أفضل علاج للشيب بالمنتجات والطرق الطبيعية

أفضل علاج للشيب

أفضل علاج للشيب والتخلص من الشعر الأبيض والرمادي

تطبيق أفضل علاج للشيب يجعلك تتمتع بمظهر أكثر شباب لفترة طويلة من الوقت، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تساعدك في تأخير الشيب وظهور الشعر الأبيض.

 

كما يمكنها المساعدة في إعادة صبغ الميلانين من جديد إلى البصيلات ومن ثم الحصول على اللون الطبيعي من جديد أو تقليل انتشار الشيب لأقل درجة ممكنة، ومن الطرق الطبيعية إلى استخدام منتجات ضد الشيب أو صبغات سريعة ومؤقتة سنحاول التعرف معا على أفضل علاج للشيب لتختار منها ما يلائمك.

 

أفضل علاج للشيب بالطرق الطبيعية

تتعدد الطرق الطبيعية التي يمكن أن تعالج الشيب وتخلصك من الشعر الأبيض والرمادي، وتتمثل أهمها في:

 

  • زيت جوز الهند ويكون بتدليكه يوميا في فروة الرأس لتوفير التغذية العميقة للبصيلات وإعادة إفراز صبغة الميلانين من جديد.

 

  • الزنجبيل الطازج، ويكون بتناول ملعقة مبشورة منه على ملعقة من عسل النحل لتحفيز الدورة الدموية وتسريع وصول المغذيات إلى فروة الرأس.

 

  • تناول الفيتامينات المهمة مثل فيتامينات ب12 والبيوتين وفيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين أ بالإضافة إلى المعادن الضرورية مثل الزنك والحديد والمغنسيوم والنحاس فهي كلها تعيد القوة إلى الخلايا من جديد وتساعك على إعادة إفراز صبغة الميلانين.

 

  • التوقف عن التدخين حيث تترسب المواد الكيميائية في الخلايا وتزيد من التلف.

 

  • حماية الشعر من الشمس والرياح التي تزيد من تراكم الملوثات في فروة الرأس ومنع التغذية وبالتالي تراجع دور الخلايا الصبغية في إفراز الميلانين.

 

  • التوقف عن إرهاق الشعر سواء بمواد التبييض أو الحرارة المبالغ فيها أو استخدام أنواع الصابون الكيميائية القاسية أو مجفف الشعر وغيرها ومحاولة إراحة الشعر قدر المستطاع.

 

أفضل علاج للشيب من منتجات العناية بالشعر

هناك الكثير من المنتجات التي تعد بسرعة التخلص من الشعر الأبيض واستعادة اللون الأصلي من جديد، ولكن القيل منها هو ما يحقق نتائج فعالة، وفيما يلي أهم المنتجات التي تساعد في التخلص من الشيب المبكر وويمكن استخدامها مع الطرق الطبيعية والصبغة المؤقتة للحصول على نتائج رائعة، ومن تلك المنتجات:

 

1. كبسولات ريدين هير Redenhair Anti-Grey Hair لمكافحة الشيب:

وهي من المنتجات التي يمكن أن تخلصك سريعا للغاية من الشعر الأبيض والرمادي بطريقة آمنة للغاية، حيث أن كبسولات ريدين هير Redenhair Anti-Grey Hair لمكافحة الشيب تعتمد على تركيبة خاصة للغاية من عنصر الكاتالاز الضروري لين اعادة صبغة الميلانين في بصيلات الشعر من جديد وإعادة اللون إلى طبيعته الأصلية.

 

كما تحتوي على كل من النحاس لتعويض نقص المعادن في فروة الرأس وإعادة اللون الطبيعي ومنع الخلايا الصبغية من التلف، ويمكن استخدام تلك الكبسولات للوقاية من ظهور الشيب مبكرا خصوصاإذا كانت العوامل الوراثية قوية في العائلة وينتشر الشيب سريعا فهي يمكن أن تقلل من الأمر، كما تمد الشعر بالكثير من التغذية المطلوبة لقوته ولمعانه.

 

ومن مزايا كبسولات ريدين هير Redenhair Anti-Grey Hair لمكافحة الشيب أنها خالية تماما من الجلوتين والذي قد يتسبب في ظهور أعراض حساسية لدى البعض، وتتمثل الجرعة المناسبة في كبسولة مرتين يوميا في أي وقت من اليوم وتؤخذ مع نصف كوب من الماء مع الحذر من زيادة الجرعة، ويمكنك ضمان شراء المنتج الأصلي إذا قمت بالضغط هنا.

 

2. سبراي ريدكين REDKEN Root Fusion صبغة الشعر غير الدائمة:

قبل بدء خطة تطبيق أفضل علاج للشيب لابد أن تدرك أن الأمر لن يتم بين ليلة وضحاها وأنه قد يستغرق من 3-6 أشهر من العلاج المنتظم سواء من الفيتامينات أو التغذية أو اتباع العادات الصحية أو استخدام منتجات العناية بالشعر لقاومة الشيب، وفي الوقت نفسه فإن تطبيق الصبغة الدائمة قد يكون مشكلة للبعض ويحتاج إلى الذهاب لصالون التجميل.

 

ومع ارتفاع التكلفة وعدم توافر الوقت يمكن استخدام بدائل الصبغات مع الطرق الطبيعية ومنتجات العناية بالشعر، لذا يمكن أن يحتاج الامر في وقت ما إلى صبغة سريعة للغاية لإخفاء الشعيرات البيضاء ومنحك مظهرا جذابا للغاية وأكثر شبابا.

 

وتعتبر الصبغات السريعة مثل سبراي ريدكين REDKEN Root Fusion صبغة الشعر غير الدائمه (لون بني فاتح) وسيلة مميزة لإخفاء الشيب خلال ساعة واحدة فقط، ويوجد منها اللون البني والكستنائي، وإذا تم استخدامه للشعر الأسود فيمكن زيادة الاسبراي قليلا أو الحصول على تدرجات من اللون.

 

ومن مميزاته أنه غير دائم ولا يتطلب تطبيق اي مواد كيميائية كما أنه خالٍ من البارابين الذي يتلف بصيلات الشعر ويزيد من تدمير الخلايا الصبغية، ويمكن تطبيقه بسهولة تامة لتوحيد لون الشعر، كما أنه مناسب للغاية لجميع أنواع الشعر.

 

ويجب رج العبوة جيدا قبل الاستخدام ثم الحفاظ على العبوة في وضع مستقيم أي تحريك الرأس وليس العبوة ثم رش الشعر على مسافة 20 سم تقريبا ويُترك لمدة دقيقة واحدة ليجف ثم تصفيف الشعر بعد 5 دقائق فقط، ويمكن شراء المنتج الأصلي باللون البني من هنا.

 

كما يمكن شراء اللون الكستنائي من هنا.

 

3. زيت لوريال كومبلكس L’Oreal Nutritive Complex لتغذية الشعر:

أفضل علاج للشيب على الإطلاق هو التغذية الوفيرة له، ويعتبر زيت لوريال كومبلكس L’Oreal Nutritive Complex لتغذية الشعر من افضل الأنواع التي يمكن تطبيقها لزيادة نشاط الخلايا في إفراز الميلانين.

 

وهو من الانواع المخصصة للنساء فقط لزيادة كمية الفيتامينات في فروة الرأس وتقليل التشابك والحفاظ على النعومة، حيث يعتمد على تركيزات عالية للغاية من زيت المشمش والذي يعتبر من المصادر الأساسية لفيتامين أ الضروري لإفراز الكولاجين المقاوم للتجاعيد وعوامل التقدم في السن.

 

كما يحتوي زيت لوريال كومبلكس L’Oreal Nutritive Complex لتغذية الشعر هلى زيت الأرجان المغربي الطبيعي المستخلص من أشجار المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية والتي تعمل أيضا على مكافحة الشيخوخة وبالتالي تقوية بصيلات الشعر وإعادة إحياء الخلايا الصبغية من جديد.

 

وهومثالي للغاية للتبيق على الشعر بعد استخدام الشامبو ويمنحك مظهرا مقاوما للتجاعيد لمدة 48 ساعة، كما يحمي من حرارة الشمس والأدوات الحرارية القاسية، ويمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

4. ماسك زيت السمسم لوريال أكسبرت L’Oreal Sesame Mask لتغذية الشعر:

لا يمكن اتباع خطة أفضل علاج للشيب من دون استخدام ماسك مغذٍ مرة على الأقل في الأسبوع، ويمكن لماسك زيت السمسم لوريال أكسبرت L’Oreal Sesame Mask أن يمنحك التغذية المطلوبة.

 

حيث يعتمد في تركيبته الأساسية على زيت السمسم الغني بالمعادن الضرورية لتقوية البصيلات والخلايا الصبغية وإعادة إفراز اللون الطبيعي من جديد، كما أنه يزيد من نعومة وترطيب الشعر ويوفر التغذية الفورية، ويمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

وتطبيق أفضل علاج للشيب لن يجدي دون الاهتمام بالتغذية الصحيحة وفترات من الراحة والاسترخاء ووتقليل الضغوط قدر المستطاع، كما يمكن استخدام أكثر من طريقة في الوقت نفسه للتمتع بالمظهر الشبابي المتألق.

 

فمن تطبيق القناع الطبيعي مرة في الأسبوع، فإنه يمكن لكبسولات تغذية الشعر واستخدام منتجات إعادة الحيوية إلى فروة الرأس أن تمنحك نتيجة مذهلة، كما يمكن لاسبراي الصبغة السريعة أن يجعل علاج الشيب المبكر  وإخفائة بطريقة سهلة وآمنة.

 

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟