اضرار التريتمنت للشعر

ترطيب الشعر

أهم اضرار التريتمنت للشعر وكيفية تفاديها وأهم البدائل

 

يحذر الكثيرون من اضرار التريتمنت للشعر والذي يكون المقصود منه هنا العلاج الكيميائي والذي يعتمد على الكيراتين أو الكولاجين أو البروتين عموما لفرد الشعر وتنعميه.

 

فمن ردود الفعل التحسسية إلى تقصف الشعر والإضرار بفروة الرأس والتساقط المستمر، كلها أعراض تم اختبارها من قبل بعض أولئك الذين طبقوا تريتمنت أو علاج كيميائي على الشعر.

 

ما هي أهم اضرار التريتمنت للشعر

وفقا لنوع العلاج المستخدم وحالة شعرك فإن هناك بعض التأثيرات السلبية التي يمكنك أن تعاني منها إذا طبقت علاج بروتين على الشعر وتتمثل أهم هذه التأثيرات السلبية في:

 

1. المعاناة من التسمم نتيجة الفورمالدهايد:

كان الفورمالدهايد ولا يزال يدخل في الكثير من علاجات فرد الشعر وتمليسه، وتم إثبات بالدليل القاطع أنه يمكن أن يؤدي إلى الإعياء والدوخة والتسمم سواء للجسم كله أو للشعر، مع صعوبة في التنفس نتيجة الرائحة القوية له.

 

2. عدم التوازن في فروة الرأس:

يتكون الشعر من البروتين بصفة أساسية ومن الفيتامينات والمعادن أيضا، وكلها ضرورية للحفاظ على صحة الشعر ونعومته، وإذا زادت نسبة أي مكوِّن عن الأخرى أو حدث عدم توازن بين الجانبين القلوي والحمضي في فروة الرأس فإن الأمر يختلّ وتبدأ المعاناة من مشاكل عدة وأهمها التساقط المتزايد للشعر.

 

لذا قبل استخدام علاج بروتين يجب التأكد في البداية من حاجة شعرك إلى البروتين، وأنه لا يحتاج إلى الترطيب فقط مثلا.

 

3. ردود فعل تحسسية:

إذا كانت فروة الرأس حساسة أو لديك حساسية من الروائح فإن الجهاز التنفسي يمكن أن يتأثر سلبا بالرائحة القوية الناجمة عن العلاج الكيميائي.

 

4. التأثير السيئ للحرارة:

من أكثر اضرار التريتمنت للشعر هو اعتماده في الكثير من الأحيان على المكواة بدرجات حرارة مرتفعة للغاية حتى يتغلغل المنتج في الشعر ويعمل على تفكيك الروابط الكيميائية التي تعمل على تجعد الشعر، لذا هذه الحرارة المرتفعة يمكن أن تزيد من التلف على المدى الطويل.

 

هل يمكن تفادي اضرار التريتمنت للشعر

بالطبع يمكنك تفادي اضرار التريتمنت للشعر من خلال اتباع نصائح الخبراء وأكتساب فوائد التريتميت للشعر دون أي أضرار والتي يتمثل أهمها في:

 

1. استخدام تريتمنت لا يحتوي على الفورمالدهايد:

فقد أثبتت الكثير من التجارب والدراسات أن الفورمالدهايد والذي كان يدخل في الكثير من منتجات فرد الشعر هو في الأساس مادة سامة وتسبب السرطان أو موت الخلايا.

 

ومن أهم المنتجات التي تساعدك في فرد مثالي للشعر دون أضرار التريتمنت نرشح لك كت علاج تمليس الشعر كاتيفا كيراتين Kativa Keratine البرازيلي.

 

فهو من منتجات علاج وفرد الشعر الخالية تماما من الفورمالدهايد والتي تمنحك نتائج رائعة لمدة 10 أسابيع على الأقل وفقا لنوع شعرك وعدد مرات غسله مع استخدام منتجات تحافظ على نتائج العلاج.

 

كما يمكنك أيضا من تطبيقه في المنزل بنفسك، ولطلب المنتج الأصلي مع الضمان بأرخص الأسعار في الوطن العربي يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

2. استخدام منتجات خاصة بالعناية بالشعر بعد التريتمنت:

فالكثيرون ممن يُطبقون علاج خاص للشعر يقعون في فخ أنهم غير ملزمين على الإطلاق بتوجيه عناية خاصة بالشعر وأن هذا التريتمنت كافٍ لتحقيق أفضل النتائج، ولكن في الحقيقة هذا الأمر خاطئ تماما.

 

فالشعر بعد العلاج الكيميائي يحتاج إلى منتجات خاصة لا تزيد من إرهاق الألياف ولا بصيلات الشعر، وتكون خالية من الكبريت والبارابين وغيرها، ومن أكثر المنتجات التي ينصح بها الخبراء للعناية بالشعر بعد التريتمنت نرشح لك كل من:

 

  • علاج كريستاس ريزيستانس ثيربست KERASTASE Soin Premier Thérapiste:

وهو من المنتجات المخصصة لإصلاح اضرار التريتمنت للشعر، فسواء كان العلاج كيميائي للفرد والتمليس أو بعد الصبغة فإن التقصف والتلف يكون من الأمور التي تدمرك نفسيا بعد إنفاق الكثير من الأموال لتحصلي على إطلالة مثالية.

 

لذا إذا تسبب لك تمليس الشعر أو الصبغة في أي أضرار فلا تترددي في الحصول على عناية كريستاس ثيرابيست الذي يحمي الألياف من الضرر ويصلح من أنسجة الشعر سريعا، وللحصول عليه الآن يمكنك طلب المنتج من خلال زيارة متجر شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو ريدكين أكتسريم Redken Nature + Science Extreme:

بقوة بروتين الترمس الطبيعي والكثير من المكونات الغنية يستطيع هذا الشامبو أن يكون مثالي تماما بعد العلاج الكيميائي، سواء حدث تلف وتقصف أم لا، فهو خالٍ من المواد الكيميائية وملائم لجميع أنواع الشعر ويُطيل من أمد نتيجة العلاج.

 

لذا للحفاظ على تمليس شعرك لفترة طويلة يمكنك الاعتماد تماما على شامبو ريدكين، ولطلب المنتج الأصلي الآن مع الضمان يمكنك طلبه بأفضل سعر من خلال موقع شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم افيدا AVEDA Damage Remedy:

ليس معنى تطبيق علاج كيميائي على الشعر أن يؤدي هذا إلى تخطيك خطوة البلسم والتي تحافظ على ترطيب الشعر وتزيد من حمايته من عوامل التلف المختلفة سواء أشعة الشمس أو أدوات التصفيف وغيرها.

 

ويعتبر هذا البلسم من أفيدا من المنتجات المصممة خصيصا للشعر بعد العلاج الكيميائي، وهو يلائم الشعر الجاف والمتضرر بشدة ويمكن لأي نوع شعر استخدامه.

 

رابط شراء المنتج

 

4. استخدام بدائل للتريتمنت الكيميائي:

إذا كنت تهدفين للحصول على الفرد الطبيعي للشعر فإن هناك الكثير من المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الطبيعي التي يمكن أن تمنحك نتائج مميزة مع عدم التعرض للمواد الكيميائية في التريتمنت.

 

ومن أهم هذه المنتجات التي يمكنك استخدامها في المنزل:

 

  • كريم لوريال بروفيشنال اكس تينسو L’OREAL Professionnel X-tenso Moisturist لتمليس الشعر:

وهو يعد من افضل تريتمنت للشعر من لوريال التي تمنحك نعومة ولمعان وبريق للشعر لمدة تزيد عن 60 يوما متواصلة، ومصمم خصيصا للشعر الخشن والمجعد. 

 

فمن خلال شموع التليين وتقنية النيوتريك كاتيونيك فإنك ستتمتعين بشعر أملس وناعم بمجرد تطبيق المنتج على الشعر بالتساوي وتركه لمدة 20دقيقة ثم شطفه بالماء.

 

رابط شراء المنتج

 

  • علاج ريدكين REDKEN Extreme Anti-Snap:

وهو من المنتجات التي توفر حماية ثلاثية لشعرك، فيخلصك من التلف والتقصف، بالإضافة إلى زيادة النعومة والقوة واللمعان.

 

وذلك من خلال الاعتماد على مجموعة من المغذيات الأساسية للشعر مثل البروتين والسيراميد بالإضافة إلى الدهون الصحية والتي تعيد الحيوية واللمعان إلى شعرك.

 

لذا إذا كنت تشعرين أن شعرك متضرر بشدة ولا ترغبين في المخاطرة باضرار التريتمنت للشعر فستكوني بأمان تام مع علاج ريدكين، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة الرابط في الأسفل.

 

رابط شراء المنتج

 

كما أن استخدامك لأقنعة طبيعية في المنزل مكونة من البيض والأفوكادو والزبادي والتي تعتبر كلها غنية بمجموعة من البروتينات والفيتامينات يمكن أن تعمل كبديل طبيعي للتريتمنت وإن كانت ستستغرق بعض الوقت، ولكنها بالتأكيد ليس لها أي آثار جانبية.

 

كلمة أخيرة عن اضرار التريتمنت للشعر

إن وسائل العناية بالشعر وفرده وتنعيمه تتطور باستمرار وكلما مر الوقت يتم ابتكار طرق أخرى أكثر سهولة بكثير، كما ان الاهتمام بترطيب الشعر والتغذية الجيدة له يمنحك نتائج أفضل من التريتمنت في الكثير من الأحيان.

 

وأيضاً فمن الضروري عدم تطبيق التريتمنت باستمرار ومنح الشعر فترة توقف من شهرين إلى ثلاثة على الأقل.

 

المراجع:

  1. Health Line: What are the side effects of a keratin treatment
  2. By Ride: keratin treatment side effects

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟