أفضل 5 زيوت لانبات الشعر ووقف التساقط

زيوت لانبات الشعر تغلب على الصلع بخطوات بسيطة

منذ قديم الأزل ويتم استخدام زيوت لانبات الشعر والتغلب على التلف وعكس تأثير عوامل الاجهاد التي تؤدي إلى تساقط الشعر وإعادة الحياة إلى البصيلات من جديد، حيث يتم استخراج الزيوت الأساسية من النباتات بطرق مثل التقطير أو التبخر والتكثيف.

 

وقد تطورت بالطبع طرق الاستخلاص ولكنها في النهاية تؤدي الغرض الأساسي منها وهو سهولة امتصاص العناصر الغذائية الفائقة في النباتات ودعم فروة الرأس والشعر بها.

 

وقد اشتهرت مجموعة من الزيوت دونًا عن غيرها بخصائصها العلاجية المميزة ليس فقط للشعر ولكن للجسم والبشرة أيضًا.

 

أفضل زيوت لانبات الشعر

هناك مجموعة ضخمة من زيوت لانبات الشعر والتي يمكنك استخدامها معًا جميعًا أو انتقاء المتوفر أو الذي لا يتسبب لك في أي أعراض تحسسية أو تشعر بالنفور من رائحته، ومن أفضل تلك الزيوت:

 

1. زيت اللافندر الأساسي:

يستطيع زيت اللافندر أن يساعد في إنبات الشعر بسرعة فائقة، فهو يحتوي على خصائص ترفع درجة تجدد الخلايا كما أنه يقاوم الاجهاد والتوتر الذي يؤثر في نمو الشعر، كما يتمتع اللافندر بخصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا التي تؤثر سلبًا في البصيلات.

 

ويمكن عن طريق مزج 3 قطرات من زيت اللافندر على أي زيت حامل من اختيارك سواء المكاديميا أو الزيتون أو جوز الهند وتطبيقه على الرأس مع التدليك وغسله بالشامبو بعد 10 دقائق أن تتحسن صحة فروة الرأس بالتدريج مع التكرار مرة أسبوعيًا.

 

2. زيت النعناع الأساسي:

وهو يزيد من الشعور بالبرودة والوزخز بمجرد تطبيق قطرات منه على فروة الرأس، وهو مثالي في تنشيط الدورة الدموية في أي منطقة يوُضع عليها مما يعزز من نمو الشعر سواء عن طريق دعم قوّة البصيلات أو زيادة عددها.

 

ويمكن استخدامه بالطريقة نفسها لزيت اللافندر واتركه على الشعر لمدة 5 دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

 

3. زيت إكليل الجبل العطري:

أجرت دراسة اختبارًا بسيطًا على زيت إكليل الجبل العطري وأثبتت فاعلية كبيرة في تحسين كثافة الشعر خصوصًا عند إضافته إلى دواء المينوكسيديل والذي يعتبر من أدوية إنبات الشعر ولكن يتسبب للبعض في أعراض تحسسية، وهذه الأعراض اختفت تمامًا مع إضافة زيت الروز ماري.

 

وبنفس الطريقة السابقة يتم إضافة قطرات من زيت الروز ماري إلى أي زيت حامل وتدليكهم في الشعر وتركهم لمدة 10 دقائق واستخدام شامبو وبلسم مناسب.

 

4. زيت خشب الأرز العطري:

وهو يستطيع زيادة كثافة الشعر عن طريق خلق التوازن في فروة الرأس بين الغدد المنتجة للزيوت.

 

كما يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات مما يجعله قادرا على علاج عدة أمراض تصيب فروة الرأس وتزيد من خطر الصلع، ويمكن خلط عدة قطرات منه مع ملعقتين من زيت حامل وتركه على الشعر 10 دقائق.

 

5. زيت الليمون العطري:

وهو من العلاجات المذهلة لقشرة الرأس التي تسد المسام وتمنع التغذية السليمة من الوصول لفروة الرأس وتزيد من التساقط.

 

 كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم الفطريات بالإضافة لقدرته على تقليل الاجهاد، ويمكن استخدامه بالطرق السابقة نفسها.

 

زيت مكاديميا لإنبات الشعر

إذا كنت ترغب في زيوت أصلية مع إضافة معادن وفيتامينات متنوعة ومستخلصة بأقصى درجات الأمان.

 

فإن زيت مكاديميا للشعر يوفر لك البديل المثالي سواء للخلط بالزيوت الأساسية أو استخدامه بمفرده، فهو يمنحك مجموعة قوية من المميزات التي تجعله من الخيارات المثالية لك.

 

ومن أهم مميزات زيت مكاديميا:

  • يحتوي على مجموعة مميزة من الزيوت مع زيت المكاديميا الغني بمضادات الأكسدة.
  • يحمي الشعر وفروة الرأس من الأشعة فوق البنفسجية التي تتلف البصيلات وتزيد من تكسر الشعر.
  • غني بزيت الأرغان الطبيعي بما يحتوي على من أحماض دهنية متنوعة تعمل على تجديد الخلايا وترطيبها.
  • مدعم أيضًا بفيتامينات إضافية مثل فيتامين هـ الذي يزيد نسبة الكولاجين في فروة الرأس والشعر مما يعزز من النمو ويمنع التساقط والتلف.
  • يمكن استخدامه على كل أنواع الشعر سواء المصبوغ أو الجاف وسيمنحك تقوية سريعة للشعر الضعيف.

رابط شراء المنتج

 

كثافة الشعر

كيف يمكنك زيادة فاعلية زيوت لانبات الشعر

مع استخدام زيوت لانبات الشعر فإنه من الضروري اتباع خطوات أخرى لزيادة الفاعلية، ومن أهمها:

 

1. انتقاء الشامبو المناسب لتغذية فروة الرأس:

فمن الضروري ألا يحتوي الشامبو على مواد كيميائية ضارة تزيد من تلف البصيلات، وكلما كان غنيًا بالفيتامينات والمعادن كلما كان تأثير الزيوت أكثر قوة، ومن أفضل أنواع الشامبو لعلاج الصلع وتغذية الشعر:

 

 

 

 

2. الحرص على استخدام بلسم مناسب:

جفاف فروة الرأس يزيد من تعرضها للصلع ومن تساقط الشعر وعدم ظهور سريع لشعيرات جديدة، لذا لابد من الترطيب ببلسم فائق الجودة مع إمكانية استخدامه أحيانًا بدلًا من الشامبو.

 

ولكن من الضروري تطبيقه على الشعر عند كل استحمام، ومن أفضل الأنواع التي ستلاحظ تأثيرًا سريعًا لها.

 

 

 

3. تدليك فروة الرأس:

سواء عند تطبيق الزيوت على الشعر أو حتى يوميًا قبل النوم، فإن تحريك يديك برفق من 5-10 مرات يومًا في فروة الرأس يزيد من تدفق الدورة الدموية والتخلص من البكتيريا والفطريات التي تزيد من تلف الشعر وموت البصيلات.

 

4. المكملات الغذائية:

عادة ما يرتبط تساقط الشعر بنقص التغذية سواء لاتباع حمية غذائية أو الاعتماد على الوجبات السريعة التي تخلو من العناصر الضرورية لصحة الجسم والشعر، لذا مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي قد يساعدك الاستثمار في مكملات غذائية لتقوية الشعر ودعم نموه.

 

5. الحرص على تقليل الاجهاد:

حيث ارتبطت الاكزيما والثعلبة وغيرها من حالات تؤدي لتساقط الشعر بالحالة النفسية التي يتعرض لها الشخص أو الاجهاد الشديد والقلق.

 

لذا من الضروري تعلم تقنيات الاسترخاء مع الحرص على عدد ساعات نوم مناسب، ويمكن الاستعانة ببعض المهدئات الطبيعية التي يصفها الطبيب.

 

كلمة أخيرة عن زيوت لانبات الشعر

بانتظامك على تدليك فروة الرأس بالزيوت والامتناع عن التدخين أو التقليل منه والسيطرة على التوتر والاجهاد فإنه يمكنك رؤية نتائج حقيقية خلال 6-8 أسابيع.

 

ومع الاستمرار على روتين عناية مكثف يمكنك استعادة كثافة الشعر الطبيعية خلال 6 أشهر، بشرط انتقاء المنتجات المناسبة والموثوقة لضمان أقصة فائدة.

 

المراجع:

  1. Health Line: Essential Oils for Hair
  2. Health Line: Regrow Hair Naturally

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link