افضل زيوت للشعر الجاف

افضل زيوت للشعر الجاف

افضل زيوت للشعر الجاف والعناية به وتوديع المظهر الهش

معرفة افضل زيوت للشعر الجاف تساعد كثيرا في العناية به ومنحه المظهر اللامع والناعم الذي ترغب فيه كل سيدة، حيث أن العناية بهذا الشعر تتطلب المزيد من المجهود للترطيب والتغذية من الداخل إلى الأطراف، ومع تعدد المنتجات التي تعد بمقاومة الجفاف إلا أن القليل منها فقط هو ما يمنحك النتيجة المرجوة بالفعل.

 

افضل زيوت للشعر الجاف

اختيار واحد أو أكثر من زيوت الشعر الجاف تتطلب تجربة أكثر من نوع، كما يمكن المزج بين نوعين على أقصى تقدير واستخدامهما للمزيد من التغذية والنعومة، ومن افضل زيوت للشعر الجاف:

 

1. زيت الكادي:

وهو من الزيوت الهندية الرائعة والمستخرجة من شجر يُشبه النخيل، وهو مزيج من الزيوت العشبية المفيدة في مقاومة الجفاف وتغذية الشعر والحماية من الكثير من الأضرار البيئية، وزيت الكادي خفيف وغير لزج مما يقلل من التصاق الشعر.

 

كما يساعد في مقاومة تساقط الشعر ويعزز من النمو، ويمكن تطبيقه بأمان على الشعر المعالج كيميائيا أو الذي تعرَّض إلى الحرق. وهو من الزيوت التي يتم غسلها بسهولة وإن كان له رائحة قوية للغاية.

 

2. زيت برينكادي:

وهو واحد من افضل زيوت للشعر الجاف، وهو مشهور للغاية في طب الأيورفيدا أو الطب الهندي، ويمنح الشعر الكثير من النعومة واللمعان ويتغلب نهائيا على الجفاف، حيث يحتوي على أعشاب قوية للغاية ومخلوطة بزيت السمسم والحليب ويحتوي على النيلي وعنب الثعلب والعرق سوس.

 

والذي يعزز من ترطيب الشعر من الأعماق، كما يحمي من التعرض إلى العدوى في فروة الرأس، وهو أيضا من الزيوت الخفيفة وغير اللزجة ويعمل على فرد الشعر وتقليل التجعد ويساهم أيضا في منع الشيب المبكر.

 

ويمكن تدفئة القليل منه وتطبيقه على فروة الرأس قبل الاستحمام بنصف ساعة أو ساعة على الأكثر ثم غسله بالشامبو الخالي من المواد الكيميائية، وذلك للتخلص من رائحته القوية.

 

3. زيت دابر أملا من افضل زيوت للشعر الجاف:

وهو من الزيوت الشهيرة للغاية في عالم مكافحة جفاف الشعر ومنحه الرطوبة والنعومة المرغوبة، وهو مستخرج من عنب الثعلب الهندي ويتغلغل في فروة الرأس بسهولة مما يحافظ على الترطيب.

 

كما يعمل على تعزيز نمو الشعر والسيطرة على العوامل التي تؤدي إلى الشيب المبكر، كما أن من مزايا أنه ليس لزجا ويتم غسله بسهولة، إلا أنه أيضا له رائحة قوية يمكن أن تؤدي إلى تردد الكثيرين في استخدامه، لكن النعومة واللمعان ليس من الامور التي سنحصل عليها مجانا.

 

4. زيت أيورفيدا الساخن من افضل زيوت للشعر الجاف:

هو من الزيوت الغنية للغاية بالكثير من المكونات التي تحفز ترطيب الشعر من الداخل من خلال تحفيز تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، فهو غني بكل من الفلفل الأسود وزيت الزعتر الأبيض والزيت الأسود بالإضافة أيضا إلى مستخلصات الكركديه.

 

وكلها مواد غذائية تساهم في مقاومة الجفاف وتغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، ولكن لا يجب تركه على الشعر طوال الليل، بل يجب غسله بعد ساعة على الأكثر لأنه يعتبر من العلاجات العميقة للشعر الجاف، كما أنه يزيد من دفء فروة الرأس مما يجعله مثاليا للتطبيق في الشتاء.

 

5. زيت أروما ماجيك:

وهو مزيج قوي ويعتبر من افضل زيوت للشعر الجاف، حيث أنه خليط من زيت الإيلنج والأرز والزيوت الأساسية مثل إكليل الجبل، وهو يهدف في الأساس إلى التخلص من جفاف الشعر وتوفير الرطوبة والنعومة واللمعان.

 

ولكن من ناحية أخرى فهو مذهل للغاية في تحفيز نمو الشعر الجديد ومنع التساقط، كما يقلل من ظهور القشرة ويقلل من الحكة في فروة الرأس، ويتغلغل في فروة الرأس سريعا ولا يتسم باللزوجة المزعجة، كما أن رائحته عطرة للغاية وغير منفرة، ويمكن تطبيقه لفترة طويلة على الشعر بأمان ودون انزعاج.

 

6. زيت شاهناز حسين:

وشاهناز حسين خبيرة تجميل هندية ويُطلق عليها ملكة التجميل بالأعشاب في الهند، وهذا الزيت الذي يحمل اسمها يكتسب المزيد من الشهرة يوما بعد يوم، حيث أنه مزيج من زيت الزيتون الشهير في طب الأيورفيدا، كما يضم بذور السمسم وزيت القمح وأيضا زيوت اللوز والبراهمي والحناء والأملا.

 

وهو يقدم نتيجة حقيقية في مجال ترطيب الشعر الجاف وتنعيمه والتخلص من قشرة الرأس بالإضافة إلى فوائده في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، وهو من الزيوت غير اللزجة على الإطلاق ويمنع تجعد الشعر وقوامه متناسق ولكن رائحته قوية للغاية كما أن سعره يعتبر مرتفعا عن الأنواع الأخرى، وقد حصل على تقييم 4 من 5 من قبل المستخدمين له.

 

7. زيت أرجان المغرب للعناية العميقة:

وهو من الزيوت المغربية الشهيرة للعناية الفائقة بالشعر الجاف، حيث أن تركيبته صُنعت خصوصا للشعر الخشن، مما يجعل استخدامه يمنح أفضل النتائج في هذا الخصوص، وهو ذو فاعلية كبيرة لتقليل تشابك الشعر وفرد الخصلات عن بعضها البعض.

 

كما يجدد من خلايا الشعر ويحميها من درجات الحرارة المختلفة ويقلل من آثار التعرض إلى عوامل التلف المختلفة من مكواة الشعر والمجففات وأشعة الشمس وغيرها ويزيد من مرونة الشعر.

 

كما أنه يتسم بالرائحة العطرة غير المنفرة والتي تجعلك تضعيه في أي وقت لمنح الشعر النعومة واللمعان الطبيعي دون الاضطرار إلى غسله فورا للتخلص من رائحته، إلا أن ثمنه يعتبر مرتفعا قليلا، وقد حصل على تقييم 4 من 5 أيضا.

 

وزيت الأرجان يتوفر بمفرده ايضا ويُطلق عليه الذهب السائل بسبب لونه الذهبي وهو يحمي من شدة التلف والأشعة فوق البنفسجية وغني للغاية بالأحماض الدهنية، وهو يمكن تطبيقه على الشعر الجاف أو الرطب.

 

8. زيت بجاج اللوز:

ويُطلق عليه أيضا زيت بجاج ألموند، وهو من الزيوت الرائعة أيضا في مقاومة جفاف الشعر دون منحه الملمس الزيتي غير المفضل لدى الكثيرين، فهو يعتمد في تركيبته على كل من اللوز الحلو وأيضا فيتامين هـ والذي لا يساهم فقط في زيادة ترطيب الشعر.

 

ولكنه يحافظ أيضا على مستويات عالية من الرطوبة لفترة طويلة، فلا يفقد الشعر المزيد من الماء نتيجة ارتفاع درجة الحرارة مثلا أو غيرها من العوامل، وهو أيضا من الزيوت الخفيفة غير اللزجة وله تقييمات مهمة في مجال تنعيم الشعر وترطيبه.

 

9. زيت الجوجوبا:

وهو من زيوت مفيدة للشعر جداً حيث يحتوي على الكثير من الخصائص التي يتم إفرازها في الشعر بشكل طبيعي مما يجعله من أفضل زيوت ترطيب الشعر، كما أنه غني بالكثير من مضادات الجراثيم ولا يحتوي على أي مكونات كيميائية، وهو مثالي للغاية للشعر الباهت والجاف والتالف، وأيضا لمن يعاني من قشرة الرأس.

 

10. زيت جوز الهند:

وهو من الزيوت التي تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية التي تستطيع أن تتغلغل في عمق الشعر دون مجهود كبير، كما أنه غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن المهمة للغاية لصحة الشعر ونموه ومقاومة الجفاف وزيادة النعومة والترطيب.

 

والآن مع اختيار واحد من افضل زيوت للشعر الجاف ستستطيعين توديع المظهر الخشن وتتمكنين من تصفيف شعرك بالطريقة التي تريدينها دون خوف من المظهر الهش والجاف.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: 10 Best Hair Oils For Dry Hair – 2018
  2. Lat Ourangelle: 8 Best Oils for Hair Health

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟