علاج الشعر الهايش 

علاج الشعر الهايش

مشكلة الشعر الهايش من اهم و اشهر مشاكل الشعر التي تواجه النساء بصفة عامة، فهل انتي من الذين يعانون من مشكلة  الشعر الهايش؟ هل تحلمين بشعر ذو مظهر ناعم ومشرق وجذاب؟

 

اذا كانت الاجابة نعم فدعينا نعرفك في هذا المقال على اهم المنتجات التي ستساعدك في حل مشاكل شعرك الهايش الى جانب بعض الوصفات و الخلطات السحرية المستخدمة في علاج الشعر الهايش. 

 

أولا: اهم المنتجات المستخدمة في علاج الشعر الهايش

 

1. بلسم كريستاس اليكسير أويل كومبلكس لعلاج الشعر الهايش و تغذية الشعر:

يقدم لكِ بلسم كريستاس اليكسير أويل كومبلكس العناية الفائقة بشعرك الهايش، حيث يعمل على تقوية و تغذية انسجة الشعر وفك التشابك بين اليافه.

 

كما ان تركيبته المميزة و الغنية بكل من زيت الارجان و الكاميليا و الذرة و زيت براكاكسي تعمل على تنعيم و تلميع الشعر و تضفي اليه المظهر المشرق و الصحي و الجذاب، كما يساعد بلسم كريستاس اليكسير أويل كومبلكس ايضا على اعادة توازن زيوت شعرك الطبيعية و يجعله اكثر تحملا للعوامل الخارجية.

 

كل هذه المميزات تجعلني انصحك باستعمال بلسم كريستاس اليكسير أويل كومبلكس و لن تندمي فسيخلصك تماما من معظم مشاكل شعرك الهايش. ما عليكي الا زيارة موقعنا و التعرف اكثر عن مزايا هذا المنتج و الحصول عليه بافضل الاسعار في الوطن العربي متجرنا.

 

2. سبراي كريستاس اليكسير Kerastase Elixir L’Huile Légère لعلاج الشعر الهايش و تكثيف الشعر:

يعد سبراي كريستاس اليكسير الحل الامثل و الفعال و الذي ينصح به دائما لعلاج مشاكل الشعر الهايش، حيث تعمل تركيبة سبراي كريستاس اليكسير الفريدة والغنية بزيت الارجان و الذرة  على تقوية بصيلات شعرك، الذي يجعله اكثر قوة و كثافة وتحملا للعوامل الخارجية.

 

كما يساعدك ايضا سبراي كريستاس اليكسير على زيادة النعومة واللمعان و الترطيب الطبيعي لشعرك مما يعطية المظهر الجميل و السحري و المشرق. 

 

سارعي و اقتني سبراي كريستاس اليكسير فهو المنتج المناسب لعلاج معظم مشاكل الشعر الهايش. لتعرفي اكثر عن مزايا سبراي كريستاس اليكسير و تحصلي عليه باقل الاسعار في الوطن العربي كل ما عليكي هو زيارة متجرنا.

 

3. شامبو لوريال بروفيشنال إنفورسر L’Oreal Inforcer للشعر الهش والمتقصف:

يحتوي شامبو لوريال بروفيشنال إنفورسر L’Oreal Inforcer للشعر الهش على البيوتين وبيريدوكسين (b6) فمن خلالهما يتم تقوية الشعر الهش خصوصاً الطويل حيث يجعل الشعر على المدى الطويل أكثر صحة ومقاومة للتكسر والضعف. ويمكنك شراء الشامبو من هنا.

 

ثانياً: الوصفات والخلطات والماسكات الطبيعية التي ستساعدك في علاج الشعر الهايش

 

1. ماسك البيض والحليب وزيت الزيتون لـ علاج الشعر الهايش:

في هذه الوصفة نحتاج الى بيضة – كوب من الحليب – ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون – ملعقة صغيرة جدا من عصير الليمونفي اناء عميق متوسط الحجم قومي بخفق البيضة جيدا، في اناء عميق منفصل قومي بخلط المكونات الاخرى السائلة.

 

بعد ذلك قومي بإضافتهم تدريجيا الى البيضة مع التحريك المستمر ( يفضل استخدام مضرب البيض ) حتى تمتزج المكونات تماما و تحصلين على القوام  المطلوب. 

 

قومي بتوزيع الخليط على شعرك جيدا  الى ان تتأكدي من وصول الماسك لكل خصلة من خصلات شعرك، بعد ذلك غطي شعرك بغطاء من البلاستيك و اتركي الماسك على شعرك مدة لا تقل عن 15 دقيقةبعد مرور الوقت المطلوب قومي بشطف شعرك جيدا بالماء البارد و الشامبو المناسب لنوع شعرك وستحصلين على النتيجة المطلوبة باذن الله. 

 

ملحوظة:

 

  • اذا كان الشعر كثيف من الممكن استخدام بيضتين.
  • اذا كان شعرك دهني استخدمي بياض البيضة فقط.
  • اما اذا كان شعرك جاف فاستخدمي صفار البيضة فقط.
  • اما في حالة الشعر العادي استخدمي البيضة بالكامل.

 

في هذه الوصفة قمنا باستخدام الكثير من المكونات الهامة للشعر، فمثلا البيض الغني بالكثير من البروتينات يعمل على اعادة بناء الشعر التالف وتساعد ايضا على نمو الشعر بشكل كثيف و صحي و قوي. 

 

اما زيت الزيتون الغني بفيتامين e والكثير من الدهون ومضادات الالتهابات يعتبر الاختيار المثالي لحل مشاكل فروة الرأس، فهو يعزز من تدفق الدم في فروة الرأس وهو الأمر الذي يعزز من نمو الشعر بقوة وكثافة.

 

واخيرا دعنا نعدد فوائد الحليب للشعر، فالحليب غني بالكثير من البروتينات والاحماض الامينية التي تعمل على تغذية الشعر وتعزيز نموه بكثافة وقوة، كما يضفي على الشعر النعومة واللمعان الطبيعي ويحميه ايضا من خطر التلف و التساقط.

 

2. ماسك الموز و العسل وزيت الزيتون وزيت جوز الهند لـ علاج الشعر الهايش:

كل ما نحتاجه في هذه الوصفة موزتين متوسطين الحجم – ملعقة كبيرة من العسل – ملعقة صغيرة من زيت الزيتون – ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. في اناء عميق متوسط الحجم قومي بهرس الموز جيدا.

 

بعد ذلك اضيفي اليه ملعقة كبيرة من العسل، وحركي جيدا حتى يمتزجوا تماما، عند ذلك اضيفي كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند مع الاستمرار في التحريك حتى تمتزج المكونات جيدا و تحصلي على قوام كريمي متماسك. 

 

بعد ذلك قومي بوضع الخليط الكريمي على شعرك مع التدليك الجيد لفروة الرأس،  ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء من البلاستيك و اتركيه على شعرك مدة لا تقل عن 10 دقائق. بعد مرور المدة المطلوبة قومي بشطف شعرك جيدا بالماء الدافيء الى أن تتأكدي من عدم وجود اي مواد عالقة بشعرك. سارعي باستخدام هذه الوصفة فهي غنية بالكثير من المكونات المفيدة لصحة الشعر. 

 

نبدأ بفائدة الموز لصحة الشعر، فهو يعمل تقوية الشعر و حمايته من خطر التقصف و التلف، كما يضفي على الشعر لمعانا طبيعيا و يعطيه المظهر النضر و الحيوي فهو افضل زيت لتنعيم الشعر.

 

اما العسل فغني بالكثير من مضادات الاكسدة التي تعمل على ترطيب الشعر، وتضفي اليه المظهر الجميل و الصحي، و ايضا يحتوي على الكثير من الفيتامينات تعمل على تغذية الشعر و تعزز من نموه بشكل قوي و كثيف. 

 

واخيرا زيت جوز الهند الذي يعمل على منع تقصف و انكسار الشعر، وحل الكثير من مشاكل فروة الرأس، كما يضفي على شعرك المظهر المشرق و اللامع الى اخره من الفوائد الهامة للشعر.

 

3. ماسك الزبادي و العسل وخل التفاح لعلاج الشعر الهايش:

في هذا الماسك حضري وعاء عميق صغير الحجم  امزجي داخله نصف كوب من لبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، بعد ذلك اضيفي اليهم ملعقة صغيرة من خل التفاح مع الاستمرار في التحريك حتى يمتزج الخليط تماما و تحصلي على قوام متماسك و خفيف. 

 

قومي بعد ذلك بتوزيع المزيج على شعرك و تأكدي من وصول الماسك الى كل مكان في شعرك، وغطيه بعد ذلك بغطاء من البلاستيك واتركيه على شعرك مدة لا تقل عن 15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك جيدا  بالماء الدافيء و شامبو غني بالرائحة العطرة للتخلّص من اي روائح عالقة بالشعر. 

 

فيما سبق ذكرنا فوائد العسل للشعر، دعنا نعرفك الان على فوائد خل التفاح و الزبادي لصحة الشعر، فمثلا الزبادي غني بالكثير من الفيتامينات و الاحماض الدهنية و المعادن  التي تعزز من نمو الشعر بقوة و كثافة، كما يعمل ايضا على ترطيب الشعر و عدم تكون القشرة في فروة الرأس.



اما خل التفاح  فيضفي الى الشعر النعومة واللمعان الدائم وهو ايضا غني بالكثير من مضادات الفطريات و التي تساعد في حل معظم مشاكل فروة الرأس. 

 

وفي النهاية نرجو ان نكون قد افدناكم و قدمنا لكم حلول فعالة و مثالية لعلاج مشاكل الشعر الهايش، أطيب تمنياتنا لكم بالصحة والمظهر الجميل. ويمكنك أن تتصفح في موقع شعر العديد من منتجات تنعيم الشعر من هنا

 

المراجع:

  1. Bellatory: DIY-Organic and natural homemade hair mask

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟