مكملات غذائية لتطويل الشعر

أفضل مكملات غذائية لتطويل الشعر بسرعة وأمان والتمتع بمظهر جذاب

استخدام مكملات غذائية لتطويل الشعر يمكن أن يمنحك عدة فوائد إذا لاحظت التساقط المستمر للشعر أو الترقق أو عدم وصول الشعر إلى الطول المناسب حتى بعد فترة من تطبيق أقنعة الزيوت الطبيعية أو عدم استخدام الأدوات الحرارية.

 

فأنت في حاجة إذا إلى جرعة إضافية من التغذية التي تساهم في تطويل الشعر ومنع التساقط وإصلاح الألياف المتكسرة حتى تحمي شعرك من القص.

 

والمكملات الغذائية لتطويل الشعر يجب أن تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والدهون والبروتين والمعادن وذلك مثل فيتامين أ وب12 والحديد والزنك وأوميغا 3 والمغنسيوم وفيتامين د أيضا.

 

وهناك مجموعة كبيرة للغاية من المكملات الغذائية في الأسواق والتي تعد بنتائج مبهرة في مجال تطويل وتغذية الشعر، ولكن القليل منها هو من أثبت فاعلية حقيقية ونال على ثقة الخبراء والمستخدمين وسنحاول التعرف الآن على تلك الأنواع.

 

أفضل مكملات غذائية لتطويل الشعر من مختلف الماركات العالمية

 

1. أقراص فيفسيكال المغذية للشعر Viviscal Extra Strength Hair Nutrient Tablets:

وهي تعتبر مكملات غذائية لتطويل الشعر حائزة على رقم واحد على مستوى العالم، وتصلح للرجال والنساء ولكل أنواع الشعر بلا أي استثناء، ويدعم استخدامها 5 تجارب سريرية تؤكد فاعليتها الشديدة في تطويل الشعر وزيادة كثافته أيضا.

 

ويمكن خلال شهر واحد فقط من الاستخدام المنتظم أن تتراجع معدلات تساقط الشعر إلى أدنى درجة مع ملاحظة نمو أسرع وكثافة أكبر بالإضافة إلى اللمعان والبريق.

 

فهذه المكملات الغذائية العالمية تعتد على مركب أمينو مار البحري مع مزيج فريد للغاية من النياسين والبيوتين والزنك وفيتامين ج، والجرعة المثالية له تستمر لمدة 3 أشهر لإنهاء مشكلة تساقط الشعر تماما وزيادة الطول بدلا من ذلك، وهي تعتبر من الخيارات الشائعة للغاية بين المشاهير والمهتمين بالجمال.

 

2. مكملات غذائية لتطويل الشعر من هيرفينيتي Hairfinity Healthy Hair:

وهي تعتبر الإصدار الأول الجديد من أمازون وتصلح تماما لكل من الرجال والنساء، وتحتوي هذه المكملات الغذائية على مزيج فريد من الفيتامينات والمواد المغذية الأساسية مثل البيوتين والأحماض الأمينية والكولاجين المعزز للسيليكا وفيتامينات أ وج ود.

 

ويمكن استخدامها لمدة شهر واحد فقط أن يزيد من طول الشعر بشكل ملحوظ للغاية بصرف النظر عن نوع شعرك، وحصلت هذه المكملات على إشادة الكثير من الخبراء وتم نشر مقالات متعددة عنها في مجلة جلامور بعد نتائجها الفعالة لمجرد الاستخدام لمدة شهر واحد فقط.

 

3. ناترول بيرولين Natrol Biotin:

مع ما يقرب من 3000 آلاف تقييم على أمازون كلها 5 نجوم فإنه من المؤكد أنه يمكنك الاعتماد تماما على المكمل الغذائي ناترول بيرولين لتطويل الشعر وتقويته وزيادة قوته ولمعانه، فقد أثبتت الكثير من التجارب أنه يمنح نتائج فعالة للغاية.

 

كما أن سعره منخفض بالمقارنة بالأنواع الأخرى في تلك القائمة، كما أنه يُضيف مزايا إلى البشرة والأظافر أيضا وليس الشعر فقط ليمنحك عناية جمالية متكاملة.

 

فبفضل فيتامين ب المركب القابل للذوبان يستطيع هذا المكمل الغذائي زيادة الطاقة إلى حد كبير، وتحتوي الأقراص على الحد الأقصى للجرعة اليومية من البيوتين وهو الأمر الذي يجعله أكثر قوة بكثير من غيره من مكملات البيوتين.

 

وعلى الرغم من أن معظم الناس لم يلاحظوا آثار سلبية من استخدام هذا المكمل، إلا أن القليلون أكدوا أن الجرعة القصوى من البيوتين والتي يمكن للفرد أن يحصل على المزيد منها في الطعام اليومي يمكن أن تتسبب في ظهور حب الشباب، ولكن هذا لم يكن منتشرا، لذا عليك رقابة بشرتك جيدا أو التعرف على نوعها ومراقبة تأثيرات هذا المكمل الغذائي عليها.

 

4. HairAnew من مكملات غذائية لتطويل الشعر:

وهي من المكملات الغذائية الفريدة من نوعها والتي تعتمد في تركيبتها على 11 مكونا فعالا لتقوية الشعر وتطويله وزيادة فرصه في التغذية السليمة التي تحل معظم المشاكل التي يتعرض لها الشعر والتي تعيق استمرار طوله.

 

بالإضافة إلى نسبة كبيرة من البيوتين والتي تم وضعها بشكل مثالي لتعزيز نمو الخلايا ودعم دورة بصيلات الشعر الطبيعية وتسريع نمو الشعر مما يساهم في زيادة طوله بشكل ملحوظ منذ بدء الاستخدام.

 

كما يحتوي هير أنيو على عشب البحر وخلاصة البامبو وهي مكونات نادرة الوجود في المكملات الغذائية التي تعنى بجمال الشعر وصحته ولكنها مثالية للغاية في مد الشعر والجسم بجرعة قوية من البروتين والفيتامينات الحيوية لدعم تطويل وكثافة الشعر.

 

وهو ملائم لكل من الرجال والنساء ولجميع أنواع الشعر، وهو حاصل على 5000 آلاف تقييم 5 نجوم على أمازون مع ضمان 100% لاستعادة الأموال في حالة عدم تحقيق النتائج المطلوبة

 

5. بيوتين هاي بوتنسي Biotin High Potency:

وهو عبارة عن كبسولات هلامية سائلة نباتية تعتمد على تقنية إطلاق سريعة ومحسنة بزيت جوز الهند مما يساعد كثيرا على سرعة امتصاص البيوتين في الجسم وتوزيعه بشكل جيد ليصل بكفاءة إلى فروة الرأس وبالتالي دعم قوة بصيلات الشعر وتطويله في وقت قياسي.

 

وهو كما يظهر من اسمه يعتمد تماما على البيوتين ولكن مع ميزة جوز الهند لتحسين الامتصاص أيضا ورفع كفاءة وفاعلية هذا الفيتامين الحيوي في دعم قوة الشعر.

 

وحازت هذه المكملات الغذائية على 2000 تقييم على أمازون من فئة الـ5 نجوم مع ضمان استرداد الأموال في الحال إذا لم تكن النتائج مُرضية، ولكن أثبتت الكثير من التجارب قدرة هذا المنتج على تطويل الشعر بفاعلية وأمان من خلال تعزيز نمو الخلايا وتحسين القدرة على التمثيل الغذائي للأحماض والدهون الأمينية مع زيادة نمو الشعر والأظافر.

 

6. ناترافول Nutrafol:

مع كمية ملائمة من فيتامين هـ بالإضافة إلى الأشواجاندا والتي تعتبر من الأعشاب القوية الغنية بالفيتامينات والمعادن، مع االبيوكومين المضاد للالتهابات، فإن هذا المكمل الغذائي أثبت نجاحا مبهرا في الكثير من التجارب السريرية التي تم إجراؤها عليه.

 

وبيَّنت دراسة نُشرت في مجلة الأدوية عن الأمراض الجلدية أن النساء اللاتي كن يعانين من ترقق الشعر وتوقف نموه عند طول معين وفشل كل جهود تطويله قد حققن نتائج رائعة عند استخدام هذا المنتج يوميا، كما تم ملاحظة كثافة فعلية في الشعر لمجرد استخدامه 3 أشهر، ولكنه مخصص فقط للنساء.

 

7. فيتافيوشن Vitafusion:

وهو يستحق عن جدارة أيضا أن يكون على قائمة أفضل مكملات غذائية لتطويل الشعر، فبالإضافة إلى البيوتين وفيتامينات ج وهـ المعززة لتكوين الكولاجين ومقاومة الالتهابات، فإن هذا المكمل يحتوي أيضا على الزنك والفولات، وبالتالي تعمل هذه العناصر جميعا ليس فقط على تطويل الشعر ولكن أيضا مقاومة التقصف والتساقط مع تقوية الأظافر لعناية متكاملة ومظهر جذاب ومثير في كل الأوقات.

 

ومع استخدام مكملات غذائية لتطويل الشعر فلا يجب على الإطلاق إهمال تغذية الشعر وتطويله بطرق السليمة المعتمدة على الخضروات والفواكه والبروتين، واستخدام منتجات عناية خالية قدر الإمكان من المواد الكيميائية والتي تضر ببصيلات الشعر وتقلل من قوتها في إنتاج المزيد من الألياف.

 

كما يجب الانتباه إلى أدوات التصفيف الحرارية المختلفة ومحاولة تقليل استخدامها قدر الإمكان لمنح الفرصة للشعر كي يتنفس ويستفيد من العناصر الغذائية المختلفة.

 

المراجع:

  1. Wiser Bread: the best 5 hair growth supplements
  2. Prevention: Best vitamins for hair growth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟