أفضل شامبو لتكثيف الشعر الخفيف

أفضل شامبو لتكثيف الشعر الخفيف لتغذية عميقة وترطيب وحماية من التلف

يحاول الكثيرون معرفة أفضل شامبو لتكثيف الشعر الخفيف، فهي من المشكلات التي تؤثر على كل من الذكور والإناث، فإذا كان الشعر الخفيف في الرجال يتحوّل إلى صلع.

 

فإن عدم كثافة الشعر أو ظهور فروة الرأس تؤرق المرأة أيضًا، وتعاني ثُلث النساء تقريبا من الشعر الخفيف حتى إذا لم يتطور الأمر إلى الصلع.

 

وترتبط بعض أسباب هذه المشكلة بالتهابات في الجسم سواء نتيجة الاجهاد الزائد أو عدم وصول التغذية الصحيحة إلى الشعر وفروة الرأس بالإضافة إلى استخدام مواد كيميائية قاسية على الرأس تزيد من تلف البصيلات وتُسرع من عملية فقدان الشعر.

 

كما أن بعض الأدوية أو حتى العوامل الوراثية قد تتدخل في الأمر وتزيد من حالة فقدان الشعر.

 

ومن حُسن الحظ أن هناك مجموعة من العلاجات المتنوعة التي يمكنها السيطرة على هذه المشكلة وإعادة الكثافة للشعر من جديد ومنها اختيار الشامبو المناسب.

 

أفضل شامبو لتكثيف الشعر الخفيف

عند محاولة محاربة التساقط واستعادة الكثافة فإن اختيار أفضل شامبو لتكثيف الشعر الخفيف هو من أول الأمور التي يجب السعي إليها، حيث تؤدي المكونات الكيميائية القاسية في المنضفات إلى تسارع نسبة التساقط.

 

في حين أن الشامبو العلاجي قد يعمل على تطهير فروة الرأس والحفاظ على صحة البصيلات وتنشيط الدورة الدموية، ومن أفضل أنواع الشامبو التي نرشحها لك للعناية الفائقة بالشعر الخفيف وتكثيف كل من:

 

1. شامبو كريستاس دنسيفيك Kerastase Densifique لزيادة كثافة الشعر:

وهو مخصص للشعر الخفيف ليمنحك تطهيرًا عميقًا من الداخل مع تنشيط الدورة الدموية ومقاومة اجهاد البصيلات وألياف الشعر.

 

كما ستلاحظين معه زيادة في اللمعان مع الترطيب الكامل وتجديد خلايا فروة الرأس.

 

فهو مدعم بحمض الساليسليك والأرجينين وغيرها من مكونات تعمل على ترطيب فروة الرأس وتحفيز وصول الدم إلى الخلايا بشكل أفضل عن أي وقت مضى لتتمتعي بالمرونة والحيوية ومقاومة التساقط وزيادة قوة البصيلات وبالتالي إخراج عدد أكبر من الشعيرات في كل بصيلة.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو كريستاس فوليوميفيك Kerastase Volumifique لزيادة كثافة الشعر:

زيادة حجم الشعر مع اللمعان الواضح هو أول ما ستلاحظيه مع الاستخدام المنتظم لكريستاس فوليوميك، فمع حمض اللاكتيك والجلايكول وغيرها من أحماض وعناصر مغذية فإنه يزيد من حجم الشعر سريعًا.

 

كما أنه خالي من البارابين لذا يمكن استخدامه بعد العلاج الكيميائي للشعر خصوصًا إذا أدى الأمر إلى زيادة تساقط الشعر، ويمكن لكلا الجنسين استخدام هذا الشامبو لترطيب فائق وزيادة في كثافة الشعر.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو كيراستاس دينسيفيك لشعر الرجال الخفيف Kerastase Densifique Homme:

شامبو لتكثيف الشعر للرجال من كريستاس هو من الأنواع المخصصة فقط لاستخدام الرجال ويعتمد في تركيبته على كل من البوليستر والبيوتين الموجود بكثافة في البوليمرات التي تزيد من تنشيط الدورة الدموية وتُحسِّن من كثافة الشعر كما تتغلب على تأثير اضطراب الهرمونات التي تزيد من حالة الصلع.

 

ومن الضروري تدليك المنتج قليلًا في فروة الرأس عند تطبيقه على الشعر المبلل حتى يتم امتصاص المكونات بكفاءة.

رابط شراء المنتج

 

4. شامبو لوريال باريس سيريوكسل L’OREAL Serioxyl Shampoo لكثافة الشعر الطبيعي:

وهو من الإصدارات المخصصة لتكثيف الشعر الطبيعي الخالي من أي علاجات كيميائية أو صبغات.

 

فإذا لاحظت تساقط الشعر بشدة على شعرك دون أي علاجات كيميائية فمن الممكن أن يكون الشعر تعرض لاجهاد من نوع آخر سواء على مستوى الهرمونات أو تصفيفات الشعر الضيقة أو حتى من الحرارة.

 

لذا يعيد هذا الشامبو التوازن من جديد إلى فروة الرأس ويمنحك تطهير عميق وتنشيط للدورة الدموية نتيجة محتواه من كبريتات المغنسيوم والبوليسوربات وغيرها مما يشجع ألياف الشعر على النمو.

رابط شراء المنتج

 

5. شامبو لوريال بروفيشنال فوليمتري L’OREAL Volumetry Shampoo لتكثيف الشعر:

وهو لا يعمل فقط على تغذية الشعر بعمق وترطيبه ولكن أيضًا يقلل من تأثير الجاذبية عليه، إذ أن الشعر الناعم والمسطح إذا كان خفيفًا أيضًا فإنه يلتصق ببعضه البعض ولا يكون له حجم.

 

لكن مع هذا الشامبو ستلاحظين زيادة حجم الشعر نتيجة مقاومة الجاذبية بشكل أكبر.

 

وهو مناسب لكلا الجنسين وخالي من السيليكون والبارابين، ويعتمد في تأثيره على حمض الساليسيليك الذي أثبت قدرته على تنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا بشكل سريع.

رابط شراء المنتج

 

6. شامبو لوريال بروفيشنال مايثك L’OREAL Mythic Oil Thick Hair لتغذية الشعر الخميل:

إذا كنت تشعرين بتجعد وجفاف شعرك مما يزيد من التساقط ويقلل من الكثافة.

 

فإنه يمكن لترطيب وتغذية إضافية كالتي يوفرها لك شامبو لوريال بروفيشنال مايثك أن تزيد من قوة الشعر وتحميه من عوامل التلف الخارجية التي تقلل من فرص البصيلات في إنتاج الشعر بالكثافة المطلوبة.

 

وهو مدعم بزيت الأرغان الطبيعي الغني بمجموعة رائعة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تزيد من قوة ومرونة الشعر وحمايته.

رابط شراء المنتج

 

7. شامبو لوريال دينستي ادفانسد L’OREAL Density Advanced لتكثيف وزيادة خمالة الشعر:

بمكونات غذائية عالية الجودة مع أحماض دهنية متنوعة فإن شامبو لوريال دينستي أدفانس المتطور مصمم خصيصًا للشعر الرقيق غير السميك وأيضًا لزيادة الكثافة.

 

أي أنك ستلاحظين معه أن سُمك الشعرة نفسها ارتفعت ولم تعد رقيقة وأكثر قابلية للتكسر والتلف، كما يرفع درجة التحكم في الشعر ويمنحه مرونة فائقة.

رابط شراء المنتج

 

8. شامبو لوريال مايثك المغذي L’Oreal Mythic Nourishing للشعر العادي والخفيف:

وهو إصدار مميز من لوريال لتمتعي بإطلالة صحية مهما كان شعرك خفيفًا، فهو يدعم تغذية الشعر من الجذور وحتى الاطراف اعتمادًا على زيت الأرغان الطبيعي ومثالي للشعر الخفيف الجاف الذي يعاني من نقص الزيوت.

 

فمع تدليكه في فروة رأسك ستلاحظين تنشيط الدورة الدموية وارتفاع معدل نظافة الشعر بحيث لا تضطرين لغسله كثيرًا مما يحافظ عليه من التلف الناجم عن ثُقل الماء، وهو مثالي لكلا الجنسين.

رابط شراء المنتج

 

9. شامبو موروكان اويل اكسترا فوليوم Moroccanoil Extra Volume لتكثيف الشعر:

مع مضادات الأكسدة وقوة زيت الأرغان الطبيعي مع الخلو التام من المواد الكيميائية مثل الكبريتات والفوسفات والبارابين والسلفات.

 

فإن شامبو لتكثيف الشعر من موروكان أويل قادر على إصلاح تلف البصيلات الناجم عن الصبغة والعلاجات الكيميائية التي أدت إلى تساقط الشعر وتراجع الكثافة.

 

لذا إذا كان الشعر منهكًا بشدة وترغبين في حماية فائقة من تأثير المواد الكيميائية والحرارة فإنه سيكون من المنتجات الملائمة لك بشدة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن أفضل شامبو لتكثيف الشعر الخفيف

مع الحرص على انتقاء أفضل شامبو لتكثيف الشعر الخفيف فإنه سيكون من الملائم استخدام بلسم أيضًا مخصص لتغذية وترطيب الشعر.

 

كما أنه من الأفضل محاولة قص الشعر قليلًا حتى لا تستهلك الخصلات الطويلة كل التغذية ولا تسمح بنمو شعيرات جديدة، مع الحرص على تقليل الحرارة وتدليك فروة الرأس بزيوت طبيعية.

 

وفي حالة كان التساقط وتراجع الكثافة نتيجة الاكزيما أو الصدفية أو أي أمراض جلدية فلابد من استشارة الطبيب لوصف الدواء المناسب، كما يمكن لأدوية مثل المينوكسيديل أن تساهم في إعادة نمو الشعر من جديد خصوصًا إذا لم يصل الأمر إلى مرحلة الصلع.

 

المراجع:

  1. Skin Kraft: Hair density
  2. Health Harvard: Thinning hair in women: Why it happens and what helps

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟