افضل شامبو لتكثيف الشعر وكيفية أختيار المناسب

شامبو لتكثيف الشعر تمتعي بمظهر حيوي وغني بخطوات بسيطة

إذا كنت تبحثين عن شامبو لتكثيف الشعر فلابد من التعرف على أفضل المكونات التي تمنحك نتائج سريعة ومضمونة وطويلة الأمد.

 

حيث أن مشكلات مثل توقف نمو الشعر والحجم الخفيف وضعف الشعر وتساقطه كلها من الأمور التي تثير القلق الشديد لدى السيدات والرجال أيضًا.

 

ويعتمد شامبو تكثيف الشعر على مواد متنوعة سواء للترطيب أو التغذية أو تطهير فروة الرأس لتشجيع الشعر على النمو وعدم التساقط. 

 

ماذا تبحثين في شامبو لتكثيف الشعر؟

عند شراء شامبو لتكثيف الشعر فعليك الاهتمام بعدد من المكونات المتنوعة التي تساعدك في تحقيق أفضل نتيجة، ومن هذه المكونات:

 

1. المكونات التي تدعم صحة فروة الرأس:

فعندما يتعلق الأمر بالشامبو المعزز للنمو فإن الكثير من الخبراء ينصحون بتوجيه عناية فائقة بفروة الرأس والبصيلات والحرص على مكونات تزيد من تطهيرها من الشوائب وفتح المسام وتجديد الخلايا فيها.

 

2. المكونات المحفزة على نمو الشعر:

فألياف الشعر مثلها مثل بقية خلايا الجسم تحتاج إلى كل نوع من التغذية، ولكن هناك عناصر أهم من غيرها بالنسبة للشعر ومنها الزنك والبيوتين والنياسين والكافيين.

 

فهي كلها تحفز النمو وتساهم في تنشيط الدورة الدموية ووصول الكثير من المغذيات إلى جذور وأطراف الشعر مما يسرع من عملية النمو والكثافة.

 

3. مكونات الترطيب والتكييف:

ليس معنى رغبتك في تكثيف الشعر أن يتم إهمال الترطيب، فالشعر الجاف وفروة الرأس المحرومة من الترطيب لن تُفرز شعر صحي على الإطلاق.

 

لذا من الضروري أن يحتوي شامبو التكثيف على مواد ترطيب وفقًا لنوع الشعر، فإذا كان دهني يمكن أن تكون مرطبات خفيفة، وإذا كان جافًا فيمكن الاستفادة من مرطبات زيتية قوية تدعم الكثافة والنعومة في الوقت ذاته.

 

ما هو أفضل شامبو لتكثيف الشعر من العلامات التجارية العالمية؟

أفضل شامبو لتكثيف الشعر هو الذي يحتوي على فيتامينات ومكونات ترطيب وعناصر تغذية متنوعة تعمل على تشجيع نمو الشعر والحفاظ على جلد فروة الرأس من الجذور الحرة التي تؤدي لتلف البصيلات.

 

ومن أفضل أنواع الشامبو التي يمكنك الاعتماد عليها لتكثيف الشعر نرشح لك كل من:

 

1. شامبو كريستاس فوليوميفيك Kerastase Volumifique لزيادة كثافة الشعر:

عن طريق مجموعة من المواد المنشطة لفروة الرأس مثل الكوكو بيتان والجليكول، مع أحماض الترطيب الفائقة مثل الساليسليك فإن شامبو كريستاس فوليوميفيك يعتبر من الخيارات المثالية للشعر الخفيف.

 

إذ يزيد من قدرته على امتصاص العناصر الغذائية مع فرد التجعد فلا تحتاجين إلى الكثير من التمشيط الذي يزيد من إرهاق بصيلات الشعر.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو كيراستاس دينسيفيك لشعر الرجال الخفيف Kerastase Densifique Homme:

وهو يعتمد في تأثيره على البوليمرات الغنية بالبوليستر والبيوتين بما ينجح في تحقيق كثافة سريعة لشعر الرجال دون الكثير من المجهود.

 

مع التمتع بفروة رأس صحية نشطة مقاومة للقشرة التي تزيد من مخاطر الشعر الخفيف وتقلل من التغذية التي تصل إلى بصيلات الشعر، وهو مخصص فقط للرجال.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو لوريال بروفيشنال سيريوكسل L’OREAL Serioxyl Shampoo لكثافة الشعر:

يأتي شامبو لوريال لتكثيف الشعر من خلال تركيبة فائقة الجودة من الهيبوالرجينيك الممزوج مع البوليسوريات 21 وكبريتات المغسيوم فإنك ستلاحظين تطهير عميق للشعر وفروة الرأس مع نعومة في الألياف.

 

وهو مخصص للشعر الطبيعي فقط دون أي صبغة أو مواد كيميائية لذا لا يستخدم لعلاج التأثير السلبي لمواد الفرد والتلوين، وهو آمن تمامًا على فروة الرأس الحساسة ويمكن لكلا الجنسين استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

4. شامبو لوريال بروفيشنال مايثك L’OREAL Mythic Oil Thick Hair لتغذية الشعر:

وهو مدعم بزيت الأرغان الطبيعي مع خلاصة المر مما يمنح شعرك تغذية عميقة مع ترطيب فائق الجودة يزيد من قدرته على امتصاص التغذية وعلى الحفاظ على صحة البصيلات وبالتالي ينمو الشعر بمعدلات أسرع وعلى كل فروة الرأس دون ترك مناطق خالية.

 

وهو يستهدف فروة الرأس الجافة والخالية من الزيوت.

رابط شراء المنتج

 

5. شامبو لوريال دينستي ادفانسد L’OREAL Density Advanced لتكثيف وزيادة خمالة الشعر:

من خلال الأوميجا6 والكوكاميد والنياسيناميج والجليكول وغيرها من مواد محفزة للدورة الدموية وتساهم في ترطيب عميق لفروة الرأس.

 

فإن شامبو لوريال دينستي أدفانسد أثبت قدرة فائقة على زيادة كثافة الشعر خلال عدة أسابيع مع حمايته من عوامل التلف التي تزيد من التساقط والمناطق الخالية في فروة الرأس.

رابط شراء المنتج

 

6. شامبو موروكان اويل اكسترا فوليوم Moroccanoil Extra Volume لتكثيف الشعر:

إذا كنت تعانين ليس فقط من عدم كثافة الشعر ولكن أيضًا أن الشعرة تنمو رفيعة وخالية من الحيوية.

 

فإن شامبو موروكان أويل بقوة الزيوت الطبيعية ومضادات الأكسدة سيساهم في في زيادة سُمك الشعرة نفسها مع الكثافة الطبيعية التي تمنحك مظهرًا غنيًا وحيويًا وهو خالي من الكبريت والفوسفات.

رابط شراء المنتج

 

7. شامبو مكاديميا Macadamia MOISTURE لتغذية الشعر:

من خلال زيت البندق وزيت الأفوكادو الغني بالبروتين والمغذيات المتنوعة مع دعم إضافي من فيتامينات أ و هـ و سي، فإن شامبو مكاديميا لتغذية وترطيب الشعر قادر على منحك كثافة طبيعية خلال عدة أسابيع حتى إذا كان مصبوغًا أو معالجًا كيميائيًا.

رابط شراء المنتج

 

هل استخدام شامبو لتكثيف الشعر كافٍ بمفرده؟

الشامبو هو أول وأهم خطوات العناية بالشعر عمومًا وبالنوع الضعيف والمتساقط خصوصًا، وإذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر كثيف فإنه مع شامبو لتكثيف الشعر عليك أيضًا اتباع الخطوات التالية:

 

1. تجنب الحرارة قدر الإمكان ومنع المواد الكيميائية:

فمن الضروري لزيادة كثافة الشعر تجنب الأدوات الحرارية وترك الشعر على طبيعته لفترة من الوقت مع الامتناع عن أي صبغات أو علاجات كيميائية لفرد الشعر لأنها تزيد من تلف البصيلات.

 

2. تدليك فروة الرأس بالزيوت:

إذ أن التدليك يحفز من تدفق الدورة الدموية ويغذي الشعر أكثر، وعند استخدام زيوت مغذية مثل الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأرغان وغيرها فإنك ستحصلين على نتيجة مبهرة.

 

4. عدم إهمال خطوة البلسم:

فحتى إذا كان شعرك خفيفًا فإن هناك أنواع من البلسم ضرورية لزيادة الكثافة والحفاظ على مستويات أعلى من الترطيب ويجب أن يبقى البلسم على الشعر لمدة 10 دقائق على الأقل، ومن أفضل الأنواع المحفزة لنمو الشعر نرشح لك كل من:

 

5. تطبيق الماسكات الطبيعية:

فهناك مجموعة قوية من الماسكات التي يمكن تطبيقها مرة أو مرتين أسبوعيًا لزيادة كثافة الشعر وترطيبه وتغذيته بعمق مثل ماسك البيض والمايونيز على القليل من الأفوكادو لدعم الشعر وفروة الرأس بمضادات الأكسدة والبروتين.

 

ويمكن تجربة ماسك مختلف كل أسبوع لزيادة استفادة الشعر من المغذيات المختلفة.

 

كلمة أخيرة عن شامبو لتكثيف الشعر؟

مع اختيارك الشامبو المناسب لكثافة الشعر عليك بعدم المبالغة في النتائج، إذ أن الشعر يمر بـ3 مراحل هي النمو والراحة والتساقط.

 

لذا قد يأخذ الأمر عدة أسابيع قبل رؤية نتائج بالشامبو بمفرده وستكون أسرع كثيرًا عند اتباع طرق عناية متنوعة ومنتظمة لتحفيز النمو ومنع عوامل التلف.

 

المراجع:

  1. Shiny Leaf: HAIR GROWTH SHAMPOO
  2. By Ride: Best Hair growth shampoos

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟