افضل شامبو للشعر الجاف والخشن

افضل شامبو للشعر الجاف والخشن

افضل شامبو للشعر الجاف والخشن لمظهر صحي وناعم طوال الوقت

معرفة افضل شامبو للشعر الجاف والخشن يمكنها حل الكثير من المشاكل التي تواجهها النساء وأيضا الرجال في الحصول على مظهر حريري وناعم، فرغم أن الكثيرين يعتقدون أن جميع أنواع الشامبو متماثلة وأنها خاصة فقط بتنظيف الشعر.

 

إلا أن هذا يبدو غير صحيح بصفة عامة، إذ تطورت صناعة الشامبو في الآونة الأخيرة ولم يعد فقط مجرد وسيلة لتنظيف الشعر من الأتربة والأوساخ الناجمة عن العرق والتعرض إلى الهواء.

 

ولكن هناك الكثير من المنتجات التي عند إدخالها في نظام العناية اليومي والأسبوعي بالشعر فإنها تمنحه النعومة واللمعان والمظهر الحريري الذي يرغب فيه كل شخص، وسنتعرف الآن على افضل أنواع الشامبو الحديثة للتغلب على خشونة وجفاف الشعر.

 

1. شامبو فيشي ضد القشرة للشعر الجاف VICHY

وهو من أنواع الشامبو عالية الجودة للغاية، ومفيد جدا للقضاء على القشرة في حالة اتسام الشعر بالجفاف والخشونة، إذ يزيد من المظهر الناعم للشعر، كما يعمل على تغذية فروة الرأس وإمدادها بالمزيد من العناصر المرطبة وفي الوقت نفسه يخلصك من مشكلة القشرة.

 

وهو يدخل ضمن الأعلى كفاءة بين منتجات العناية بالشعر الجاف، ويعتبر الاسم التجاري له هو Anti-dandruff Shampoo Dercos VICHY Dry hair. (يمكنك الشراء بالضغط هنا).

 

2. شامبو كانيبو سنساي Kanebo Sensai Moisturizing

وهو يستحق بجدارة أن يكون على قائمة افضل شامبو للشعر الجاف والخشن، حيث أنه مصمم خصيصا لترطيب وتنعيم الشعر الجاف اعتمادا على خلاصة الجينسينج.

 

كما يضم مجموعة رائعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وهـ وغيرها من أنواع تزيد من ترطيب الشعر بطريقة طبيعية عن طريق المساعدة على زيادة إنتاج الزهم في فروة الرأس وبالتالي الحفاظ على نعومة الشعر لفترة طويلة للغاية.

 

والمميز في هذا النوع أنه يمكن استخدامه يوميا بأمان، حيث يُنصح عادة أصحاب الشعر الجاف بعدم غسل الشعر يوميا لتجنب المواد الكيميائية في الشامبو والتي تزيد من الجفاف.

 

ولكن هذا المنتج يزيد من الترطيب مما يجعله مثاليا إذا كنت من الأشخاص الذين يمارسون مجهودا يوميا ويحتاجون إلى غسل الشعر بصفة مستمرة.

 

وهو مناسب أيضا لكل أنواع الشعر وليس الجاف فقط، وكل المطلوب هو ترطيب الشعر وتطبيق القليل من المنتج وتركه لبضعه دقائق على كل الشعر ثم غسله بالماء، لزيادة الحيوية والترطيب والعمل على تغذية فروة الرأس. (يمكنك الشراء بالضغط هنا).

3. افضل شامبو للشعر الجاف والخشن من كيراستاس أورا بوتانيك ريشي Kerastase Aura Botanica Riche Shampoo:

وهذا الشامبو هو الفرصة الحقيقية للباحثين عن علاج الشعر الجاف والخشن، وهو مناسب لكلا الجنسين، ويعتمد على تركيبة غنية بالزيوت الطبيعية والفيتامينات المغذية التي توفر الانتعاش والمرونة للشعر لفترة تصل إلى 48 ساعة.

 

حيث أنه يزيد من الطبقة الواقية حول الشعرة ويقلل من التصاق الأتربة والأوساخ والملوثات عليها كما يحمي من درجات الحرارة العالية التي يتعرض لها الشعر سواء أسفل أشعة الشمس أو في صالون التصفيف.

 

ويجعل الشعر أكثر نعومة وقابلية للتصفيف ويعيد إليه اللون الطبيعي الجذاب ويتغلب على مشكلة اللون الباهت التي تميز عادة جفاف الشعر وذلك بتركيبة 96% من مواد طبيعية. (يمكنك الشراء بالضغط هنا).

 

4. شامبو كيراستاس أوليو ريلاكس Kerastase Nutritive Oleo-relax:

لا يمكن أن تخلو قائمة افضل شامبو للشعر الجاف والخشن من هذا المنتج الذي أطلقته الشركة العالمية للعناية بالشعر لوريال باريس. فهو واحد من منتجات كريستاس للشعر الجاف الناجحة للغاية.

 

حيث أنه يضيف تغذية عميقة للغاية إلى الشعر، ويكافح التجعد والخشونة من خلال توفير غلاف واقٍ حول الشعرة، ويمكن لكلا الجنسين استخدامه للتمتع بشعر ناعم ومتألق لعدة أيام. (يمكنك الشراء بالضغط هنا).

 

5. شامبو كيراستاس ماجيسترال Kerastase Magistral Nourishing:

وهو يعتبر من الأغلى سعرا على هذه القائمة، لكن تأثيره السحري على الشعر جعل الكثيرون يؤكدون استحقاقه، لأن الأمر يحتاج إلى تطبيق كثيف على الشعر، حيث أنه أكثر ملاءمة للشعر شديد الخشونة والجفاف.

 

ويخلصك من هذه المشكلة بلمسة سريعة وسحرية منه، حيث بمجرد تطبيق هذا المنتج على الشعر فإن فروة الرأس تتمتع بتغذية شديدة العمق حيث يتكون من عناصر تخترق الشعر وفروة الرأس بسهولة تامة مثل الجلكو.

 

وهو يزيل الشوائب والأوساخ من الشعر ويوفر ميزة الترطيب الكامل ويجعل نسيج الشعر أكثر مرونة وقابلية للتصفيف مع لمسة ناعمة للغاية. (يمكنك الشراء بالضغط هنا).

 

6. شامبو كيراستاس نوتريتيف 1 Kerastase Nutritive Shampoo للشعر العادي والجاف:

وهو مغذٍ للغاية للشعر الجاف مع ضمان جودة 100%، حيث يزيد من نشاط ألياف الشعر ويجعل الخلايا تستقبل المزيد من الأكسجين مما يؤدي إلى تعزيز إنتاج الزيت الطبيعي في فروة الرأس، ويؤدي إلى تألق كامل للشعر ومن الممكن استخدامه يوميا دون القلق من الجفاف.

 

وهناك أيضا شامبو كيراستاس نيوتريشن 2، وهو لفروة الرأس الحساسة إذا تزامن ذلك مع جفاف الشعر أيضا، حيث يقلل من التشابك ويمنع الخشونة وفي الوقت نفسه يقلل من التهابات فروة الرأس والتي تمنع وصول التغذية إلى الشعر بكفاءة. (يمكنك الشراء بالضغط هنا)

 

7. جارنييه ألترا بليندز Garnier Ultra Blends Mythic Olive:

وهو أحد منتجات الترطيب العميق للشعر المعتمد على زيت الزيتون الطبيعي، والذي أكدت الكثير من الأبحاق فائدته الكبيرة لترطيب وتنعيم وتغذية وتقوية الشعر، حيث يحتوي على مجموعة رائعة من الفيتامينات والمعادن التي توفر الحماية للشعر من الرطوبة والحرارة والأتربة وغيرها من عوامل يومية يتعرض لها الشعر وتؤدي إلأى ارتفاع مستويات الجفاف والخشونة.

 

وهو يحسن من صحة الشعر بشكل عام وإن كان غير ملائما للشعر الخفيف، كما أن نتائجه لا تظهر من التطلبيق للمرة الأولى ولكن يجب استخدامه أكثر من مرة.

 

8. شامبو كادي Khadi Conditioning Cream:

وهو يعتمد على تركيبة من الكريمات المرطبة بشكل طبيعي للشعر، ويزيد أيضا من حجم وكثافة كتلة الشعر وخالٍ تماما من المواد الكيميائية القاسية على الشعر، وقد اعتمد في تركيبته على مجموعة من الأعشاب المغذية لتوفير الانتعاش للشعر.

 

ولكن يجب ملاحظة النتائج بعد مرتين أو ثلاثة من الاستخدام حيث أنه قدي يؤدي إلى الجفاف من المرة الأولى وذلك حتى يعتاد الشعر على إفراز الزيوت الطبيعية.

 

ومع تطبيق افضل شامبو للشعر الجاف والخشن إلا أنه لا يجب أيضا أن نتجاهل وسائل العناية الأخرى بالشعر، حيث أن هذا الشامبو يعتبر الخطوة الأولى، ولكن لا يجب الاكتفاء بها بمفردها لترطيب وتنعيم الشعر وتخليصه من الجفاف.

 

بل يجب استكمال روتين العناية بالأقنعة الطبيعية وكريمات التصفيف المناسبة للحفاظ على الرطوبة داخل الشعر لفترة طويلة وعلاج حالة الجفاف سريعا.

 

كما لا يجب استخدام أكثر من نوع شامبو في الوقت نفسه بل يجب تجربة نوع واحد ومراقبة التأثير على الشعر، حتى الوصول إلى المنتج الأكثر ملاءمة لطبيعة الشعر والمناسب لطريقة الاستخدام وهل هناك حاجة للغسيل اليومي أم لا.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: 15 Best Shampoos For Dry And Damaged Hair In India

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟