fbpx

تغذية الشعر وتطويله

5 خطوات أساسية لـ تغذية الشعر وتطويله

هل تعانين دائما من تغذية الشعر وتطويله ؟ هل تعتقدين في بعض الأحيان أن يُصبح أقصر مما هو عليه فعليا؟ شعرك لا ينمو على الإطلاق أو عل الأقل بمعدلات ضئيلة جدا؟

 

في الواقع هذه ليست مشكلتك بمفردك، فمن خلال نصائح خبراء التجميل والعناية بالشعر فإن مشكلة تغذية الشعر وتطويله تعتبر على قمة هرم المشاكل التي تعاني منها الفتيات عموما.

 

ولكن إذا علمت أنك بخطوات 5 أساسية يمكنك تغذية شعرك بشكل سريع وفعال لينمو أسرع بمعدل 2-3 مرات مع زيادة السُمك بنسبة 50% فبالتأكيد لا تضيعين فرصة تطبيقها. وتتمثل هذه الخطوات الأساسية في:

 

  1. الغسيل الصحيح للشعر.

  2. تغذية الشعر نفسه بالزيوت الطبيعية والأقنعة.

  3. تقليل التوتر الذي يعتبر العدو الأول لنمو الشعر.

  4. الحفاظ على نظام غذائي صحي.

  5. تناول المكملات الغذائية عند الضرورة.

 

أولاً: الغسيل الصحيح للشعر

إذا كنت تغسلين شعرك بمفردك في المنزل وليس في صالون التجميل فاحرصي على تجنب بعض الأخطاء التي تقلل من فرص نمو الشعر بسهولة.

 

فاستخدام منتجات قاسية تحتوي على مواد كيميائية ضارة وتدليك فروة الرأس بها لتنظيفها يعوق بالتأكيد وصول العناصر المغذية إلى الشعر.

 

 كما يجب التدليك برفق شديد لزيادة الزيوت الطبيعية وتنقية فروة الرأس من السموم ولكن مع الحرص الشديد أثناء استخدام المنتجات الخاصة بتنظيف الشعر، ومن أكثر تلك المنتجات التي ستساهم فعليا في نمو شعرك وعلى الأقل عدم التسبب في إعاقة وصول المغذيات إلى الأطراف كل من:

 

1. شامبو لوريال بروفيشنال فوليمتري L’OREAL Volumetry Shampoo لتكثيف الشعر:

بحمض الساليسيليك وخلوه من البارابين يمكنك تدليك فروة الرأس به بأمان لإزالة أي شوائب وفتح المسام، ويمكنك الشراء من خلال متجر شعر.كوم بأفضل الأسعار المنافسة.

 

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو كيراستاس كرونولوجيست KERASTASE Chronologiste:

وهو مدعم بفيتامينات هـ و أ التي تعكس تأثير العناصر الضارة على الشعر وترفع مستوى الكولاجين والذي يعتبر البروتين الأساسي لتغذية الشعر وتطويله، وللشراء من يمكنك طلبه من خلال متجر شعر مع ضمان تحصيل أقل سعر في الوطن العربي.

 

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو كريستاس أورا بوتانيك Kerastase Aura Botanica Bain Micellaire لتغذية الشعر:

بمستخلصات طبيعية بنسبة 96% يستطيع أن يعمل على تغذية شعرك الضعيف والباهت حتى بعد العلاج الكيميائية لاعتماده على زيت جوز الهند وتقنيات فعالة لتقوية جذور الشعر، وللشراء يمكنك طلبة من متجرنا بأفضل الأسعار والتوصيل السريع لكافة بلدان العالم.

 

رابط شراء المنتج

 

4. بلسم كريستاس نيوتريتيف Kerastase Nutritive لتغذية الشعر:

البلسم خطوة أساسية للغاية للحفاظ على صحة وترطيب الشعر، وكلما كان مدعما بالعناصر الغذائية كلما منحك نتيجة أكثر قوة، فهو سيمنحك اللمعان والتغذية والكثافة مع الاستخدام المنتظم، ويمكنك الشراء والاطلاع على بقية فوائد المنتج من خلال متجر شعر.كوم

 

رابط شراء المنتج

 

5. بلسم مكاديميا Macadamia Leave-in Detangle لتغذية الشعر:

بالزيوت الطبيعية الصحية يوفر لك أقصى حماية من أشعة الشمس الضارة والتي تتلف بصيلات الشعر وتعوق النمو المنتظم للشعر، كما يلائم جميع أنواع الشعر لنعومة وترطيب وتغذية مثالية، وللمزيد من التعرف على المنتج يمكنك زيارة متجر شعر.كوم

 

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: تغذية الشعر وتطويله عن طريق الزيوت الطبيعية والأقنعة

إن روتين العناية بالشعر للحصول على التغذية السليمة لا يمكن أن يتم دون تطبيق مباشر لفيتامينات وبروتينات ومعادن حيوية للحفاظ على قوة البصيلات وترطيب فروة الرأس والسماح بنمو الأطراف، ويمكن لقناع أسبوعي من الزبادي على صفار البيض والعسل مع الأفوكادو أن يوفر لك فرصة حقيقية لتغذية الشعر.

 

ويتم تطبيق القناع لمدة لا تقل عن 20 دقيقة مع شطفه في البداية بالماء الفاتر حتى لا يتجمد البيض وبعض هذا بالشامبو والبلسم الذي ذكرنا لك بعض أهم أنواعه.

 

كما أن تدليك فروة الرأس بالزيوت سواء بعد الاستحمام أو كقناع يتم تطبيقه لمدة ساعة قبل غسل الشعر سيساعدك أيضا في تلك المهمة، ومن أكثر الزيوت التي يمكنها مساعدتك في تغذية الشعر وتطويله كل من:

 

1. زيت كريستاس اورا بوتيانكا Kerastase Aura Botanica Oil لتغذية الشعر:

بمجموعة زيوت طبيعية تماما وتجمع بين جوز الهند والأوميجا والجوجوبا فإنك ستحصلين على تغذية الشعر وتنعيمه وترطيبه والحفاظ عليه، سواء استخدمتيه لتصفيف الشعر أو لتدليك مسائي لطيف لفروة الرأس أو كقناع أسبوعي، ولشراء المنتج يمكنك طلبه من متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

2. زيت شو ايمورا Shu Uemura Essence Absolue لتغذية الشعر:

وهو من الأنواع المثالية للشعر الملون للحصول على التغذية والترطيب مع الحفاظ على الصبغة من الزوال السريع في الوقت نفسه، وهو يعتبر من أكثر الأنواع مبيعا في العالم ولتجربة المنتج يمكنك زيارة متجر شعر.كوم

 

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: تقليل التوتر من خطوات تغذية الشعر وتطويله

إن شيوع شكوى عدم نمو الشعر وتساقطه وأنه يُصبح أقل باستمرار في القوة والحيوية يعتبر من الأسباب الرئيسية للنظر في تأثير التوتر والضغوط اليومية على الشعر.

 

فمع اهتمامك الشديد بالنجاح في العمل والدراسة ومع مسؤولية المنزل والأطفال واللهاث المستمر لتوفير حياة كريمة فإن كل هذا يرفع من نسبة هرمون الكورتيزول في الجسم والذي يزيد من الجذور الحرة وتدمير الخلايا.

 

لذا حاولي باستمرار ترك مساحة فارغة لنفسك تتخلصين فيها من التوتر، كما أن التمارين الرياضية لمدة 5 دقائق يوميا مع التنفس العميق بعدها يقلل من الاجهاد.

 

بالإضافة بالطبع إلى أهمية الحصول على عدد كاف من ساعات النوم لتقليل التوتر وخفض مستويات هرمون الاجهاد في الجسم.

 

كما أن بعض الأكلات يمكن أن تحسن المزاج مثل الشيكولاتة والبطاطا الحلوة والمكسرات والأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3، فهي تحسن الحالة المزاجية وتقلل من التوتر إلى حد كبير.

 

رابعاً: اتباع نظام غذائي صحي

إذا كنت دائمة الاتباع لنظام غذائي قاسٍ للحفاظ على وزنك وتحرمين جسمك من عناصر ضرورية فأنت تضرين شعرك بشدة، وفي الوقت نفسه إذا كنت تعتمدين على الكثير من السكريات والكربوهيدرات في غذائك فهي أيضا من الأشياء التي تقلل من جودة التمثيل الغذائي للفيتامينات والمعادن.

 

لذا يجب أن تدركي ضرورة وجود كل من الفيتامينات والمعادن والدهون والكربوهيدرات والسكريات في كل وجبة، لذا ابحثي عن نظام غذائي متوازن وصحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والبروتين دون حرمان الجسم تماما من السكريات والكربوهيدرات.

 

فأي نقص أيا كان في أي من العناصر الغذائية يؤثر مباشرة على الشعر، لأنه ببساطة عندما يشعر الجسم بأي نقص يبدأ في توجيه التغذية إلى الأعضاء الحيوية في الجسم مثل القلب والمخ والكبد وغيرها، ولا يُرسل أي منها إلى الشعر.

 

خامساً: المكملات الغذائية من طرق تغذية الشعر وتطويله

الكثير من المشاهير الذين يتبعون حمية غذائية يعتمدون إلى حد كبير على المكملات الغذائية لتعويض النقص في الطعام سواء للرغبة في الحفاظ على وزنهم أو لوجود أي مشاكل صحية تمنع امتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح.

 

ولكن لا يجب أبدا الاعتماد على الفيتامينات والمكملات الغذائية بمفردها، فهي يمكن أن تكون من العوامل المساعدة فقط، وتعتبر فيتامينات أ و هـ وب وج بالإضافة إلى الحديد والزنك من المكملات الغذائية الضرورية.

 

وسواء تم تناول كل منها على حدة أو الحصول على كبسولات مجمعة فإنها يمكن أن تساعد في مهمة تغذية الشعر وتطويله بشكل أسرع بكثير.

 

وفي النهاية فإن تجنب المجفف والمكواة بشكل مستمر مع الصبغات والمواد الكيميائية الضارة يمكن أن يزيد من تغذية الشعر وتطويله أيضا.

 

المراجع:

  1. [Sitting Pretty Halo Hair: The Ultimate Morning Routine for Hair Growth [Your 5 Step Plan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عملية شراء جديدة