تغذية الشعر الضعيف

أنسب طرق تغذية الشعر الضعيف بسرعة وأمان

تغذية الشعر الضعيف تعتبر من التحديات الأساسية أمام الكثيرين، ومع صعوبة المهمة إلى حد كبير إلا أنها ليست مستحيلة تماما، ولكنها تتطلب خطة متعددة الخطوات والتي تتم كلها بتزامن إلى حد كبير لتوفير أكبر فائدة للشعر.

 

ليس فقط للحفاظ على من التساقط ولكن أيضا لمقاومة التصف والبهتان والتكسر وظهور البقع الصلعاء وغيرها من مشاكل تبدأ كلها عند عدم التغذية الجيدة للشعر، وسنحاول معا الآن التعرف على أنسب وسائل تغذية الشعر الضعيف.

 

التقليم الدوري لأطراف الشعر

قد يفاجئك الأمر تماما، لكن من أول خطوات تغذية الشعر الضعيف هو تقليم أطرافه كل شهرين أو ثلاثة على الأكثر بقص سنتيمتر واحد أو اثنين منه، فهو له أكثر من فائدة أولها هو إزالة الأطراف المتكسرة والمشقوقة وإعادة الحياة إلى أطراف الشعر من جديد، كما أن عملية القص تعمل على تحفيز الجسم لإطلاق المزيد من العناصر الغذائية في فروة الرأس.

 

فالأمر يشبه تماما تعرض أي جزء من الجسم لجرح أو حرق فيجمع بقية الجسم كل أجهزته الدفاعية إلى الجزء المصاب حتى يشفى، فعملية التقليم توهم الجسم أن هناك “قطع” أو “جرح” في الشعر مما يجعله يدفع بالمزيد من العناصر الغذائية إليه، ويمكن قص الأطراف بنفسك أو عند مصفف محترف.

 

تطهير فروة الرأس بالشامبو والبلسم

من الخطوات الأساسية لتغذية الشعر الضعيف أيضا هو تطهير فروة الراس جيدا والانتباه إلى تراكم الزهم والفطريات والأوساخ التي تقلل من وصول المواد الغذائية من الدم إلى الشعر، ومن أهم المنتجات التي تساهم في تطهير وتغذية الشعر الضعيف كل من:

 

1. شامبو لوريال باريس أدفانس LO’real Expert Thickening Advance لخماله الشعر:

شامبو لوريال لتكثيف الشعر اثبت نجاحاً باعتماده على أوميجا 6 يمكن لشامبو لوريال أن يرفع من نسبة التغذية المقدمة إلى الشعر وهو مثالي للتطهير أيضا وزيادة الترطيب والنعومة ويستخدم للشعر الخفيف والرقيق لتحسين خمالة الشعر، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي بالضمان من هنا.

 

2. شامبو كريستاس أورا بوتانيك Kerastase Aura Botanica لتغذية الشعر:

وهو مكون بنسبة 96% من مواد طبيعية تماما تعمل على تقوية ألياف الشعر والترطيب بالاعتماد على زيت عطر البرتقال والأرجان وزيت جوز الهند، كما أنه خال من السلفات والسيليكون، وننصح بأستخدامه ليعمل على تغذية الشعر بشكل عميق ويمكن ضمان الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

3. بلسم كريستاس نيوتريتيف Kerastase Nutritive لتغذية الشعر:

وهو يوفر لمسة ناعمة للشعر مع تغذية حتى أعماق الشعر مهما كانت حالة الشعر سواء ضعيف أو متساقط أو خفيف أو متقصف فإن هذا البلسم يزيد من القوة واللمعان والترطيب إلى أقصى درجة ممكنة، ويمكن شراء المنتج الأصلي بأفضل الأسعار في الوطن العربي من هنا.

 

4. بلسم كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Conditioner لتغذية الشعر:

بمكونات طبيعية بنسبة 97% يستطيع بلسم كريستاس أورا بوتانيك أن يوفر تغذية عميقة إلى الشعر الضعيف ويعيد إليه القوة والحيوية واللمعان دون مخاطر المواد الكيميائية التي تتلف الشعر وتقلل من استفادته من العناصر الغذائية في الطعام.

 

فهو مكون من جوز الهند والأرجان والبرتقال وغيرها من مكونات طبيعية لتحسين ألياف الشعر وتنعيمها، ولشراء المنتج الأصلي يمكن الضغط هنا.

 

الاهتمام بالحمية الغذائية الجيدة

لن يمكن تغذية الشعر الضعيف بشكل فعال دون أن تكون حميتك الغذائية أصلا صحية وتحتوي على جميع العناصر الضرورية لصحة وتقوية الشعر مع الامتناع عن المواد المضرة مثل الكحول والتدخين والحلوى الكثيرة والتي تعمل على سد مسام الجلد وفروة الرأس وبالتالي تقليل وصول التغذية إلى فروة الرأس. لذا يمكن علاج الشعر الخفيف بالاعشاب والأغذية الصحية.

 

ومن أهم الأطعمة التي يجب تناولها يوميا لتغذية الشعر والتي تحتوي على البروتين والفيتامينات والمعادن كل من:

 

1. المانجو:

وهي توفر السيليكا المعدنية المكونة من الأنسجة الضامة التي تساعد على تقوية وتعزيز نمو الشعر وتغذيته، كما تحتوي على فيتامينات أ وب6 وفيتامين ج وجمض الفوليك، وتكفي شريحتين أو ثلاثة يوميا منها لمنحك الأثر المطلوب.

 

2. فول الصويا:

جميع الأطعمة المشتقة من فول الصويا تمنع تكاثر هرمون الديهيدروتستوستيرون والذي يتسبب في إضعاف بصيلات الشعر وتساقطه أو منحه المظهر الضعيف، كما يحتوي فول الصويا على الحديد وأوميجا 3 وفيتامين ب2 والمغنسيوم وهي كلها عناصر حيوية للغاية لتقوية وتغذية الشعر.

 

3. البيض:

وهو من أهم الأطعمة على الإطلاق الضرورية للغاية لتغذية الشعر فهو غني للغاية بالبروتين الذي يعزز من إنتاج الكولاجين وهو العنصر الذي يحيط بألياف الشعر ويحميها من التلف والتكسر.

 

كما أن البيض غني بالبيوتين والكاروتين واللوتين والزنك وفيتامينات أ ود وغيرها، ويمكن لبيضة مخفوقة أو مسلوقة 4 مرات أسبوعيا أن تمنحك النتيجة المطلوبة.

 

4. أعشاب البحر:

وهي غنية للغاية بالحديد والأحماض الأمينية وخصوصا الليسين الذي يعزز من امتصاص الحديد في فروة الرأس والذي يؤدي تناقصه إلى انخفاض معدلات كرات الدم الحمراء في الشعر وبالتالي يكون ضعيفا وهشا وقابلا للتكسر والتساقط.

 

5. التين:

وهو من المصادر المذهلة للحديد الضروري لمنحك الشعر اللامع والقوي الذي تحلمين به مع مظهر صحي يطول لفترة طويلة. ويمكن أيضا لبذور الكتان واليقطين والتوت والخضروات الورقية الخضراء والمكسرات أن تساهم في مد الشعر بالكثير من العناصر الضرورية التي تزيد من تغذية الشعر.

 

تطبيق الزيوت على الشعر

ملمس الزيوت يمكن أن يكون مزعجا للبعض، ولكنها من الوسائل المهمة للغاية لتغذية الشعر الضعيف بسرعة وأمان تام، فهي تساعد في إمداد فروة الرأس مباشرة بجميع العناصر الغذائية المطلوبة، ويمكن تطبيق الزيوت مرة واحدة أسبوعيا على فروة الرأس والشعر ويُفضل أن تكون دافئة قليلا وتدليك فروة الرأس بها وتركها لمدة ساعة ثم غسل الشعر.

 

ومن أهم الزيوت المفيدة للشعر كل من زيت جوز الهند وزيت الأرجان والخروع والصبار والجرجير والسمسم واللوز وغيرها.

 

كما يمكن الحصول على كل مزايا الزيوت الأصلية من خلال زيت كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Oil لتغذية الشعر والذي يحتوي على مجموعة هائلة من الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي توفر التغذية بشكل سريع وآمن، ويمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

فوائد الماسكات في تغذية الشعر الضعيف

ماسكات الشعر سواء الطبيعية أو الجاهزة وسيلة يفضلها الكثيرون أيضا لمنح الشعر الضعيف دفعة قوية من المعادن والفيتامينات، ويعتبر ماسك البيض والأفوكادو والزبادي من الأقنعة الفعالة للغاية في هذا الأمر.

 

كما يمكن توفير الكثير من المجهود على نفسك وشراء ماسك لوريال مايثك L’Oreal Mythic Nourishing لتغذية الشعر فهو بخلاصة زيت الزنجبيل الذي يقاوم عوامل التلف ويمنح الشعر تغذية وترطيب مثالي للغاية من الاستخدام الأول، ويمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

 وللمزيد من المنتجات العالمية الأصلية المتنوعة لتغذية الشعر وتقويته وتخليصه من المشاكل يمكن الضغط هنا

 

وفي النهاية فإنه مع الاهتمام بتغذية الشعر الضعيف فإنه من الأفضل تقليل عدد مرات غسل الشعر أسبوعيا لأن الغسل المستمر يُضعف الشعر ويقلل من العناصر الغذائية.

 

كما يمكن للامتناع عن أو تقليل استخدام الحرارة والمجفف وغيرها أن يزيد من قدرة الشعر على الاستشفاء أيضا نتيجة رفع درجة استجابته للمواد الغذائية المختلفة، وأيضا استخدام أكثر من عنصر من العناصر السابقة والتمشيط مرتين يوميا بمشط واسع لتجديد الدورة الدموية دائما في فروة الرأس.

 

المراجع:

  1. Life Hack: 5 Of The Most Effective Ways To Keep Your Hair Healthy
  2. Wiki How: Make your hair healthy again
  3. Get The Gloss: 10 foods to eat for thicker hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟