روتين العناية بالشعر الجاف

خطوات أساسية لا يمكن تجاهلها لـ روتين العناية بالشعر الجاف

روتين العناية بالشعر الجاف يمكن أن يبدو للبعض مرهقا وغير مجديا بعض الشيء وأنك مهما فعلت فإنك ستحتاجين إلى المكواة والعلاج البروتيني والكيميائي للتخلص من الشعر الجاف وفرده.

 

ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق…

 

فمع الخطوات التقليدية العادية التي تقومين بها يمكنك إضافة فقط بعض الأمور الأخرى التي تزيد من فاعلية العناية وتمنحك الشعر الناعم والمتألق الذي تحلمين به بأقل مجهود، وتتمثل أهم خطوات العناية الكاملة بالشعر الجاف في:

 

أولاً: غسيل الشعر الجاف من روتين العناية بالشعر الجاف

أول خطوات روتين العناية بالشعر الجاف تتمثل في غسيله، وفي الواقع فإن هناك مجموعة من الأخطاء التي يتم ارتكابها عند غسل الشعر تزيد من جفافه، ويمكن تنظيف الشعر الجاف بأمان عن طريق الآتي:

 

1. استخدام شامبو يحتوي على مرطبات طبيعية:

ليس معنى أن يكون الشامبو مكتوبا عليه أنه ملائم للشعر الجاف أن تستخدميه فورا، بل يجب قراءة المكونات والحرص على أن تحتوي على مرطبات وزيوت طبيعية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والجلسرين وزبدة الشيا.

 

 أو التي تحتوي على مرطبات نباتية، وحاولي تجنب الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات والسيليكون والكحول حيث تزيد من الجفاف، ومن افضل شامبو للشعر الجاف التي يمكنك الاعتماد عليها للشعر الجاف كل من:

 

  • شامبو ريدكين سوفت Redken All Soft Natural + Science:

وهو من مشتقات طبيعية للغاية لترطيب وتعزيز نعومة الشعر الجاف، ويعتمد على الأحماض الأمينية والانزيمات وعصارة البتولا لزيادة التحكم في جفاف وهشاشة الشعر، ولطلب المنتج يمكنك الحصول علية من متجر شعر.كوم بأفضل الأسعار.

 

رابط شراء المنتج

 

 

  • شامبو ريفلون سينسور REVLON Sensor Dry Hair:

وهو من المنتجات الملائمة للجنسين ويعمل على فك تشابك الشعر ويتغلغل بمكونات طبيعية في أعماق جذور الشعر للترطيب الداخلي وزيادة النعومة واللمعان، ولطلب المنتج يمكنك زيارة متجرنا للحصول علية بأقل سعر في الوطن العربي.

 

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: تطبيق بلسم الشعر من خطوات روتين العناية بالشعر الجاف

في العادي يتم تطبيق بلسم الشعر بعد الغسل بالشامبو، ولكن الشعر الجاف لا يجب أبدا أن يتم غسله يوميا بل مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر.

 

ولكن من جهة أخرى يمكنك تطبيق البلسم على شعرك يوميا، وهذا بالطبع إذا لم تستخدمي مجفف أو مكواة شعر، حيث أن بلل الشعر يوميا سيضطرك إلى استخدام المكواة يوميا.

 

ولكن إذا كنت في كل الأحوال تضطرين إلى استخدام المكواة والمجفف يوميا وهذا ما لا ننصح به عموما، فعلى الأقل قومي بترطيب شعرك بالبلسم قبل المكواة.

 

ومن الأفضل غسل الشعر نفسه بالماء البارد وحتى في فصل الشتاء عن طريق استخدام حوض غسل الوجه أو  الاستعانة بأحد معك في المنزل لغسل الشعر دون الجسم بالماء البارد، ومن أكثر افضل بلسم للشعر الجاف (لائحة) التي حصلت على إشادة الخبراء والعملاء كل من:

 

  • بلسم ريدكين REDKEN Diamond Oil Glow Dry لترطيب الشعر:

بعناصر مغذية للغاية مع الجلسرين وزيت بذور الكزبرة ومستخلصات الفواكه يمنحك بلسم ريدكين للشعر الجاف أقصى ترطيب وعناية خصوصا إذا طلبت النسخة الاقتصادية، فمعه لن تشعرين بتشابك ولا جفاف الشعر مرة أخرى، وللتجربة بنفسك يمكنك طلب المنتج الأصلي من متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم افيدا ® AVEDA Dry Remedy Conditioner:

وهو يعتمد على براءة اختراع خاصة فقط بأفيدا عن طريق استخدام زيت البوريتي لترطيب الشعر الجاف بعمق شديد، مع ترك الشعر ناعم ولامع، كما يمكنك استخدامه بأمان على شعرك المصبوغ سواء للحفاظ على اللون أو الوقاية من تأثير المواد الكيميائية للصبغة على الشعر.

 

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: علاج الشعر الجاف من خلال روتين العناية بالشعر الجاف

وهو الخطوة الثانية من روتين العناية بالشعر الجاف، فيجب على الأقل مرة أسبوعيا أن تعملي على تطبيق قناع على شعرك ويمكن أن يكون متنوعا كل أسبوع لمد الشعر بما يحتاج إليه، وتتنوع الأقنعة بين المنزلية التي تصنعيها بيدك وبين التي يتم شراؤها جاهزة وهذا يعود عادة للتفضيل الشخصي والميزانية المتاحة.

 

لذا يمكن تجربة قناع طبيعي بين هذه الأقنعة مرة أسبوعيا:

 

  • قناع الأفوكادو وزيت الزيتون واللبن بمكونات متوازنة وتطبيقه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشكل العادي.
  • قناع البيض مع عصير ليمونة كبيرة وملعقة من زيت الزيتون أو وزيت اللوز وتركه لمدة من 15-30 دقيقة.

 

أو يمكنك تجربة واحد من الأقنعة الجاهزة مع التبديل بينه وبين القناع الطبيعي، ومن أكثر الأقنعة التي تساعدك فعليا في روتين العناية بالشعر الجاف كل من:

 

  • ماسك شو ايمورا أوربان Shu Uemura Urban:

وهو يضيف عناية كاملة للشعر الجاف، كما أن تأثيره سريع ولن تحتاجين إلا لتطبيقه من 10-15 دقيقة في كل مرة وذلك من منتصف الشعر حتى الأطراف لتغليفها وزيادة وقايتها من عوامل الجفاف المختلفة، مما يتيح لك غسل شعرك من أسفل بالماء البارد.

 

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك كريستاس اليكسير KERASTASE Elixir Ultime Le Masque للشعر الجاف والباهت:

مع أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب وتغذية الشعر يستطيع ماسك لترطيب الشعر الجاف من كريستاس أن يمنحك النعومة وتتخلصين معه تماما من الجفاف.

 

رابط شراء المنتج

 

فهو يعتمد في تركيبته على زيت الأرغان مع الكاميليا وزيت الزيتون، لذا لن تحتاجي معه إلى زيوت أخرى، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات أكسدة تحافظ على الشعر من التساقط، ولطلب المنتج يمكنك زيارة متجر شعر.كوم والحصول علية بأقل سعر ممكن في الوطن العربي.

 

  • ماسك لوريال بروفيشنال نوترفير L’OREAL Nutrifier Mask للشعر الجاف

يمكنك التخلص من جفاف الشعر وإعطاء الشعر الشعور المنعش والترطيب اللازم من خلال ماسك لوريال بروفيشنال نوترفير L’Oreal Nutrifier Mask للشعر الجاف الغني بالجلسرين وزيت جوز الهند ليتم تنظيف الشعر وترطيبه وزيادة الليونة فيه.

 

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: تصفيف الشعر الجاف

تصفيف الشعر الجاف يحتاج في العادة إلى أنواع مكواة ومجفف قوية للغاية، ومع ارتفاع ثمنها فإنك يمكن أن تلجأي إلى أنواع ضعيفة تضر بشعرك، لذا إذا لم يكن نوع المكواة جيدا أو تتعاملين مع خبير تصفيف محترف فحاولي تقليل عدد مرات استخدام المكواة لمرة أسبوعيا أو في المناسبات المهمة فقط.

 

كما أنه من الضروري للغاية استخدام واق من الحرارة سواء سيروم أو كريم لترطيب الشعر قبل وبعد المكواة، ومن أنواع واقٍ الحرارة المناسب للشعر الجاف:

 

  • سيروم كريستاس نوتريتيف ماجيك نايت Kerastase Nutritive 8H Magic Night للشعر الجاف:

هو ببساطة افضل سيروم كريستاس للشعر الجاف حيث يحتوي بخمس أنواع من الفيتامينات الأساسية يمكنك الاعتماد تماما على سيروم كريستاس نوتريتيف لحماية الشعر من الحرارة مع التغذية والترطيب أيضا فيمكنك تطبيقه ليلا أو نهارا لشعر صحي ومتوهج.

 

رابط شراء المنتج

 

  • كريم شو ايمورا بيوتيفير Shu Uemura Beatuifier:

الكريم أكثر ملاءمة للشعر الجاف إذا كان شديد الكثافة، فهو يزيد من اللمعان والحماية والترطيب، ويقلل من وقت استخدام المكواة على الشعر، ولطلب المنتج يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

خامساً: الترطيب الداخلي أخر خطوات روتين العناية بالشعر الجاف

وهو الخطوة الأخيرة من روتين العناية بالشعر الجاف، فإذا كان من الضروري للجميع أن يتناول كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 2-3 لتر يوميا فهذا الأمر يصير حيوي أكبر لترطيب الشعر الجاف. 

 

مع الابتعاد قدر الإمكان عن السكريات والأطعمة الدهنية التي تزيد من جفاف الشعر، وزيادة جرعات أوميجا 3 وفيتامين ب5 وب3.

 

وفي النهاية فإنه مع الحرص على تقليم أطراف الشعر مرة كل شهرين لزيادة وصول العناصر الغذائية إلى الأطراف ومنع التقصف، بالإضافة إلى تغطية الشعر للحماية من أشعة الشمس والأتربة، مع تجنب العلاج الكيميائي قدر الإمكان، فإن روتين العناية بالشعر الجاف سيكون ناجحا للغاية في منحك أجمل الإطلالات التي ترغبين فيها.

 

وللتعرف على المزيد من منتجات العناية بالشعر الجاف والتي تساعدك في الروتين اليومي والأسبوعي يمكنك زيارة متجر شعر.كوم والحصول على أفضل المنتجات العالمية الأصلية.

 

منتجات العناية بالشعر الجاف

 

المراجع:

  1. Wiki How: Care For dry hair

One thought on “روتين العناية بالشعر الجاف

  1. Pingback: شامبو لوريال الذهبي للشعر الجاف - شَعَر.كوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟