افضل 5 وصفات لفرد الشعر المجعد بنتائج فورية

وصفات لفرد الشعر المجعد يمكنك إعدادها منزلياً

استخدام وصفات لفرد الشعر المجعد من الأمور التي لا يعفو عليها الزمن على الإطلاق، فمهما تغيرت موضة تصفيفات الشعر فإن المظهر المفرود والأملس يظل له بريقه وضرورته خصوصًا إذا كنت تعانين عادة من صعوبة تمشيط الشعر المجعد وترغبين في المظهر البسيط والأنيق في الوقت ذاته.

 

ولأن تمليس الشعر دائمًا بالأدوات الحرارية يُتلفه لذا يُنصح باتباع وصفات طبيعية تسهل عليك عملية العناية بالشعر وتفرد التجاعيد وتجعل التمشيط أكثر سلاسة.

 

ما هي أفضل وصفات لفرد الشعر المجعد

تتنوع الوصفات التي يمكنك اللجوء إليها بانتظام لفرد شعرك المجعد، ويكون الاختيار بينها متروك لك تمامًا وفقًا لتوافر المكونات وقدرتك على اتباع الوصفة بدقة وتكرارها.

 

وأيضًا المشكلات الأخرى التي قد تعانين منها في شعرك مثل التساقط أو القشرة وغيرها، ومن أفضل الوصفات التي يمكنك اللجوء إليها نرشح لك كل من:

 

1. وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون:

فعصير الليمون يساعد على فرد الشعر، وبدعمه بحليب جوز الهند فإنه سيرفع درجة الترطيب والنعومة مع جرعة إضافية من فيتامين سي لترك الشعر لامعًا ومشرقًا، وسنحتاج في هذه الوصفة إلى:

  • نصف كوب من حليب جوز الهند
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون

 

ويُمزج حليب جوز الهند مع عصير الليمون جيدًا ويُترك طوال الليل في الثلاجة، وفي الصباح ضعي المزيج على شعرك من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك.

 

ثم اتركيه لمدة نصف ساعة وبعد هذا اغسليه بشامبو وبلسم مناسب للشعر المجعد، ويمكنك تكرار الأمر مرة أسبوعيًا.

 

2. وصفة الزيوت الطبيعية:

الزيوت الطبيعية تعمل على إصلاح الشعر والتحكم في التجعد والجفاف بدرجة لا يمكنك تخيلها، ومن أفضل الزيوت التي يمكنك الاعتماد عليها يأتي زيت الخروع في المقدمة، ثم زيت جوز الهند والأرجان والمكاديميا.

 

وستحتاجين في هذه الوصفة إلى ملعقتين من الزيت أو ثلاثة مقسمة بالتساوي بين نوعين أو أكثر من الزيوت الطبيعية.

 

ثم اخلطيهم كلهم معًا وسخنيهم لثوانٍ معدودة حتى تُصبح دافئة ثم طبقيها على الشعر النظيف والرطب ودلكي فروة الرأس جيدًا وارتكي المزيج لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم المناسب للشعر الجاف.

 

3. رذاذ الحليب لفرد الشعر المجعد:

وهو من أسهل وصفات لفرد الشعر المجعد التي يمكنك اتباعها حتى في حالة عدم وجود وقت، فالبروتينات الموجودة في الحليب تدعم قوة خصلات الشعر وتساعدك في التحكم بالتجعد بسهولة كبيرة.

 

وكل ما سنحتاجه هو نصفب كوب من الحليب العادي ووضعها في زجاجة رذاذ ووزعيه على الشعر حتى يتشبع تمامًا منه واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه، ويمكنك تكرار الوصفة مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

 

4. وصفة البيض وزيت الزيتون لفرد الشعر:

البيض غني بالبروتين الضروري لفرد الشعر كما يحتوي على نسبة عالية من البيوتين، وزيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية والأمينية التي ترطب الشعر وتساهم في فرده، وستحتاجين في هذه الوصفة إلى:

  • بيضتان كاملتان
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

 

وامزجي المكونات معًا جيدًا ثم طبقيها على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي الشعر بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريت، ويمكنك تكرار الأمر مرة أسبوعيًا.

 

5. الموز واللبن الرائب وزيت الزيتون:

وهو وصفة ترطيب وتغذية عميقة للغاية، فالموز غني بالبوتاسيوم الذي يهدئ التجاعيد بالإضافة إلى نسبة كبيرة من البروتين، واللبن أيضًا غني بالبروتين والأحماض الدهنية، وعند دعمهما بزيت الزيتون الطبيعي فإن النتيجة ستكون شعر أكثر قوة ومقاومة للتجاعيد ولفترة طويلة، وستحتاجين في هذه الوصفة إلى:

  • ثمرتا موز ناضجتان
  • ملعقتان من العسل
  • ملعقتان من زيت الزيتون
  • ملعقتان من اللبن الرائب

 

ويتم هرس الموز جيدًا بحيث تختفي تمامًا أي كتل، ثم أضيفي بقية المكونات واخلطيها معًا وطبقيها على الشعر وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بالشامبو والبلسم.

 

لماذا من الضروري استخدام شامبو مناسب للشعر المجعد؟

اتباع وصفات لفرد الشعر المجعد سيضيف للخصلات وفروة الرأس عناية إضافية، ولكن للحصول على نتائج سريعة عليك استخدام شامبو مناسب لفرد التجاعيد.

 

خصوصًا أن نتائج الوصفات الطبيعية عادة ما تكون بطيئة ولكنها افضل على المدى الطويل، ومن أفضل أنواع الشامبو للشعر المجعد كل من:

 

1. شامبو كيراستاس بان فلوديلست KERASTASE Bain Fluidealiste:

وهو خالٍ من السلفات وقادر على منحك الشعر الناعم دون تجعد مع تغذية عميقة للخصلات وفروة الرأس مع ترميم كامل للأطراف المتقصفة.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو شو ايمورا شوسو سليك Shu Uemura Shusu Sleek:

وهو غني بمضادات الأكسدة مع الأحماض الدهنية المتنوعة مثل أوميغا 3 و5 و7 و9، ويساعدك في التخلص السريع من أي تجاعيد غير مرغوب فيها والاستمتاع بالملمس الناعم والمفرود مع تنشيط فروة الرأس.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو افيدا بي كيرلي AVEDA Be Curly Shampoo للشعر الملتف الكيرلي:

مع بروتين القمح والألوفيرا وخلاصة الزهور النقية والليمون العضوي فإنك ستلاحظين إشراقة جديدة في شعرك مع الحفاظ على خصلات ناعمة ومفرودة لفترة طويلة دون الكثير من المجهود.

رابط شراء المنتج

 

4. شامبو افيدا سموث انفيوجن AVEDA لتمليس الشعر والتخلص من التجعد:

برائحة الصندل والزهور والاعتماد على الألوفيرا حبوب الغار والذرة الغنية بالبروتين، فإنه مخصص لتمليس الشعر المجعد سريعًا وخلق سطح أملس سهل التحكم به.

رابط شراء المنتج

 

ما فائدة البلسم للشعر المجعد؟

البلسم من الخطوات التي لا يجب تجاهلها على الإطلاق سواء للشعر المجعد أو غيره من أنواع الشعر، بل يمكن استخدامه أحيانًا دون الشامبو لعدم المبالغة في غسل الشعر والمخاطرة بتجريده من الزيوت الأساسية.

 

ويمكن للبلسم المناسب أن يساعدك في السيطرة على تجعد الشعر لعدة أيام، ومن أفضل أنواع البلسم الطبيعي لتجاعيد الشعر:

 

1. بلسم افيدا AVEDA Smooth Infusion لتنعيم الشعر:

عند استخدامه مع شامبو أفيدا فإنه يحقق نتيجة مذهلة على مستوى فرد وتنعيم الخصلات، كما يمكنك استخدامه بمفرده مع شامبو من اختيارك للاستفادة من الصبار والغار والبروتينات الطبيعية الموجودة فيه.

رابط شراء المنتج

 

2. بلسم ريدكين فريز REDKEN Frizz Dismiss Conditioner لتنعيم الشعر:

وهو مصمم لمكافحة الرطوبة التي تؤثر سلبًا على الشعر وتزيد من التعرض للتجعد، فهو يعمل على تغليف الشعرة ومنع تأثرها بعوامل التلوث والماء وغيرها، كما أنه مرطب ممتاز.

رابط شراء المنتج

 

3. بلسم موروكان اويل Moroccanoil Defined Curls للشعر الكيرلي:

نتيجة الاعتماد على زيت الأرغان المغربي الغني بالمغذيات، فإن بلسم موروكان أويل سريع التأثير للغاية في مجال فرد الشعر وتنعيمه والتخلص من التجعد غير المرغوب فيه لفترة طويلة مع ترطيب عميق.

رابط شراء المنتج

 

4. بلسم مكاديميا Macadamia Moisturizing Rinse لتنعيم الشعر:

وهو يساعدك على التحكم التامّ في الشعر مع تصفيف بشكل أسهل، وهو وإن كان مناسبًا لجميع أنواع الشعر إلا أنه يسيطر تمامًا على الشعر المجعد ويغير من مظهره سريعًا.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن وصفات لفرد الشعر المجعد

مع الانتظام على واحدة أو أكثر من وصفات لفرد الشعر المجعد، يمكنك أيضًا اتباع الآتي:

  • تمشيط الشعر المبلل حتى يجف مع شد كل خصلة برفق مما يساعد على فرده.
  • لف الشعر بإحكام في كعكة وهو مبلل وبعد تمشيطه.
  • لف الشعر على الاسطوانات.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: 6 natural hair straightening products
  2. Tree Hugger: 6 Ways to Straighten Your Hair Naturally

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟