افضل زيت للشعر الجاف والمصبوغ وطرق العناية به

افضل زيت للشعر الجاف والمصبوغ وكيفية العناية بالشعر نفسه

إذا كنت تتساءلين عن افضل زيت للشعر الجاف والمصبوغ وجدوى استخدامه أو فاعليته في حماية الشعر والعناية به، فإننا نؤكد لك أن علاجات الشعر الدافئة في المنزل من خطوات العناية التي ينصح بها الكثير من خبراء الشعر.

 

فاستخدام الزيت يخدم الشعر المصبوغ بأكثر من طريقة، فهو في البداية يحبس الرطوبة ويحمي الشعر من الجفاف الشديد، ومن ناحية أخرى فإنه يُشكِّل طبقة واقية على الخيوط الملونة ويمنع الصبغة من التلاشي السريع.

 

وسيفيدك كثيرًا تدفئة الزيت قبل التطبيق على الشعر سواء على النار أو في الميكروويف ثم تطبيقه بغزارة من الجذور وحتى الأطراف، وتركه لمدة 45 دقيقة ثم غسله بالشامبو والبلسم.

 

ما هو افضل زيت للشعر الجاف والمصبوغ

افضل زيت للشعر الجاف والمصبوغ هو الذي يحتوي على أحماض دهنية وفيتامينات تصلح التلف العميق في الشعر وتوفر الترطيب والحماية من الحرارة وأشعة الشمس ولا تدمر اللون في الوقت ذاته، ومن أفضل الزيوت التي نرشحها لك لعناية متكاملة بالشعر الجاف والمصبوغ كل من:

 

1. زيت مكاديميا Macadamia MOISTURE OIL TREATMENT للشعر الجاف والضعيف:

وهو واحد من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها على الشعر الملون والجاف، فهو يوفر ليس فقط ترطيب مثالي ولكن أيضًا حماية رائعة من أشعة الشمس الضارة والتي تتلف الصبغة وتزيد من الجفاف.

 

ويحتوي هذا الزيت على مجموعة قوية من العناصر الطبيعية التي توفر أفضل حماية لشعرك مثل زيت المكاديميا وزيت الأرغان وفيتامين هـ والأحماض الدهنية المتنوعة وغيرها، ويمكنك تطبيقه صيفًا للحماية من مياه البحر والمسابح والاستمتاع بمظهر مشرق طوال الوقت.

رابط شراء المنتج

 

2. كريستاس ريفلكشن بان كروماتيك Kerastase Reflection Fluide Chromatique تغذية الشعر الملون:

إذا كنت ترغبين في استخدام زيت للشعر المصبوغ والجاف ولكن ليس لديك وقت للتطبيق لفترة طويلة وغسله بعد ذلك وترغبين في شيء أكثر سرعة.

 

فإن كريستاس ريفلكشن يقدم لك بديل الزيت المثالي الذي يحمي الشعر ويوفر له تغذية عميقة مع مكافحة للتجعد والحفاظ على اللون حتى 40 يومًا.

 

وكل ما عليك هو غسل الشعر جيدًا بالشامبو والبلسم وتجفيفه بالمنشفة ثم تطبيق ضخة أو ضختين من كريستاس ريفلكشن وتصفيف الشعر دون غسله مجددا وستنبهرين بجمال شعرك.

رابط شراء المنتج

 

كيف يمكن العناية بالشعر الجاف والمصبوغ؟

تطبيق افضل زيت للشعر الجاف والمصبوغ من الخطوات الضرورية للعناية بفروة الرأس والخصلات، ولكن إذا لم تلتزمي بروتين عناية متكامل فإن النتيجة لن تكون مُرضية تمامًا بالنسبة لك.

 

ومن أهم الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على شعرك المصبوغ والتغلب على الجفاف كل من:

 

1. الانتظار لمدة 3 أيام قبل غسل الشعر المصبوغ حديثًا:

وهذا ضروري لحماية اللون من الماء إذ يحتاج إلى 72 ساعة ليكون ثابتًا كما أن الشعر يكون ضعيفًا ولن يتحمل ثقل الماء، كما أنه حتى بعد مرور الـ3 أيام يجب غسل الشعر بتواتر أقل من المعتاد والاكتفء بمرتين أسبوعيًا.

 

2. استخدام شامبو الواقي للون والمضاد للتلف:

يلعب نوع الشامبو المستخدم دورًا شديد الحيوية في العناية بالشعر المصبوغ وحمايته من التلف ومن فقدان اللون، فلابد من استخدام شامبو آمن على اللون أو مخصص للشعر المصبوغ، ومن أفضل أنواع الشامبو التي يمكنك الاعتماد عليها بأمان كل من:

 

  • شامبو موروكان اويل Moroccanoil Moisture Repair للشعر التالف (3 أحجام ):

إذا كان شعرك تعرّض للتلف من الصبغة أو العلاج الكيميائي فإن شامبو موروكان أويل بقوة الزيوت الطبيعية والمستخلصات النباتية قادر على توفير تغذية عميقة وإعادة المرونة والترطيب المثالي للشعر والحفاظ على اللون في الوقت ذاته.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو موروكان اويل كولور كومبليت Moroccanoil Color Complete للشعر المصبوغ:

مع تقنية كولور لينك color link المتطورة فإن موروكان اويل كولور كومبليت يعتبر الخيار المثالي لشعرك المصبوغ والملون حيث يوفر درع قوي من الحماية ضد أشعة الشمس الضارة ويحمي اللون من البهتان مع توفير ترطيب طبيعي للشعر، فيزيد من كمية الكيراتين التي تحمي من التساقط والتلف وتزيد القوة واللمعان.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو كريستاس ريفلكشن Kerastase Bain Chromatique Riche للشعر المصبوغ:

إذا كنت تعانين من الهشاشة والمظهر الباهت بعد الصبغة وترغبين في استعادة البريق دون التضحية باللون، فإن كريستاس ريفلكشن مصمم لدعم صحة الشعر المصبوغ والضعيف.

 

كما يحمي من الأشعة فوق البنفسجية، ويقدم لشعرك تغذية عميقة من خلال فيتامين هـ بالإضافة للتنظيف العميق الذي يمنع تراكم السموم وينقي فروة الرأس.

رابط شراء المنتج

 

3. استخدام البلسم المناسب للشعر المصبوغ:

الشعر المصبوغ يكون أكثر عُرضة للجفاف من أي وقت مضى، ويساعدك استخدام البلسم في توفير حماية فائقة لألياف الشعر، ويجب التأكد أن البلسم آمن على اللون أيضًا للحفاظ على الترطيب الداخلي.

 

ومن أفضل أنواع البلسم التي يمكنك استخدامها على الشعر المصبوغ والجاف كل من:

 

  • بلسم افيدا كولور كونسيرف AVEDA Conditioner Color Conserve للحفاظ على لون الشعر المصبوغ:

إذا كنت في حاجة إلى الغسل المتكرر لشعرك المصبوغ فإنك تحتاجين إلى منتج فائق الجودة والعناية ويوفر لك حماية أكثر تركيزًا لشعرك.

 

ويوفر لك بلسم أفيدا كولور كل ما ترغبين فيه في حالة اضطرارك لغسل شعرك باستمرار، فيحمي اللون من الانسحاب ويوفر حماية إضافية لألياف الشعر.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم كريستاس ريفلكشن Kerastase Reflection Fondant Chromatique للشعر الملون:

بلسم كريستاس سيعيد لشعرك الحيوية واللمعان بحيث ينبض بالحياة من جديد خصوصا إذا تأثر سلبا من الصبغة أو تعرض لأي تلف.

 

فهو مدعم بقوة فيتامين هـ وزيت نخالة الأرز وغيرها من عوامل تغذية وترطيب لتوفير أفضل حماية للشعر الملون ومنع الجفاف وزيادة الترطيب ومنحك ملمسًا ناعمًا لا يقاوم.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم لوريال بروفيشنال سمارت بوند L’OREAL Smartbond Step 3 لحماية الشعر:

وهو الخطوة الأخيرة من نظام عناية متكامل لإصلاح الشعر المصاب بالتلف والتضرر سواء من الصبغة أو من أي مواد كيميائية، ويوفر لشعرك الكثير من المرونة واللمعان والمظهر الصحي خصوصًا مع اتباع النظام بأكمله.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم افيدا AVEDA Damage Remedy لإصلاح الشعر التالف:

وهو يعتمد في فاعليته على الكينوا الغنية بالبروتين الذي يتغلغل في الشعر ويحمي الجذور والأطراف ويمنع الجفاف الناجم عن الصبغة والمواد الكيميائية وهو مثالي لجميع أنواع الشعر وخصوصا المعالج كيميائيا.

رابط شراء المنتج

 

4. الحدّ من التعرض للهواء الرطب:

فلا يجب أن تبقي لفترات طويلة أثناء الاستحمام ومن المناسب استخدام قبعة الاستحمام والأمصال المضادة للرطوبة.

 

5. تجنب درجات الحرارة المرتفعة قدر الإمكان:

فيجب الاعتماد على الماء البارد وتقليل استخدام أدوات التصفيف الحرارية ومحاولة ترك الشعر على طبيعته كل فترة، فالحرارة تستنزف الصبغة وتزيد من الجفاف، ويجب عند استخدام المكواة تطبيق واقي من الحرارة.

 

كلمة أخيرة عن افضل زيت للشعر الجاف والمصبوغ

باتباع النصائح السابقة سواء باستخدام افضل زيت للشعر الجاف والمصبوغ أو طرق العناية المختلفة فإنك ستستمتعين بلون يدوم معك طويلًا مع ملمس حريري ونعومة في الشعر وسهولة في التصفيف بحيث لا تندمين على تلوين شعرك وتشعرين بالثقة والتفاؤل على الدوام.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: Tips to take care of your coloured hair
  2. Vedix: How to take care of coloured hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟