علاج تساقط الشعر بعد البروتين

علاج تساقط الشعر بعد البروتين

 

علاج تساقط الشعر بعد البروتين بفاعلية وأمان

يمكن علاج تساقط الشعر بعد البروتين بالكثير من الطرق، ورغم أن الأمر يتسبب في الكثير من الإحباط لمن يلجأ إلى العلاج بالبروتين لفرد الشعر وتنعيمه ثم تكون النتيجة تساقط خصلات كاملة من الشعر في وقت قليل.

 

إلا أن العلاج لحسن الحظ متاح عند التطبيق المبالغ فيه للبروتين على الشعر أو استخدام نوع غير مناسب للشعر. ويمكن أن يتمثل العلاج في تطبيق الزيوت الطبيعية واختيار منتجات طبيعية لغسل الشعر وأيضا في استخدام منتجات زيادة كثافة الشعر وتقويته.

 

الزيوت الطبيعية لـ علاج تساقط الشعر بعد البروتين

يمكن استخدام الزيوت الطبيعية بأكثر من طريقة لأجل علاج تساقط الشعر بعد البروتين، حيث تعمل على توفير المعادن والفيتامينات اللازمة لصحة الشعر وتزيد من التوازن بين الترطيب والبروتين في فروة الرأس وهناك أكثر من طريقة لاستخدام الزيوت لعلاج تساقط الشعر ومنها:

 

1. تطبيق الزيوت يوميا قبل النوم:

يمكن انتقاء مجموعة زيوت لمنع تساقط الشعر المفيدة والمتنوعة والمعروفة بزيادة كثافة الشعر مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز ومزجهم جميعا معا وتطبيقهم بكثافة على الشعر وفروة الرأس قبل النوم مباشرة وغسل الشعر في الصباح مع التدليك الجيد لفروة الرأس قبل النوم.

 

وتساعد هذه العملية على تقليل قشرة الرأس والتخلص من الخلايا الميتة مما يسمح للشعر بالتنفس ويقلل من التساقط، ويمك تطبيق العملية يوميا أو من 2-3 مرات أسبوعيا.

 

2. الزيوت الساخنة:

إذا كان من الصعب عليكِ غسل الشعر يوميا في الصباح فيمكن الاستعانة بالزيوت الساخنة، وهي يمكن أن تتمثل أيضا في نفس الزيوت السابق ذكرها ولكن يتم تطبيقها قبل الاستحمام بساعة واحدة فقط.

 

وكل المطلوب هو غلي كوب من الماء ثم وضع زجاجة الزيوت المختلطة فيه لمدة 10 دقائق حتى يصير الزيت داخل الزجاجة دافئا تماما ثم تطبيقه على فروة الرأس والشعر بلطف والتدليك ببطء لمدة دقيقتين وإضافة منشفة ساخنة على الرأس وتركه لمدة ساعة.

 

حيث أن سخونة الزيوت مع المنشفة الدافئة ستساهم بقوة في تفتيح المسام وزيادة تأثير الزيوت التي تعمل على تغليف الشعر وزيادة التغذية في بصيلات الشعر وتقوية الجذور والتخلص من البروتين الزائد.

 

3. استخدام الزيت في تصفيف الشعر:

بدلا من الكريمات المصنعة يمكن اختيار مجموعة من الزيوت الخفيفة للمساهمة في تصفيف الشعر، فهي لن تؤدي إلى تلاصق الشعيرات أو الحصول على ملمس دهني، ولكنها في نفس الوقت ستزيد من تدفق الدورة الدموية في الرأس وتخلصك من القشرة والجفاف ومن البروتين الزائد مما يحمي من التساقط.

 

لذا يمكن مزج زيت فيتامين هـ وزيت الجوجوبا وزيت السمسم وزيت اللوز وزيت جوز الهند وتطبيق ملعقة منهم على فروة الرأس وتدليها قبل الخروج أو مرتين أو 3 أسبوعيا، وهي يمكن إبقائها على فروة الرأس بأمان ليومين أو ثلاثة ثم غسلها بالطريقة العادية.

 

وسائل العناية لأجل علاج تساقط الشعر بعد البروتين

تتمثل وسائل العناية بالشعر في لـ منع تساقط الشعر بعد التطبيق الخاطئ للبروتين في الكثير من الطرق من وسيلة تمشيط صحيحة وغسل الشعر بطريقة معينة والمكملات الغذائية وغيرها، ومن أهم تلك الطرق:

 

1. المكملات الغذائية:

علاج تساقط الشعر بعد البروتين يتطلب تغذية جيدة لفروة الرأس لعكس تأثير البروتين ومنح الشعر المزيد من القوة، ومن أهم المكملات الغذائية التي تساعد في هذه المهمة:

 

  • مكملات فيتامين ب المركب بمقدار 50 ملج.

  • مكملات فيتامين ج مع البيوفلافونيد بمقدار من 1-2 جم يوميا.

  • مكملات فيتامين هـ بمقدرا من 400-800 ملج يوميا.

  • البيتا كاروتين من 10000-15000 وحدة دولية.

  • السيليكا.

  • نبات القراص.

  • ملعقة واحدة كبيرة من زيت بذر الكتان يوميا أو قرص واحد.

 

2. تجنب أي استخدام للحرارة:

عند علاج تساقط الشعر بعد البروتين يجب تجنب أي استخدام لأي أدوات حرارية على الشعر بأي طريقة كانت، فلا يجب التعرض إلى مجفف الشعر ولا المكواة أو أي طريقة للفرد وترك الشعر على طبيعته وتجفيفه بلطف بالمنشفة.

 

3. اسخدام مشط ذو أسنان واسعة:

تمشيط الشعر مع المعاناة من التساقط يمكن أن يكون كابوسا مزعجا للغاية، ولكن ليس معنى هذا ترك الشعر دون تمشيط، حيث أن هذا سيزيد من التشابك ومن التساقط كما سيقلل من تدفق الدورة الدموية إلى الرأس.

 

لكن يمكن استخدام مشط ذو أسنان واسعة وتمشيط الشعر من أسفل إلى أعلى حتى لا تهبط العقد المتشابكة إلى أسفل الشعر مع الاكتفاء بالتمشيط مرة أو مرتين فقط في اليوم.

 

4. الامتناع عن أي منتجات كيميائية:

ابتداء من الشامبو إلى البلسم إلى كريم التصفيف يجب الامتناع تماما عن استخدام أي مواد كيميائية على الشعر بعد البروتين عموما، كما تزيد هذه الأهمية إذا أصيب الشعر بالتساقط.

 

المنتجات الاكثر شهرة لعلاج تساقط الشعر بعد البروتين

هناك بعض المنتجات التي يمكن أن يصفها الطبيب أو خبير التصفيف للعناية بالشعر بعد البروتين وتقليل تساقط الشعر ومنها:

 

1. زيت تريشوب:

وهو من الزيوت العشبية التي تحتوي بالكامل على مكونات طبيعية مثل النيم والبرينجراج والسمسم والجابا، وغير من مكونات معروفة تماما بقدرتها على منع تساقط الشعر وتقوية وتغذية الجذور وتعزيز سرعة نمو الشعر الجديد، كما يحمي من التلف الناتج عن العلاجات الكيميائية للشعر أو زيادة البروتين ويحسن من طبيعة الشعر بشكل عام.

 

2. شامبو دوف:

إن غسل الشعر بشامبو دوف لعلاج تساقط الشعر يمنع التلف خلال أسبوعين فقط حيث حصل على براءة اختراع خاصة باستخدام تركيبة معينة تعمل مع بروتين الجينسينج على مقاومة تساقط الشعر وتوفير التغذية من الجذور حتى الأطراف ومنع المزيد من التلف، وكل المطلوب هو تدليك الشعر به وتركه لمدة دقيقة ثم غسله بشكل طبيعي.

 

3. Parachute Advansed Scalp Therapie:

وعلى الرغم من أنه يعتمد في تركيبته على البروتين إلا أنه ضروري ومفيد في علاج تساقط الشعر بعد البروتين، حيث أنه يوفر التغذية الأساسية للبصيلات ويعيد نمو الشعر من جددي ويتحكم في التساقط ويزيل المواد الكيميائية الضارة في علاج البروتين الخاطئ.

 

ويتم تطبيق هذا العلاج من خلال وضع القليل من السائل في راحة اليد وتدليك فروة الرأس بلطف لمدة من 4-5 دقائق ثم تركه 8 ساعات. وللحصول على نتائج رائعة يمكن تطبيقه 3 مرات أسبوعيا.

 

4. تريزيميه لتساقط الشعر:

وقد اكتسب شعبية عالية نتيجة سعره المناسب إلى حد كبير وهو يوضع على الشعر الرطب حتى تنتج رغوة غنية ثم يتم شطفه لتقوية جذور الشعر.

 

5. زيت الشعر همام:

وهو من المنتجات الغنية بالمكونات الطبيعية مثل الحناء والبراهمي والحلبة وزيت الجوجوبا والأملا وجنين القمح مما يحارب تساقط الشعر أيا كانت الأسباب وينقي الشعر من البروتين الكيميائي ويزيد من تدفق البروتين الطبيعي في الشعر ويحفز الجريبات على النمو من جديد.

 

ومع علاج تساقط الشعر بعد البروتين يجب الانتباه جيدا للحفاظ على التوازن بين رطوبة الشعر والبروتين، حيث أن الشعرة تتكون من زيوت طبيعية ومن البروتينات والمعادن، وكلما زاد التوازن بين العناصر كلما تجنبنا تساقط الشعر.

 

كما يجب اختيار أنواع جيدة وتم تجريبها من البروتين مع استشارة الطبيب أو خبير مصفف الشعر لمعرفة أنسب الأنواع بالنسبة لك، مع الاهتمام بالتغذية الصحية أيضا والامتناع عن التدخين حتى لا يزيد تأثير المواد الكيميائية على فروة الرأس.

 

المراجع:

  1. Trails N Tresses: Protein Overload: What Is It & How To Correct It
  2. Stylecraze: How To Stop And Reduce Hair Fall – 14 Things That Worked For Me

One thought on “علاج تساقط الشعر بعد البروتين

  1. Pingback: منع تساقط الشعر بعد البروتين بأهم الزيوت الطبيعية المجربه رجل 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link