بشكل طبيعي.

 

حيث يعتمد في مكوناته على الملح الطبيعي والفلفل الأسود والذي يغطي الشعر ليجعله بمظهر أكثر شبابا مع الاستخدام الفوري كما يساهم في العلاج أيضا، أي أنه يعتبر حلا فوريا وأيضا طويل الأمد للتخلص من الشيب.

 

4. فرشاة ماديسون ريد The Madison Reed brush:

وهي تساعد في إخفاء مناطق كبيرة من الشعر الأبيض، وتغطي الشيب سريعا ويقلل من الحاجة إلى الصبغة، وكل المطلوب هو رش مسحوق يأتي مع الفرشاة وتمشيط الشعر بها، وهي تعمل مثل مثبت الشعر تماما.

 

ويمكن أن تُغني عن الصبغة لعدة أشهر، ولكن يجب تطبيقها من جديد بعد الغسل بالشامبو، لذا يمكن غسل الشعر جيدا واستخدام هذه الفرشاة مرة واحدة في الأسبوع.

 

5. بخاخ الشعر الأبيض:

حيث أن هناك منتجات تعمل على تغطية الشعر الابيض بمجرد رشها فورا على فروة الرأس، ويمكن اختيار أقرب درجة إلى لون الشعر الطبيعي، وحتى بالنسبة إلى المناطق الصغيرة مثل الحواجب فهناك نوع من البخاخات مناسبة لها تماما.

 

ويتم الإمساك بالبخاخ على بعد 3 بوصة من الشعر والضغط مع تحريك اليد على كل مناطق الشعر، ويمكن ضبط السرعة أيضا ومن أشهر أنواع هذه البخاخات Temptu Airpod Airbrush Hair Color.

 

وسائل طبيعية لأجل القضاء على الشيب بدون صبغة

يمكن القضاء على الشيب بدون صبغة مع استخدام بعض الوسائل الطبيعية سواء كأقنعة للتطبيق على الشعر من حناء وقهوة وأعشاب طبيعية وغيرها، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وبعض الوصفات الصينية المجرّبة ومنها:

 

1. الكاتالاز:

وهو من مضادات الأكسدة الموجودة في جميع الكائنات الحية التي تعتمد على الأكسجين، وهو يعمل على تقليل تأثير بيروكسيد الهيدروجين الذي يتكاثر في الخلايا ويتسبب في ظهور الشعر الأبيض.

 

حيث أنه مع التقدم في العمر والتعرض إلى الإرهاق والملوثات المختلفة تتراجع قدرة الجسم على إنتاج الكاتالاز، لذا يمكن لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي عليه أو تناول الأطعمة الغنية به مثل الثوم والبصل والقرنبيط والبطاطا واللفت والملفوف أن يؤدي غلى عكس تأثير بيروكسيد الهيدروجين وتقليل الشعر الأبيض.

 

كما أن خلط الثوم والبصل واستخدام العصير الناجم منهما وتطبيقه على الشعر مباشرة يساهم في تقليل معدلات انتشار الشعر الأبيض وأيضا إحياء البصيلات وزيادة كثافة الشعر.

 

2. النحاس:

بيّنت الكثير من الدراسات تزامن انخفاض مستويات النحاس مع انتشار الشيب والشعر الأبيض سواء في سن مبكر أو مع التقدم في العمر، ويمكن التقليل من أضرار تناقص النحاس من خلال الحرص على تناول بذور السمسم والكاجو وفول الصويا والفطر والسبانخ والهليوم.

 

وهي كلها مصادر رائعة للنحاس، كما يمكن تطبيق زيت السمسم على فروة الرأس وخلط بعض هذه الاطعمة السابقة حتى تصير لينة للغاية وتطبيقها على الشعر ليحصل على التغذية المباشرة منها، ويمكن لتطبيق هذه الأقنعة الطبيعية اسبوعيا أن يساهم في القضاء على الشيب بدون صبغة.

 

3. الـ فو – تي:

وهو أحد الأسرار الصينية في الاحتفاظ بلون الشعر الطبيعي رغم التقدم الكبير في العمر، والاسم العلمي له هو بوليجونوم مولتيفلوروم، وهو من المستخلصات التي ورد ذكرها في الأساطير الصينية لدعم نمو الخلايا من جديد واستعادة الصحة والنشاط.

 

وقد بينت الكثير من الدراسات العلمية أن الـ”فو تي” يحتوي على أكثر من 100 مركب كيميائي ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويكافح السرطان وعوامل الشيخوخة ويحمي من تلف خلايا المخ ويعالج الصلع والشعر الرمادي ويعيد الصبغة من جديد إلى الشعر.

 

وهو متوفر كملحقات غذائية يمكن تناولها على هيئة أقراص أو طحنها ومزجها ببعض الزيوت الطبيعية وتطبيقها على الشعر، وسيستغرق الأمر من 3-6 أشهر لرؤية النتيجة النهائية.

 

4. فيتامين ب12:

يعمل فيتامين ب12 على إصلاح الحمض النووي وتعديل الشفرة الوراثية اللازمة لنمو وتقوية جميع خلايا الكائنات الحية، وقد ربطت الكثير من الدراسات بين تناقص معدلات فيتامين ب12 في الجسم واسباب الشيب المبكر عند البنات والرجال.

 

وهو موجود بوفرة في كل من السلمون واللحوم الحمراء والبيض والحليب، كما يمكن تناوله على هيئة مكملات غذائية لمدة شهرين على الأقل، وأيضا يمكن تطبيق الأقنعة الطبيعية التي تحتوي عليه ليستفيد الشعر منها مباشرة وخصوصا قناع البيض للحفاظ على صحة الشعر عموما

 

كما ان القضاء على الشيب بدون صبغة سيتطلب أيضا العناية بالتغذية وتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد والبيوتين وفيتامين أ وفيتامين ج لتجديد وإصلاجح الخلايا والتغلب على مشاكل الشعر وتجديد الدورة الدموية في فروة الرأس.

 

بالتالي وصول المزيد من المغذيات إلى خلايا الشعر عموما والخلايا الصبغية خصوصا مما يساهم في تراجع معدلات انتشار الشعر الأبيض واستعادة اللون الطبيعي من جديد، كما يمكن تطبيق الفيتامينات مباشرة على فروة الرأس والتدليك يوميا أو أسبوعيا للحفاظ على صحة الشعر عموما والتخلص من الشيب المبكر أيضا.

 

المراجع:

  1. Dry Scalpgone: How to Increase Melanin Production in the Hair
  2. Prevention: 5 Effective Ways To Hide Greying Hair Without Dye

One thought on “القضاء على الشيب بدون صبغة

  1. مهدي لمودع says:

    اريد شامبوان فعال لقضاء على الشيب اريد مساعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟