سيروم كريستاس للشعر

سيروم كريستاس للشعر .. تخلص تماما من الشعر التالف

سيروم كريستاس للشعر أو  ما يُعرف تجاريا باسم kerastase resistance serum therapiste، يعتبر من المنتجات الفعالة للغاية والتي توفر أقصى حماية للشعر من الحروق والتكسر، كما يقلل من تشابك أطراف الشعر، لذا سنحاول الآن التعرف على مزايا هذا المنتج المميز من كريستاس وأهم مزاياه وفوائد تطبيقه.

 

مكونات سيروم كريستاس للشعر

يحتوي سيروم كريستاس للشعر على 6 أحماض أمينية أساسية هي البرولين والجلوتامين والأرجينين والتيروسين والسيستين، والجليسين، كما يضم بروتين القمح مع تركيبة الـKAp المتطورة، وسنتعرف على مزايا كل مكون بالتفصيل ودوره في العناية بالشعر.

 

1. الأحماض الأمينية وفوائدها للشعر:

إن 88% من الشعر يتكون من بروتين الكيراتين، ولكي ينجح الجسم في إنتاج الكيراتين فإنه يحتاج إلى 18 نوع مختلف من الأحماض الأمينية، بعضها يتم إنتاجه في الجسم، ولكن البعض الآخر لابد من توفيره عن طريق التغذية الصحيحة، وبوجود نسبة كافية من تلك الاحماض في الجسم فإنه سيكون قادرا على إنتاج الكيراتين والحفاظ على نعومة وقوة الشعر والجسم.

 

كما أن تلك الأحماض الأمينية أيضا تلعب دورا رئيسيا في تنشيط إنتاج خلايا الدم الحمراء وهي المسؤولة عن توفير الأكسجين والمواد الغذائية المختلفة ونقلها إلى بصيلات الشعر مما يساعد على زيادة نموها سريعا وتجديد التالف منها باستمرار.

 

كما أن البعض منها مثل السيستين يعتبر من مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تساعد في وقاية الشعر من الجذور الحرة والتمتع بفروة شعر صحية ونظيفة وبالتالي وقاية الألياف من التلف ونقص التغذية.

 

لذا بوجود هذه الأحماض الأمينية في سيروم كريستاس للشعر فإنه يستطيع تعويض الكثير من النقص في النظام الغذائي ودعم الشعر مباشرة بما يحتاجه منها لتوفير القوة والنعومة واللمعان والتطهير أيضا.

 

2. بروتين القمح:

وهو من المكونات التي تدعم قوة جذور الشعر وتساعد في التخلص من القشرة مع سهولة تكوين الكولاجين في فروة الرأس والشعر نتيجة احتوائه على كمية كبيرة من مجموعة فيتامين ب المركب، وهذا بالتالي يساهم في زيادة النعومة واللمعان والمظهر الصحي لفترة طويلة.

 

فوائد سيروم كريستاس للشعر

تتعدد فوائد استخدام سيروم كريستاس للشعر، فهو من المنتجات الرائدة في مجال توفير الحماية والتغذية وأيضا إدخالة في روتين العناية بالشعر التالف ليتم منحك المظهر الرائع من نعومة وسلاسة فائقة، ومن أهم فوائد الاستخدام المنتظم لهذا المنتج:

 

1. الحماية من الحرارة:

إن التعرض الدائم لدرجات الحرارة المرتفعة سواء من المجفف أو المكواة أو حتى أشعة الشمس المباشرة أصبح من الأمور الأساسية اليوم، وهذا يُتلف الشعر من الداخل بشدة ويجعله أكثر جفافا وهشاشا ويدمر البروتينات الموجودة في بصيلات الشعر.

 

لذا إذا كنت ترغب في تصفيفة مثالية دون تلف ألياف الشعر فلابد من تطبيق سيروم كريستاس للوقاية من الحرارة، فهو يقوم ببناء غلاف واقي للشعر من الحرارة كما يقلل من الحرارة اللازمة لفرد الشعر، أي يعمل على فرد الشعر أيضا وبالتالي عدم تعرضه لدرجات حرارة أكبر.

 

2. تقوية الشعر وتغذيته:

باعتماده على مكونات طبيعية مماثلة لتركيبة الشعر مثل الأحماض الأمينية والبروتين يستطيع سيروم كريستاس للشعر أن يعيد القوة إلى الشعر من جديد ويقلل من تعرضه إلى التساقط أيضا، كما يزيد من الكثافة مع الوقت ويحمي من الأضرار التي يتعرض لها الشعر يوميا.

 

3. نعومة الشعر:

إذا كنت تعانين دائما من جفاف الشعر مما يدعوك إلى استخدام المزيد من منتجات التصفيف، فيمكنك الآن الاعتماد على سيروم كريستاس للشعر، فبزيادة الكولاجين في فروة الرأس فإن الزهم يكون طبيعيا للغاية وبالتالي توفير المزيد من النعومة إلى أطراف الشعر.

 

4. تغذية الزيت وملمس الكريم:

لا يتشابه سيروم كريستاس مع أي سيروم آخر للشعر، فهو يعتمد أيضا على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي توفر القوة والمرونة والحماية للشعر، مع ملمس كريمي ناعم يعمل على منع تشابك أطراف الشعر أو احتكاكها مما يوفر المزيد من الحماية لها لفترة طويلة دون الحاجة إلى إعادة تصفيف الشعر من جديد.

 

5. الأمان التام على الشعر المصبوغ والمعالج كيميائيا:

إن استخدام مجفف الشعر عموما محفوف بالمخاطر على الألياف والبصيلات، وتزيد هذه المخاطر إذا كان الشعر مصبوغا او تم علاجه كيميائيا، حيث يتم تدمير البنية التحتية للشعر وتحتاج إلى وقت كبير للتعافي من جديد.

 

لذا إذا كنت ترغبين في عودة سريعة لمظهر الشعر الصحي فإن سيروم كريستاس سيوفر للشعر الملون والمعالج كيميائيا الغلاف الواقي الذي يرفع درجة الحفاظ على الرطوبة داخل الشعر ويساعده في الحماية من عوامل التلف، كما أنه آمن على اللون المصبوغ ويزيد من فترة بقاء اللون، كما لا يؤثر سلبا على نتيجة العلاج الكيميائي ويساهم في فرد الشعر.

 

6. الوقاية من شيخوخة الشعر:

إن إصابة الشعر بالشيخوخة تكون نتيجة نقص الكولاجين والفيتامينات والمعادن المطلوبة لتغذية سليمة، ولكن سيروم كريستاس للشعر يحتوي على مجموعة من العناصر والفيتامينات التي توفر الكولاجين مباشرة لفروة الرأس.

 

كما يساعد على تجديد الدورة الدموية في الجلد وبالتالي إفراز المزيد من الكولاجين والذي يلعب الدور الأساسي في الوقاية من الشيخوخة وتلف البصيلات وبالتالي الحفاظ على شعر صحي وناعم حتى مع التقدم في العمر.

 

الطريقة المثلى لاستخدام سيروم كريستاس للشعر

بعد غسل الشعر بالشامبو الملائم لنوع واحتياجات شعرك والذي من الأفضل أن يكون من مجموعة كريستاس ثيرابيست للمزيد من العناية ودعم فوائد المنتجات، يتم تجفيف الشعر بالمنشفة بالتربيت عليه برفق شديد.

 

ثم يتم تطبيق كمية من السيروم على الشعر وفقا لحجم وطول الشعر، وبعد هذا يتم التدليك بلطف من الجذور وحتى الأطراف والانتظار لدقيقة واحدة.

 

وبعد هذا يتم استخدام مجفف الشعر بأمان للحصول على التصفيفة التي ترغب فيها بأقل مجهود ممكن، ويتم ترك السيروم على الشعر دون غسله، كما يمكن في اليوم التالي إذا لم ترغب في غسل شعرك أن يتم تطبيق السيروم على الشعر الجاف أيضا طالما كان مستخدما في اليوم الذي يسبقه.

 

أهم التقييمات على سيروم كريستاس للشعر

حصل هذا المنتج على أعلى التقييمات على مواقع توفير منتجات العناية بالبشرة والشعر، وكان من أهمها قدرته على إعادة المرونة واللمعان إلى الشعر والحفاظ على لون الشعر المصبوغ، والتخلص من النهايات المتقصفة، وأكدت بعض التقييمات الأخرى أنه منح حياة جديدة للشعر حتى بالمقارنة بالكثير من المنتجات الراقية الأخرى.

 

سلبيات سيروم كريستاس للشعر

لم يتم الإبلاغ عن سلبيات تتعلق باستخدام سيروم كريستاس للشعر، ولكن بما أنه يحتوي على بروتين القمح أو الجلوتين فإنه قد يؤذي بعض أصحاب البشرة الحساسة أو الذين لديهم حساسية عموما من منتجات القمح، لذا يجب التجربة بكمية ضئيلة للغاية ومعرفة رد فعل الجسم.

 

ومع استخدام سيروم كريستاس للشعر التالف والمتقصف لابد أيضا من محاولة ترطيب الشعر ببعض العناصر الطبيعية الأخرى من أقنعة طبيعية تساعد على زيادة نعومة الشعر وقوته ومقاومته للتقصف.

 

كما أن تجنب النوم على وسادة قطنية ايضا يزيد من سرعة العلاج والحماية من التكسر والتشابك، مع استخدام مشط ذو أسنان واسعة، ولشراء المنتج الأصلي والتمتع بكل المزايا مع الضمان يمكنك الضغط هنا.

 

المراجع:

  1. Kerastase: Serum Therapiste
  2. Stylecraze: Amino Acids for hair growth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟