الفرق بين مجفف الشعر والاستشوار

ما هو الفرق بين مجفف الشعر والاستشوار وفي ماذا يستخدم كل نوع

الفرق بين مجفف الشعر والاستشوار ضئيل للغاية لدرجة أن الاسمين يُطلقان على الجهاز نفسه تقريبًا.

 

فقد تطورت المنتجات الخاصة بجمال المرأة على مرّ السنين سواء على مستوى البشرة أو الشعر، وقد حققت التكنولوجيا الكثير من الفوائد التي ساهمت في تعزيز جمال المرأة وثقتها بنفسها.

 

لذا فمجفف الشعر أو Hair dryer هو مصطلح بريطاني النشأة ويُستخدم أكثر في المناطق العربية التي خضعت للاحتلال البريطاني.

 

في حين أن سشوار أو استشوار هو نطق عربي لكلمة Sèche-cheveux الفرنسية والتي انتشرت في البلدان العربية التي خضعت للاحتلال الفرنسي.

 

ولكن هناك أيضًا الـBlow dryer وهو مصطلح انتشر في أمريكا عن الجهاز نفسه والاستخدامات ذاتها ولكن يمكن أيضًا استخدامه لتجفيف الجسم واليدين بدلًا من المنشفة.

 

هل يعني هذا أن الفرق بين مجفف الشعر والاستشوار غير موجود؟

عادة ما يُطلق اسم مجفف الشعر على الإصدارات التي لا تحتوي على مميزات إضافية مثل الفوهة الضيقة لزيادة تدفق الهواء أو رفع درجة لمعان الشعر، ولكن هذا ليس أساسي على الإطلاق.

 

لذا عند شراء مجفف الشعر أو الاستشوار احرصي على المقارنة بين مميزات كل جهاز وآخر سواء قوّة ضخ الهواء والمواد المصنوع منها وفترة الضمان وغيرها، وليس التركيز على اسمه سواء مجفف شعر أو سشوار أو استشوار.

 

وفي كل الأحوال عند استخدام مجفف الشعر أو الاستشوار عليك عدم تقريبه كثيرًا من فروة الرأس لأنه قد يؤدي إلى إتلاف جذور الشعر، ويحتوي كل منهما على إمكانيات استخدام البخار وأكثر من سرعة وفرد للشعر.

 

أفضل أنواع مجفف الشعر والاستشوار

بعد أن تعرفنا على الفرق بين مجفف الشعر والاستشوار وأنه ليس هناك إلا فروق طفيفة أو غير موجودة بينهما على الإطلاق، سنتعرف معًا على أفضل مجفف للشعر يمكنك الاعتماد عليه في تصفيفات رائعة للشعر مع توفير للكهرباء:

 

1. سشوار روينتا أنفيني برو 2200 واط Rowenta Inifi Pro Hairdryer:

وهو من الانواع التي تتمتع بقوة مرتفعة للغاية يجعله مناسبًا سواء للاستخدام المنزلي أو الصالونات.

 

كما يمنحك 6 إعدادات مختلفة سواء للسرعة أو الحرارة لذا يمكن استخدامه للاطفال أيضًا سواء الذكور أو الإناث، ومتعدد الجهد 220-240 مما يلائم أكثر من نظام عالمي سواء أمريكي أو بريطاني.

 

وستلاحظين معه زيادة كبيرة في لمعان شعرك نتيجة المولد الأيوني الذي يُضيف بريقًا رائعًا إلى الشعر، ويعيش معك لسنوات طويلة بقوة خرافية.

رابط شراء المنتج

 

2. سشوار روينتا موفيليج Rowenta Hairdryer FOR ELITE MOVELING بقدرة 1700 واط:

وهو مجفف صغير الحجم يتلاءم مع المرأة كثيرة السفر أو التي تستخدم مجفف الشعر للمرة الأولى، ولا يستهلك كهرباء على الإطلاق، إذ يمنحك أداء 2100 واط في حين أنه يعمل فعليًا بقوة 1700 واط فقط.

 

كما أنه مدعم بتقنية الكيراتين الحصرية التي تمنح شعرك بريقًا فائقًا بسبب وجود التورمالين به مما يزيد من نعومة الشعر ومقاومته للجعد مع سهولة وسرعة في التصفيف.

رابط شراء المنتج

 

3. سشوار روينتا نوماد Rowenta Nomad Elite Hairdryer بقدرة 1600 واط:

وهو أيضًا مدعم بالجهد المزدوج ليكون مثاليًا في السفر والانتقال إلى أي مكان، ويتسم بسرعة كبيرة في تحقيق النتيجة بسبب الفوهة الضيقة ودرجة الحرارة المضبوطة على الاستخدام الواحد، ورغم حجمه الصغيرة فإنه يمنحك قوة 1600 واط.

 

وهو مناسب أكثر للشعر القصير غير الكثيف للغاية، ويمنحك إعدادين فقط للسرعة والحرارة، لذا مناسب للغاية للاستخدام الشخصي دون الكثير من الأشخاص.

رابط شراء المنتج

 

4. مجفف الشعر بارلوكس Hairdryer Parlux 2800 الأحترافي:

سشوار بارلوكس يجمع بين ميزتين مهمتين للغاية، فيعمل بقوة 1700 واط، ورغم ذلك يمكن استخدامه على يد المحترفين، إذ يتمتع بسرعة كبيرة وقوة فائقة في التحمل تجعل الجهاز يعيش معك لسنوات طويلة دون أي عطل أو بطء في السرعة.

 

ويتمتع أيضًا بسلك طويل للغاية يصل إلى 3 أمتار وهو الأكثر طولًا في هذه القائمة، وستتمتعي بعه بإعدادين للسرعة و3 إعدادات للحرارة.

رابط شراء المنتج

 

5. مجفف الشعر بارلوكس اليون Hairdryer Parlux Alyon 2250:

وهو من الإصدارات شديدة القوة والاحترافية على هذه القائمة مع الاعتماد على أحدث الصيحات التقنية في توزيع الهواء وتوصيل درجة الحرارة دون الكثير من المرور على خصلات الشعر.

 

كما أن استخدامه مريح للغاية ولا يؤدي إلى أي تلف في الشعر نتيجة تركيز الحرارة، ويصلح لجميع أنواع الشعر خصوصًا شديد الكثافة والتجعد.

رابط شراء المنتج

 

6. مجفف الشعر بارلوكس Parlux 2150W لون بنفسجي:

إذا كنت ترغبين في تصفيف شعرك بنفسك في المنزل دون الكثير من الضوضاء أو استهلاك الكهرباء.

 

فإن هذا الإصدار من بارلوكس يوفر لك الكثير من المميزات سواء بقوة عمل 2150 واط مع سرعة في الجفيف وأيضًا كاتم للصوت لتستخدميه دون ازعاج طفلك أو الموجودين معك في المنزل، وهو مثالي لمن تستخدم السشوار للمرة الأولى.

رابط شراء المنتج

 

7. مجفف الشعر بارلوكس Parlux 2150W:

خضع هذا المجفف الاستثنائي للكثير من التجارب التي أثبتت قدرته على العمل أكثر من 2500 ساعة بكفاءة تامة نتيجة قوّته الكبيرة ووزنه الخفيف بالإضافة إلى كاتم الصوت، ويمكن استخدامه لكلا المحترفين والهواة، وهو فائق في توفير الكهرباء مع قوة 2150 وات.

رابط شراء المنتج

 

8. مجفف الشعر روينتا نيجرو Rowenta Negra Hairdryer بقدرة 2000 واط:

بسعر استثنائي وقوة كبيرة تصل إلى 2000 واط فإن هذا المجفف من روينتا يجد إقبالًا متزايدًا من الراغبات في تصفيف شعرههن بالمنزل دون الكثير من التكلفة في صالونات التجميل.

 

فهو يحتوي على ناشر لتتمكني من تصفيف شعرك الكيرلي بالإضافة إلى تجعيد الخصلات دون مكواة، ويتوفر به إعدادين للسرعة مع طول سلك 1.8 متر، وستشعرين معه براحة وسهولة كبيرة في الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

9. مجفف الشعر روينتا أنفيني برو Rowenta Infini Pro بقدرة 2200 واط: (الأكثر مبيعاً)

بالإضافة إلى الدفيوزر لتجعيد الخصلات والعناية بالشعر الكيرلي، فإن هذا الإصدار من روينتا يحتوي على تقنية Keratin & Shine الفائقة التي تزيد من لمعان وقوة الشعر وتقلل من التأثير السيء للحرارة على فروة الرأس.

 

كما يقلل من تأثير الكهرباء الساكنة بسبب خاصية Shine & Smoothness، لذا ستتمتعين معه بشعر صحي وناعم وأكثر قوة مع إشراق طبيعي وسهولة في الاستخدام وقوة فائقة تجعلك تصففين شعرك دون مجهود.

رابط شراء المنتج

 

10. مجفف شعر بارلوكس Parlux Advance Light 2150W:

وهو من الإصدارات شديدة التميز والاحترافية مع درجة عالية للغاية من القوة والمتانة التي تجعله يتحمل الاستخدام الاحترافي لعدة سنوات دون أي مشكلات.

 

كما أنه مدعم بتكنولوجيا آيونية تحافظ على الشعر وتقلل من تأثير الكهرباء الساكنة التي تزيد من التلف والهشاشة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن الفرق بين مجفف الشعر والاستشوار

الفرق بين مجفف الشعر والاستشوار قد يكون أكثر في درجة الحرارة المرتفعة في الاستشوار، ورغم ذلك فإن هناك مجففات كهربائية تتمتع بدرجة حرارة مرتفعة للغاية وأيضًا تُطلق هواءً باردًا أو ساخنًا حسب الرغبة.

 

وقد ظهر الاستشوار للمرة الأولى في صالون فرنسي في القرن التاسع عشر، وانطلق بعد هذا في بريطانيا وأمريكا وغيرها من الدول.

 

لذا المصطلح الفرنسي قد يعزز من الدقة في العمل والأناقة في التصميم أكثر، ولكن مع الانتشار العالمي للجهاز أصبحت مجرد مصطلحات تُطلق على الاسم نفسه.

 

المراجع:

  1. Morning To Bed: Blow Dryer Vs Hair Dryer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟