كيفية اعداد ماسك للشعر المجعد وطرق زيادة فاعليته

ماسك للشعر المجعد لنعومة طبيعية ولمعان وسهولة التصفيف

يمنحك تطبيق ماسك للشعر المجعد بشكل منتظم الكثير من فوائد لشعرك، حيث تعاني الفتاة صاحبة هذا النوع من الشعر عادة من الجفاف وصعوبة التصفيف وربما المظهر الباهت أيضًا.

 

وفي حين أصبح تجعيد الشعر موضة في السنوات الأخيرة ولم تعد هناك حاجة قوية لفرد الشعر بل تركه على طبيعته، فإنه لا تزال هناك ضرورة قصوى لتوفير عناية متكاملة بالشعر، ويعتبر الماسك من أفضل طرق هذه العناية وواحدًا من أهم خطواتها.

 

ما هو أفضل ماسك للشعر المجعد؟

أفضل ماسك للشعر المجعد هو الذي يحتوي على البروتينات والفيتامينات اللازمة لفك روابط الشعر وفرده ومن ثم توصيل التغذية بفاعلية إلى كل أطراف الشعر، ومن أفضل أنواع الماسك التي يمكنك اختيار أحدها والانتظام عليه أو التبديل بينهم كل أسبوع نقدم لك الآتي:

 

1. ماسك الزيوت الكثيفة:

يحتاج الشعر المجعد إلى ترطيب عميق، ويعتبر ماسك الزيوت واحد من أفضل أنواع الأقنعة للتغذية والترطيب، وكل ما ستحتاجين إليه هنا هو نصف كوب من الزيوت المجمعة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت الجوجوبا، ويمكنك اختيار اثنين أو ثلاثة فقط.

 

ثم اعملي على تدفئة المزيج قليلا في الميكروويف ثم ابدأي في تدليك الشعر النظيف به من الجذور وحتى الأطراف، وبعد هذا طبقي منشفة ساخنة على الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيدًا بالشامبو والبلسم.

 

2. ماسك البيض والمايونيز والعسل وزيت الزيتون:

وهو يوفر كمية كبيرة من البروتين والفيتامينات الضرورة لصحة الشعر، وكل ما ستحتاجين إليه في هذا القناع هو:

  • بيضة واحدة
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  • ملعقتين كبيرتين من المايونيز
  • ملعقة عسل كبيرة.

 

وابدأي في خفق البيضة وملعقتي المايونيز جيدًا مع بقية المكونات وضعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة مع تغطية الرأس بغطاء استحمام وتطبيق المنشفة الساخنة، ولا تنس ضرورة استخدام الماء البارد في غسل الشعر من البيض وليس الساخن حتى لا ينضج البيض على الشعر.

 

3. رذاذ الحليب:

وهو من الماسكات السهلة للغاية وذات التأثير العميق، إذ يحتوي الحليب على أحماض وبروتينات مغذية ومفيدة للشعر، ويمكنك وضع نصف كوب من الحليب في زجاجة رذاذ ورشه على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة.

 

4. قناع دقيق الأرز والبيض:

وهو مثالي لتغذية سليمة للشعر مع تقشير فروة الرأس وبالتالي السماح للمغذيات بالوصول بسهولة إلى أطراف الشعر، وستحتاجين هنا إلى:

  • بياض بيضة واحدة
  • 5 ملاحق كبير من دقيق الأرز
  • نصف كوب من الحليب.

 

ويتم مزج كل المكونات لحين الحصول على خليط ناعم ويمكن إضافة الحليب بالتدريج لحين الوصول للقوام المطلوب، وتركة على الشعر لمدة ساعة وغسله بالطريقة العادية.

 

5. ماسك الألوفيرا وزيت جوز الهند:

ويمكن استخدام زيت الزيتون بدلًا من جوز الهند، وهذا الماسك يمنحك نعومة رائعة وحماية من التكسر والتقصف وفرد للشعر، وستحتاجين إلى:

  • نصف كوب من زيت جوز الهند
  • نصف كوب من هلام الصبار

 

وستمزجين المكونين معًا جيدًا بعد تدفئة الزيت قليلًا ثم طبقي القناع على الشعر لمدة من 40-60 دقيقة.

 

كيفية زيادة فاعلية ماسك للشعر المجعد

لاحظت بالتأكيد أنه بعد كل ماسك سيكون من البديهي غسل الشعر وتصفيفه، ولكن إذا لم تستخدمي المنتجات الصحيحة فإن كل تعبك ومجهودك سيذهب هباءً.

 

لذا لابد من اختيار الأنواع المثالية لصحة شعرك ولمعانه وزيادة فاعلية الماسك، وسنتعرف معًا على أهم المنتجات التي يمكنك الاعتماد عليها ضمن الروتين اليومي للعناية بشعرك.

 

1. الشامبو:

إذا لم تستخدمي نوع الشامبو الصحيح للشعر في غسل الماسك فإن بقاياه ستظل عالقة في شعرك وتتسبب في تراكمات، لذا سيكون عليك انتقاء شامبو قوي وفي الوقت نفسه لطيف على ألياف الشعر، ونرشح لك هنا مجموعة من أفضل أنواع الشامبو الموثوقة الأصلية المخصصة للشعر المجعد:

 

  • شامبو لوريال باريس ليس انليميتد L’OREAL Liss Unlimited للشعر المجعد:

وهو يوفر لك حماية عميقة من الجذور وحتى الأطراف ولن تشعري بأي تجاعيد لمدة 4 أيام من الاستخدام مع نعومة فورية.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو موروكان اويل سموث Moroccanoil Smooth Shampoo لتنعيم الشعر المجعد:

وهو يتمتع بمجموعة قوية من الأحماض الأمينية التي تساعد على فرد تجعد الشعر مع تغذية عميقة بفضل زيت الأرجان الغني بالفيتامينات والبروتين والملائم للشعر العادي والمجعد.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو كريستاس ديسبلين kerastase discipline لتنعيم الشعر المجعد:

بالإضافة إلى أنه منظف عميق للشعر إلا أنه أيضًا يحمي من تأثير الرطوبة على الخصلات ويحميها من التجعد لفترة طويلة، وهو خالي من الكبريت.

رابط شراء المنتج

 

2. البلسم:

تطبيق ماسك للشعر المجعد لا يجب أن يُغني أبدًا عن خطوة البلسم، فهي تساعد في الحفاظ على مكونات الماسك داخل الشعر وعدم تسربها سريعًا بالإضافة إلى الترطيب، ومن أفضل أنواع البلسم التي ننصك بها للشعر المجعد:

 

  • بلسم موروكان اويل سموث Moroccanoil Smooth Conditioner لتنعيم الشعر المجعد:

وهو يمنحك عناية إضافية تزيد من كمية الكيراتين في الشعر بشكل طبيعي دون الحاجة إلى مواد كيميائية لفرد الشعر.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم افيدا سموث انفيوجن AVEDA Smooth Infusion لتمليس الشعر:

وهو يقلل التجعد بشكل فوري ويمنحك خصلات مفرودة أكثر لعدة أيام مع ترطيب طبيعي وتغلب على الجفاف.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم الشعر المجعد:

من الضروري للغاية قبل تصفيف الشعر المجعد تطبيق كريم كثيف للحفاظ على لمعان ورطوبة الشعر وسهولة التمشيط والتصفيف، ومن أكثر المنتجات التي أثبتت كفاءة كبيرة في تصفيف الشعر المجعد نرشح لك كل من:

 

  • كريم لوريال اكستنسو X-tenso L’Oreal Expert Professionnel لتنعيم الشعر:

وهو يزيد من نعومة وكثافة الشعر اعتمادًا على تقنية النوتري كاتيونيك المميزة التي تقلل من احتكاك الخصلات، ويحمي من الحرارة ويمنحك لمعان رائع.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم كريستاس اوليو Kerastase Crème Oléo-Curl لتنعيم الشعر المجعد:

تطبيقه على الشعر الرطب وتركه يضيف ملمسًا غاية في النعومة ويحمي من التأثير السيء للحرارة ويكافح التجاعيد في المستقبل.

رابط شراء المنتج

 

4. اختيار أداة التصفيف من نوع جيد:

ننصح عادة بتجنب الحرارة المكثفة على كل أنواع الشعر، ولكن لأن الكثيرات يرغبن في المظهر المفرود للشعر فإن الطرق السابقة ستقلل كثيرًا من التجاعيد ولكنها لن تؤدي إلى مظهر مفرود تمامًا.

 

لذا إذا قررت عدم الاكتفاء بالخطوات السابقة واستخدام الحرارة أيضًا فعليك انتقاء مكواة من نوع جيد لتقليل زمن تعرض الشعر للحرارة وبالتالي تلفه.

 

  • جهاز لف الشعر بيبي ليس برو 180 Babyliss Curling Tongs Pro

ويمكن لجهاز لف الشعر بيبي ليس برو 180 Babyliss Curling Tongs Pro أن يمنحك تصفيفًا سريعًا وآمنا مهما كان الشعر مجعد خصوصًا إذا طبقت أحد أنواع الكريم السابقة على الشعر قبل الحرارة.

 

فهو يمنحك درجة حرارة حتى 180 درجة مع سهولة أكبر في التحكم بالتموجات لتكون واسعة أو ضيقة وفقًا لرغبتك مع مظهر ثابت طوال اليوم.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن ماسك للشعر المجعد

الحرص على تطبيق أسبوعي لماسك للشعر المجعد سواء كان نفسه أو باختيار أكثر من نوع والتبديل بينهم سيساعدك في منح شعرك الحيوية واللمعان والقابلية للفرد السريع والتصفيف دون الكثير من الحرارة.

 

لكن عليك عدم المبالغة في التوقعات مع الحرص على ترطيب الجسم جيدًا وتناول قدر كبير من المياه التي تساعد في ترطيب الشعر أيضًا بالإضافة إلى الابتعاد عن الصبغات والعلاجات الكيميائية لأنها تزيد من تلف وتجعد الشعر.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: 6 natural hair straightening products

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟