روتين العناية بالشعر المتساقط

 

روتين العناية بالشعر المتساقط بالخطوات والمنتجات المستخدمه

إذا كنت لا تتذكرين متى آخر مرة مشطت فيها شعرك دون أن تجدي الفرشاة امتلأت عن آخرها بالشعر، فأنت إذن في حاجة قوية لمعرفة روتين العناية بالشعر المتساقط الذي أثبت جدارته.

 

فمن الطبيعي أنه عند تمشيط الشعر وخصوصا المبلل أن تتساقط بعض الشعيرات، وهذا لا يدل على أي خلل، ولكن إذا كانت الكمية في تزايد مستمر وحتى دون تمشيط الشعر، فسنحاول الآن أن نتعرف على أهم النصائح التي تساعدك في التخلص التام من تلك المشكلة.

 

أولاً: التدليك بزيوت طبيعية قبل الاستحمام:

إن تدليك الشعر وفروة الراس بزيوت طبيعية قبل الاستحمام من أول وأهم العناصر في روتين العناية بالشعر المتساقط، فهذه الخطوة تعمل على تحسين تدفق الدورة الدموية بنجاح، كما تزيد من الترطيب الذي يسمح بسرعة امتصاص المغذيات الأخرى في فروة الرأس.

 

ويمكنك الاستعانة بمجموعة متنوعة من زيوت لمنع تساقط الشعر مثل الصبار والزيتون والجرجير والجوجوبا والخروع، وتدفئتها وتطبيقها على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم الغسل بشامبو مخصص للتساقط.

 

1. اويل مكاديميا Macadamia Healing Oil لترطيب الشعر:

كما يمكنك الاستعانة بواحد من المنتجات المضمونة في هذا الشأن والتي تحتوي على الكثير من العناصر لدعم صحة الشعر، ويوفر لك زيت مكاديميا العناية اللازمة حيث يتغلغل سريعا في الشعر ويتركه أكثر نعومة ويوفر حماية قوية من أشعة الشمس والمواد الكيميائية، ولطلب الزيت الأصلي يمكنك زيارة متجر شعر.كوم لأفضل سعر.

 

رابط شراء المنتج

 

ثاتياً: تنظيف الشعر بطريقة صحيحة

قد تخشى الكثيرات ممن يعانين من تساقط الشعر من غسيله، حيث أن حتى الشعر القوي يفقد نسبة اعلى عند البلل، ولكن يعتبر الشعر النظيف ضروري للغاية لتطهير فروة الرأس وحمايتها من القشرة التي تتراكم على الرأس وتقلل من وصول العناصر الغذائية إلى الشعر وتزيد من تساقطه.

 

لذا عليك تعلم كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة وذلك عن طريق تطبيق ماء فاتر عليه وليس ساخن، مع تمشيطه جيدا قبل البلل، والتدليك برفق شديد في فروة الرأس، كما من البديهي ضرورة استخدام شامبو مخصص فقط لتساقط الشعر ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة.

 

ومن أكثر أنواع الشامبو التي يمكنك الاعتماد عليها لتنظيف الشعر المتساقط بأمان وتطهيره وزيادة كثافته كل من:

 

1. شامبو ريدكين REDKEN Cerafill Retaliate:

بالزنجبيل والنعناع يستطيع شامبو ريدكين أن يزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس مع حماية من الأكسدة والجذور الحرة التي تتلف الخلايا كما يزيد من قوة البصيلات.

 

رابط شراء المنتج

 

ومن أقوة مميزاته أنه آمن على الشعر المعالج كيميائيا والمصبوغ ويمكن أن يعكس تأثير المواد الكيميائية الضارة، لذا إذا كان التساقط نتيجة الصبغة أو بعد العلاج الكيميائي فيمكنك التمتع بتجربة غنية مع شامبو ريدكين من خلال طلبه من متجرنا.

 

2. شامبو سيسديرما الطبي Sesderma Seskavel لتساقط الشعر:

علاج تساقط الشعر بعد الولادة من الأمور الطبيعية التي تحتاج إلى عناية إضافية، ومن خلال البيوتين ومجموعة من العناصر القوية المختلفة يستطيع شامبو سيسديرما أن يحمي بصيلة الشعر ويزيد من قوتها ومقاومتها لعوامل التلف وللتغيرات الهرمونية المختلفة، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: بلسم الشعر في روتين العناية بالبشرة المتساقط

يمكن للكثيرين أن يعتقدون أن تساقط الشعر لا علاقة له بالترطيب، وهذا أمر خاطئ تماما، فلابد من ترطيب الشعر للسماح بتدفق الدورة الدموية جيدا في فروة الرأس.

 

ويلعب البلسم دورا حيويا للغاية في الترطيب، ومن أكثر أنواع البلسم التي يمكنك الاعتماد عليها في روتين العناية بالشعر المتساقط كل من:

 

1. بلسم شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom:

بزيت الأرغان الطبيعي الغني بالكثير من الفيتامينات والمعادن والدهون الطبيعية سيساعدك بلسم شو إيمورا في توفير عناية فائقة بصحة الشعر وتقوية الألياف مع إصلاح التلف العميق.

 

رابط شراء المنتج

 

وهو يمنح شعرك نعومة وكثافة فورية مع أمان تام للتطبيق على الشعر المصبوغ، لذا يمكنك الحرص على منح شعرك جرعة عناية إضافية عن طريق طلب البلسم الأصلي من شو إيمورا.

 

2. بلسم كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Soin Fondamental:

بمكونات طبيعية بنسبة 97% ستضمنين حماية كاملة لشعرك المتساقط سواء نتيجة العلاج الكيميائي أو التغيرات الهرمونية أو حتى نقص التغذية.

 

فهو إحدى إبداعات شركة لوريال باريس العالمية لدعم صحة الشعر وزيادة قوته وكثافته وإصلاح البصيلات بقوة جوز الهند وزيت الأرجان، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: تجفيف الشعر وسيروم الحماية من الحرارة من روتين العناية بالشعر المتساقط

عند المعاناة من تساقط الشعر فيجب تخطي المجفف أو المكواة ولفه فقط في منشفة قطنية لامتصاص الماء، ولكن إذا كان من الضروري لك للغاية تطبيق المكواة والمجفف فعلى الأقل لابد من استخدام سيروم للحماية من الحرارة ومنعها من زيادة تلف البصيلات، ومن أكثر أنواع السيروم التي ينصح بها الخبراء للحماية من الحرارة كل من:

 

1. سيروم شو ايمورا بيوتيفور Shu Uemura Beautifier:

وهو يهيئ ألياف الشعر الخفيف لاستقبال الحرارة بأمان وخصوصا المكواة والمجفف، كما يزيد من ترطيب ولمعان الشعر بشكل فوري، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجرنا للحصول على أفضل سعر مع توصيل سريع.

 

رابط شراء المنتج

 

2. سيروم كريستاس ريزيستنس ثيربيست Kerastase Resistance:

وهو لا يحمي فقط من الحرارة ولكن يوفر عناية متكاملة لتغذية الشعر التالف والمتكسر والأكثر عرضة للتساقط، كما يقلل من فترة تعرض الشعر إلى الحرارة ويساعد على الفرد السريع، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجر شعر.كوم

 

رابط شراء المنتج

 

خامساً: تدليك فروة الرأس بعلاج متخصص

إن التدليك اليومي لفروة الرأس قبل النوم ضروري للغاية في دعم قدرة البصيلات على تجديد الخلايا الموجودة فيها، فكل خلايا الجسم وما فيها البصيلات تعمل على تعويض المفقود منها ليلا وأثناء النوم.

 

لذا امنحي شعرك دفعة إضافية من القدرة على التجديد مع واحد من العلاجات الموثوقة للتدليك ليلا، ومن أهم تلك العلاجات:

 

1. امبولات ريدكين سيرفيل Redken Cerafill Maximize:

بتركيبة غنية من الزنك وأوميجا 6 ومجموعة متكاملة من فيتامينات ب فإن امبولات ريدكين قادرة على تحفيز نمو و احياء بصيلات الشعر الميته من جديد وتقوية الموجودة فعليا لمنع التساقط وزيادة إنتاج الشعر في كل بصيلة.

 

رابط شراء المنتج

 

لذا لا تترددي في منح شعرك عناية فائقة ليس فقط لمنع التساقط ولكن لزيادة النمو أيضا، ولطلب المنتج الأصلي من خلال زيارة متجرنا بأفضل الأسعار.

 

2. أمبولات طبية فيدا شوك Vida Shock Biological Hair Loss لوقف تساقط الشعر:

وهو عبارة عن كورس علاجي متكامل لمدة شهر واحد فقط مع مقتطفات نباتية تحميكي تماما من التساقط وتعزز من حيوية ومرونة الشعر وتزيد من امتصاص البروتين والفيتامينات، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك الحصول علية بأفضل الأسعار من خلال متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

وللتعرف على المزيد من أكثر المنتجات المتخصصة والتي تساعدك في روتين العناية بالشعر المتساقط يمكنك التسوق أفضل منتجات وقف تساقط الشعر والعناية به.

 

كلمة أخيرة عن روتين العناية بالشعر المتساقط

إن اتباع الخطوات السابقة في روتين العناية بالشعر المتساقط يساعدك في تعزيز النمو والتغلب على التكسر ودعم صحة بصيلات الشعر.

 

ولكن في الحقيقة هذا لا يكفي تماما للحفاظ على مستويات أكثر قوة لفروة رأسك وزيادة الكثافة، ومن أهم ما عليك الحفاظ عليه بشكل دوري كل من:

 

  • تقليم أطراف الشعر كل شهرين لتنشيط الدورة الدموية فيه.
  • الابتعاد عن الاجهاد المزمن عن طريق النوم لعدد ساعات كافية يوميا وتقليل الكافيين.
  • مراقبة التغيرات الهرمونية واستشارة الطبيب لعلاجها.
  • التأكد من مستويات الحديد في الجسم.
  • الحفاظ على نظام تغذية صحي يعتمد على البروتين والفواكه والخضروات لدعم صحة الجسم وبالتالي الشعر.

 

المراجع:

  1. Bebeautiful: A STEP-BY-STEP HAIR CARE ROUTINE TO FIX A HAIR FALL PROBLEM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟