ماسك لتنعيم الشعر

ماسك لتنعيم الشعر

ماسك لتنعيم الشعر والحصول على مظهر مشرق وصحي

استخدام ماسك لتنعيم الشعر يعيد إليه الحيوية واللمعان ويحافظ عليه طوال اليوم، وهناك الكثير من الماسكات التي تعد بإصلاح وتنعيم الشعر، ويمكن الاختيار بينها وفقا لمدى جفاف الشعر أو تعرضه إلى المواد الكيميائية والحرارية التي تزيد من الجفاف أو عند وجود مناسبات معينة تتطلب المزيد من النعومة.

 

وهناك الكثير من الأسباب التي تستدعي استخدام ماسك لتنعيم الشعر، حيث أن الشعر يحتاج إلى الكثير من عناصر التغذية المختلفة للحصول على النعومة والقوة واللمعان.

 

فإذا كان الشعر معرضا إلى الحرارة بشكل دائم أو لا يحصل على التغذية السليمة بشكل طبيعي من الجسم أو يكثر تعرضه إلى المواد الكيميائية من صبغات وعلاج فرد شعر وغيرها فإنه سيحتاج إلى مواد لتنعيمه وزيادة الرطوبة فيه.

 

ويمكن لواحد من هذه الأقنعة أن يكون مفيدا في إعادة النعومة والحيوية للشعر، وفقا لنوع الشعر والجفاف أو التلف الذي لحق به وأيضا عدد مرات الاستخدام المطلوبة والوقت المتوافر والميزانية المتاحة.

 

ماسك لتنعيم الشعر في دقائق معدودة

تتميز ماسكات تنعيم الشعر بأن عادة نتائجها سريعة للغاية ويمكن أن تمنحك المظهر الذي ترغبين فيه في أقل وقت ممكن، ولكن هذا لا يعني الاعتماد عليها فقط دون الخلطات الطبيعية والتغذية، لكن باتباع أكثر من طريقة معا يمكن الحصول على المظهر الناعم الذي ترغبين فيه، ومن أهم ماسكات تنعيم الشعر التي حصلت على نتائج تقييم مرتفعة كل من:

 

1. It’s a 10 Haircare Miracle Hair Mask:

وهو ماسك لتنعيم الشعر وتحويل التجاويف الجافة والتالفة إلى شعر ناعم للغاية بجودة عالية، كما يعيد المرونة إلى الشعر ويزيل التجعد، وهذا الماسك هالي تماما من الكبريتات ومصمم لجميع أنواع الشعر، وهو يحتوي على كميات من المشمش الذي يعمل على تهدئة وترميم فروة الرأس وتقليل التشابك.

 

كما أنه يحتوي على خلاصة اللوز لتعزيز النمو الصحي للشعر وزيادة اللمعان، كما يحتوي أيضا على الشوفان الذي يعيد هيكلة الشعر ويتركه ناعما ومفرودا، وهو قناع خفيف للغاية وغير لزج ويمكن استخدامه يوميا على الشعر.

 

2. Arvazallia:

وهو مخصص لتنعيم الشعر شديد الجفاف والمصاب بالتلف، ويعد المستخدمين بإصلاح سريع بين ليلة وضحاها، حيث أنه يعتمد في تركيبته على زيت الأركان الغني بالكثير من الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية التي تعمل على تنعيم الشعر بعمق وتوفير الترطيب اللازم له ليكون أملس وناعم.

 

وكل ما يتطلبه الأمر هو 5 دقائق من تطبيق الماسك على الشعر وغسله بالماء، ولكن يمكن تركه فترة أطول من هذا إذا شعرت بحاجة الشعر إلى المزيد منه. كما أن من مزاياه المهمة أنه يمكنه حماية الشعر خلال عملية الفرد بالمكواة أو تجفيف الشعر بالمجفف الساخن ويمنح الشعر إشراقة ولمعان جيد.

 

وقد نال هذا المنتج تقييم 5 نجوم، إلا أن البعض انزعجوا من الرائحة القوية له، لذا إذا لم تكن تفضل الخروج بتلك الرائحة القوية فيمكن تطبيقه مساءً والنوم به وغسل الشعر صباحا، فهو يحمي من التلف المستقبلي ويحول ملمس الشعر إلى نعومة حريرية.

 

3. ماسك لتنعيم الشعر من Sephora:

سيفورا لتنعيم الشعر حصل على إعجاب الآلاف من المستخدمين، حيث أن تاثيره سريع للغاية في مجال تنعيم الشعر، ويمكن فقط تطبيقه مساءً على الشعر وشطف الشعر في الصباح لنعومة مثالية للغاية وملمس حريري.

 

فهو يقلل من تجعيد الشعر ويحمي اللون من أشعة الشمس، ويستخدم اللوزن لتوفير الحماية ضد التكسر، كما أنه يحتوي على زيت جوز الهند المعروف بفوائده للشعر الجاف وإصلاح التلف.

 

كما أن هناك نوع من هذا القناع يحتوي على زيت الورد والذي بالإضافة إلى تنعيم الشعر فإنه يمنحه رائحة عطرة للغاية ويهدئ من التوتر والانفعال.

 

ولمنع أي تسريب للقناع ليلا على الوسادة من الأفضل وضع منشفة وإزالتها في الصباح، حيث أن دفء فروة الرأس يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع من القناع غير مرغوب فيها، وهو متوفر بأربعة خيارات كل واحد منها بـ5 دولار فقط.

 

4. Briogeo ماسك لتنعيم الشعر:

يحتاج الأمر تطريب عميق وعناية مكثفة في بعض الأحيان لتنعيم الشعر، ويمكن لهذا المنتج توفير الترطيب العميق للغاية ويجعل الشعر نابضا بالحياة من جديد، وقد اعتمد المنتج في صيغته على كل من فيتامين ب وزيت الورد وزيت الأرجان والكولاجين، وذلك لزيادة النعومة والترطيب وإصلاح الشعر الباهت والجاف.

 

ويمكن تطبيق القناع بكفاءة على كل أنواع الشعر بما في ذلك الذي يتعرض إلى العلاج الكيميائي أو الكيراتين أو المصبوغ، وهو خالٍ تماما من أي مواد كيميائية قاسية ولا يحتوي على السيليكون ولا البارابين ولا الكبريتات أو الألوان الصناعية، وقد أثبتت تجربة سريرية لهذا المنتج على شعور 80% من النساء المستخدمات له على زيادة كبيرة في رطوبة ونعومة الشعر.

 

5. Moroccanoil Intense Hydrating Mask:

وهو مناسب للغاية للشعر الجاف والسميك، وتطبيقه يستغرق فقط 5 دقائق لتنعيم الشعر وتوفر اللمعان والملمس الحريري له، حيث أنه غني للغاية بزيت الأرجان والذي يعمل على تغليف الشعر بقشرة سميكة تحسن من مرونة الشعر ومن ملمسه وتجعله أكثر قوة وسلاسة. وهو يتم استخدامه مرة على الاقل في الأسبوع بعد غسل الشعر بالشامبو، فهو مغذي ومرطب ويجعل الشعر أكثر صحة ولمعانا.

 

6. Kevin.Murphy Angel.Masque:

وهو مناسب للغاية للشعر الجاف والملون، فإذا كنت ترغب في اللمعان والنعومة وإصلاح التلف وتقوية الشعر فإن هذا الماسك هو الحل المثالي. حيث أنه من ابتكار كيفن ميلفي مصفف شعر المشاهير، حيث يمنح الشعر كثافة رائعة وملمس ناعم للغاية خصوصا بعد الصبغة والعلاج الكيميائي، كما أن رائحته عطرة للغاية.

 

7. Kérastase Resistane Masque Extentioniste:

وهذا الماسك يعتبر ملك أقنعة الشعر، ولم يتخدمه أحد إلا وأثني على كفاءته الكبيرة في تنعيم الشعر وترطيبه وحمايته من التلف والمساعدة على نمه أيضا.

 

حيث أن يركز على خيوط الشعر ويضيف إليها العناصر اللازمة لاستعادة اللمعان والنعومة وخصوصا في فصل الشتاء، حجم العبوة كبير ويمكن أن يستمر استخدامه لفترة طويلة وفقا لمدى جفاف الشعر ومدى طوله وكثافته أيضا.

 

8. L’Oréal Paris Elvive Extraordinary Oil Mask:

ماسك لتنعيم الشعر من لوريال باريس مناسب للغاية للشعر شديد الجفاف، وهو يعتبر من الأعلى تصنيفا على الإطلاق في الكثير من المواقع التي تهتم بالجمال والأناقة، حيث تعمل زيوت الزهور الستة المصنوع منها هذا المنتج على إضافة نعومة خيالية إلى الشعر.

 

حيث يعتمد في تكوينه على كل من زيت الورد الذي يساهم في تجديد الشعر، وزيت اللوتس وزيت البلسم وزيت التاج لتنقية فروة الرأس، وزيت الكتان يساعد على إضافة الإشراقة واللمعان، بالإضافة غلى زيت عباد الشمس الغني بالكثير من مضادات الأكسدة.

 

وقد أكد الكثير من المستخدمين على فاعليته الكبيرة بمجرد التتطبيق مرة كل أسبوع أو أسبوعين للحصول على شعر لامع وناعم، كما يمكن استخدامه يوميا في تصفيف الشعر.

 

9. DevaCurl Melt into Moisture Matcha Butter Conditioning Mask:

وهو أيضا أحد منتجات شركة سيفورا، وهو مفيد للغاية في تنعيم الشعر الذي تعرض إلى كافة عوامل الاجهاد والتكسر سواء من المبيضات أو الصبغات أو الأدوات الساخنة.

 

وكل المطلوب هو غسل الشعر جيدا بالشامبو ثم تطبيق القناع لمدة 15 دقيقة فقط على الشعر وسيترك الشعر بعد هذا بتموجات ناعمة للغاية مع محو أي أضرار أو ملامح للتكسر.

 

وهو مفيد للغاية في تطبيقه قبل استخدام المجفف الساخن ومكواة الشعر، حيث يقلل من التأثيرات الضارة لهما على خصلة الشعر وتركيبته ويحتفظ بالنعومة واللمعان لفترة أطول بكثير من المعتاد.

 

10. Oribe Gold Lust Transformative Masque:

وهو ماسك لتنعيم الشعر بسرعة وسهولة أيضا والمزيج الموجود به يمنح الشعر نعومة لفترة طويلة للغاية قد تصل لعدة أيام بمجرد التطبيق لربع ساعة فقط.

 

حيث أن صيغته تعتمد على مستخلصات البطيخ والليتشي والإديليوس، وهو خليط رائع للغاية في الحفاظ على الشعر ضد عوامل التلف، حيث أن كل هذه لامكونات غنية للغاية بمضادات الأكسدة والتي تحمي بصيلات الشعر والخصلات من التلف الذي يزيد من حالة الجفاف، حيث أن نعومة الشعر تأتي بعد تغئيته جيدا ومقاومة عوامل الاجهاد والتكسر.

 

كما أن مضادات الأكسدة فيه تزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس مما يزيد من إفراز الكولاجين المسؤول عن نعومة ولمعان الشعر، كما يستطيع أيضا زيادة كمية الكيراتين في خصلات الشعر مما يُحسِّن من بنية الشعرة نفسها ويجعلها أقل عرضة للجفاف وللتلف.

 

وهذا المنتج خالٍ تماما من أي مواد كيميائية ضارة ويحتوي على مكونات نباتية فقط، وقد نال على إشادة كبيرة من الكثير من المستخدمين له للتغلب على الشعر التالف والجاف والحصول على لمعان وإشراق خيالي في فترة قصيرة للغاية.

 

وفي النهاية فإنه عند استخدام ماسك لتنعيم الشعر يجب الالتزام بمنتج واحد فقط ومحاولة الانتظام عليه فترة من الوقت إلا إذا أدى إلى أي آثار تحسسية أو مشاكل في فروة الرأس، لكن لا يجب على الإطلاق استخدام أكثر من منتج في الوقت نفسه.

 

في حين يمكن استخدام وصفات طبيعية إلى جوار منتجات تنعيم الشعر. ومن أكثر المواد الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر الجاف والترطيب كل من الصبار والأفوكادو والبيض والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وغيرها، ويمكن التبديل بأمان بين أحد أنواع هذه المنتجات وبين الأقنعة الطبيعية لتوفير المواد اللازمة التي يحتاج إليها الشعر للتمتع بنعومة دائمة.

 

المراجع:

  1. Business Insider: The best hair masks you can buy
  2. Beauty Crew: These 10 hair masks have our tick of approval

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟